Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية

يعد البحث عن الكلمات المفتاحية أحد أهم أساليب تحسين محركات البحث (SEO) ، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الاهتمام. نظرا لأهمية هذا الموضوع ، تم إنشاء العديد من أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية. لمساعدة محترفي تحسين محركات البحث في العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى ، اخترنا منها أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية

لكن ، كيف يعمل تحليل الكلمات المفتاحية؟ 

قبل اتخاذ أي إجراء ، يجب أن تعرف المزيد عن المعلمات التشغيلية للموقع. الكلمات الرئيسية تشكل جزء من هذه البيانات. يجب إعطاء المستخدم العبارة عندما يطلب خدمة للبحث عنها. احصل على قائمة بالكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف أثناء البحث حتى يمكن تحسين الصفحات لمحركات البحث بناء على هذه المصطلحات. 

هل يجب ، على سبيل المثال ، عرض نتائج شراء الملابس عند البحث عن هاتف ذكي من سامسونج؟ لا. 

نتيجة لذلك ، يبحث المستخدمون عن عبارات وفقا لمطالبهم ، وكما ذكرنا ، يجب إرجاع المصطلحات ذات الصلة بما يتماشى مع عمليات بحث المستخدمين.

 أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية Keyword Tools 2022

بالطبع ، من الصعب الوصول إلى الكلمات المفتاحية بأسرع ما يمكن دون مساعدة موقع استخراج الكلمات المفتاحية. تعمل الأدوات على تقصير وتبسيط عملية الحصول على الكلمات المفتاحية. يمكنك مقارنة عبارات كلمات رئيسية مختلفة باستخدام الأدوات ، ثم استخدام العبارة الأفضل أداء.

القدرة على تتبع نمو الكلمات الرئيسية keywords هي فائدة أخرى. نتيجة لذلك ، يمكنك تقييم أداء الكلمات الرئيسية من خلال مقارنة ترتيبها بترتيب الأيام السابقة. 

🔔نقدم أدوات جديرة بالثقة في الأقسام التالية

1. Ahrefs

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
Ahrefs 

تعتبر Ahrefs الأداة الأكثر استخداما في كيفية اختيار الكلمات المفتاحية عن طرق أداة Keyword Explorer ، لإيجاد فرص تسويقية مهمة للاستفادة منها. هو برنامج تحسين محركات البحث (SEO) يحتوي على أدوات متنوعة لتدقيق المحتوى وتتبع الترتيب وبناء الروابط وما إلى ذلك. 

إصدار Lite للأداة هو 99 دولارا ، والإصدار القياسي 179 دولارا شهريا ، والإصدار المتقدم 399 دولارا أمريكيا في الشهر. يحتوي هذا البرنامج على العديد من أوجه التشابه مع خدمة البحث عن الكلمات الرئيسية SEMrush ، ولكنه يوفر أيضا المزيد من الفوائد وواجهة مستخدم أفضل. 

يمكنه تقدير ، على سبيل المثال ، عدد عمليات البحث على الإنترنت التي تؤدي إلى زيارات حقيقية للصفحة. يحتوي هذا البرنامج على أكبر قاعدة بيانات - 1.5 مليار كلمة رئيسية - ومعظم اقتراحات الكلمات الرئيسية - لأكثر من 200 دولة مختلفة.

هذه الأداة لها فوائد أخرى غير الباقية ، ويمكن تطبيقها على البحوث التنافسية. Ahrefs هي أداة رائعة تقوم بإجراء بحث مكثف ، وهي قوية في الروابط الخلفية ، وترسل إليك رسائل إلكترونية عندما تزداد تصنيفات منافسيك بشكل طفيف. أيضا Ahrefs هي أفضل أداة للبحث عن الروابط الخلفية ، وفقا لبريان دين ، مؤسس موقع Backlinko ، الذي اختارها من بين 25 أداة تحليل ارتباط.

مميزات Ahrefs:

  • مجموعة واسعة من الكلمات الرئيسية لموضوع مع صعوبة وكثافة الكلمات الرئيسية.

  • حجم البحث الدقيق

  • عشرة محركات بحث مختلفة

  • دعم 171 دولة

  • إعطاء المقاييس على الموقع

  • مقاييس تحسين محركات البحث

  • معلومات حول موضوع رئيسي

  • نظرة عامة على SERP

Keyword Explorer من هنا


2.LongTailPro

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
Long Tail Pro

Long Tail Pro هي من أفضل أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية منخفضة المنافسة التي ستكمل استراتيجية تحسين محركات البحث لأصحاب مواقع الويب. قام سبنسر هوز ، وهو خبير معروف في التسويق عبر الإنترنت ، بإنشائه في عام 2011 نتيجة إحباطه من الأدوات العديدة المطلوبة والوقت اللازم لتحديد الكلمات الرئيسية التي سيكون من السهل ترتيبها.

بمساعدة Long Tail Pro ، يمكنك إدخال ما يصل إلى خمس كلمات رئيسية أولية في وقت واحد وتلقي مئات التوصيات البديلة ومتغيرات الكلمات الرئيسية. يمكنك البرنامج أيضا من مراجعة قائمة الكلمات الرئيسية يدويا (إذا كنت قد أجريت بحثا سابقا) وحتى فحص مجالات منافسيك للعثور على كلمات رئيسية جديدة في مجالك و الحصول على كلمات دلالية و قوية لفيديوهاتك.

تشمل بعض ميزاته:

  • بحث بسيط عن الكلمات الرئيسية باستخدام مقياس القدرة التنافسية للكلمات الرئيسية (KC)

  • تصنيف القيمة لاكتشاف احتمالية الكلمات الرئيسية

  • ابحث عن المنافسة باستخدام مرشح المقاييس التفصيلية

  • مقاييس مفصلة على مستوى الصفحة والمجال

  • الخطط المدفوعة للبرنامج رائعة ، تبدأ الحزمة المبدئية من 37 دولارا في الشهر.

Long Tail Pro من هنا


3. Growth Bar

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
Growth Bar

على الرغم من أن هذه الأداة باهظة الثمن ، إلا أنها توفر أيضا فترة تجريبية مدتها 5 أيام بحيث يمكن للعميل تجربتها قبل أن يقرر ما إذا كان سيستخدمها بشكل دائم أم لا. بالطبع ، تقدم هذه الخدمة إصدارات 29 دولارا و 79 دولارا وهي أقل تكلفة قليلا من خدمات الاشتراك الأخرى. 

يمكنك فحص الكلمات الرئيسية مباشرة في صفحة نتائج محرك البحث باستخدام أداة Growth Bar. عندما تبحث عن أي مصطلح على Google ، ستجد نصائح قيمة لتحسين محركات البحث في كل من الكلمة المفتاحية نفسها والمواقع المصنفة لها.

تعرض هذه الأداة أهم مصطلحات البحث العضوية التي يتم ترتيب مواقع الويب وفقا لها. بالإضافة إلى ذلك ، يعرض هذا التطبيق أفضل الروابط والكلمات الرئيسية المربحة وإعلانات Facebook والمزيد. 

يمكنك عرض حجم البحث الشهري ، وتكلفة النقرة ، وتصنيف تحسين محركات البحث ، وصعوبة ترتيب تحسين محركات البحث ، وغيرها من المصطلحات ذات الصلة لأي عبارة تدخلها. 

تمكنك درجة صعوبة تصنيف المصطلح من تقييم ترتيب الكلمات الرئيسية الصعبة بناء على موثوقية وقوة الصفحات التي حققت بالفعل أعلى موضع لتلك الكلمة الرئيسية. يمكنك تتبع أداء محسنات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك وملاحظة كيف تتغير تصنيفاتك بمرور الوقت باستخدام لوحة تحكم Keyword Rank Tracker المضمنة في خدمة Growth Bar.

بعض الميزات هي:

  • البحث عن كلمات رئيسية غير مجمعة

  • تبحث عن الاتجاهات

  • مقاييس المنافسة

  • مقارنة SERP

  • الدردشة الحية المتدفقة لخدمة العملاء

  • كلمات أمازون وجوجل ويوتيوب

أداة Growth Bar من هنا


4. KW Finder

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
KW Finder

يعتبر العديد من الخبراء أن KW Finder هي واحدة من أهم الأدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية نظرا لمدى سهولة استخدامها و سهولة مخطط الكلمات الرئيسية بها. على الرغم من كونها وافدا جديدا في الصناعة ، إلا أنها واحدة من شركات أدوات تحسين محركات البحث ذات النمو الأسرع.

يمكنك استخدام البرنامج للعثور على المصطلح الذي سيولد الكثير من الزيارات لموقعك على الويب. يمكنك الكشف عن العبارات المرتبطة بحل المشكلات بسرعة من خلال استخدام خيار البحث بالكلمات المفتاحية القائمة على الأسئلة. على سبيل المثال ، توفر الأداة تلقائيا درجة صعوبة الكلمات الرئيسية بجوار كل عبارة ، مما يشير إلى مدى صعوبة ترتيب هذه الكلمة الرئيسية.

هذه بعض الخصائص الرئيسية ل KW Finder:

  • إنها أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية المنافسة التي توفر معلومات متعمقة حول هذه الكلمات الرئيسية.

  • باستخدام خيار البحث "حسب المجال" ، قد يجد المرء كلمات رئيسية ويتعلم كيفية التميز عن المنافسة.

  • يعرض الأنماط ومعلومات حجم البحث الدقيقة التي تساعد الشركات في الحفاظ على تصنيفات محركات البحث الأعلى.

  • على أساس 50 ألف موقع ، يقدم KWFinder تحليل SERP الشامل والبحث المحلي عن الكلمات الرئيسية (التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها).

KWFinder من هنا


6.SEMrush

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
SEMrush 

SEMRush هي عبارة عن منصة تسويق عبر الإنترنت تساعد المسوقين في زيادة حركة المرور على موقع الويب. النطاق السعري لهذا المنتج من 69.95 دولارا إلى 549.95 دولارا شهريا. على الرغم من أن أداة SEMrush هي الأكثر شهرة لإحصاءاتها الإعلانية ، إلا أنه يمكن أيضا إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية باستخدامها. 

استخدم هذه الأداة للعثور على عبارات كلمات مفتاحية مربحة هيا تجلب لك أغلى الكلمات المفتاحية في جوجل أدسنس. تعزى شعبيتها أيضا إلى حقيقة أنها تعرض جميع المصطلحات التي يستخدمها منافسوك. يعرض أيضا الإعلانات التي يديرها منافسوك لكل من هذه الكلمات الرئيسية.

لكن ما الفرق الذي يحدثه؟ يجب أن تدرك أنه من أجل زيادة حركة المرور ، يجب أن تحتل مرتبة عالية في Google. هذا هو سبب إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية. أحد الاقتراحات هو تغيير علامات العنوان لتبدو وكأنها إعلانات. 

سوف تتلقى المزيد من النقرات في هذه الحالة. قد ترى أيضا موضع كلمة رئيسية في SERP وتقييم نموها وتراجعها بمرور الوقت. تعد المخططات الملونة والرسومات مهمة حقا لفهم تحليل النتائج على الفور.

من خلال الإمكانات التالية ، قد تساعد أداة البحث عن الكلمات الرئيسية في أفضل بحث:

  • SERP ميزات تتبع

  • فهم صعوبة الكلمات الرئيسية

  • تعرف على حجم البحث

  • كثافة تنافسية

أداة الكلمات المفتاحية من semrush إضغط هنا


7. KeywordTool.io

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
Keyword Tool

ما الذي يجعل هذه الأداة فريدة مقارنة بالآخرين؟ يبدأ من خلال تقديم عدد كبير من توصيات الكلمات المفتاحية لك. يعد العثور على المصطلحات المثالية أمرا بسيطا بمساعدة تصفية النتائج والتنقيب عنها وتوسيعها. يوفر فرصة لتقييم المنافسين. استنادا إلى محتوى موقع معين ، يوفر البرنامج قائمة بعبارات الكلمات الرئيسية المحتملة.

تساعد أداة قائمة على السحابة تسمى Keyword Tool المستخدمين في ابتكار كلمات رئيسية طويلة الذيل تستخدم لتحسين المحتوى الخاص بهم لمحركات البحث.

  • يختلف البرنامج عن البرامج الأخرى الموجودة في السوق لأنه يقدم أفكارا للكلمات الرئيسية للعديد من المنصات الإضافية بالإضافة إلى Google.

  • ينشئ الإصدار المجاني ما يصل إلى 750 كلمة رئيسية طويلة الذيل

  • نتائج موثوقة بنسبة 99٪ لأن الأداة تعتمد نهجا يعتمد على البيانات

  • يوفر إنشاء كلمات رئيسية طويلة الذيل لأفضل المواقع مثل Google و YouTube و Bing و Amazon و eBay و App Store.

keyword tool من هنا


8. Moz Keyword Explorer

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
Moz Keyword Explorer

لا يمكن بالطبع قياس مقدار المنافسة بين مواقع الويب على عبارة أو كلمة رئيسية ببساطة. ومع ذلك ، هناك أدوات مدفوعة يمكنها مساعدتك. أحدها هو Moz Key Explorer ، الذي يقدم بيانات أساسية عن مستويات المنافسة للكلمات المفتاحية ويقترح عبارات بناء على عمليات البحث ذات الصلة والصعوبة والفرصة والأولوية. 

استخدم هذه التقنية إذا كان التواجد في الصفحة الأولى من Google أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لك.

يتراوح سعر هذه الأداة من 99 دولارا للإصدار الأساسي إلى 599 دولارا أمريكيا لأعلى مستوى من الخدمة. حجم عمليات البحث عن عبارة ، والأهم من ذلك ، مستوى المنافسة عاملان يجب أن تأخذهما في الاعتبار عند اختيار الكلمات الرئيسية ومقارنتها. قد يبدو الوصول إلى الصفحة الأولى من Google أمرا صعبا للغاية ، إن لم يكن مستحيلا ، إذا لم تأخذ المنافسة في الاعتبار.

يمكنك اكتشاف الميزات التالية في Moz:

  • البحث عن الكلمة الرئيسية

  • تدقيق وتتبع تحسين محركات البحث

  • البحث في الوصلة الخلفية

  • تتبع المدى

  • شريط أدوات تحسين محركات البحث

  • يأتي موقع الويب بنسخة تجريبية مدتها 30 يوما يمكنك استخدامها لتعتاد على البرنامج.

Moz Key Explorer من هنا


9. Accuranker SEO

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
Accuranker SEO

Accuranker هي أداة لتتبع تصنيفات الكلمات المفتاحية التي تبرز لأنها تؤدي وظيفتها بسرعة وبدقة كبيرة. لذلك ، فإن استخدام هذه الأداة سيوفر لك الوقت إذا كنت معتادا على تكريس الكثير من الجهد لتتبع تطوير ترتيب الكلمات الرئيسية الخاصة بك. لإلقاء نظرة سريعة على تصنيفات SERP للأشخاص لأي مصطلح معين ، استخدم الوكيل المدمج في هذه الأداة.

استخدم هذا التطبيق وتقاريره الأسبوعية والمجدولة إذا كنت ترغب في إعطاء نفسك المعرفة أكثر عن تحليلات الكلمات الرئيسية. يعد Accuranker أحد أعظم أدوات تتبع ترتيب المواقع ، كما يقدم تصنيفات لمحركات البحث المحلية لكلماتك الرئيسية. هذه الأداة مناسبة أيضا لفحص تصنيفات الصفحات عبر العديد من الدول إذا كانت شركتك تقدم خدمات للعملاء الدوليين. 

يتصل البرنامج ب Google Analytics ، و Google Search Console ، والمراقبة الاجتماعية ، و YouTube ، وتجدر الإشارة في هذه المرحلة. حتى تتمكن من مراقبة إحصاءات حركة المرور وحركة المرور القادمة من عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك مباشرة من لوحة معلومات AccuRanker.

 تعتبر هذه الأداة أيضا منتجا مدفوعا. يكلف 19.95 دولارا للمبتدئين ، و 29.95 دولارا ل Pro 300 ، و 44.95 دولارا ل Pro 600 ، و 74.95 دولارا شهريا ل Pro 1K.السمات الرئيسية للبرنامج هي كما يلي:

  • بنقرة واحدة التحسينات

  • فرص نمو الأعمال

  • نصائح حول بنية الحساب

  • إدارة الحملة على جميع المنصات

  • تحليل استعلام البحث

  • لوحة قياس الأداء

  • احصل على تقارير النجاح

  • مشاركة التقارير مع الفريق

  • تتبع التحويل

  • تتبع المكالمات

  • تجديد النشاط التسويقي للزائر

accuranker keyword rank tracker


10- Google Keyword Planner

Keyword Tools: أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية
مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل

يعد Google Keyword Planner هو الأداة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند مناقشة كيفية تتبع الكلمات الرئيسية. ومع ذلك ، هناك أدوات أخرى متاحة للبحث عن الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى نتائج أفضل. 

مخطط الكلمات الرئيسية الشهير والشائع من Google. إنها قاعدة بيانات Google الضخمة ، والتي على عكس البقية سهلة الاستخدام جدا والبيانات التي تحصل عليها تأتي مباشرة من Google ، لذا فهي توفر أداة بيانات موثوقة. 

أيضا ، السبب الوحيد لشعبيته هو أنه مجاني ويتكامل مباشرة مع استعلامات جوجل. إنها أداة أساسية للمراحل المبكرة من تحسين محركات البحث لموقع الويب ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تحليل أكثر تفصيلا وتنافسية ، فستحتاج إلى استخدام الأدوات المتقدمة المذكورة أدناه.

يمكن أن يساعد Keyword Research و Keyword Planner المستخدمين من خلال إعطائهم أفكارا لإنشاء محتوى وحملات هادفة وجذابة.

  • أدخل العبارات والكلمات التي تصف منتجك لاكتشاف كلمات رئيسية جديدة

  • اكتشف الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بعملك

  • مقارنة اتجاهات الكلمات الرئيسية

  • احصل على اقتراحات بشأن التقديرات وانتظام البحث بالكلمات الرئيسية

  • قم بإنشاء خطتك ومشاركتها مع الأعضاء الآخرين في فريقك ومجلس الإدارة

Google Keyword Planner من هنا


كيفية بحث و تحليل الكلمات المفتاحية

 يعد البحث الصحيح لتحليل الكلمات المفتاحية أمرا ضروريا تماما لنمو ونجاح أي موقع ويب أو مدونة ، بغض النظر عن مكانة هذا الموقع أو حجمه. تبحث محركات البحث باستمرار عن النتيجة الأكثر صلة ببعض الكلمات الرئيسية. 

هذا هو السبب في أنه من المهم جدا ألا يكون موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة بالمحتوى فحسب ، بل يحتوي أيضا على الكلمات الرئيسية التي تتوافق مع هذا المحتوى. تحليل تسويق إستعلامات البحث يفعل ذلك بالضبط. لهذا السبب ، تعد أبحاث تسويق الكلمات المفتاحية جزءا كبيرا من أي حملة تحسين محرك بحث احترافية.

عندما لا تزال في مراحل التخطيط لتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، فأنت بحاجة إلى معرفة أن لديك بعض الخيارات ، عندما يتعلق الأمر بإجراء بحث تسويق الكلمات الرئيسية. أولا ، يمكنك الاشتراك في شركة خدمة محرك بحث محترفة لديها أبحاث تحليل الكلمات الرئيسية من بين خدماتها الأكثر قيمة. 

البديل الثاني يعارض تماما الأول. يمكنك تنزيل أكثر الأدوات المساعدة المجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية التي يتم الحديث عنها ، أو حتى استخدام أدوات بحث تحليل الكلمات الرئيسية المجانية المتوفرة في كل مكان على الويب. 

أخيرا وليس آخرا ، يمكنك شراء واحدة من العديد من أدوات البحث عن التسويق بالكلمات الرئيسية المدفوعة. مع هذا الخيار الأخير ، تحتاج إلى قراءة الكثير عن تلك الأداة التي أعجبتك. تأكد من أنها مشروعة ، حيث أن العديد من الأفراد عديمي الضمير يعرضون مثل هذه الأدوات للبيع ،

العوامل الحاسمة الوحيدة هي التزامك بالنتائج المرجوة والمستويات التي ترغب في الوصول إليها أو الهدف. الأدوات المجانية رائعة ، ولكن فقط للممارسة أو للمدونات الصغيرة الموجودة في منافذ منخفضة المنافسة حيث لن تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد في أبحاث تسويق الكلمات الرئيسية. هذه قاعدة للجميع لأن هذه الأدوات لها جانب سلبي رئيسي ، وهو البحث الخطي. 

للحصول على فكرة أفضل عن ماهية البحث الخطي ، تخيل هذا ، كلمتك الرئيسية هي السيارة. ستعثر أدوات التحليل الفوري المجانية على أقرب الكلمات الرئيسية فقط ، ولكن فقط تلك التي تحتوي على الكلمة car. على سبيل المثال سيارة حمراء وسيارة جديدة وسيارات وما إلى ذلك ، تحصل على الفكرة. ستظهر أدوات بحث تحليل الكلمات الرئيسية المختصة النطاق الكامل للنتائج. 

على سبيل المثال السيارات الرائعة والسيارات الرخيصة وما إلى ذلك. هذه هي الحقيقة الحاسمة الرئيسية بسبب استخدام أداة بحث تسويق الكلمات الرئيسية المجانية غير مجدية إلى حد كبير ، إلا إذا كنت تمارسها أو تستخدمها في المدونات أو مواقع الويب ذات الميزانية المنخفضة حقا. 

من ناحية أخرى ، فإن استخدام أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية المدفوعة أو خدمات البحث التسويقي بالكلمات الرئيسية لشركة تحسين محركات البحث المختصة ، سيعيد بالضبط النتائج التي تحتاجها لدفع موقعك إلى أعلى صفحات نتائج محرك البحث.

ملاحظات هامة:

  • يعد اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة أحد أهم الطرق لزيادة تصنيف موقعك.

  • أفضل كلمة رئيسية بين سلسلة من الكلمات المتشابهة هي تلك التي تحتوي على حجم بحث مرتفع ومنافسة أقل بكثير.

  • سيؤدي اختيار كلمات رئيسية متخصصة بموضوع أضيق إلى زيادة فرصك في الحصول على نتائج Google الأولى. بمعنى آخر ، تجنب اختيار كلمات عامة ذات حجم بحث مرتفع.

  • هناك العديد والعديد من افضل مواقع للكلمات المفتاحية المتاحة ، بعضها مجاني وبعضها مدفوع.

أهم الأسئلة الشائعة عن الكلمات المفتاحية

1. ما هي أفضل أداة بحث عن الكلمات المفتاحية؟

تم تقديم 10 من أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية أدناه:

  1. Ahrefs
  2. long tail bro
  3. Growth Bar
  4. KW  Finder
  5. SEMrush
  6. KeywordTool.io
  7. Moz Keyword Explorer
  8. Accuranker SEO
  9. Google Keyword Planner

2. كيفية استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية؟

في نافذة البحث ، أدخل قائمة الكلمات الرئيسية واضغط على "ابدأ" أو "بحث". عند استخدام أداة اكتشاف الكلمات المفتاحية الجديدة ، ستحصل أيضا على صفحة نتائج كلمات رئيسية قابلة للمقارنة. بغض النظر عن الأداة التي تختارها ، فإن صفحة نتائج الكلمات الرئيسية هي نفسها بشكل أساسي.

3. كيف يمكنني إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية مجانا؟

يعد البدء باستخدام عمليات البحث ذات الصلة من Google فكرة رائعة إذا كنت تبحث عن خيار بحث مجاني عن الكلمات الرئيسية. انظر أسفل الصفحة بعد إدخال مصطلح أو عبارة في محرك البحث. يمكن عرض عمليات البحث التي حددتها Google باعتبارها ذات صلة خاصة بكلمتك المستهدفة في تلك المنطقة.

4. كيف أجد أفضل الكلمات الرئيسية؟

الخطوة 1: استخدم أداة البحث عن الكلمات المفتاحية للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية لمحتواك. بالطبع ، قبل أن تبدأ العمل بجدية ، عليك أن تختار موضوعك ومجالك.

الخطوة 2: قم بمراجعة وتحسين قائمة الكلمات الدلالية التي حصلت عليها.

الخطوة 3: قارن عبارات الكلمات الرئيسية من حيث المنافسة وحجم البحث واختر أفضل كلمة رئيسية.

5. كيف أجد الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث؟

الخطوة 1: اقرأ عن تخصصك.

الخطوة الثانية: حدد أهدافك.

الخطوة 3: قم بعمل قائمة بالموضوعات والمقالات ذات الصلة.

الخطوة 4: قم بإنشاء قائمة بالكلمات المفتاحية الأساسية والمرادفات.

الخطوة 5: استخدم أداة بحث جيدة عن الكلمات المفتاحية والتي ذكرنا 10 منها.

الخطوة 6: اقرأ عن الغرض من البحث.

الخطوة 7: تحديد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل.

الخطوة 8: تعرف على المنافسين.

6. كيفية التعرف على العبارات والكلمات المفتاحية الشعبية؟

يعد استخدام أداة الإكمال التلقائي للبحث من Google على موقع الويب الخاص بهم أحد أبسط الطرق لاكتشاف المصطلحات الشائعة. أدخل كلمات البحث الخاصة بك هنا. يعرض Google بعض عمليات البحث الأكثر شيوعا المتعلقة بالمصطلح الذي تكتبه أثناء التنقل. حدد المصطلحات "رأس" أو "أساسي" أو "أول".

الكلمة الأخيرة

لقد تعرفت على أفضل 10 أدوات بحث وتحليل الكلمات المفتاحية في هذا المقال. الآن بعد أن أصبحت على دراية بكل هذه الموارد الرائعة ، ابدأ العمل وابحث عن الكلمات الرئيسية المثالية لتحسين محركات البحث. 

يرغب كل مشرف موقع ومتخصص في تحسين محركات البحث في الحصول على أفضل التقييمات. يفضل هؤلاء الأشخاص زيادة حركة مرور الموقع ، وتحسين تصنيفهم على Google ، واختيار الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بمحتواهم. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية المختارة ذات منافسة منخفضة ويتم البحث عنها غالبا. 

هناك احتمال كبير لتحقيق نتائج أكبر في هذه الحالة. بطبيعة الحال ، ضع في اعتبارك أنه من الأفضل أن يرتبط أي مصطلح تكتب مقالة عنه ارتباطا مباشرا بموضع واستراتيجية موقع الويب الخاص بك.

على أي حال ، فإن الحد لا معنى له بسبب النمو والقدرة التنافسية في عالم الإنترنت ، ونتيجة لذلك تم إتاحة العديد من الأدوات المتنوعة ؛ جرب عدة أدوات ، وإذا جذب أي منها انتباهك ، دع مستخدمي المواقع الآخرين يعرفون عنها.

google-playkhamsatmostaqltradent