كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023
كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023 

سأوضح لك كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023. سوف أشرح لك خلال عملية الإنشاء برمتها ، من شراء اسم المجال والاستضافة إلى إضافة المواد والصور الخاصة بك في عدد من المقالات.

لذلك ، إذا كنت ترغب دائما في إنشاء مدونة ويب ووضع المواد التي تريدها عليه ، أو إذا كنت تبحث عن وسيلة لوضع عملك ونشره عبر الإنترنت ولكنك تفتقر إلى الخبرة والقدرات التقنية الأساسية. 

الخبر السار هو أن WordPress قد أزال تصميم مواقع ومدونات الويب من المجال الحصري للمطورين والمبرمجين وجعله متاحا للجميع. سيرشدك هذا الدليل التعليمي خلال عملية إنشاء مدونة باستخدام WordPress ، خطوة بخطوة.

كيفية إنشاء مدونة WordPress إحترافية لعام 2023 

هناك عدد لا حصر له من المدونات على الإنترنت ، مع ظهور المزيد طوال الوقت. لكل شخص ما يقوله ، ويريد الجميع استخدام قناة الاتصال هذه لزيادة حركة المرور أو المبيعات.

هناك عديدة لإنشاء محتوى للمدونة. من مهارات الطبخ إلى تخصص مهني معين. المدونة تفتح أبوابا عديدة وتخلق عددا كبيرا من الفرص. أفضل جزء هو أنه يمكن لأي شخص إنشاء مدونة عملية ومربحة وجذابة تولد حركة المرور والمبيعات.

تم اختيار WordPress لهذا الغرض. باستخدامه يمكنك إنشاء أي من أنواع المدونات التالية:

المدونات الشخصية: عندما انطلق التدوين لأول مرة ، كان الهدف هو توفير منصة للأشخاص لمشاركة قصصهم وحكاياتهم وأنشطتهم اليومية.

على الرغم من أن المدونات الشخصية لا تزال ممكنة في العالم الحديث نظرا لمدى التغيير ، فسيكون من الخطأ عدم استخدامها إلى أقصى حد من أجل تحويلها إلى مواقع قد تساعدك في كسب المال وجذب قراء جدد. المدونة الشخصية هي أداة تسويقية ستساعد مبادرات الشركات الأخرى.

🔔احذر: لن تحتاج إلى الحصول على مجال أو وضعه على استضافة أو تثبيت WordPress لبدء مدونة شخصية دون مخلفات. يمكنك الاستمرار في استخدام Blogger أو Wix ، ولكن ألن يكون من المجدي تحويل هذا الجهد الصغير إلى موقع ويب به العديد من الفرص الوظيفية؟

المدونات الموضوعية: يمكنك إنشاء مدونات بالموضوع الذي تختاره باستخدام WordPress. السفر ، والطهي ، والحيوانات الأليفة ، والأفلام يمكن تخصيص مدونتك وفقا لشكل ومظهر أي موضوع تختاره بفضل النموذج ونظام المكون الإضافي الموجود به.

المدونات الاحترافية: يعد إنشاء مدونة أعمال أمرا مثيرا للاهتمام لأنه يتيح لك إظهار خبرتك في المجال ، وإذا تمكنت من الحصول على تصنيفات منشوراتك بشكل جيد في محركات البحث ، فإنها تمنحك أيضا فرصة لجذب الأشخاص لزيارة خدماتك أو البضائع.

مدونات التجارة الإلكترونية: على غرار النقطة السابقة ، فإن بدء مدونة يعني أنه حتى إذا لم يكن متجرك عبر الإنترنت يحتوي على معدل دوران كبير للمنتج ، فإن المحتوى الذي تنشره سيبقي الويب قيد الحركة باستمرار وسيكون مرئيا جدا لمحركات البحث Google ومحركات البحث الأخرى .

بالإضافة إلى ذلك ، ستمكن المنشورات ، على غرار المدونة الاحترافية ، من توجيه الزائرين إلى فئات أو عناصر محددة أو تمكين بيعها بشكل مباشر بسبب التوصيات والتحليلات الخاصة بالمنتجات التي تتناولها المقالات المختلفة.

المدونات أو الصحف أو المجلات الإعلامية: بفضل أدوات مثل WordPress ، من الممكن إلى حد ما إعداد نظام مقال يومي. هناك قوالب متاحة تم تعديلها لبناء نظام معلومات وأخبار إذا كنت تريد أن يكون بسيطا.

يمكنك تحقيق ذلك باستخدام أي قالب WordPress أو منشئ صفحات ، ولكن يجب أن تدرك أن هناك سمات مصممة مسبقا متاحة لإنشاء مواقع ويب ذات محتوى مستمر.

مدونة متخصصة: إذا كنت ترغب في تقديم سلع لأطراف ثالثة مثل تلك التي تبيعها أمازون ، فيمكنك بدء مدونة متخصصة حيث يمكنك أن تشرح من خلال المقالات والتحليلات ومقارنات المنتجات كيفية زيادة ثقة المستهلك وكسب المال من خلال البرامج التابعة.

أفضل طريقة لبدء بيع الأشياء التي ليست لك هي من خلال المدونات المتخصصة المصممة جيدا. إذا كان المشروع ناجحا ، فيمكنك تحويله إلى منصة تجارة إلكترونية حيث يمكنك بيع منتجاتك الخاصة.

لماذا تختار مدونة WordPress؟

WordPress هو نظام إدارة المحتوى الأكثر نموا في السنوات الأخيرة. معظم المدونات حول العالم مبنية على WordPress.

عيك قرأة هذا أولا: ما هو ووردبريس؟ أهم مميزات وعيوب WordPress 2023

هناك العديد من الأسباب لاختيار نظام إدارة المحتوى هذا وليس آخر ، وهذه بعض منها:

  • مفتوح المصدر

  • سهل الاستخدام والتخصيص

  • قابلة للتطوير بدرجة كبيرة

  • قوالب متجاوبة وحديثة

  • جاهز لتحسين محركات البحث

  • سهل العناية

  • النمو المستمر

  • بيئة آمنة

  • جاهز للتجارة الإلكترونية

  • خيار ممتاز للمدونات

  • أدوار مستخدم مختلفة لوظائف مختلفة

لذلك ، فوائد استخدام WordPress كثيرة لك ، وأعطيناك فكرة واضحة عن سبب كونه أكثر برامج إنشاء مواقع الويب وإدارة المحتوى شيوعا في العالم. يمكن ل WordPress فعل أي شيء تقريبا!

خطوات إنشاء مدونة ووردبريس إحترافية

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023
خطوات إنشاء مدونة ووردبريس

WordPress مجاني وسهل التثبيت ويقدم مجموعة واسعة من المكونات الإضافية التي ستمكنك من تحسين مدونتك والاستفادة من ميزات مثل البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، على الرغم من سهولة استخدام WordPress ، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها لإنشاء مدونتك وتوزيعها بشكل فعال.

في هذا المقال ، سنرشدك خلال الخطوات السهلة لإعداد مدونة WordPress.

الخطوة1: اختر موضوع المدونة

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء مدونة WordPress احترافية في تحديد الموضوع والجمهور الذي تريد قراءة مشاركاتك منه. سيجعل هذا الأمر أسهل بالنسبة لك لتنفيذ عدد من الإجراءات المستقبلية ، وهي مرحلة حاسمة وأساسية يتخطاها المبتدئون أحيانا.

على الرغم من أنه قد يكون من المغري الكتابة عن مجموعة واسعة من الموضوعات والأماكن على أمل زيادة حركة المرور وقراءك ، إلا أن هذا نادرا ما يحدث. يمكن لشخص واحد ، أو ربما حتى مجموعة صغيرة من الناس ، أن يكون ناجحا ومتمرسا في مجموعة متنوعة من المجالات.

نتيجة لذلك ، يجب عليك اختيار موضوع واحد فقط للكتابة عنه في مدونتك في البداية. للقيام بذلك بنجاح ، استخدم النصائح التالية:

  • اختر موضوعا يروق لك ؛ سيبقيك هذا مهتما لفترة أطول وسيكون بمثابة حافز قوي للاستمرار.

  • تأكد من أن الموضوع الذي اخترته له قراء ؛ خلاف ذلك ، لن يتم تقييد قدرتك على استقبال الزيارات.

  • اختر موضوعا لا يغطيه المدونون على نطاق واسع لتجنب وجود الكثير من المنافسة ولزيادة فرصك في الظهور في مقدمة نتائج البحث.

إذا كنت تنوي جني الأموال من مدونتك ، فتأكد من أن الموضوع الذي تحدده يتوافق مع أهدافك المتعلقة بالطريقة التي تريد استثمارها.

الخطوة 2: احصل على اسم المجال

من أجل إنشاء مدونة أو موقع ويب بشكل عام أو حتى متجر عبر الإنترنت ، فإن إحدى أهم الخطوات الأولى هي تأمين اسم المجال. وذلك لأن اسم المجال أو الدومين يعمل كعنوان URL للموقع ، مما يجعل من الممكن للمستخدمين الوصول إلى الموقع وقراءته.

هناك العديد من أنواع أسماء النطاقات المختلفة ، ولكن من أجل إنشاء مدونة احترافية ، يجب عليك شراء اسم نطاق احترافي رئيسي. سيؤدي ذلك إلى زيادة ثقة جمهورك في مدونتك وتشجيعهم على العودة للحصول على المعلومات ، مما سيزيد من عدد زيارات المدونة ويسهل عليك تحقيق أهدافك.

ولكن قبل القيام بذلك ، تأكد من اختيار اسم مجال جيد لمدونتك من خلال اتباع هذه النصيحة:

  • اختر اسم نطاق بامتداد معروف ومباشر (.com أو .net على سبيل المثال)

  • ضع في اعتبارك أن اسم المجال الطويل أو المعقد قد يجلب حركة مرور أقل إلى موقعك لأنه يصعب تذكره.

  • حاول أن تجعل اسم المجال مميزا ويبرز عن المنافسين ؛ إذا وجدت هذا صعبا ، فاستعن بخبير في اختيار الأسماء.

  • قم بتضمين اسم المجال كأحد الكلمات الرئيسية التي تصف موضوع المدونة بشكل أفضل ؛ سيساعد هذا في تحسين محركات البحث ويجعلها أسهل في التذكر.

الخطوة 3: احصل على استضافة الويب

أحد الاحتياجات الأساسية لإنشاء مدونة WordPress احترافية هي استضافة الويب ، إلى جانب اسم المجال. إنها الخدمة التي تجعل من الممكن للمدونة أن تكون موجودة على الإنترنت. يقوم بحفظ ملفات وبيانات المدونة ونقلها إلى متصفحات القراء بحيث يمكن تحويلها إلى صفحات الويب وعرضها عليهم.

يعتمد أفضل نوع وحجم لاستضافة الويب على حجم المدونة التي ترغب في البدء فيها. هناك أنواع وأحجام مختلفة لاستضافة المواقع. قد يكون موقع WordPress مناسبا للاستضافة المشتركة في البداية ، ولكن مع اكتساب المدونة شعبية وقراء ، ستحتاج إلى التغيير إلى نوع استضافة عالي المستوى.

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات استضافة المدونات ؛ بالطبع ، يجب عليك اختيار موقع يتمتع بسمعة طيبة ويقدم استضافة آمنة وقوية للعديد من مواقع الويب).

إقرء هذا المقال المفيد: أفضل 10 شركات استضافة مواقع الويب Web hosting لعام 2023

الخطوة 4: تثبيت WordPress على إستضافة HostGator

شركة استضافة WordPress المشتركة الأخرى المحبوبة بين المبتدئين هي HostGator. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يجعلون الأمر بسيطا جدا ببضع نقرات فقط لتثبيت WordPress.

يجب عليك أولا تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم لحساب استضافة HostGator الخاص بك. يجب النقر فوق رمز "QuickInstall" الموجود أسفل منطقة "البرامج" من هنا.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

لبدء معالج التثبيت ، انقر فوق "WordPress" في الشاشة التالية.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

سيطلب منك الآن اختيار اسم المجال لتثبيت WordPress ولتوفير مسار دليل.

يرغب غالبية المبتدئين في تثبيت WordPress في الدليل الجذر للمجال (على سبيل المثال ، wpbeginner.com). في هذا السيناريو ، يجب حذف أي بيانات من حقل الدليل.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

للمتابعة ، انقر فوق الزر التالي.

سيطلب المثبت الآن معلومات حول موقع WordPress الخاص بك. مطلوب عنوان الموقع واسم مستخدم المسؤول والاسم الأول والأخير وعنوان البريد الإلكتروني للمسؤول. 

نظرا لأنك ستتلقى بريدا إلكترونيا لإعادة تعيين كلمة مرور WordPress على هذا العنوان ، تأكد من أنه يمكنك الوصول إليه.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

انقر فوق الزر "تثبيت" للمتابعة بعد استكمال جميع المعلومات اللازمة.

الآن ، سيتم تثبيت WordPress لك بواسطة المثبت حيث يعمل في الخلفية. سيظهر اسم المستخدم وكلمة المرور للمسؤول في رسالة نجاح بعد الانتهاء.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

للوصول إلى منطقة إدارة WordPress ، انقر فوق الزر "تسجيل الدخول" الآن. لقد قمت بتثبيت WordPress بنجاح على حساب HostGator الخاص بك ، لذا تهانينا.

 الخطوة 5: اختيار قالب مدونة ووردبريس المناسب

توفر لك السمات التحكم في شكل ومظهر مدونة WordPress الخاصة بك. ستظهر مدونتك في البداية على النحو التالي عند زيارتها:

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

كما ترى ، فإن التصميم الافتراضي غير جذاب وغير احترافي ويجب تغييره على الفور إلى شيء أكثر ملاءمة. من أكثر الجوانب الرائعة في إنشاء موقع WordPress تخصيص شكله وأسلوبه.

يمكنك تثبيت أحد موضوعات WordPress التي لا تعد ولا تحصى المعدة مسبقا على مدونتك. يتم الدفع للآخرين ، والبعض الآخر مجاني.

على الرغم من كونها مجانية ومناسبة للمبتدئين ، إلا أن القوالب المجانية تفتقر إلى العديد من الوظائف والإمكانيات الحاسمة المتاحة في القوالب التجارية ، وبالتالي فإننا لا ندعو إلى استخدامها.

بعض سمات WordPress المتميزة

هناك العديد من سمات WordPress المتميزة مثل Astra وهي فعالة للغاية وتأتي مع الكثير من التصميمات الجاهزة التي يمكنك استيرادها بنقرة واحدة فقط.

هناك سمات أخرى قوية أيضا ، مثل Soledad ، والتي توفر إمكانيات تصميم السحب والإفلات الكاملة لتخصيص مدونتك. هناك سمات أخرى مصممة خصيصا للمدونات ، مثل قالب الناشر المتميز ، والذي نقترح اعتماده بشدة نظرا لوظائفه وميزاته غير الموجودة في القوالب الأخرى.

من خلال التوجه إلى لوحة معلومات مدونتك واختيار المظهر »القوالب» إضافة جديد ، يمكنك تغيير السمة.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

هنا يمكن البحث في 9٬949 قالب WordPress المجاني لدليل قوالب WordPress.Org الرسمي على الشاشة التالية.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

الخطوة 6: قم بتثبيت الملحقات الضرورية

على الرغم من حقيقة أن WordPress هو نظام إدارة محتوى غني بالميزات ، فإن العديد من الوظائف التي ستحتاجها لإنشاء مدونتك وإعدادها وإدارتها ليست مدمجة في النظام افتراضيا بل يتم تقديمها من خلال المكونات الإضافية (المكونات الإضافية).

في منطقة المكونات الإضافية في موقع WordPress الرسمي ، هناك عدد كبير من المكونات الإضافية المجانية التي تضيف وظائف وميزات متنوعة. ومع ذلك ، ما عليك سوى تثبيت المكونات الإضافية التي تحتاجها مدونتك بالفعل ، مثل نموذج الاتصال إذا كنت ترغب في تضمين واحدة. يجب عليك تثبيت امتداد يتيح إضافة نموذج اتصال إذا كنت تريد أن يتمكن زوارك من الاتصال بك.

من المستحيل تضييق نطاق المكونات الإضافية الأساسية إلى قائمة معينة نظرا لأن احتياجات وظائف التدوين والميزات تعتمد على العديد من المتغيرات المختلفة ، ولكن هناك العديد من المكونات الإضافية التي من المحتمل جدا أن تحتاجها في مدونتك ، ونقوم بتسليط الضوء عليها على النحو التالي :

  • Yoast SEO: إنها واحدة من أكثر مكونات تحسين محركات البحث (SEO) شهرة وشهرة والتي قد تستخدمها لتطوير محتوى يتوافق مع معايير SEO و Google ، مما يسمح بفهرسة الموقع بواسطة محركات البحث.

  • WP Rocket: أحد أهم جوانب نجاح أي موقع هو مدى سرعة تحميله. تعمل هذه الوظيفة الإضافية على تقليل الوقت الذي يستغرقه تحميل موقعك وتأتي مع جميع الأدوات التي تحتاجها للقيام بذلك ، بما في ذلك تخزين الصفحات مؤقتا وتقليل ملفات جافا سكريبت وتمكين أقسام الموقع ذات التحميل البطيء وضغط الصور والمزيد.

  • Imagify: يعد ضغط صورك وتحويلها إلى WebP أحد المكونات الإضافية لتسريع الموقع المهمة لتسريع موقع WordPress الخاص بك.

  • contact form: تمنحك هذه الوظيفة الإضافية القدرة على إنشاء نموذج اتصال حتى يتمكن زوار الموقع من الاتصال بك باستخدام هذا النموذج.

  • Easy Table of Contents: تضيف هذه الإضافة جدول محتويات داخل مقالاتك تمكن الزائر من الانتقال إلى أي جزء من المقالة بالضغط عليه.

  • broken link checker: يعثر هذا المكون الإضافي على الروابط المعطلة في منشورات المدونة ويسردها لك حتى تتمكن من إصلاحها أو إزالتها دون الحاجة إلى تغيير المقالة نفسها.

  • Shareaholic: تحتوي صفحة المقالة الآن على شريط لمشاركة الوسائط الاجتماعية بفضل هذه الوظيفة الإضافية.

  • Ad Inserter: باستخدام هذه الوظيفة الإضافية ، تتمتع بسلطة أكبر في تعديل موضع الإعلان وشفرة الإعلان وقد تضع كتلا إعلانية في أي قسم من موقع الويب الخاص بك. مناسب ل Adsense و Amazon وأنواع الإعلانات الأخرى.

  • Pretty Links: يعد هذا المكون الإضافي ضروريا لتغطية الروابط التابعة في مقالات مدونتك لأنه يمكنك من تقليل عناوين URL وتتبع النقرات من خلال إظهار عدد المرات التي تم فيها استخدام كل منها. إنه يبرز لأنه يحول الارتباط التابع إلى اتصال بموقعك على الويب.

  • Google site kit: يجمع هذا المكون الإضافي بين خدمات Google على موقع الويب الخاص بك بحيث يمكنك مشاهدة الإحصائيات الخاصة بحسابك على AdSense و Google Analytics ووحدة تحكم البحث ، كل ذلك من لوحة معلومات WordPress. بالنظر إلى أن Google نفسها أنتجت هذا الابتكار ، فهو أمر مهم للغاية.

على الرغم من أنك انتهيت نظريا من إنشاء مدونة WordPress من خلال إكمال هذه الخطوة ، لا تزال هناك بعض خطوة كتابة أول مقال التي يجب اتباعها قبل أن يقال إن عملية إنشاء مدونة وورد بريس إحترافية لعام 2023 قد اكتملت.

الخطوة 7: كتابة أول مقال على ووردبريس 

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

انقر فوق الزر "كتابة" في الجزء العلوي الأيسر أو الزر "إضافة" بجوار منشورات المدونة في العمود الأيمن في الصورة السابقة لإضافة موضوع جديد إلى مدونتك. سيتم بعد ذلك عرض صفحة تحرير المقالة ، كما هو موضح في الشكل أدناه.

كيف تنشئ مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023

اكتب عنوان المقالة أولا ، ثم نصها الأساسي. يوجد شريط تنسيق النصوص والفقرات والصور في منتصف الصفحة.

يوجد زر يؤدي إلى إصدار html أعلى شريط التنسيق على اليسار. هذا يجعل من الممكن للمبرمجين إنشاء أكواد html و CSS التي ستقدم المقالة ومادتها بطريقة أكثر خبرة.

يحتوي الجانب الشمالي الأقصى لشريط التخطيط على الزر "إضافة". يمكنك تضمين عناصر مرئية مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إضافة خدمات Google مثل "Google Drive" و "صور Google" و "خرائط Google".

عندما تفحص مقالتك بمجرد الانتهاء من كتابتها ، ضع في اعتبارك النقاط التالية:

  • تجنب الأخطاء إملائية أو نحوية.

  • النص واضح وسهل القراءة مع ترك مسافات بيضاء مناسبة لراحة العين.

  • استخدم العناوين الفرعية لتقسيم المحتوى.

  • استخدام القوائم والتنسيق النقطي.

  • لمعرفة كيف ستبدو المقالة للقراء عند الانتهاء من كتابتها ومراجعتها ، استخدم زر المعاينة أعلى شاشة التحرير.

حان الوقت لنشر مقالك حتى يتمكن جمهورك من قراءته. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر "نشر" في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة إذا كان كل شيء على ما يرام.

يمكن العثور على فئات أخرى مثل التصنيفات والوسوم على شاشة المقالات. يمكن استخدامه لتقسيم منشورات المدونة الخاصة بك.

أهم الأسئلة حول إنشاء مدونة WordPress

فيما يلي أهم الاهتمامات التي يشعر بها الأشخاص المهتمون ببدء مدونة WordPress وجني الأموال منها ، كما تم تجميعها من مجموعة متنوعة من المصادر. إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لسؤالك هنا ، فقم بنشره في التعليقات وسنضيفه إلى هذه المنطقة.

هل من الممكن إنشاء مدونة باستخدام أدوات أخرى غير WordPress؟

هناك العديد من أدوات WordPress الأخرى المتاحة التي تتيح لك إنشاء مدونة مجانية أو مدفوعة ، ولكن في معظم الحالات ، يعد WordPress أفضل من جميع هذه الأدوات نظرا لأنه يحتوي على العديد من الميزات القيمة التي تتيح لك إنشاء أنواع مختلفة من المدونات.

هل أحتاج إلى خبرة في البرمجة عند إنشاء مدونة WordPress؟

غالبية مستخدمي WordPress ليس لديهم قدرات برمجية ، وهم يستخدمون WordPress لسنوات ، لذلك لا تحتاج بالضرورة إلى معرفة HTML أو أي لغات برمجة أخرى لإنشاء موقعك. يمكنك إنشاء مدونة احترافية باستخدام أدوات معدة مسبقا مثل السمات والمكونات الإضافية سهلة الاستخدام والقابلة للتكيف مع أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress. جاهز ببضع نقرات فقط.

ما هي تكلفة إنشاء مدونة ووردبريس جديدة؟

عادة ، سيكلف شراء اسم واستضافة حوالي 100 دولار لبدء مدونة WordPress. ومع ذلك ، مع ترقية Bluehost التي ناقشناها من قبل ، يمكنك الحصول على استضافة ومجال مجاني بأقل من 50 دولارا أمريكيا للسنة الأولى.

كم من الوقت يستغرق نجاح المدونة؟

يستغرق تطوير مدونة ناجحة 2-4 سنوات. بعد حوالي عامين ، يجب أن يكون لديك ما يكفي من المواد وعدد كبير من المتابعين بما يكفي لبدء تجربة استراتيجيات بديلة للإيرادات.

متى يجب أن أستثمر مدونتي على ووردبريس ؟

الحقيقة هي أنه لا توجد لحظة محددة يمكنك فيها البدء في تحقيق الدخل ؛ فقط تذكر أنك إذا لم تكن قد انتهيت من تحسين منشوراتك وجعل موقعك مكانًا ذا قيمة في المستقبل ، وإذا لم تحصل على أي حركة مرور لاحقة ، فستواجه صعوبة في جني أي أموال.

أخيرا

ووردبريس هو أي شيء تريده أن يكون. قد لا تكون هناك أداة قوية ومليئة بالإضافات عندما يتعلق الأمر بالتدوين أفضل من من WordPress. يعد ووردبريس أكثر أنظمة إدارة المحتوى استخدامًا حاليًا ، حيث يعمل على تشغيل حوالي  43.3٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت. 

بالإضافة إلى السماح لك بالتحكم الكامل في المواد الخاصة بك (دون تدخل من أطراف ثالثة مثل Facebook) ، فهي أيضًا قوية بشكل لا يصدق وقابلة للتخصيص تمامًا. قد يكون أي موقع ويب مدعوم من WordPress هو أي شيء تريده أن يكون.

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم عن أول خطوات إنشاء مدونة ووردبريس إحترافية لعام 2023. والمقال القادم عن إضافة أهم الصفحات والإضافات الهامة لمدونة ووردبريس.

إذا كنت تعتقد أن الشرح واضح ومفهوم ويمكن تنفيذه بسرعة ، فيرجى إخبار أصدقائك عنه حتى يتمكن كل من يحتاج إلى معرفته من ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent