iPhone 14 Pro مواصفات أفضل هاتف من أبل لهذا العام

tech and seo guide
الصفحة الرئيسية

iPhone 14 Pro مواصفات أفضل هاتف من أبل لهذا العام
iPhone 14 Pro مواصفات أفضل هاتف رائد لهذا العام

خلال حدث Far Out ، أعلنت Apple عن iPhone 14 Pro الجديد. بفضل مواصفاته المتميزة ، فتح هذا الهاتف الطريق للتصنيع المستقبلي لهواتف iPhone الجذابة. 

تم إعداد iPhone 14 Pro ليكون أفضل طرازات iPhone قامت الشركة بصناعته على الإطلاق. وأصبح Pro الآن بلا شك المميز بفضل كل هذه التحسينات والتعديلات ، قد يكون أيضا أفضل هاتف رائد لهذا العام.

يتجلى ابتكار Apple في التخلص من درجة الشاشة واستبدالها بواجهة جديدة جذابة في 14 Pro. علاوة على ذلك ، من خلال تضمين كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل ، وشاشة تعمل دائما ، ومعدل تحديث قابل للتكيف ، وضعت شركة Apple نفسها في منافسة شديدة مع منافسيها من Android ، ويبدو أنها المنتصر في هذه الفئة على الرغم من اتصالات الأقمار الصناعية النشطة.

 استمر في القراءة لتقييمنا الأولي لجهاز iPhone 14 Pro.

مواصفات iPhone 14 Pro

الهاتف: iPhone 14 Pro
التقديم والإطلاق:
  • تم تقديمه في 7 سبتمبر 2022
  • قريبًا في 16 سبتمبر 2022
التصميم:
  • الأبعاد 147.5 × 71.5 × 7.9 ملم (5.81 × 2.81 × 0.31 بوصة)
  • الوزن 206 جرام (7.27 أوقية)
  • واجهة زجاجية (زجاج غوريلا) ، ظهر زجاجي (زجاج غوريلا) ، إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ
  • يدعم شهادة IP68 لمقاومة الغبار والماء (حتى 6 أمتار لمدة 30 دقيقة)
  • بطاقتي SIM (nano-SIM و eSIM) أو شريحتين eSIM (الإصدار الدولي)
  • بألوان الأسود والفضي والذهبي والأرجواني
العرض:
  • شاشة LTPO Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 إنش (91.7 سم 2)
  • الدقة 1179 × 2556 بكسل
  • 19.5: 9 نسبة العرض إلى الارتفاع
  • كثافة البكسل 460 بكسل في البوصة
  • 87٪ نسبة الشاشة إلى الجسم
  • معدل تحديث 120 هرتز
  • السطوع 1000 شمعة في الوضع العادي والحد الأقصى 2000 شمعة (HBM)
  • دعم Dolby Vision
  • دعم HDR10
  • دعم وضع الشاشة الدائم
  • زجاج سيراميك مقاوم للخدش
  • محمي بطبقة مقاومة للزيوت لتقليل انعكاس الضوء ولطخات اليد
المعدات:
  • شريحة Apple A16 Bionic (4 نانومتر)
  • وحدة معالجة مركزية سداسية النواة
  • وحدة معالجة رسومات Apple خماسية النوى
البرمجيات:
  • نظام التشغيل iOS 16
الرامات والتخزين:
  • 128 جيجا بايت ذاكرة مع 6 جيجا بايت رام
  • 256 جيجا بايت ذاكرة مع 6 جيجا بايت رام
  • ذاكرة 512 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام
  • ذاكرة 1 تيرابايت مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • نوع حافظه NVMe
  • عدم وجود دعم مخصص لمنفذ الذاكرة
كاميرات التصوير:
  • وحدة رباعية
  • الكاميرا الرئيسية مع مستشعر 48 ميجا بكسل (عدسة عريضة 24 مم ، حجم بكسل 1.22 ميكرومتر ، فتحة f / 1.8 ، ضبط تلقائي للصورة ثنائي البكسل مع اكتشاف المرحلة ، تثبيت بصري للصورة مع تغيير المستشعر
  • عدسة تليفوتوغرافي 77 مم مع مستشعر 12 ميجا بكسل ، ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور ، تثبيت الصورة ، تقريب ثلاثي ، فتحة f / 2.8
  • عدسة فائقة الاتساع 13 مم مع مستشعر 12 ميجا بكسل ، تغطية 120 درجة ، حجم 1.4 ميكرومتر بكسل ، ضبط تلقائي للصورة ثنائي البكسل مع اكتشاف المرحلة ، فتحة f / 2.2
  • ماسح ضوئي للكشف عن عمق ليدار ثلاثي الأبعاد TOF
  • دعم فلاش LED ، بانوراما و HDR
  • تسجيل فيديو بدقة ٤ كي بمعدل ٢٤/٢٥/٣٠/٦٠ إطار بالثانية ، ١٠٨٠ بكسل بمعدل ٢٥/٣٠/٦٠/١٢٠/٢٤٠ إطار بالثانية
  • دعم HDR 10 بت و Dolby Vision HDR حتى 60 إطارًا في الثانية
  • دعم الوضع السينمائي (جودة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية) وتسجيل صوت ستريو وترميز وتنسيق ProRes
  • كاميرا سيلفي مزدوجة مع مستشعر 12 ميجا بكسل (عدسة بعرض 23 مم ، حجم 1 / 3.6 بوصة ، فتحة f / 1.9 ومستشعر بيولوجي وكشف عمق SL ثلاثي الأبعاد)
  • تدعم كاميرا السيلفي وضع HDR والوضع السينمائي بجودة 4K و 30 إطارًا في الثانية
  • تسجيل فيديو سيلفي بجودة 4K وسرعة 24/25/30/60 إطار في الثانية ، 1080 بكسل مع سرعة 25/30/60/120 إطار في الثانية ودعم تثبيت الدوران الإلكتروني
البطارية:
  • بطارية ليثيوم أيون غير قابلة للاستبدال
  • شحن سريع 50٪ في 30 دقيقة (حسب الشركة)
  • دعم USB Power Delivery 2.0
  • 7.5 واط شحن مغناطيسي لاسلكي سريع و 15 واط عند استخدام MagSafe
الصوتيات:
  • وجود مكبر صوت ستيريو
  • لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم
الإتصالات:
  • Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac / 6 ، نطاقات مزدوجة ، نقطة فعالة
  • بلوتوث   5.3، A2DP، LE
  • يحتوي على GPS مع A-GPS مزدوج النطاق ، GLONASS ، GALILEO ، BDS ، QZSS
  • دعم NFC ولا يوجد دعم لاسلكي
  • USB 2.0 Lightning
  • تقنية GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE / 5G
مميزات أخرى:
  • وجود مستشعرات Face ID ، مقياس التسارع ، الجيروسكوب ، مستشعر القرب ، البوصلة ، البارومتر
  • دعم النطاق الترددي الفائق (UWB)
  • Apple Pay (Visa ، MasterCard ، AMEX Certificate)
  • دعم اتصالات الطوارئ SOS من خلال ترددات الأقمار الصناعية

تصميم وشاشة iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro مواصفات أفضل هاتف من أبل لهذا العام

من الأمام ، يقف iPhone 14 Pro الجديد بعيدا عن المنافسة حتى لو بدا مشابها تماما ل iPhone 13 Pro من الخلف.

يتوفر Pro بأربعة ألوان: ذهبي ، فضي ، أسود فلكي ، وظل أرجواني جديد. كل واحد له ظهر بلوري. لا يبدو iPhone الجديد مختلفا كثيرا عند مقارنته ب 13 Pro ، على الرغم من أنه أكثر سمكا إلى حد ما بسبب مستشعر الكاميرا الجديد. 

وضع الأزرار هو نفسه: شريط تمرير تنبيه وزر طاقة وعناصر تحكم في مستوى الصوت على اليسار. ومع ذلك ، نظرا لتغيير موضع الزر بشكل طفيف ، فإن حالات iPhone 13 Pro لن تناسب الطراز الجديد تماما.

مجموعة iPhone الجديدة مقاومة للماء IP68 ولها لوحة زجاجية أمامية مقاومة للخدش من السيراميك. لا يأتي الهاتف مع واقي شاشة مثبت مسبقا ، ولا يأتي مع غلاف أو شاحن. ومع ذلك ، يأتي جهاز Pro مزودا بوصلة USB-C إلى Lightning تقوم بشحن iPhone.

بوزن 206 جرام ، يزيد 14 Pro ببضعة جرامات فقط عن iPhone 13 Pro العام الماضي. إنها أيضا أكثر سمكا ، ويبلغ عمقها 7.85 مم اسميا ، ولكنها تقيس بشكل واقعي 11.5 مم تقريبا عند تضمين سنام الكاميرا.

يتنافس iPhone 14 Pro من Apple ، الذي يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة ، مع Samsung Galaxy S22 والهواتف الرائدة الأخرى القوية والصغيرة. 

مع الحد الأدنى من التنازلات والسطوع الأقصى الذي يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع ، تتفوق شاشة 14 Pro حتى على أعظم شاشات Samsung الرائدة في العديد من الفئات المهمة.

دقة 2556 × 1179 وكثافة بكسل لكل بوصة 460 بكسل في شاشة Super Retina XDR من 14 Pro تجعلها مشرقة ونقية. يقع Dynamic Island في منتصف الجزء العلوي من الهاتف ، وهو أيضا أول جهاز من Apple يقدم شاشة تعمل دائما. 

لا يفتح iPhone 14 Pro أي أرضية جديدة ، لكنه يلبي جميع متطلبات جهاز متميز عند إضافة إمكانات HDR ومعدل تحديث 120 هرتز إلى المزيج.

مواصفات كاميرا ايفون برو 14

iPhone 14 Pro مواصفات أفضل هاتف من أبل لهذا العام

تعد الكاميرا بدقة 48 ميجا بكسل الموجودة في iPhone 14 Pro ترقية مهمة مقارنة بطرازات iPhone السابقة. منذ أن قام iPhone 6s بزيادة المستشعرات في الخط من 8 ميجا بكسل إلى 12 ميجا بكسل ، لم نشهد زيادة في الميجا بكسل. 

منذ ذلك الحين ، تمت إضافة المزيد من الكاميرات ، لكن لا توجد كاميرات جديدة بها ميغا بكسل. كشفت شركة آبل النقاب عن مستشعر كبير بحجم 1 / 1.28 بوصة لعام 2022 أكبر من Galaxy S22 Ultra ومعظم المنافسين الرئيسيين لنظام Android.

يتم إقران عدسة مقاس 23 مم بفتحة f / 1.78 ، وتثبيت بصري للصورة البصرية من الجيل الثاني ، وعدسة من سبعة عناصر ، و 100٪ بكسل تركيز مع مستشعر جديد أكبر.

كما تم تحسين الكاميرا فائقة الاتساع من قبل شركة Apple ، والتي تحتوي الآن على مستشعر مقاس 1 / 2.55 بوصة بدقة 12 ميجا بكسل وبعد بؤري 13 مم. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تتميز بعدسة من ستة عناصر ، وضبط تلقائي للصورة ، و 100٪ من وحدات البكسل الخاصة بها هي بكسلات تركيز.

عندما يتعلق الأمر بقدرتها على التقريب ، تستخدم Apple المستشعر عالي الدقة من الكاميرا الأساسية. يضيف iPhone 14 Pro عدسة رقمية ويقطع 12 ميجا بكسل الداخلية لمستشعر الكاميرا الأساسي لإنتاج صورة مقربة بدقة 12 ميجا بكسل مرتين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ثقب في 48 مم ، مما يجعل البورتريه ممكنا.

يحتوي 14 Pro على نفس الكاميرا المقربة 13 Pro Max-style بدقة 12 ميجا بكسل ثلاث مرات مع طول بؤري 77 مم وفتحة f / 2.8 و OIS وعدسة من ستة عناصر للأشياء البعيدة.

الكاميرات محمية بأغطية عدسات من الكريستال الياقوتي ، ويساعد ماسح LiDAR في التقاط صور ليلية. يتميز iPhone 14 Pro أيضا بوضع حركة جديد ، والذي يوفر استقرارا لمحتوى الفيديو 2.7K مثل GoPro للتسجيل عالي الحركة.

لسوء الحظ ، لا يبدو أن كاميرا السيلفي التي تمت ترقيتها من Apple ، والتي تحتوي الآن على ضبط تلقائي للصورة ، لا تحتوي على مستشعر جديد أو أكبر أو تستفيد من زيادة الميجا بكسل. 

بدلا من ذلك ، يحتوي على نفس الكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة f / 1.9 مثل iPhone 11 Pro لعام 2019 ، لكن لديه الآن القدرة على التركيز على الأشياء القريبة أو البعيدة.

مواصفات iPhone 14 Pro الإضافية


ليس من المستغرب أن شريحة Apple A16 Bionic الجديدة في iPhone 14 Pros هي أقوى شريحة أنتجتها الشركة على الإطلاق. ليس لدينا أي سبب يدعو إلى القلق بشأن أداء 14 Pro نظرا لمدى جودة أداء iPhone 13 Pro و A15.

للاستفادة الكاملة من نظام التشغيل iOS 16 ، الذي يشق طريقه تدريجيا إلى أجهزة iPhone من الأجيال السابقة ، ستحتاج إلى 14 Pro أو Pro Max. في نظام التشغيل iOS 16 ، تتوفر ميزات مثل شاشات القفل الذكية والقابلة للبرمجة.

يأتي iPhone 14 Pro بخيارين للتخزين: 128 جيجابايت للطراز الأساسي و 1 تيرابايت لأعلى خيار تخزين. يبدأ سعر iPhone 14 Pro بسعر 1649 دولارا.

وفقا لموقع techradar ، صرحت شركة Apple أن 14 Pro يمكنه الشحن حتى 50٪ في أقل من 30 دقيقة وهو متوافق مع كل من الشحن اللاسلكي MagSafe و Qi.

لم يعد بإمكان العميل الأمريكي الوصول إلى درج بطاقة SIM بسبب اتصال 5G وتوافق eSIM ، لكن العملاء العالميين يمكنهم الآن الوصول إلى نظام اتصالات جديد عبر الأقمار الصناعية واكتشاف الأعطال. 

من أجل استدعاء خدمات الطوارئ في حالة عدم وجود إشارة ، تقوم ميزة iPhone الأولية بربطه بقمر صناعي ، ويعيش وفقا للمثل القائل "كن مستعدا للأسوأ ، أتمنى الأفضل". إذا لم توقف هاتفك في الوقت المناسب وكان للحادث تأثير كبير ، فستطلب الميزة الثانية المساعدة على الفور.

استنتاجiPhone 14 Pro أفضل هاتف من أبل لهذا العام

يقدم iPhone 14 Pro أفضل أداء من Apple من حيث المعالج والكاميرا والشاشة والإبداع. يبدو أن Apple قد استفادت من تقنيات Android مثل تكامل البكسل ، والشاشة التي تعمل دائما ، ومعدل التحديث المتغير في إصدار Pro من هذا الخط من الهواتف للحصول على ميزة على منافسيها. 

بشكل عام ، سوف يسعد iPhone 14 Pro بلا شك المعجبين بميزاته الأفضل والإبداعية.

هذا الهاتف ، مثل iPhone 14 Pro Max ، محمل بأحدث وحدات المعالجة المركزية من Apple للحصول على أفضل أداء ، وتقول الشركة إن تسعير كلا الهاتفين سيكون معقولا نسبيا نظرا لميزاتهما المتطورة.

أخيرا ، يحتوي iPhone 14 Pro على تناقض من حيث أنه حديث في نفس الوقت ومتطابق للغاية مع سابقه. بعد خمس سنوات من تقديم النوتش على iPhone X ، شهدت العديد من التطورات في الكاميرا والجزيرة الديناميكية ، التي تحل محل النوتش المثير للجدل.

google-playkhamsatmostaqltradent