مراجعة مواصفات وأداء Samsung Galaxy Z Fold 4

tech and seo guide
الصفحة الرئيسية

 

مراجعة مواصفات وأداء Samsung Galaxy Z Fold 4
مراجعة مواصفات وأداء Samsung Galaxy Z Fold 4 الجديد

تم إطلاق أحدث هاتف قابل للطي من سامسونج ، Samsung Galaxy Z Fold 4 ، ويتميز بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بكسل ونظام تشغيل Android 12L وشريحة Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1.

مراجعة مواصفات وأداء هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 القابل للطي

مع التغييرات الإضافية التي تجعله أقوى هاتف ذكي من سامسونج على الإطلاق ، يتمتع الهاتف القابل للطي الجديد Galaxy Z Fold 4 بخصائص مثالية وإعدادات مميزة من التكرارات السابقة للسلسلة القابلة للطي.

قالت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أن جميع العناصر الجديدة التي تم الكشف عنها حديثا ، بما في ذلك الهاتف القابل للطي ، مصنوعة بالكامل من البلاستيك المعاد تدويره.

Samsung Galaxy Z Fold 4 هو هاتف قابل للطي يبدو وكأنه هاتف رائد "عادي" أكثر من أي وقت مضى. تجعلك شاشة الغطاء الأكبر ، والوزن الأقل ، والتصميم النحيف تقريبا تنسى أمر التصميم الداخلي الهائل القابل للطي. 

على الرغم من أن مصفوفة الكاميرا ذات درجة S22 عالية ، إلا أنك تتوقع عدسات S22 Ultra-level مقابل السعر.

قد يكون Samsung Galaxy Z Fold 4 عبارة عن هاتف قابل للطي رائد بفضل بعض قرارات التصميم الدقيقة والأعمال الهندسية المهمة التي تقوم بها Samsung. تعد المفصلة وترقيات العرض وبنظام التشغيل Android 12L وكاميرا 50 ميجا بكسل من بين أهم الترقيات منذ البداية في بعض النواحي.

صرح TM Rowe ، رئيس قسم تجربة الهاتف المحمول في Samsung Electronics ، أن الأجهزة القابلة للطي في الشركة تأسست على "مفهوم بلا حدود".

مواصفات Samsung Galaxy Z Fold 4

تخصيص Samsung Galaxy Z Fold 4
بيئي
  • هيكل من الألومنيوم المدرع
  • Corning Gorilla Glass Victus +
  • مقاومة الماء IPX8
الأبعاد والوزن
  • مطوي: 67.1 × 155.1 × 14.2 - 15.8 ملم
  • غير مطوي: 130.1 × 155.1 × 6.3 ملم
  • 263 جرام
عرض
  • التغطية:
    • 6.2 بوصة HD + Dynamic AMOLED 2X
    • دقة 2316 × 904 بكسل
    • معدل التحديث المتكيف 120 هرتز (48-120 هرتز)
  • رئيسي:
    • 7.6 بوصة QXGA + Dynamic AMOLED 2X
    • دقة 2176 × 1812 بكسل
    • معدل التحديث المتكيف 120 هرتز (1-120 هرتز)
SoC Qualcomm Snapdragon 8 Plus Gen 1
ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين
  • 12 جيجا بايت رام + 256 جيجا بايت تخزين
  • 12 جيجابايت + 512 جيجابايت
  • 12 جيجابايت + 1 تيرابايت
البطارية 
  • 4400 مللي أمبير
  • شحن سريع سلكي بقدرة 25 وات (حتى 50٪ في 30 دقيقة)
  • دعم الشحن اللاسلكي
  • خاصية Power Share اللاسلكية
حماية ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب
الكاميرا الخلفية
  • أساسي: 50 ميجا بكسل f / 1.8 ، تركيز بؤري تلقائي ثنائي البكسل ، OIS ، حجم بكسل 1.0 مايكرومتر (دقة أعلى 4 مرات من Galaxy Z Fold 3)
  • واسعة للغاية: 12 ميجا بيكسل f / 2.2 ، حجم 1.12 ميكرومتر بكسل ، 123 درجة
  • المقربة: 10 ميجا بكسل f / 2.4 ، PDAF ، OIS ، حجم 1.0 مايكرومتر بكسل ، تقريب بصري 3x ، تقريب رقمي 30x
الكاميرا الأمامية
  • شاشة الغطاء:
    • 10 ميجا بكسل f / 2.2 ، حجم بكسل 1.22 مايكرومتر ، 85 درجة فوف
  • تحت كاميرا العرض:
    • 4 ميجا بيكسل f / 1.8 ، حجم 2 مايكرومتر بكسل ، 80 درجة FoV
االمنافذ منفذ USB من النوع C
صوتي مكبرات صوت ستيريو
الاتصال
  • 5G
  • 4G LTE
  • 802.11 a / b / g / n / ac / ax Wi-Fi
  • بلوتوث 5.2
  • NFC
نظام التشغيل واجهة مستخدم واحدة 4.1.1 تعتمد على Android 12L
ميزات أخرى دعم S-Pen على الشاشة الرئيسية
الألوان
  • الأسود
  • الأخضر الرمادي
  • اللون البيج
  • عنابي (حصريًا لـ Samsung.com)

تصميم وألوان Galaxy Z Fold 4

مراجعة مواصفات وأداء Samsung Galaxy Z Fold 4

لا تبدو الشاشة الأمامية ل Galaxy Z Fold 4 مضغوطة ، وهو أول ما لاحظته بشأنه. نسبة العرض إلى الارتفاع الأكبر مقارنة ب Galaxy Z Fold 3 هي السبب في ذلك. أصبحت اللوحة مقاس 6.2 بوصة الآن أسهل في الاستخدام بيد واحدة ، وستشعر براحة أكبر عند استخدام شاشة الغطاء في مهام مثل التحقق من التنبيهات وإرسال رسائل مختصرة.

حجم ووزن جهاز Galaxy Z Fold 4 المنخفض هذه المرة أقل وضوحا ولكنه مع ذلك لطيف. يعزى هذا جزئيا إلى تصميم المفصلات الأصغر من سامسونج.

بالمقارنة مع Z Flip 3 ، الذي يبلغ حجمه 6.2 × 2.6 × 0.56 إلى 0.62 بوصة (مغلق) ، و 6.2 × 5 × 0.25 بوصة (مفتوح) ، فإن Z Fold 4 هو 6.1 × 2.6 × 0.55-0.62 بوصة مفتوحا و 6.1 × 5.1 × 0.21 بوصة مغلقة. 

ونتيجة لذلك ، فإن الطية الجديدة للهاتف أقصر إلى حد ما وأرق. الأهم من ذلك ، أنها تزن 9.28 أوقية مقابل 9.55 أوقية من Z Fold 3. قد يبدو الأمر وكأنه تعديل بسيط ، لكن له تأثير.

حصل Galaxy Z Fold 4 على شهادة IPX8 ، مما يجعله مقاوما للماء. مع هذه الشهادة ، يمكن استخدام Z-Fold 4 في المياه العذبة التي يصل عمقها إلى 1.5 متر لمدة أقصاها 30 دقيقة ، ولكن لا يمكن استخدامها في حمام السباحة. هاتف Galaxy Z Fold 4 ليس منفذا للغبار.

قلم اللمس S SPen مدعوم بجهاز Galaxy Z Fold 4 ويمكن تخزينه داخل الغطاء أو صندوق أقلام مخصص. لا يحتوي جسم Z Fold 4 على مساحة لقلم اللمس. لا يزال لا يمكن استخدام قلم S Pen على شاشة خارجية

ميزة أخرى هي الحواف الأصغر على الغطاء والشاشة الأساسية ، والتي توفر تجربة مشاهدة أكثر غامرة.

تقول شركة Samsung أن الشاشة الأساسية أصبحت الآن أكثر متانة بنسبة 45 ٪ ، وأنا أقدر كيف أن الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة (UDC) أقل وضوحا قليلا بحيث تتناسب بشكل أفضل مع المواد المحيطة.

يتوفر الهاتف باللون الأسود الخافت وباللون الرمادي المائل إلى الأخضر وباللون البيج ، ومع ذلك ، سيقدم موقع Samsung.com لونا عنابيا فريدا.

Galaxy Z Fold 4 أول هاتف في العالم يعمل بنظام التشغيل Android 12L

مراجعة مواصفات وأداء Samsung Galaxy Z Fold 4 الجديد

يعد Galaxy Z Fold 4 أول هاتف ذكي من سامسونج يأتي مثبتا مسبقا بنظام Android 12L ، وقد تم الإعلان عنه في حدث Galaxy Unpacked 2022. يستخدم نفس إصدار One UI ، 4.1.1 ، مثل Galaxy Z Flip 4 ، على الرغم من أن Galaxy Z Flip 4 يعمل بنظام Android 12.

للاستفادة من التطبيقات التي تم ضبطها للعمل على شاشات أكبر مثل الهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية وحتى أجهزة Chromebook ، يعمل Galaxy Z Fold 4 على تشغيل Android 12L. 

في مرحلة ما من النصف الثاني من عام 2021 ، تم تقديم Android 12L. جعلت التنقل بين البرامج أبسط من خلال تقديم شريط مهام منفصل. يتم أيضا تضمين واجهة مستخدم من عمودين للتنبيهات وتبديل الإعداد السريع في Android 12L.

بالإضافة إلى ذلك ، جعلت Google العديد من برامجها أكثر إنتاجية من خلال تحسينها لعرض واجهة مستخدم متعددة الأعمدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحدث إصدار من Android قابل للطي ، مما يمكنه من الانتقال بين تخطيطات التطبيقات المصممة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية اعتمادا على كيفية حمل الهاتف.

أصدرت Samsung شريط مهام لأجهزة Galaxy Z Fold التي تعتمد على نظام Android 12L. لديه القدرة على تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد والتبديل بينها. 

على الرغم من أن العديد من تطبيقات Samsung القياسية قد تم تصميمها مسبقا للعمل بشكل جيد على الشاشات الأكبر حجما ، مع وجود Android 12L كأساس لها ، فإننا نتوقع تصميمات أفضل لتحقيق أقصى استفادة من الشاشة الأكبر والقابلة للطي.

عملت Google و Microsoft مع Samsung لتحسين واجهة مستخدم Galaxy Z Fold 4. يتمتع الجهاز القابل للطي الجديد من Samsung بإمكانيات مثل اللصق السريع للروابط والصور والقدرة على نقلها بين البرامج. يعمل بشكل أفضل في العديد من التطبيقات مثل Gmail و Chrome.

تم تحسين برامج Microsoft Office و Outlook أيضا لشاشة Galaxy Z Fold 4 ، وكذلك خدمة Google Mate. يمكنك الآن استخدام برامج أخرى ، بما في ذلك Facebook و Netflix ، في الوضع المرن بفضل التوافق مع واجهة مستخدم Galaxy Z Fold 4. تتيح لك لوحة اللمس الجديدة في الوضع المرن في Galaxy Z Fold 4 تشغيل البرامج غير المحسنة.

كاميرات وشاشة Galaxy Z Fold 4 


يستخدم Samsung Galaxy Z Fold 4 كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل مع عدسة بزاوية عريضة. تحتوي هذه الكاميرا على نظام تثبيت بصري ، وضبط تلقائي للصورة ثنائي البكسل ومجال رؤية 85 درجة ، ويستخدم مستشعرها 1.0 ميكروميتر بكسل. 

تم زيادة أبعاد البكسل في الكاميرا الرئيسية لامتصاص المزيد من الضوء بنسبة 23٪. من خلال زيادة امتصاص الضوء بالبكسل ، تتحسن الجودة النهائية للصور. يتم تضمين مستشعر 12 ميجا بكسل وعدسة واسعة للغاية بفتحة f / 2.2 ومجال رؤية 123 درجة في الكاميرا الثانية على اللوحة الخلفية. 

وفقا لشركة Samsung ، يبلغ قياس وحدات البكسل المتنازع عليها في المستشعر بدقة 12 ميجا بكسل 1.12 ميكرومتر. تستخدم الكاميرا الخلفية الثالثة عدسة تليفوتوغرافي ومستشعر 10 ميجا بكسل. يعد التركيز التلقائي للكشف عن الطور والتثبيت البصري من ميزات هذه الكاميرا. يقال إن Galaxy Z Fold 4 يحتوي على تقريب رقمي 30x بالإضافة إلى تقريب بصري 3x.

فوق الشاشة الخارجية كاميرا بدقة 10 ميجا بيكسل. يحتوي الجزء العلوي من الشاشة الداخلية على كاميرا سيلفي بدقة 4 ميجا بكسل. الشاشة بها كاميرا مدمجة.

تدعي شركة Samsung أن شاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 7.6 بوصة على Galaxy Z Fold 4 أكثر إشراقا من سابقتها. تتميز الشاشة بدقة تبلغ 2،176 × 1،812 بكسل ، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21.6: 18 ، ومعدل تحديث قابل للتخصيص يبلغ 120 هرتز. 

يبلغ حجم الشاشة الخارجية لجهاز Galaxy Z Fold 4 6.2 بوصة ، بدقة تبلغ 2316 × 904 بكسل ، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 23.1: 9 ، ومعدل تحديث متغير يبلغ 120 هرتز. يعد Galaxy Z Fold 4 أكثر راحة من Z Fold 3 نظرا لنسبة العرض إلى الارتفاع التي تبلغ 23.1: 9.

مراجعة مواصفات وأداء Samsung Galaxy Z Fold 4
يقدم Galaxy Z Fold 4 تحسينات في الحد الأقصى والأدنى من السطوع على Z Fold3 و S22 Ultra

وفقا ل Samsung أن معدل تحديث الشاشة الخارجية سيتراوح من 48 إلى 120 هرتز وأن معدل تحديث الشاشة الأساسية سيتقلب بين 1 و 120 هرتز اعتمادا على نوع المحتوى المرئي.

تم نقل كاميرا السيلفي الموجودة في Galaxy Z Fold 4 إلى أسفل الشاشة ، على غرار Galaxy Z Fold 3. تدعي Samsung أن تقنية محاكاة الألوان في كاميرا الصور الشخصية الخاصة بها أقل وضوحا مما كانت عليه في الطراز السابق. 

عند عرض صور مشرقة ، تظهر كاميرا السيلفي على هذا الهاتف بوضوح ، وفقا لخبير tomsguide في تقييمهم لهاتف Galaxy Z Fold 3.

تحت الشاشة ، لا يوجد مستشعر بصمات الأصابع. بدلا من ذلك ، يوجد مستشعر بصمة الإصبع على الحافة الجانبية لجهاز Galaxy Z Fold 4.

الأداء والبطارية لهاتف Samsung Galaxy Z Fold 4

تعمل وحدة المعالجة المركزية Snapdragon 8 Plus Gen 1 من Qualcomm على تشغيل Samsung Galaxy Z Fold 4. مع نواة Cortex-X2 بسرعة 3.2 جيجا هرتز وثلاثة أنوية Cortex-A710 بتردد 2.8 جيجا هرتز وأربعة أنوية Cortex-A510 بتردد 2.0 جيجا هرتز وذاكرة تخزين مؤقت مشتركة L3 سعة 6 ميجابايت ، تعمل وحدة المعالجة المركزية هذه بشكل أفضل من حيث الرسومات مقارنة بمعالج Snapdragon 8 من الجيل الأول.

يحتوي هاتف Galaxy Z Fold 4 على بطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير في الساعة ، وفقا لشركة Samsung. ستزداد شحن بطارية الهاتف من 0٪ إلى 50٪ خلال 30 دقيقة عند استخدام محول بقوة 25 واط. 

يتم توفير شاحن 25 واط بشكل منفصل من قبل Samsung. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح Galaxy Z Fold 4 إمكانية الشحن العكسي والشحن اللاسلكي بقوة 11 وات. الهاتف القابل للطي الجديد من سامسونج متوافق مع شبكات Bluetooth 5.2 و Wi-Fi 6E و 5G.

وفقا لشركة Samsung ، يتكون الجزء الداخلي من Galaxy Z Fold 4 من إعادة تدوير بلاستيك ، كما أن عبوة المنتج مصنوعة بالكامل من الورق المعاد تدويره. تدعي شركة Samsung أن حجم صندوق الهاتف قد انخفض بنسبة 58 ٪ منذ التكرار الأول. نتيجة لذلك ، لم يدخل 10000 طن من الكربون الغلاف الجوي.

google-playkhamsatmostaqltradent