التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها

 إنها الآن حقيقة التجارة الإلكترونية E-commerce! يتوقع الخبراء أن تجارة التجزئة الإلكترونية ستصل لنحو 4.13 تريليون دولار هذا العام. هذه أخبار جيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء متاجر عبر الإنترنت حيث ستستمر المبيعات في الارتفاع فقط. 


التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها
التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها

إذا كنت مستعدا للتعرف على التجارة الإلكترونية ، فاستمر في القراءة.

ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce؟

تشير (التجارة الإلكترونية) E-commerce إلى نوع من المتاجر يكتسب البضائع بأشكال مختلفة من المستوردين والمنتجين والموزعين والموردين ويحتفظ بها في مستودعات مستقلة تحت أسماء تجارية عديدة. 

عندما يقوم العملاء بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت ، يقوم أعضاء الفريق بإكمال الطلب بالكامل. ترسل شركة التوصيل الطلب بالبريد إلى قسم التسليم في الشركة ، أو تستخدم الشركة نفسها نظام توزيع الطلبات لتسليم الأصناف إلى العميل.

المتجر:

هو متجر على شبكة الإنترنت يعمل كمركز لعمليات الشركات التي تستورد البضائع وكذلك أولئك الذين ينتجون ويبيعون الأشياء بأسماء وعلامات تجارية مختلفة. قد يكون المنتج في هذا النموذج افتراضيا أو فعليا.

كل مورد في هذا النموذج له لوحة خاصة به ، وإذا طلب المستهلك واختار واحدة ، تتم إضافة بائع تلك السلعة أو الخدمة إلى قائمة اختيار طلب العميل. وفقا للوائح الشركة عبر الإنترنت ، يجب شحن المنتجات الملموسة للعملاء في عبوات إذا كانت مادية.

تاريخ التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها

بدأت التجارة الإلكترونية وفقآ لموقع britannica ، كمعيار لنقل المستندات التجارية بين الموردين وعملائهم التجاريين ، مثل الطلبات أو الفواتير. يمكن إرجاع هذه البدايات إلى حصار برلين والجسر الجوي من 1948 إلى 1949 ، عندما تم طلب المنتجات في الغالب عن طريق التلكس. 

قامت العديد من الشركات بتحسين هذه الطريقة على مدى العقود القليلة التالية حتى تم إصدار أول معيار عالمي في عام 1975. أصبح معيار التبادل الإلكتروني للبيانات من كمبيوتر إلى كمبيوتر (EDI) قابلا للتكيف بشكل كاف للتعامل مع غالبية المعاملات التجارية الإلكترونية الأساسية.

مع الاستخدام الواسع للإنترنت ، وكذلك تطور شبكة الويب العالمية في عام 1991 وأول متصفح للوصول إليها في عام 1993 ، تحولت غالبية التجارة الإلكترونية إلى الإنترنت. 

مع الانتشار العالمي للهواتف الذكية وتوافر اتصالات الإنترنت ذات النطاق العريض السريع ، تحولت الكثير من التجارة الإلكترونية إلى الأجهزة المحمولة ، والتي تشمل أيضا الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأدوات القابلة للارتداء مثل الساعات.

ما هي المتاجر الإلكترونية؟

كان للتجارة الإلكترونية تأثير كبير على الحياة اليومية وكذلك كيفية عمل الشركات والحكومات. تحدث التجارة في الأسواق الإلكترونية (أو المنصات) وسلاسل التوريد التي تعمل على شبكة الإنترنت. 

تعد مراكز التسوق الإلكترونية الكبيرة (مثل Amazon) ومنصات المزاد من المستهلك إلى المستهلك (مثل eBay) والمتاجر متعددة القنوات (مثل L.L. Bean) والملايين من تجار التجزئة الإلكترونية أمثلة على الأسواق الموجهة نحو المستهلك. 

قامت Alibaba وشركات أخرى ببناء أسواق ضخمة للأعمال التجارية. نظرا لإنجاز Airbnb من خلال تأجير المساكن الخاصة عبر الإنترنت ، فإن ما يسمى بالمشاركة الاقتصادية يسهل الاستخدام الأكثر فعالية للموارد.

  • يسمح المتجر الإلكتروني بالبيع الإلكتروني للمنتجات والخدمات من قبل شركة تستخدم الشبكات الرقمية. باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات المبتكرة ، تدعم المتاجر الإلكترونية وتختتم المهام التشغيلية والاستراتيجية في مجال المبيعات. 

  • هي تسويق عبر الإنترنت لشركة أو متجر للترويج للشركة وسلعها أو خدماتها أو كليهما. نموذج العمل هذا هو نوع من دمج الإصدار التقليدي من eC مع eC. يستفيد كل من العملاء والشركة من هذا النموذج. تشمل الفوائد التي تعود على العميل أسعارا أقل وخيارات أوسع ومعلومات أفضل وتوافرا على مدار 24 ساعة. تشمل الفوائد التي تعود على الأعمال زيادة الطلب وخفض التكلفة في المبيعات والترويج.

  • يزدهر كل من قطاعي B2C و B2B بسبب التجارة الإلكترونية. يبيع متجر أو شركة أخرى مباشرة للمستخدمين النهائيين بموجب نموذج B2C. أنت تبيع لشركات أخرى عند الانخراط في التجارة الإلكترونية بين الشركات. ترغب غالبية الشركات في كلا المجالين في تمكين العملاء من التسوق في أي وقت وفي أي وقت وكيفما يريدون باستخدام أي جهاز رقمي.

ما هو الفرق بين المتاجر الإلكترونية والمتاجر التقليدية؟

يتصفح المستخدمون مواقع الويب لجمع المعلومات وإرسال الطلبات ، مثل الاشتراك في النشرة الإخبارية أو ملء النماذج أو الاتصال. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركات جعل كتالوجاتها متاحة عبر الإنترنت.

المتجر عبر الإنترنت هو أيضا موقع ويب ، ولكن نظرا لأنه يتيح التسوق والدفع عبر الإنترنت ، فإنه يتمتع بإمكانات متنوعة. لذلك ، قد نشير إلى موقع ويب كمتجر عبر الإنترنت إذا أجرى شخص ما عملية شراء هناك دون أي تدخل بشري.

ببساطة ، المتجر عبر الإنترنت هو موقع ويب يمكنك من خلاله شراء السلع والخدمات. وبالتالي ، فإن المتجر عبر الإنترنت هو شكل معين من أشكال الموقع بعدة طرق. 

إذا لم تكن متأكدا مما إذا كنت بحاجة إلى موقع ويب مباشر أو متجر عبر الإنترنت ، ففكر في ما إذا كنت تريد أن يتمكن الأشخاص من الشراء والدفع مقابل العناصر التي تعرضها على موقع الويب الخاص بك.

تذكر أن موقع ويب SRN وحلول التسوق عبر الإنترنت تستخدم نفس النظام الأساسي ، مما يتيح لك الانتقال بسهولة وسرعة من موقع ويب أساسي إلى متجر عبر الإنترنت.

ما هي الأنواع المختلفة لمواقع التجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها
أنواع المتاجر الإلكترونية

يمكنك الاختيار من بين 3 مجموعات من نماذج أعمال التجارة الإلكترونية ، لكن جميعها لها سمات مماثلة. يعمل كل متجر للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت. وبالتالي فإنك تحتاج إلى موقع على شبكة الإنترنت.

يتم عرض الفئات الثلاثة لمواقع التجارة الإلكترونية أدناه.

1. موقع المعاملات

هذا النمط من مواقع الويب مألوف أكثر للمتسوقين عبر الإنترنت. يمكن أن يكون موقع المعاملات واجهة متجر إلكترونية لمتجر فعلي أو شركة كتالوج (على سبيل المثال ، Walmart) ، أو صالة عرض للمصنعين الذين يرغبون في البيع مباشرة للجمهور (على سبيل المثال ، Hewlett-Packard).

يمكن لمواقع المعاملات ، التي يمكن استضافتها أو داخل الشركة:

  1. إجراء معاملات كاملة من البداية إلى النهاية من خلال الموقع الإلكتروني. 
  2. السماح للمستهلكين بالبحث عن العناصر وطلبها والدفع مقابلها عبر الإنترنت. 
  3. السماح للعملاء بالاتصال بالشركة للحصول على مساعدة ما بعد البيع. 

تعمل غالبية مواقع المعاملات على تحسين الكفاءة من خلال ربط عملية المعاملات بأنظمة المكاتب الخلفية مثل المحاسبة والمخزون وإدارة الطلبات والخدمات اللوجستية والتنفيذ والتسويق وإدارة علاقات العملاء (CRM) وتحليلات الويب وغيرها.

2. موقع محتوى ثابت

بدلا من السماح بالمعاملات عبر الإنترنت ، يحقق هذا الموقع إيرادات من خلال زيادة الوعي التجاري. إنه يخدم غرضا مشابها للكتيب من حيث أنه يتضمن معلومات حول المنتج أو الخدمة بالإضافة إلى معلومات الاتصال حول كيفية متابعة عملية الشراء. 

يعد الإنشاء والصيانة أقل تكلفة من موقع المعاملات نظرا لأنه ثابت بشكل عام ولا يتطلب البنية التحتية للبرامج المطلوبة للمعاملات عبر الإنترنت. يعد موقع توصيل المعلومات مناسبا للشركات التي توفر عناصر وخدمات غير متوفرة عبر الإنترنت (على سبيل المثال ، Ford و Caterpillar).

تسمح نسخة معدلة من الموقع للمشتري بالتسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل سعر من التجار الآخرين الذين يعرضون نفس البضائع ، مثل وكلاء هوندا أمريكا المعتمدين. يتيح توفر الخيارات لطراز معين للعميل رؤية التكوين والحصول على سعر تقديري للسيارة.

3. سوق عبر الإنترنت أو موقع مزاد

هذه منصات مستضافة تربط المشترين والبائعين لتمكين المعاملات. غالبا ما تكون المشاركة في أحد المواقع طريقة فعالة لاكتشاف المستهلك دون تكبد نفقات تطوير موقع ويب مخصص للمعاملات. 

مواقع المزادات (eBay) ، ومواقع الحرفيين المحليين (etsy) ، ومواقع التجار وتجار الجملة (Amazon و Alibaba) ، وخدمات المطابقة هي أمثلة على المواقع (buyusa.gov).

تعد الأسواق عبر الإنترنت ومنصات المزاد مواقع ممتازة لبدء التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، تنصح وزارة التجارة الشركات بالتحقيق في خياراتها لواجهات المحلات التجارية عبر الإنترنت قبل الاعتماد بشكل أساسي على مثل هذه الأسواق ومواقع المزادات لاستراتيجية التجارة الإلكترونية طويلة الأجل. 

بحلول عام 2023 ، سيعتمد حوالي 65 ٪ من مواقع التجارة الإلكترونية في أمريكا الشمالية على خدمات Amazon أو eBay (مثل الشحن وبوابات الدفع والضمان).

بعض الأمثلة على الأسواق عبر الإنترنت هي:

  • Amazon هو سوق عبر الإنترنت يمكن للشركات أن تنشئ فيه متجرا وتقدم منتجات ضمن قواعد صارمة. تقدم أمازون العديد من الخطط الشهرية للمتاجر التجارية.

  • Buy.com ، الذي أصبح الآن جزءا من Rakuten.com العالمي ، هو سوق موسع عبر الإنترنت يستقبل عددا كبيرا من الزيارات.

  • تمتلك eBay خدمات الدفع PayPal وحل منصة التجارة الإلكترونية Magento داخل الشركة. تختلف أسعار ورسوم الاشتراك حسب الخطة.

  • Etsy هو أكبر سوق على الإنترنت للسلع المصنوعة يدويا والقديمة ؛ هو الأنسب للبائعين الفريدين من نوع الحرفيين والحرفيين.

  • Shoply.com هو سوق مجاني يعمل بشكل خاص مع وضع صاحب الأعمال الصغيرة في الاعتبار.

ما هي أنواع عمليات التجارة الإلكترونية؟

شكلت مبيعات التجارة الإلكترونية أكثر من 14 في المائة من إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في عام 2020 ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 22 في المائة بحلول عام 2025. كان موقع أمازون وإي باي أشهر مواقع التجارة الإلكترونية في عام 2021 في أمريكا الشمالية. 
التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها
حصة التجارة الإلكترونية من التجزئة في الولايات المتحدة


لقد استوعبت المتاجر التقليدية من "الطوب والملاط"  أيضا إمكانات المبيعات عبر الإنترنت ، مع Costco و Walmart و Target من بين أسرع الشركات نموا في مبيعات التجزئة عبر الإنترنت.

أعمال الطوب والملاط هو مصطلح يستخدمه النشاط التجاري للإشارة إلى شركة تمتلك مبنى للعمل. العبارة رمزية فقط ، حيث لا تصنع جميع المباني من الطوب والملاط. يشير المعنى في التجارة أيضا إلى الشركات التي لها وجود وتقدم خدماتها وجها لوجه.

  • يتوافق هذا المصطلح أيضا مع متاجر High Street البريطانية. ويكيبديا.

لذلك ، التجارة الإلكترونية هي مفهوم تجاري يمكن الشركات والعملاء من شراء وبيع البضائع عبر الإنترنت. تأتي نماذج أعمال التجارة الإلكترونية في مجموعة متنوعة ، وأصبح الآن أسهل من أي وقت مضى على المؤسسين المبتكرين استخدامها لإحياء أفكارهم.

يجب أن تفهم نموذج العمل الذي يناسبك بشكل أفضل وكيفية استخدامه لتحقيق نجاح أفضل إذا كنت ترغب في الابتكار وتحدي التوقعات وتمييز شركتك عن جميع الشركات الأخرى عبر الإنترنت.

1. B2C (من شركة إلى مستهلك)

المبيعات المباشرة للمستهلكين هي محور تركيز شركات B2C. كل عملية شراء تقوم بها كعميل في نشاط تجاري عبر الإنترنت ، من الملابس والسلع المنزلية إلى الترفيه ، هي معاملة B2C.

على وجه الخصوص بالنسبة للمنتجات ذات القيمة المنخفضة ، تكون عملية اتخاذ القرار الخاصة بالمعاملات التجارية بين الشركات والمستهلك (B2C) أسرع بكثير من عملية الشراء بين الشركات (B2B). 

مقارنة بنظيراتها في مجال B2B ، غالبا ما تنفق شركات B2C أقل على التسويق بينما يكون لها أيضا دورات مبيعات أقصر ، وقيم طلبات متوسطة أصغر ، وأقل تكرارا للأعمال.

يشمل B2C كلا من السلع والخدمات. استخدم رواد الأعمال في B2C التكنولوجيا للبيع مباشرة لعملائهم وتحسين حياتهم ، مثل تطبيقات الهاتف المحمول والإعلانات المحلية وإعادة الاستهداف.

2. B2B (بين الشركات)

تقدم شركة ما سلعتها أو خدمتها إلى شركة أخرى في نموذج أعمال B2B. على الرغم من أن المشتري يعيد البيع إلى المستهلك بشكل متكرر ، إلا أن المشتري يكون في بعض الأحيان هو المستخدم النهائي. في المتوسط ​​، تتمتع معاملات B2B بدورة مبيعات أطول ولكن قيم أوامر أكبر ومشتريات أكثر تكرارا.

لقد نجح رواد الأعمال الجدد في مجال B2B في تكوين مكانة مناسبة لأنفسهم من خلال تجنب نماذج الطلبات والكتالوجات لصالح مواقع التجارة الإلكترونية واستهداف السوق المتخصص بشكل أفضل.

شكل جيل الألفية 60٪ من مشتري B2B في عام 2021 ، أي ما يقرب من ضعف ما كان عليه في عام 2012. تزداد أهمية البيع بين الشركات عبر الإنترنت مع وصول الأجيال الشابة إلى عصر التفاعلات التجارية.

3. B2B2C (من شركة إلى شركة إلى المستهلك)

التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها

يشار إلى Business-to-Business-to-Consumer باسم B2B2C. إنها استراتيجية عمل تنضم فيها شركة إلى منظمة أخرى لتقديم سلعها أو خدماتها للمستهلكين النهائيين.

يدرك العميل النهائي أنه يشترى سلعة أو يستخدم خدمة من العمل الأصلي ، على عكس عندما تقوم الشركة بوضع علامة بيضاء على منتج وتقدمه على أنه منتج خاص بها.

4. B2G (شركة إلى حكومة)

Business-to-government (B2G) هو نموذج للتجارة الإلكترونية تقدم فيه الشركة منتجاتها وتبيعها إلى الإدارات العامة أو الوكالات الحكومية ، سواء كانت بلدية أو مقاطعة أو ولاية أو فيدرالية.

تعتمد استراتيجية العمل هذه على الفوز بعطاءات العقود الحكومية. عادة ما يتم إرسال طلب تقديم العروض (RFP) بواسطة وكالة حكومية ، وسيطلب من شركات التجارة الإلكترونية بعد ذلك تقديم عطاءات لهذه المشاريع.

تختلف B2G عن الشركات أو العملاء الآخرين حتى لو كانت استراتيجية عمل أكثر أمانا. غالبا ما تتحرك المنظمات الحكومية بسرعة أبطأ بكثير بسبب هيكلها البيروقراطي ، مما قد يحد من قدرتها على توليد الدخل.

5. C2B (المستهلك إلى الأعمال)

تمكن شركات C2B الأفراد من تقديم منتجات وخدمات للشركات. في نهج التجارة الإلكترونية هذا ، قد يسمح موقع الويب للمستخدمين بنشر الوظيفة التي يحتاجون إليها وطلب عروض أسعار من الشركات. سيتم أيضا تصنيف خدمات التسويق بالعمولة على أنها C2B.

تسعير المنتجات والخدمات هو الميزة التنافسية لنموذج التجارة الإلكترونية C2B. من خلال هذه الاستراتيجية ، يتمتع العملاء بسلطة تحديد الأسعار أو التأثير على المنافسة بين الشركات لتلبية رغباتهم.

في الآونة الأخيرة ، ربط المفكرون المبتكرون الشركات بنجوم وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن منتجاتهم.

6. D2C (مباشر إلى المستهلك)

بدون مساعدة تجار الجملة الآخرين أو تجار التجزئة عبر الإنترنت ، تبيع شركة مباشرة إلى المستهلك سلعها الخاصة لعملائها النهائيين.

لا يوجد وسيط بين العميل والشركة ، على عكس نماذج الأعمال الأخرى مثل B2B2C.

7. C2C (المستهلك إلى المستهلك)

تربط الأسواق عبر الإنترنت وشركات التجارة الإلكترونية C2C العملاء بتداول المنتجات والخدمات ، وغالبا ما يستردون تكاليفهم عن طريق فرض رسوم المعاملات أو الإدراج.

تستفيد شركات C2C من العملاء والبائعين المتحمسين الذين يقودون نموهم ، لكنهم يواجهون أيضا تحديات كبيرة مع ضمان الجودة والصيانة التكنولوجية.

في السنوات الأولى من الإنترنت ، كانت شركات مثل Craigslist و Walmart و Alibaba و eBay رائدة في هذه الاستراتيجية.

لماذا تحتاج إلى متجر إلكتروني؟

التجارة الإلكترونية E-commerce | كل الأسئلة التي تبحث عنها

يوجد بالفعل الكثير من الشركات الكبيرة والصغيرة عبر الإنترنت التي تجني الكثير من المال من خلال المبيعات عبر الإنترنت. من المثير للاهتمام ملاحظة أن العديد من هذه الشركات ليس لديها مواقع نموذجية وتعمل فقط عبر الإنترنت. 

إذا كنت لا تزال غير متأكد من سبب فتح متجر على الإنترنت ، فسنقدم لك عددا من الضرورات المقنعة.

1- بيع المنتج لجميع أنحاء العالم

بدون سؤال ، تعد القدرة على بيع البضائع الخاصة بك في أي مكان في العالم واحدة من أهم فوائد إنشاء الأعمال التجارية عبر الإنترنت. يمكن أن يقبل المتجر الفعلي العملاء من الحي فقط ، ولكن لا توجد حدود على موقع المتجر ، لذلك يمكنك قبول الطلبات من المستهلكين في المناطق النائية من الدولة.

لماذا الأمر مهم لهذه الدرجة؟ لأن القضاء على الحدود المادية لشركتك لن يؤدي إلا إلى زيادة عدد المستهلكين لديك. يشتري الناس أغراضك من مسافة بعيدة وكذلك من القرى المجاورة والمدن الصغيرة. بهذه الطريقة ، ستشهد شركتك نموا هائلا بسرعة وسترتفع إيراداتك.

2- انخفاض تكاليف المتجر الإلكتروني

تتبادر إلى الذهن التكلفة الباهظة لإيجار الشركة فور سماع اسم المتجر. في الوقت الحالي ، تحتاج إلى إنفاق عدة الاف من النقود مقدما بالإضافة إلى الإيجار الشهري إذا كنت ترغب في شراء متجر في شارع هادئ. لا يزال يتعين دفع الإيجار والنفقات الشهرية الأخرى حتى لو كنت عاطلا عن العمل.

يجب عليك دفع تعويض المتدرب على أساس شهري إذا كنت ترغب في تجنيده كبائع ومتدرب. لا يستطيع العديد من المستهلكين تحمل الرسوم الكبيرة والقليلة المرتبطة بالمتجر الفعلي. 

وبسبب هذا ، قاموا في النهاية بإغلاق المتجر في حيرة. هذه ليست الطريقة التي يعمل بها متجر الإنترنت. المتجر الإلكتروني ليس كذلك وتكلفة إعداده أقل بكثير من المتجر الفعلي.

3- عدم إغلاق المتجر الإلكتروني

كان إغلاق الشركات أمرا روتينيا تماما منذ دخول كورونا. لا نعلم إن كانت ستصل موجة جديدة من كورونا قبل أن يصبح السوق العالمي جاهزا للنمو قليلا والتحسن ، وسيتعين عليهم إغلاق الأعمال مرة أخرى لفترة من الوقت. 

النقطة الحاسمة هي أنه ، في هذا السيناريو ، يتم إغلاق المتاجر الفعلية فقط ، بينما تستمر متاجر الإنترنت في العمل مع عدد أكبر من المستهلكين أكثر من المعتاد. متجر الإنترنت مفتوح دائما ويمكن الوصول إليه.

لهذا السبب ، فإن إيرادات موقع البيع بالتجزئة ثابتة ومتاحة كل يوم. العطلة تشبه إلى حد كبير أي يوم آخر عندما تدير متجرا على الإنترنت. 

موقع البيع بالتجزئة لديه عملاء وعائدات في جميع أيام العطلات ، بما في ذلك الأعياد وغيرها. وهكذا توصلنا إلى استنتاج مفاده أن إحدى مزايا فتح الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي أن إيراداتها ثابتة ومتسقة.

4- سهولة وصول العملاء إلى المتجر الإلكتروني

يجب أن يقضي العميل الكثير من الوقت في حركة المرور والحشود في الشارع للوصول إلى المتجر ، ولكن يمكنه شراء العنصر نفسه عبر الإنترنت ببضع نقرات سهلة. وقد أدى ذلك إلى قيام عدد كبير من المستهلكين بالتسوق عبر الإنترنت. لأنه سهل وسريع الشراء عبر الإنترنت.

لذلك يجب أن تكون نشطا عبر الإنترنت إذا كنت لا تريد أن تفقد هؤلاء العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت ، فقد يجدك المشترون دائما هناك. ضع في اعتبارك تقديم خصم خاص على سلع التجزئة ، على سبيل المثال. 

إذا كان لديك متجر فقط ، فسوف يلاحظ المارة والمستهلكون الآخرون صفقتك. هناك العديد من العملاء المهتمين بصفقتك ، لكنهم غير مدركين لها لأنهم لم يزوروا الشركة.

5- تحكم سهل وبدون ازدحام

إن التعامل مع المستهلكين في هذا الظرف صعب للغاية ، ومن ناحية أخرى ، فإن العملاء غير راضين أيضا. يمكنهم حتى اختيار التسوق في متجر آخر بدلا من متجرك. بالإضافة إلى ذلك ، يتجنب المتسوقون متجرك تماما ويزورون متجرا آخر عندما يلاحظون أنه مشغول.

لم تعد هذه المشكلات موجودة على موقع المتجر ، ويمكن لآلاف المشترين إجراء عمليات شراء متزامنة هناك. يمكنك فقط الجلوس على الأريكة ومراقبة العملاء وهم يجرون عمليات شراء دون الحاجة إلى فعل أي شيء.

6- من الأسهل العثور على عملاء على الإنترنت

هناك خيارات قليلة لمتجر مادي للترويج للمستهلكين وجذبهم. تعتمد المتاجر عادة على اللافتات والنشرات والإعلانات الخارجية لجذب العملاء. ما هي استراتيجيات الإعلان عن متجر لزيادة المبيعات؟ لا شك أنك ستستفيد من شرحنا للعديد من طرق الإعلان عن المتجر.

هناك العديد من التقنيات للترويج وجذب العملاء إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، وبالتالي فإن الأمر ليس كذلك. من ناحية أخرى ، تكون الإعلانات عبر الإنترنت أكثر نجاحا لأنها مستهدفة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإعلان عبر الإنترنت أقل تكلفة بكثير من الإعلانات الخارجية والتقليدية.

مميزات وعيوب التجارة الإلكترونية

مزايا التجارة الإلكترونية عيوب التجارة الإلكترونية
تتيح التجارة الإلكترونية للبائعين الوصول إلى جمهور عالمي. يمحو الحاجز الجغرافي (الجغرافيا). قد يجتمع البائعون والمشترين الآن في العالم الافتراضي ، بعيدا عن قيود الجغرافيا. . تكاليف بدء تشغيل بوابة التجارة الإلكترونية باهظة الثمن. تركيب الأجهزة والبرمجيات ، وتدريب الموظفين ، والصيانة المستمرة وصيانتها كلها مكلفة. .
ستقلل التجارة الإلكترونية بشكل كبير من تكاليف المعاملات. يقلل من العديد من التكاليف الثابتة المرتبطة بإدارة مخازن الطوب والملاط. وهذا يمكن الشركات من الحصول على هامش ربح أكبر بكثير. .

على الرغم من أنه قد يبدو أمرا أكيدا ، إلا أن قطاع التجارة الإلكترونية محفوف بالمخاطر. لقد انهارت بشكل رهيب العديد من الشركات التي ركبت طفرة الإنترنت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. حتى الآن ، هناك احتمال كبير بالفشل. .
يضمن تسليم الأشياء بسرعة وبأقل جهد من جانب العميل. يتم أيضا التعامل مع مشكلات العملاء على الفور. كما أنه يوفر الوقت والطاقة والجهد لكل من المستهلكين والشركات. قد تبدو التجارة الإلكترونية غير شخصية في بعض الأحيان. نتيجة لذلك ، يفتقر إلى دفء العلاقة الشخصية ، وهو أمر ضروري للعديد من الشركات والسلع. قد يكون غياب اللمسة الإنسانية ضارا بالعديد من أنواع الخدمات والسلع ، مثل التصميم الداخلي أو صناعة المجوهرات.
ميزة أخرى مهمة هي الراحة التي يوفرها. يمكن للعميل التسوق على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع. الموقع يعمل دائما ؛ ليس لديها ساعات عمل مثل المتجر. مصدر آخر للقلق هو الأمن. لقد لاحظنا مؤخرا العديد من الخروقات الأمنية التي تم فيها أخذ معلومات العميل. لا يزال العملاء قلقين بشأن الاحتيال على بطاقات الائتمان وسرقة الهوية وغيرها من المشكلات.
كما تتيح التجارة الإلكترونية للعميل وللشركة التواصل مباشرة دون الحاجة إلى وسيط. هذا يتيح الاتصال والمعاملات السريعة. كما أنه يضيف لمسة شخصية مهمة. هناك أيضا مشكلات تتعلق بالإلتزام . حتى بعد تقديم الطلب ، قد تكون هناك مشكلات في الشحن والتسليم والخلط وما إلى ذلك. نتيجة لذلك ، يشعر العملاء بالغضب وعدم الرضا.

استنتاج

بعد أن استعرضنا كل الأسئلة التي تبحث عنها في تعريف التجارة الإلكترونية E-commerce ، تتوفر أيضا مجموعة واسعة من أدوات تسويق تلك التجارة. يمكنك إنشاء حملات تجذب العملاء وتساعد عملك على التوسع عبر الإنترنت من خلال الاستخدام الصحيح للتسويق الرقمي. يمكنك الاستهداف بمساعدة العديد من المعايير اعتمادًا على الصناعة والجغرافيا وحجم الأعمال والمزيد. 

لا تتجاهل التخصيص. باستخدام استراتيجيات لجذب العملاء إلى عرضك. تضمين اسم العميل في عنوان البريد الإلكتروني ، أو اقتراح عناصر أو محتوى بناءً على سلوك المستخدم ، أو حتى إظهار مادة ذكية على موقع الويب لديك خيار إعطاء المشتري ملاحظات محددة في زيارته الثانية إلى موقع الويب أو خلال عملية الشراء.

إذا كان لديك أي ملاحظات حول معلومات المقالة ، فالرجاء تركها لنا في مربع التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent