مراجعة تحديث iOS 16 الجديد من Apple

tech and seo guide
الصفحة الرئيسية

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple
مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple 

تحديث ios 16 هو أحدث إصدار من نظام تشغيل iPhone الذي يتم إنتاجه سنويا من قبل شركة Apple الأمريكية. والذي يعد أكبر مفاجأة لبرامج Apple ، وهذا الإصدار متاح للتحميل لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم على هواتفهم التي تدعم هذا النظام من أجل الاستفادة من الترقيات الجديدة. 

سيسمح لك نظام تحديث iOS 16 بتعديل الرسائل الصادرة والتراجع عنها ، بالإضافة إلى إجراء مجموعة من التحسينات على شاشة القفل ، مما يؤدي إلى اتصال أكثر سلاسة وسرعة.

استمر في قرأه  المقال على موقعنا لمعرفة المميزات الجديدة لنظام التشغيل آي أو إس 16😉

مراجعة تحديث iOS 16 الجديد من Apple

كشفت شركة Apple عن نظام التشغيل iOS 16 ، وهو نظام التشغيل التالي ل iPhone وخليفة لنظام iOS 15. وقامت Apple بتحديث شاشة قفل محسنة ، والقدرة على تعديل الرسائل التي تم إرسالها بالفعل ، وأداة خاصة لتحرير الصور. 

بالإضافة إلى ذلك ، عاد مستوى البطارية ، مما أدى إلى أحد أهم التحسينات التجميلية لجهاز ابل منذ سنوات. 

يتوفر iOS 16 من Apple الآن لأي شخص لديه جهاز iPhone متوافق ، ويمكنك تنزيله للوصول إلى الكثير من الميزات والتخصيصات الجديدة.

قبل إطلاقه إلى جانب iPhone 14 ، خضع iOS 16 للعديد من التكرارات التجريبية بعد إعلان مؤتمر WWDC . يحتوي على الكثير من الميزات والتحديثات الجديدة التي تم تصميمها لتحسين وظيفة iPhone الخاص بك

أكثر من نصف ميزات iOS الجديدة المفترضة والتي تضاف إلى نظام التشغيل الشهير هذا كل عام هي في الواقع ميزات قدمها Android قبل بضع سنوات ، وفقا لمزحة شائعة بين مستخدمي Android وحتى بعض مستخدمي iPhone. 

تأخذ Apple الميزات المتبقية من التطبيقات الأخرى وتضمينها في نظام التشغيل نفسه.

من ناحية أخرى ، إذا قمت بزيارة صفحة تحديثات iOS 16 على موقع ويب Apple المخصص للتغييرات التي تم إجراؤها في نظام التشغيل ، فستجد بقائمة طويلة من المحتمل أن تستغرق وقت طويل لقراءتها.

إذا كنت مهتما بما يقدمه iOS 16 أيضا ، فتابع القراءة بينما نحلل أفضل المميزات جديدة لتحديث نظام التشغيل لهواتف  iPhone.  

مميزات تحديث iOS 16

مراجعة تحديث iOS 16 الجديد من Apple

فيما يلي بعض التحسينات التي أضيفت لنظام التشغيل iOS 16:

  • قامت Apple بتحديث شاشة القفل بقدرات تشبه الأداة. يمكن للمستخدمين تخصيص خلفيتهم لتضمين الأدوات التي يمكن الوصول إليها من شاشة القفل.

  • يمكنك الآن تحرير الرسائل التي قمت بوضعها بالفعل في تطبيق المراسلة. يمكنك أيضا التراجع عن رسالة مرسلة مسبقا. يمكنك أيضا تعيين رسائل البريد التي تمت قراءتها مسبقا على أنها غير مقروءة.

  • سيظهر مركز الإشعارات الآن عند الضغط على الزر. هناك ميزة جديدة للأنشطة الحية تتيح لك تثبيت إشعارات معينة.
  • تعد Focus Filters ميزة جديدة متوفرة في برامج مثل Safari والتقويم وتطبيقات الاتصال المختلفة. تتيح لك هذه الميزة التركيز على الأجزاء المهمة مع تجاهل الباقي.

  • توجد مكتبة صور مشاركة منفصلة على iCloud يمكن إضافة خمسة مستخدمين إليها.

  • يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق البريد لجدولة رسائل البريد الإلكتروني في وقت مبكر وحتى إلغاء تسليم الرسائل. علاوة على ذلك ، يمكن لتطبيق Mail اكتشاف العناصر المفقودة تلقائيا وإخطار المستخدمين.

  • يمكنك الآن إيقاف الفيلم مؤقتا والتفاعل مع النص على الشاشة باستخدام Live Text. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام أداة Visual Look Up لالتقاط الموضوع وإنشاء الملصقات عن طريق سحبها إلى تطبيق الاتصال.

  • يمكن للمستخدمين استخدام SharePlay مباشرة من الرسائل دون الدخول إلى FaceTime.

  • يتيح لك CarPlay المحسن مراقبة العديد من الأشياء مثل درجة حرارة السيارة والسرعة والبنزين المتبقي وما إلى ذلك.

  • تتضمن Apple Wallet الآن وظيفة الدفع لاحقا ، والتي تسمح للعملاء في الولايات المتحدة بتقسيم مبلغ أي معاملة Apple Pay إلى أربع دفعات متساوية خلال الأسابيع الستة التالية. 

  • يوجد أيضا خيار تتبع الطلب الذي يمكن استخدامه للحصول على معلومات تتبع الطلب بالإضافة إلى الإيصالات الشاملة. 

  • يمكن الآن تخزين إثبات الهوية والتحقق من العمر في تطبيق المحفظة. علاوة على ذلك ، سيتمكن المستخدمون من مشاركة مفاتيح Wallter الخاصة بهم باستخدام تطبيقات الدردشة.

  • قام iOS 16 أيضا بترقية إعدادات الوالدين للجهاز.

  • وظيفة جديدة تسمى فحص السلامة تساعد أولئك الذين تعرضوا للعنف والعنف المنزلي. سيكون للضحايا خيار قطع الاتصال مع فرد العائلة الذي يسيء معاملته. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين التحكم في من يمكنه الوصول إلى كل هذه المعلومات.

  • تم أيضا إصلاح خرائط Apple ل 11 دولة أخرى. سيكون هناك رسومات ثلاثية الأبعاد محسنة بالإضافة إلى إمكانات إضافية مثل التوجيه متعدد المراحل والعبور وغيرها.

  • تقدم Apple News الآن موقع MySpots ، الذي يوفر للمستخدمين موجزا ​​مخصصا للفرق والرياضات التي يتابعونها ؛ ومع ذلك ، لا يمكن الوصول إلى هذه الميزة حاليا إلا في أربعة بلدان.

أجهزة iPhone التي ستتلقى تحديث iOS 16

  • iPhone 14

  • iPhone 14 Plus

  • iPhone 14 Pro

  • iPhone 14 Pro Max

  • iPhone 13

  • iPhone 13 Mini

  • iPhone 13 Pro

  • iPhone 13 Pro Max

  • iPhone 12

  • iPhone 12 Mini

  • iPhone 12 Pro

  • iPhone 12 Pro Max

  • iPhone 11

  • iPhone 11 Pro

  • iPhone 11 Pro Max

  • iPhone XS

  • iPhone XS Max

  • iPhone XR

  • iPhone X

أكبر التغييرات في iOS 16: قفل الشاشة والتركيز والإشعارات

مظهر شاشة القفل هو السبب الوحيد الذي يجعلك تقوم بترقية نظام التشغيل على جهاز iPhone الخاص بك. لقد ولت أيام القدرة على تخصيص صورة شاشة القفل فقط ، والتي ربما لم تكلف نفسك عناء القيام بها. 

مع iOS 16 ، يمكنك الآن تخصيص شاشة القفل عن طريق إضافة أدوات Apple أو تطبيقات أخرى وتغيير خط ولون التاريخ والوقت عن طريق الضغط بإصبعك على شاشة القفل. يمكنك أيضا التبديل بسرعة بين العديد من شاشات القفل المختلفة كما تريد عن طريق إنشائها. 

من أجل توفير العمق ، تعرض ميزة Depth Effect أيضا جزءا من الصورة على شاشة عرض الساعة ؛ ومع ذلك ، فإنه لم يصل بعد إلى النقطة التي يعمل فيها بشكل جيد لجميع الصور. بالإضافة إلى ذلك ، ولأسباب غير معروفة ، تؤدي إضافة عنصر واجهة مستخدم إلى تعطيل هذه الوظيفة.

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في iOS 16 هي القدرة على تخصيص شاشة القفل

ربما تقنع جاذبية وضع عناصر واجهة المستخدم على شاشة القفل الكثير من الأشخاص بتنزيل برامج جديدة تعمل مع الأدوات. يمكنك اكتشاف قائمة بالتطبيقات التي تدعم أدوات شاشة القفل في المقالة وإضافة أدوات إلى شاشة القفل في متجر التطبيقات. 

تعد Paku ، التي تظهر مؤشر تلوث الهواء ، والتحفيز ، الذي يعرض عبارات ملهمة ، و Waterllama ، التي تطالبك بشرب الماء ، بعضا من الأدوات المفضلة لمستخدمي النظام. من المحتمل أن تبدأ معظم البرامج في توفير عناصر واجهة مستخدم في الأيام المقبلة ، مما سيجعل هذا الجانب من iOS أكثر إثارة للاهتمام.

ميزة الجزيرة الديناميكية ، وهي في الواقع منطقة إعلام قريبة من درجة كاميرا السيلفي الجديدة التي يمكن للمستخدم التفاعل معها ، بالإضافة إلى ميزة العرض التي تعمل دائما ، والموجودة في جميع هواتف Android تقريبا والتي شقت طريقها مؤخرا إلى يعمل كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max على جعل شاشة القفل والأدوات أكثر فاعلية. 

"سنخبرك بكيفية عمل Dynamic Island مع iOS 16 بمجرد أن يتم مراجعة هذين الهاتفين على دليل التكنولوجيا والتسويق بالمحتوى".

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple

من خلال تغيير مظهر شاشة القفل ، والذي يختلف عن لغة Material You التي تصممها Google في Android 12 ، يبدو أن Apple تريد جعل iPhone قابلا للاستخدام حتى في حالة عدم استخدامه. سيتيح لك ذلك الوصول بسرعة إلى المعلومات التي كنت تبحث عنها دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف. 

نظرا لوجود عدد قليل من الحاجيات المتاحة وقلة التفاعل ، لم يتم تحقيق هذا الهدف بعد ، ولكن لا يزال لدى Apple متسع من الوقت لإنهاء تصميم شاشة القفل في الإصدارات القادمة. 

من المحتمل أن تعمل الترقيات المستقبلية أيضا على إصلاح أي عيوب برمجية تمنع ظهور أي أدوات ، بما في ذلك تلك الموجودة في تطبيقات Google.

أجمل جوانب تعديلات شاشة القفل هي أوضاع التركيز العديدة

منطقة التركيز ، التي تم إطلاقها في نظام التشغيل iOS 15 وحققت الآن أكثر مراحلها نضجا ، هي ميزة جديدة أخرى في iOS 16 أثارت اهتمامي أكثر من الأدوات المصغرة. عند الدخول إلى وضع تخصيص شاشة القفل ، سيظهر خيار التركيز أسفل صورة الخلفية ، حيث يحدث الكثير من سحر Apple.

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple

يؤدي التمرير السريع لأسفل على شاشة القفل إلى إخفاء جميع الإشعارات ويعرض ببساطة عدد البرامج التي تلقيت منها التنبيهات ، بالإضافة إلى دائرة صغيرة وكلمة إعلامات. يؤدي التمرير سريعا لأعلى إلى عرض الإشعارات في فئات مميزة بناء على الأحدث ، ويسمح لك لمس كل فئة بمشاهدة جميع الإخطارات. 

إن فكرة Apple عن التركيز على الجزء السفلي من الشاشة مع إطالة عمر الشاشات فكرة رائعة ، وأعتقد أن أولئك الذين يفضلون التصميم البسيط سيستمتعون بواجهة مستخدم الإخطار الجديدة مع نظام التشغيل iOS 16.

الميزات المبتكرة لنظام iOS 16

نظرا لأن أنظمة التشغيل المتنافسة لديها العديد من الميزات الجديدة التي يتمتع بها آي أو إس 16 لفترة من الوقت ، فقد لا يرى المستخدمون الكثير منها. ومع ذلك ، قامت Apple بتضمين قدرات جديدة في نظام التشغيل iOS 16 والتي أصبحت الآن حصرية لنظامها البيئي: وظيفة Live Text in Video وأداة Visual Look Up.

تم تقديم القدرة على قراءة النص من الصور لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15 وتم توسيعه الآن ليشمل الفيديو. بالطبع ، في الوقت الحالي ، يمكن استخدامه فقط للأفلام التي تم التقاطها بكاميرا iPhone أو تصويرها من الشاشة. 

ما عليك سوى إيقاف الفيديو (يتم تعطيل هذه الوظيفة في وضع تسجيل الفيديو) ثم وضع إصبعك على النص لإلغاء تأمين خيارات النسخ والترجمة والبحث عبر الإنترنت. 

بالطبع ، هذه الميزة ليست مثالية ، وكثيرا ما تخطئ في تعريف الكلمات. علاوة على ذلك ، لا يمكن الوصول إلى Live Text إلا على أجهزة iPhone المزودة بمعالج A12 Bionic أو أحدث ، أو أجهزة iPhone التي تم تصنيعها في عام 2018 وما بعده.

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple
رصيد الصورة: imore

الميزة الثانية ، التي يطلق عليها اسم Visual Look Up ، هي حصرية لنظام iOS 16 وتتيح لك فصل موضوع الصورة عن خلفيتها بسرعة وسهولة بنقرة إصبع فقط قبل لصقها في الرسائل أو الملاحظات. يمكنك استخدام لقطة شاشة لهذه الصورة أو أي صورة أخرى تم حفظها في الصور أو Safari. 

توفر الحدود الواضحة بين الموضوع والخلفية أفضل النتائج. على الرغم من أنك قد لا تجد هذه الميزة سهلة الاستخدام ، إلا أنها واحدة من أكثر ميزات iOS 16 تقدما من الناحية التكنولوجية.

التحديثات الجديدة في نظام التشغيل iOS 16

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple

إلى جانب التحسينات الهائلة على شاشة القفل والميزات الفريدة لنظام التشغيل iOS 16 ، فإن أحدث نظام تشغيل ل iPhone مليء بالوظائف التي ربما أطلقتها Apple بسهولة منذ سنوات ولكنها لم تكن كذلك لأي سبب من الأسباب. 

بعض هذه الإمكانات كانت متوفرة منذ فترة طويلة في Android أو برامج أخرى ، والآن يمكن لمستخدمي iOS الاستمتاع بها على مستوى نظام التشغيل بفضل التحديث الأخير.

ردود الفعل اللمسية على لوحة المفاتيح

قبل iOS 16 ، كانت الطريقة الوحيدة للحصول على ردود فعل لمسية ، والتي تمنح لوحة مفاتيح iPhone إحساسا بسيطا أثناء الكتابة ، هي استخدام لوحة مفاتيح Gboard من Google. لا أعرف عنك ، لكن الاهتزاز اللمسي الذي يحدث عند الكتابة على شاشة تعمل باللمس هو أكثر إمتاعا بالنسبة لي من نقرة أو تعتيم بسيط. 

هذه الوظيفة ، بالطبع ، غير نشطة افتراضيا ، ويجب عليك تمكينها بالانتقال إلى الإعدادات> الأصوات واللمسات> اللمسات اللمسية لتعليقات لوحة المفاتيح.

تحسين الإملاء والقدرة على التعرف على اللغة 

بالطبع ، أداة الإملاء مناسبة فقط للمستخدمين العرب الذين يحتاجون إلى الكتابة باللغة الإنجليزية من وقت لآخر ؛ ومع ذلك ، فإن التغييرات التي تم تحقيقها في هذه الميزة مهمة للغاية بحيث لا يمكن التغاضي عنها. 

يتيح لك نظام التشغيل iOS 16 الآن استخدام لوحة المفاتيح والإملاء في وقت واحد ، بحيث بينما لا يزال الهاتف يستجيب لصوتك ويحول كلماتك إلى نص ، يمكنك الكتابة فعليا وإجراء التعديلات المطلوبة في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتعرف الإملاء على الانتهاء ، فإنه يقوم تلقائيا بإدراج نقطة في نهاية العبارة. إحدى الميزات المثيرة للاهتمام التي يمكن إضافتها إلى النص أثناء الكتابة الإيموجي "happy emoji" أو "love emoji" هي القدرة على إضافة رموز تعبيرية أثناء الإملاء.

فيما يتعلق بشروط الإملاء ، يجب أن نذكر أنه في نظام التشغيل iOS 16 ، يمكنك تحديد اللغة العربية لقراءة المستندات عن طريق تحديد صوت "Dariush" في إمكانية الوصول> منطقة VoiceOver ؛ ومع ذلك ، في الاختبار الذي أجريناه ، كان iPhone قادر تماما على فهم اللغة العربية. 

تغييرات واسعة النطاق على iMessage في أي أو إس 16

كما تعلم ، تعتبر Apple تطبيق iMessage أحد أكثر أسلحتها قيمة في احتكار نظامها البيئي ، خاصة في أمريكا الشمالية ؛ لدرجة أن ميزة تبدو غير مهمة ، مثل الاختلاف في لون فقاعات الرسائل على هواتف iPhone و Android ، دفعت العديد من الشباب إلى شراء أجهزة iPhone. 

ومع ذلك ، فقد كان iMessage يفتقر إلى العديد من القدرات الأساسية لبعض الوقت ، والتي تم تضمينها الآن بإمتياز في iOS 16 ، مثل القدرة على تعديل أو إيقاف إرسال الرسائل.

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple

إضافة أخرى مثيرة للاهتمام إلى الرسائل هي خيار وضع علامة على رسالة مفتوحة على أنها غير مقروءة بحيث تتذكر الرد عليها عندما تتاح لك الفرصة. 

هناك أيضا وظيفة سرية في قسم الإعدادات تسمى تصفية المرسلين غير المعروفين ، والتي قد يتم تشغيلها عبر الإعدادات> الرسائل. عند تمكين هذه الميزة ، سيظهر خيار عوامل التصفية في أعلى يسار الرسائل ، ومن خلال تحديد الرسائل غير المقروءة من القائمة المعروضة ، ستتمكن من رؤية الرسائل التي لم تتم قراءتها بعد. 

يمكن أيضا استرداد الرسائل من المنطقة المحذوفة مؤخرا لمدة تصل إلى ثلاثين يوما بعد حذفها.

وظائف البريد iPhone Mail

يحتوي تطبيق iPhone Mail الآن على وظائف كانت تتمتع بها كل برامج البريد الإلكتروني الأخرى عمليا لسنوات ، مثل القدرة على إلغاء رسالة بريد إلكتروني أو جدولة إرسالها في وقت لاحق.

عندما تضغط على زر الإرسال في البريد ، لديك 10 ثوان لإيقاف العملية. ومع ذلك ، إذا قمت بالنقر فوق الإعدادات> البريد ، في أسفل الصفحة ، يمكنك زيادة فترة الإيقاف المؤقت في إرسال البريد الإلكتروني إلى ثلاثين ثانية.

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple

بعد تحديد عنوان المستلم وكتابة الرسالة ، استمر في الضغط بإصبعك على زر الإرسال الأزرق حتى تظهر خيارات اختيار عرض الوقت. يمكنك استخدام نفس التاريخ الموصى به أو زيارة قسم التقويم بالنقر فوق إرسال لاحقا وتحديد التاريخ المحدد وساعة الإرسال للراحة.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال النقر فوق "رد" ، سيكون لديك حق الوصول إلى خيار "تذكيرني" ، مما يتيح لك الرد على البريد الإلكتروني في وقت لاحق.

حذف الصور ومقاطع الفيديو المماثلة

أحد تلك الأشياء التي تجعلك تتساءل عن سبب استغراق وقت طويل للوصول إلى نظام iOS هو القدرة على حذف الصور ومقاطع الفيديو بتنسيق مماثل. 

Duplicates هي ميزة موجودة في تطبيق Photos في علامة تبويب الألبومات وقسم الأدوات المساعدة في iOS 16 والتي تعرض قائمة بالصور والأفلام المماثلة (بشرط ، بالطبع ، أن هناك صورا مماثلة في الألبوم). تحت كل صورة ، يتم سرد حجم الملف أيضا لذا يمكنك حفظ ملف بجودة أعلى.

علاوة على ذلك ، تعد الألبومات التي تحتوي على صور مخفية أو محذوفة أكثر أمانا ويمكن الوصول إليها فقط باستخدام Touch ID.

قدرات جديدة لقسم الصحة في نظام التشغيل iOS 16

قال تيم كوك ذات مرة: "إذا نظرت إلى الماضي في التاريخ وطرحت السؤال ، ما هي أهم مساهمة لشركة Apple للإنسانية؟" عالم الصحة يحمل المفتاح. 

صحيح أن نظام التشغيل iOS 16 قد أعطى موضوع الصحة واللياقة البدنية مزيدا من الاهتمام أكثر من أي وقت مضى ، على الرغم من حقيقة أن هذا الادعاء جريء بالنسبة لشركة لا يتمثل نشاطها الأساسي في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

يعد إدراج قائمة الأدوية التي يمكنك اكتشافها في برنامج الصحة ضمن استعراض الأدوية أحد أكثر التحسينات العملية والمثيرة للاهتمام التي تم إدخالها في هذا المجال. 

كل ما عليك فعله هو اختيار زر إضافة دواء ، وإدخال اسم الدواء والمعلومات الأخرى ، وتحديد شكل الدواء ولونه ، وإدخال الوقت الذي يجب أن يتم تناوله فيه ، ثم السماح ل iPhone بالاعتناء بالتذكيرات جيدا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تسجيل استخدامك للدواء في برنامج Health عن طريق تحديد مأخوذ أو تم تخطيه.

مراجعة iOS 16: أكبر مفاجأة لبرامج Apple

دعنا نذكر أيضا أنه ، فيما يتعلق بالصحة ، يشتمل iOS 16 الآن على تطبيق Fitness ، الذي كان متاحا في السابق فقط لأولئك الذين يمتلكون Apple Watch. 

بدون Apple Watch ، يمكن لهذا التطبيق فقط حساب الخطوات التي يتخذها المستخدم باستخدام مستشعرات الحركة الخاصة ب iPhone ، ويمكنه بعد ذلك تقدير عدد السعرات الحرارية التي أحرقها. بطبيعة الحال ، فإن وجود هاتفك في يدك أثناء التنقل مطلوب لتسجيل مقدار الخطوات ، لذلك قد لا يكون هذا التطبيق مفيدا للغاية.

استنتاج مراجعة iOS 16: هل هو ما كنا ننتظره؟

يعد iOS 16 ترقية موثوقة وخالية من الأخطاء تقريبا ، ولم نر أي مخاوف كبيرة مثل نفاد البطارية أو ارتفاع درجة الحرارة في اليومين اللذين قمنا باختباره على iPhone SE 2022. 

في الواقع ، اكتشفنا الخطأ الوحيد خلال هذه الفترة كان باستخدام أدوات تطبيقات Google التي لم يتم عرضها في وضع تخصيص شاشة القفل. لذلك ، إذا كنت حريصا على تجربة iOS 16 ولا يمكنك الانتظار حتى يصل التحديث التالي ، فلا أعتقد أنك ستصاب بخيبة أمل من الإصدار الأول من هذه الترقية.

لا يزال تطبيق Freeform ، الذي يمكن المستخدمين من التعاون في مشاريع الفريق من داخل iMessage ، والأنشطة المباشرة ، اللذان ظهر كلاهما لأول مرة في WWDC 2022 ، غائبين عن هذا الإصدار. على سبيل المثال ، لا تتوفر ترقيات Live Text و Visual Look Up و Dictation إلا لأجهزة iPhone XS والإصدارات الأحدث. 

الميزات الأخرى حصرية لبعض طرازات iPhone. لأسباب غير واضحة حاليا ، لا تضيف iPhone 11 و XR و 12 و 13 mini دعما لعرض نسبة شحن الهاتف٪ داخل رمز البطارية.

بعد التفكير في كل شيء ، هل يمكننا أن نستنتج أن iOS 16 قد تجاوز توقعاتنا لنظام تشغيل iPhone؟ بكل صدق ، تعتمد الإجابة على هذه المشكلة جزئيا على ما خططت له Apple وصانعو التطبيقات في المستقبل. 

جعلت Apple تخصيص شاشة القفل وإضافة عناصر الواجهة هو التركيز الرئيسي لنظام iOS 16. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، فإن قلة التفاعل وقلة عدد الحاجيات مخيب للآمال ، ولا يواجه المستخدم نفس مستوى الإثارة الذي أظهره كريج فيديريغي عند تقديم أداة تخصيص شاشة القفل الجديدة.

ومع ذلك ، عندما يقوم المطورون بتعديل تطبيقاتهم للاستفادة من تحسينات واجهة المستخدم لنظام التشغيل الجديد ، ستعرض الشاشة التي تعمل دائما وميزة Dynamic Island على iPhone 14 Pro و Pro Max الإمكانات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 وشاشة القفل بطريقة أفضل بكثير وأكثر فعالية. قد تكون ترقية iOS 16 القادمة هي الأفضل منذ سنوات.

أخيرا ، يجب التأكيد على أنه باستثناء تغيير واحد أو اثنين من التغييرات المهمة ، يركز نظام التشغيل iOS 16 في الغالب على التحسينات الطفيفة التي من المرجح أن يتجاهلها معظم المستخدمين. 

أشك في أن Apple ستنفذ أي أفكار طموحة أو رائدة في نظام التشغيل iPhone OS ، لذلك سيتعين علينا الانتظار حتى تصدر الشركة سماعة الواقع المختلط أو السيارات الكهربائية لرؤيتها.

ما هو شعورك حيال آخر تحديث لشركة Apple؟ هل حقق نظام تشغيل iPhone iOS 16 توقعاتك؟

ساهم في كتابة المراجعة: إسراء الموسوي.

google-playkhamsatmostaqltradent