كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟

كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟
كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟

هدف هذه المقالة هو تزويدك بخطوات ونصائح مفيدة لإنشاء محتوى تحسين محركات البحث SEO Content يعمل مع خطة التسويق الرقمي الخاصة بك. المراجع الطبيعية هي الأداة الأكثر فاعلية لجذب حركة المرور المستهدفة. ومع ذلك ، تزداد صعوبة الترتيب على مواقع نتائج محرك البحث مثل Google.

إذا لم تكن متأكدا من كيفية إنشاء محتوى جيد لتحسين محركات البحث ، فإن اتباع هذا المقال التعليمي لكتابة السيو للمبتدئين والمتوسطين سيوضح لك كيفية ذلك خطوة بخطوة.

ما هو محتوى تحسين محركات البحث SEO Content؟

يشير SEO Content إلى إنتاج المحتوى المستهدف يساعد صفحات الويب الخاصة بك على احتلال مرتبة عالية في محركات البحث. لذلك ، تعرف ممارسة إنتاج مواد لمحركات البحث مثل صفحة Google الأولى باسم كتابة محتوى SEO. 

هناك ثلاثة عناصر رئيسية تحتاج إلى أخذها في الاعتبار لإنتاج محتوى يجعل موقع الويب الخاص بك في مرتبة جيدة: إستراتيجية الكلمات الرئيسية ، وهيكل الموقع وكتابة المقالات.

ينصب التركيز على الباحثين ونواياهم أثناء إنشاء محتوى تحسين محركات البحث عالي الجودة. يجب أن تكون على دراية دائما بحقيقة أنك تنشئ محتوى للمستخدمين ، وليس لمحركات البحث ، أثناء إنشاء المحتوى الحصري

وراء كل استعلام بحث أشخاص يحاولون العثور على إجابات للأسئلة أو حلول للمشكلات. يجب أن يساعد المحتوى الخاص بك في هذا.

يهدف محرك البحث إلى تقديم إجابة مناسبة لكل استعلام. من المرجح أن يتم عرض المحتوى مع استعلام بحث ذي صلة ، فكلما كان من الممكن قراءة موقع الويب الخاص بك وفهمه ومعالجته بشكل أفضل ، تكون استجابته أسرع للإجابة عن للسؤال. 

على سبيل المثال ، تعتبر الكلمات الرئيسية التي يمكن استخدامها في النصوص وأوصاف الصور والعناصر الوصفية وغيرها من المجالات أساسا رئيسيا لذلك.

يمكن ملاحظة أهمية المحتوى الملائم ل SEO لموضوعاتك من خلال إجراء بحث سريع عن مصطلح "التسويق الإلكتروني". إن معرفة النتائج التي ينتجها البحث وأي المنافسين الموجودين هنا أمر يستحق العناء. 

كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟
يمكن قراءة محتوى تحسين محركات البحث SEO content المكتوب جيدا بواسطة Google وعرضه بشكل مناسب لبحث معين.

يجب أن تنظر أيضا إلى مدى دقة إنشاء الصفحات. يمكن استخدام هذا التقييم كدليل لتحديد الردود التي يجب أن توفرها صفحاتك. هناك خيار لترك أنواع معينة من الصفحات ، مثل تلك الخاصة بالوصفات والمكان والأحداث وصفحات المنتج ، لمساعدة Google على فهرسة الصفحات بشكل أفضل. 

ثم غالبا ما تقدم Google النتائج بشكل مختلف ، مما يسمح لإجاباتك بالظهور والاختفاء قبل "الروابط الزرقاء" العضوية الفعلية. يمكن للمطورين تحديد أنواع الصفحات في نظام إدارة المحتوى المستخدم باستخدام متطلبات Schema.org والبيانات المنظمة ثم التحقق منها باستخدام أداة اختبار Google.

كيفية تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث

اتبع هذه الإرشادات في كل مرة تنشر فيها محتوى على موقع الويب الخاص بك للتأكد من تحسين محركات البحث:

  • ابدأ بالبحث عن الكلمات المفتاحية

  • استخدم الكلمات الأساسية في العنوان والعنوان ونص المحتوى الخاص بك

  • استخدم دائما النص لمرافقة المحتوى غير النصي الخاص بك

  • إرضاء نية المستخدم ووضحها من البداية

  • اكتب محتوى طويل

  • أضف روابط داخلية لمحتوى آخر ذي صلة على موقع الويب الخاص بك

  • أضف روابط خارجية لمواقع أخرى عالية الجودة

  • اجعلها سهلة القراءة

  • تحسين العناصر غير النصية

  • استخدم ترميز المخطط schema لوصف المحتوى الخاص بك لمحركات البحث

  • قم بتجميع الصفحات ذات الصلة معا في فئات

  • قم دائما بتزويد المستخدمين ب CTA أو نقطة الخروج

ما هي أنواع محتوى تحسين محركات البحث؟

كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟
أمثلة محتوى تحسين محركات البحث

يمكن أن يتضمن محتوى تحسين محركات البحث أيا مما يلي:

صفحات المنتج - يعتمد أي موقع تجارة إلكترونية للبيع بالتجزئة عليها بشكل كبير. قد تتضاعف صفحة المنتج القوية كصفحة مقصودة للدفع بالنقرة بالإضافة إلى محتوى تحسين محركات البحث.

منشورات المدونة - إحدى أبسط الطرق لإنتاج إمداد ثابت من مواد تحسين محركات البحث عالية الجودة هي بدء مدونة. قد تكون إدخالات المدونة طريقة رائعة لإنشاء بعض الصلاحيات لموقعك لأنها ، بشكل عام ، أكثر إثارة للاهتمام وأكثر احتمالا لإنشاء روابط من صفحات المنتج. (تذكر أن المدونات قابلة للتكيف بشكل لا يصدق ويمكن استخدامها لاستضافة أي من أنواع المحتوى المدرجة أدناه.)

المقالات - فكر في ميزة أو مقابلة أو عنصر إخباري. ستتضمن معظم مواقع الويب الموجودة في تنسيق الصحف أو المجلات هذا النوع من المعلومات بشكل أساسي.

القوائم - على الرغم من أن القائمة هي في الأساس مجرد نوع معين من المقالات ، فإن تقديمها كقائمة واحدة (مثل "10 طرق لخفض فاتورة الطاقة الخاصة بك" أو "101 شيء أكرهه في Google") يجعل التصفح أسهل. عند الظهور في نتائج البحث أو خلاصات الوسائط الاجتماعية ، يبدو أيضا أن هذه الأنواع من العناوين أسهل في النقر عليها.

الأدلة - الدليل عبارة عن قطعة طويلة من المواد توفر إرشادات شاملة حول كيفية القيام بمهمة ما. (يتم تقسيم الأدلة بشكل متكرر عبر العديد من صفحات الويب ، ولكن من أفضل الممارسات السماح للمستهلكين باختيار قراءة معلومات مطولة كصفحة واحدة.) 

يمكنك نشر دليل شامل على موقع الويب الخاص بك أو ملخص أو مقتطف فقط ، مع نموذج تسجيل مطلوب للوصول إلى المستند بأكمله. في حين أن إعداد جدار التسجيل قد يكون طريقة ذكية لإنشاء عملاء متوقعين ، يجب أن تدرك أنه من المحتمل أن يقلل من مقدار حركة تحسين محركات البحث التي يمكنك توجيهها إلى هذا الدليل.

مقاطع الفيديو - نظرا لوجود عدد أقل من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مقارنة بالصفحات النصية ، فإن إنشاء مقطع فيديو بدلا من مقالة قد يجعل الأمر أسهل في الترتيب لمصطلح تنافسي في الصفحة الأولى من نتائج البحث. 

قد تكون مقاطع الفيديو طريقة رائعة لجذب الجمهور والتواصل معه ، اعتمادا على نوع موقع الويب أو النشاط التجاري الذي تديره.

الإنفوجرافيك - إنفوجرافيك ، أو الرسوم المرئية كبيرة الحجم التي تحتوي على الكثير من البيانات (تظهر عادة على شكل رسوم بيانية أو مخططات) حول موضوع واحد ، يمكن أن تولد الكثير من مشاهدات الصفحة والروابط. 

يجب تحسين بقية موقع الويب بشكل صحيح ، على الرغم من ذلك ، حيث يتم تضمين جزء كبير من المواد في الصورة ولا يمكن قراءتها كنص بواسطة محركات البحث. يمكن استخدام أحد هذه القوالب الخمسة المجانية كنقطة انطلاق.

عرض الشرائح - باستخدام عرض الشرائح slideshow ، قد تعرض مجموعة من الصور المتصلة. إذا كنت تحاول إظهار ما ارتداه كل المشاهير في حفل توزيع جوائز الأوسكار ، على سبيل المثال ، فقد تكون الصور الفوتوغرافية أكثر أهمية من الكلمات في بعض الحالات. 

مرة أخرى ، نظرا لوجود نص أقل لمحركات البحث "لقراءته" ، فإن تحسين محركات البحث لعنوانك ، والتعليقات التوضيحية ، وأسماء ملفات الصور ، والعناصر الأخرى أمر بالغ الأهمية.

المسارد - أنا مقتنع بأن المزيد من الأشخاص يبحثون عن الكلمات على Google أكثر من القواميس. (حتى لو قمت بذلك ، أين هو قاموسك؟) قد يساعدك القاموس الشامل في رسم بعض حركة البحث إذا كنت تعمل في مجال متخصص. ضع في اعتبارك مفردات من مجالات الطهي والطب والأزياء والهندسة المعمارية.

الدلائل - يعد الدليل تصنيفا فعالا للاتصالات بمواقع الويب أو الموارد المتعلقة بموضوع معين. على سبيل المثال ، قد تقوم مدونة عن العطور بتجميع قائمة بتجار التجزئة ، من المتاجر الكبرى المعروفة إلى الشركات الصغيرة في جميع أنحاء البلاد.

هذه ليست سوى عدد قليل من الأنواع الأساسية لمحتوى تحسين محركات البحث ، لكن لا تسمح لهذه القائمة بتقييدك - فالخيارات غير محدودة عمليا.

لماذا يجب عليك تحسين مواقع الويب الخاصة بك لمحركات البحث؟

لا يوجد سؤال لم يتم طرحه ، على الأقل في محركات البحث. نستخدم Google يوميا ، سواء في العمل أو على انفراد. يمكن أن يتم تصنيف موقع ويب واحد للعديد من الكلمات الرئيسية المختلفة وينتج حركة مرور عضوية نتيجة لذلك. على عكس إعلانات Google ، أو حركة المرور المدفوعة ، فإن حركة المرور هذه مجانية.

لذلك ، يلعب محرك البحث عملاء محتملين رخيصين على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، لكي يحتل المحتوى الخاص بك مرتبة جيدة في التصنيف ويتم عرضه ، يجب تحسينه لمحركات البحث وذات الصلة باستعلام البحث. يرتبط هذا بالتحسين المستمر واستراتيجية تحسين محركات البحث المدروسة والعمل طويل الأجل.

تحسين محركات البحث على الصفحة On-Page SEO

يعد التحسين على الصفحة وخارج الصفحة محورين رئيسيين لتحسين محرك البحث. باستخدام تحسين محركات البحث على الصفحة On-Page SEO ، فإنك تركز على كل جانب من جوانب موقع الويب المرتبط به من أجل رفع ترتيبه. 

الهدف هو توفير تجربة مستخدم استثنائية ، مما يعني أن موقع الويب يتم تحميله بسرعة ، وله واجهة مستخدم قابلة للاستخدام ، ويقدم محتوى تحسين محركات البحث ذي الصلة لمعالجة استعلام البحث.

يتضمن هذا المحتوى المصمم خصيصا لاحتياجات الجمهور ، مثل المستندات التقنية والندوات عبر الإنترنت ، والأصول التي توفر قيمة للمستخدمين. يضمن الجمع بين تجربة المستخدم والمحتوى أن كلا من الأداء الفني ومحتوى موقع الويب مثيران للإعجاب.

تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

يشير التحسين خارج الصفحة Off-Page SEO إلى جميع الإجراءات التي يمكنك اتخاذها خارج موقع الويب الخاص بك. من المهم تسويق ونشر محتوى تحسين محركات البحث هنا. ضع نفسك كخبير في مجالك: عند إنشاء رابط ، فإنك تضمن ارتباط مواقع الويب الأخرى بالمحتوى الخاص بك.

تعد الروابط الخلفية مهمة للغاية لمحركات البحث ، وهم يفضلون مواقع الويب ذات ملف تعريف الارتباط الخلفي العالي. من خلال تدقيق الروابط الخلفية المنتظم ، يمكنك معرفة مواقع الويب التي تتصل بالفعل بمحتوى تحسين محركات البحث ومدى جودتها. 

يمكن أن يكون للروابط من الشبكات الاجتماعية ، المعروفة باسم الإشارات الاجتماعية ، تأثير إيجابي على الإمكانات خارج الصفحة.

كيفية كتابة محتوى تحسين محركات البحث Seo Content

كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟

عندما يتعلق الأمر بتحسين المحتوى ، يجب أن تركز على تحسين الصفحة. هناك العديد من أدوات تحسين محركات البحث المدفوعة والمجانية المتاحة لمساعدتك في هذا المشروع ، مما يتيح لك إنشاء محتوى SEO فريد وسهل الاستخدام. إذا قمت بتوفير محتوى على موقع الويب الخاص بك ، فمن الأهمية أن تقوم بتحسين جميع فئات المحتوى الأربعة.

لهذا السبب ، يرتبط تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث ارتباطا وثيقا - قد تتم قراءة كل المحتوى بواسطة محركات البحث إذا سمحت بالفهرسة. يتطلب تحليل موقع الويب الخاص بك وتحسينه تعاونا وثيقا بين تسويق المحتوى وتصميم الويب وتطوير الويب.

استخدم النصوص كمحتوى لتحسين محركات البحث

لا أحد لديه الرغبة في قراءة نصوص مملة لأن الناس سيئون. ومع ذلك ، تعد النصوص من بين أهم مكونات تحسين محركات البحث على موقع الويب. هنا ، من المفيد كتابة نصوص مقنعة ومفهومة وموجهة نحو الهدف. 

ضع مزايا منتجك أو خدمتك في المقدمة وفي المنتصف ، واكتشف الأسئلة التي يطرحها المستخدمون حتى تتمكن من الإجابة عليها على وجه التحديد. يمتد تحسين المحتوى الخاص بك عبر عدد من المجالات.

البحث بالكلمات المفتاحية: يعتبر البحث بالكلمات المفتاحية بمثابة نقطة انطلاق لكتابة النصوص. ماذا تريد المستخدمين؟ ما هي الاستفسارات التي لديك؟ ما هو هدف البحث؟ يمكنك اكتشاف ذلك وتصنيفه مسبقا باستخدام العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. 

بعد ذلك ، قم بتضمين مصطلحات البحث والكلمات الرئيسية هذه في محتوى SEO وموقع الويب الخاص بك. أفضل مسار للعمل هو تحديد كلمة رئيسية مركزة وتدوينها في كل صفحة حتى لا تصبح منافسيك فيما بعد. ستساعدك الكلمات الرئيسية الثانوية أو المرادفات المرتبطة معنويا بكلمتك الرئيسية الرئيسية في كتابتك.

العناوين الرئيسية: ضع كلمات رئيسية ومصطلحات بحث مهمة في جملك. يتم التعرف على بنية العنوان (H1 ، H2 ، H3 ، إلخ) بواسطة محرك البحث ويتم قراءتها بشكل خاص لتنظيم محتويات موقع الويب وهيكلها بشكل أفضل. يضع هيكل العنوان نوعا من الخطوط النقطية أمامك حتى تتمكن من الحصول على اتجاهاتك.

كتابة نص محسنات محركات البحث: يمكنك تقسيم النص إلى أقسام مفيدة بمساعدة العناوين ، مما يجعل من السهل عليك كتابة نص ملائم لتحسين محركات البحث. تحقق من طول المدة ، في المتوسط ​​، لنتائج عالية التصنيف لمصطلحات البحث الخاصة بك والموضوعات التي تغطيها. 

لذا ، من أجل مواكبة الصفحة الأولى ، يجب أن تكتب بقدر ما تستطيع وأقل ما تحتاج إليه. تساعد الروابط الخارجية الصادقة لمصادر موثوقة في دعم ادعاءاتك في النص بمعرفة الخبراء. يساعدك الاستماع والجداول على تقديم المحتويات النصية بوضوح وتقديم محتوى مميز لتحسين محركات البحث (SEO) لزوار موقعك على الويب.

ملء معلومات الصفحة: يمكنك إجراء إعدادات معينة في الخلفية لمساعدة محركات البحث على تنظيم صفحاتك ونصوصك بشكل أفضل. يبدأ هذا من عنوان URL لصفحتك: استخدم الكلمة الأساسية المركزة واجعلها مختصرة ، إذا أمكنك ذلك. 

كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟
تعرض محركات البحث الاستعلامات في النتائج.

يجب تضمين كلماتك الرئيسية المهمة في العنوان الوصفي والوصف التعريفي حيث سيتم إبرازها في الوصف ولفت الانتباه إلى نفسها. ومع ذلك ، يمكن ل Google ومحركات البحث الأخرى أيضا عرض إصدارات Meta-Title و Meta-Description الخاصة بهم.

استخدم الصور كمحتوى لتحسين محركات البحث

لا يوجد نص بدون صورة - العين تنجذب إليهم بشكل طبيعي. توفر لك الصور والرسوم التوضيحية والرسومات فرصة لتحسين محتويات موقع الويب الخاص بك بشكل مرئي وإغلاقها. 

بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم توجيه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق الصور التي تظهر في عمليات البحث عن الصور. تتمتع الرسوم البيانية أيضا بإمكانية عالية للروابط الخلفية لأنها تمثل بوضوح مفاهيم معقدة. يجب عليك مرة أخرى الالتزام ببعض القواعد أثناء إنشاء محتوى SEO جذاب.

  • أسماء الملفات: بدلا من ترك هذا في IMG123456.jpg ، يجب عليك اختيار اسم الملف بعناية وتضمين الكلمة الرئيسية التي تركز عليها أو مرادفها. يستخدم فقط أحرفا صغيرة لهذا الغرض ، ولا يستخدم أحرفا خاصة ، ولا علامات مائلة. يتأثر وضع محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك بشكل مباشر باسم الملف ، وهو أمر مهم لكل من البحث عن الصور وترتيبها. كمثال ، ضع في اعتبارك ما يلي: seo-content.jpg.

  • أحجام الملفات: على الرغم من أن الإنترنت بشكل عام سريع ومتطور بشكل جيد ، إلا أن محركات البحث لا تزال تعطي الأولوية لمواقع الويب ذات وقت التحميل القصير. لذلك يجب عليك ضغط أحجام ملفات الصور الخاصة بك. احرص على عدم إبراز أي جودة في هذه الحالة. حاول استخدام تنسيقات ملفات جديدة مثل WebP للحفاظ على حجم الملف منخفضا.

  • التسمية التوضيحية: من المهم تضمين معلومات مضيئة بدلا من مجرد وصف الصورة. يمكنك التركيز هنا على موضوع الموقع ووضع الكلمات الرئيسية ومصطلحات البحث ببراعة.

  • النص المحيط بالصورة: تتم دراسة النص المحيط بالصورة بعناية من قبل محركات البحث حتى يمكن تصنيفها بشكل أفضل من حيث المعنى. لذلك ، يجب أن تتأكد من أن النص والعناوين بجانب الرسم مناسبان لغويا.

  • علامة Alt: تعرف أيضا باسم النص البديل ، وهي غير مرئية دائما للمستخدمين. تم إنشاؤه لزوار الموقع الذين لم يتمكنوا من رؤية الصورة الأصلية بسبب قيود المشاهدة. نتيجة لذلك ، يجب عليك تطوير وصف موجز وتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة هنا. إذا تعذر تحميل الصورة لأي سبب من الأسباب ، فسيتم عرض النص البديل.

  • عنوان الصورة: عند تحريك مؤشر الماوس فوق صورة ما ، غالبا ما ترى عنوان صورة محجوبا. يجب أن يكون هذا موجزا ​​، وفي الحالة المثالية ، لا يتجاوز 40 حرفا. تستخدم السمة لوصف الصورة في الكود المصدري. يمكنك أيضا تضمين مصطلحات بحث مهمة أو كلمات رئيسية هنا.

استخدم مقاطع الفيديو كمحتوى لتحسين محركات البحث

تقدم مقاطع الفيديو طريقة لتبسيط المفاهيم المعقدة وإبقاء المستخدمين مهتمين بموقعك على الويب لفترة زمنية أطول. قد تتم معالجتك بواسطة الدماغ بسهولة أكبر من النص. 

من الأهمية أن يربط محتوى الفيديو المشاهدين في غضون ثوان قليلة لمنع التمرير. يسمح كل من YouTube والوسائط الاجتماعية باستخدام مقاطع الفيديو.

نظرا لأن YouTube هو النظام الأساسي الأكثر شيوعا للفيديو وشركة تابعة ل Google ، فهو بمثابة النظام الأساسي الأكثر أهمية لجهود تحسين محركات البحث التي تركز على محتوى الفيديو الخاص بك. 

هنا ، الهدف هو تحسين ترتيب الفرد على المنصة. ومع ذلك ، يتم أيضا عرض مقاطع فيديو YouTube في عمليات بحث Google Video ، كما يوضح هذا المثال لطلب البحث "تسويق المحتوى".

كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث Seo Content؟
يمكنك تحديد الفيديو المطلوب من البحث مباشرة.

يمكنك اختيار محتوى الفيديو مباشرة من نتائج البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك توفير مساحة التخزين عند تحميل مقاطع الفيديو على YouTube وتضمينها في موقع الويب الخاص بك. من خلال القيام بذلك ، يمكنك التأكد من أن سرعة موقع الويب الخاص بك لن تتأثر سلبا. 

فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك بشأن محتوى تحسين محركات البحث للفيديو إذا كنت تريد أن تحتل مقاطع الفيديو الخاصة بك مرتبة أعلى في محركات البحث:

  • عنوان الفيديو: يوضح العنوان للزائرين موضوع الفيديو. اخترها بإيجاز وبشكل مناسب بحيث يقال كل شيء مهم.

  • وصف الفيديو: يمكنك الاستمرار في توسيع محتوى الفيديو في الوصف نصيا. يعد مربع الوصف في YouTube أمرا بالغ الأهمية في هذا الصدد. تتم قراءة نصوص الأوصاف بواسطة محركات البحث وتقدم فرصة جيدة لدمج الكلمات الرئيسية الهامة في محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك. 

  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام علامات التصنيف لتوسيع مدى وصولك في هذه الحالة. على النظام الأساسي ، سيتم بعد ذلك تقديم مقاطع فيديو ذات صلة للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إدراج روابط إلى موقع الويب الخاص بك لتوفير مزيد من المعلومات للمشاهدين.

  • الدقة: لا ينبغي أن يكون الفيديو مقطوعا بالبكسل بالطبع ؛ الجودة ممتازة. ومع ذلك ، ليس من الضروري تحميل ملف بتنسيق كبير جدا بحجم ملف كبير. دقة HD القياسية أكثر من كافية. 

  • عندما تنشر مقطع فيديو على YouTube ، فإن النظام الأساسي يجعله متاحا بعدة طرق اعتمادا على مقدار النطاق الترددي المتاح للمستخدمين لديك. بهذه الطريقة ، يجب أن يكون من الممكن ضمان أسرع وقت تحميل ممكن.

  • العلامات: يمكنك أنت و YouTube استخدام علامات الفيديو للمساعدة في تنظيم مقاطع الفيديو في الفئات المناسبة. استخدم فقط ما تحتاج إليه لهذا الغرض ؛ يجب أن تعمل بشكل أفضل مع محتوى الفيديو الخاص بك ، لذلك يكفي ما يصل إلى 10 أيام.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أدوات YouTube-SEO محددة متاحة لمساعدتك في تحسين محتوى الفيديو الخاص بك لمحركات البحث.

أدوات للمساعدة في إنشاء محتوى تحسين محركات البحث

يأتي اختيار الموضوع أولا لأنه يحدد الكلمات الرئيسية ومصطلحات البحث ذات الصلة بك وبجمهورك المستهدف. بعد ذلك ، تساعد العديد من أدوات محسنات محركات البحث في إنشاء محتوى تحسين محركات البحث الخاص بك. 

يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الحلول في دليل التسويق والتكنولوجيا التي تلبي مختلف مراحل تحسين المحتوى.

استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

حل Google هو المعيار الذهبي للبحث عن الكلمات الرئيسية. يوفر لك Google Keyword Planner أحدث البيانات مباشرة من محرك البحث والتي يمكنك استخدامها لإنشاء محتوى صديق للسيو. يمكنك مشاهدة الاتجاهات ، وتكلفة النقرات ، وحجم البحث في صفحة واحدة. كل من يحتاج فقط إلى هذه الميزات الأساسية سوف يتماشى جيدا.

ستقترح Google تلقائيا بدائل أو موضوعات أخرى مثيرة للاهتمام. ومع ذلك ، إذا أراد شخص ما إنشاء مجموعات كلمات رئيسية وإجراء تحليلات تنافسية ، فلن يتمكن من العثور على المزيد من المزودين. توفر هذه الميزات الإضافية ، مثل اقتراحات الكلمات الرئيسية الإضافية ضمن فئة "سؤال".

UberSuggest هي أداة أخرى يسهل استخدامها بشكل خاص للمبتدئين. يعد العثور على أفكار الكلمات الرئيسية أمرا بسيطا من هنا بسبب الاقتراحات البديلة العديدة للأداة. 

بالإضافة إلى ذلك ، لديك خيار السماح لمحتوى تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بالمسابقة بإلهامك كما يظهر بجوار مصطلحات البحث التي تم البحث عنها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك UberSuggest فرصة لمواصلة مراقبة منافسيك والتعمق أكثر في حركة المرور العضوية. تعرض الأداة ، على سبيل المثال ، أفضل صفحات تحسين محركات البحث (SEO) لنطاق ما وتحدد الكلمات الرئيسية التي تدفع غالبية الزيارات العضوية إلى كل صفحة.

قم بتجربة أدوات إنشاء النص

يعتقد بعض منتجي المحتوى أن الكتابة لإرضاء جمهورك وإرضاء محركات البحث تضعهم في موقف صعب. يدرك مسوقو المحتوى الناجحون أن الكتابة لجمهورك ومحركات البحث هي نفس الشيء. يعود الأمر كله إلى إنتاج محتوى مفيد وسهل الهضم ومساعدة جمهورك في العثور عليه.

من أجل مساعدتك في تحقيق كليهما ، قمت بتجميع قائمة من 10 أدوات ، مقسمة إلى فئات للكتابة وتحسين محركات البحث ، وكلها تهدف إلى مساعدتك في إنتاج محتوى SEO ممتاز سيشاهده جمهورك المستهدف.

  1. SpyFu
  2. smrash
  3. Keywords are everywhere
  4. messing around
  5. LongTailPro
  6. grammar
  7. vulgar researcher
  8. Specialized language terms
  9. readable
  10. Plagiarism checker

لتحسين عناوين التعريف والأوصاف التعريفية على صفحاتك ، يوفر Seobility وظيفة عملية. يوضح لك منشئ مقتطفات SERP الشكل الذي ستبدو عليه الصفحات في نتائج البحث ويلفت انتباهك إلى العناوين والأوصاف الطويلة جدا.

أهم الأسئلة الشائعة عن محتوى تحسين محركات البحث SEO Content

1. ما هو محتوى تحسين محركات البحث؟

المحتوى عبارة عن مجموعة من المعلومات للمستخدم عبر الإنترنت ، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو. هناك عدة أشكال مختلفة للمحتوى في التسويق:

  • محتوى الموقع

  • محتوى الويب الموجه لتحسين محركات البحث

  • البريد الإلكتروني

  • الطباعة

  • الفيديو

  • تدوين صوتي

  • إلخ

تعرف عملية تحسين صفحات الويب لمحركات البحث الطبيعي باسم SEO. إنها أداة للعمل لجعل محتواك أكثر وضوحا.

2. ما الذي يميز محتوى تحسين محركات البحث عن المحتويات الأخرى؟

يجب تحسين محتوى موقع الويب لكل من المستخدمين ومحركات البحث. بينما يعد التحسين الموجه للروبوت أمرا ضروريا للترتيب الطبيعي لموقع الويب ، فمن المهم أن تتذكر أن محرر الويب يكتب محتوى مع وضع البشر في الاعتبار. 

نتيجة لذلك ، يجب أن تكون مقال تحسين محركات البحث مرنة وتعالج هدف البحث باستخدام استراتيجية تسويقية مستهدفة. سر محتوى SEO الناجح؟ يجب أن يكون قادرا على إغواء القارئ مثل الروبوت.

3. لماذا تعتمد على تحسين محركات البحث في المحتوى الخاص بك؟

يتيح لك تنفيذ إستراتيجية تحسين محركات البحث لكتابة المحتوى الخاص بك:

  • زيادة أهمية موقعك بفضل جودة المحتوى والقيمة في SERP

  • اكتساب حركة مرور عضوية 

  • تقديم تجربة مستخدم نوعية من خلال الاستجابة لنية البحث.

بمعنى آخر ، إذا كنت ترغب في تحسين الإحالة الطبيعية إلى موقعك ، فإن توجيه استراتيجية المحتوى الخاصة بك لتحسين محركات البحث سيسمح لك بالوصول إلى مستخدمي الإنترنت.

4. ما أنواع المحتوى التي يمكن أن نجدها في تحسين محركات البحث؟

  • صفحات المنتج

  • المقالات 

  • القوائم 

  • الأدلة 

  • مقاطع الفيديو

  • الإنفوجرافيك 

  • عرض الشرائح

  • المسارد 

  • الدلائل 

  • إلخ

يجب أن تعلم أن روبوتات محرك البحث تقرأ فقط النص الموجود على محتوى الويب ولا يمكنها قراءة الصور أو مقاطع الفيديو. هذا هو السبب وراء إجراء التحسين الدلالي بشكل أساسي على النص. 

ومع ذلك ، من المهم إضافة أوصاف إلى صورها (بفضل السمة ALT على سبيل المثال). هذه موجودة في التعليمات البرمجية المصدر للصفحة.

أخيرا ، يجب تصميم الصفحة نفسها بحيث يتم تحسينها من أجل تحسين محركات البحث ، أي أنه يجب تصميمها بطريقة تفضل مرور الروبوت من حيث هيكله ، والتكنولوجيا المستخدمة ، ووقت تحميله ، إلخ.

5. كيفية تحسين محتوى SEO؟

تتطلب كتابة محتوى تحسين محركات البحث أيضا بعض الأبحاث لمعرفة الاتجاهات الحالية. استخدم أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية Keyword Planner ووحدة تحكم Google لمعرفة الكلمات الرئيسية الشائعة.

  • تجنب استخدام الكلمات الرئيسية ذات معدل البحث العالي 

  • اختر دائما الكلمات الرئيسية التي تطابق المحتوى الخاص بك.

  • يجب أن يتطابق محتوى الموضوع مع الكلمات الرئيسية المحددة.

  • استخدم كلمة رئيسية طويلة الذيل.

  • قسم المحتوى الخاص بك في فقرات صغيرة. يجب أن تحتوي الفقرات من 3-4 جمل وليس أكثر من ذلك.

  • لا تحيد عن موضوعك وركز على تدفق المحتوى الخاص بك.

  • قم بترويج المحتوى الخاص بك باستخدام منصات الوسائط الاجتماعية مثل facebook و twitter.

  • لا تنس إنشاء روابط خلفية ، لأنها ستزيد من مصداقية موقع الويب الخاص بك.

6. ما المهارات التي يجب أن يمتلكها كاتب المحتوى؟

يجب أن يكون كاتب تحسين محركات البحث الفعال قادرا على:

  • كتابة مادة واضحة وموجزة وصحيحة نحويا

  • التركيز على إجابة أسئلة القارئ

  • استخدام كلمات مفتاحية SEO تبدو طبيعية

  • التحقق من الموضوعات غير المألوفة للحصول على معلومات موثوقة

  • كتابة بطريقة جذابة لجذب القارئ

  • إدارة الوقت بشكل جيد للوفاء بالمواعيد النهائية لنشر المحتوى وتنفيذ خدمات العملاء

كلمة أخيرة

في هذه المقالة ، شرحت لك الخطوات التي تعلمتها  لكتابة محتوى تحسين محركات البحث Seo Content. إذا كنت تنتج محتوى نصيا ، فمن الأفضل استخدام النصائح التي ذكرتها في هذه المقالة. 

تذكر أن المحتوى الذي يتم إنتاجه لجذب حركة المرور ولا يمكن تصنيفه في Google لا يفيدك! إنها مجرد مضيعة للوقت.

في المستقبل ، سأحاول تحديث هذه المقال وإضافة المزيد من المعلومات. لكن يمكنني أن أؤكد لك أنه إذا قمت بالضبط بما ذكرته في هذا الدليل ، فسوف ترى النتائج بلا شك.

أتمنى أن تستمتع بهذا المقال. اسألني في التعليقات إذا كان لديك أي استفسارات حول محتوى تحسين محركات البحث ؛ سأعود إليك على الفور.



google-playkhamsatmostaqltradent