الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)

 تعرف على دليل شامل عن الكلمات المفتاحية keywords ، وكيف يتم استخدمها والبحث عنها ، يمنحك إمكانية الحصول بسرعة على أفضل ترتيب بين نتائج البحث وصفحة SERP.

الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)
الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)

دليل شامل عن الكلمات المفتاحية وكيف يتم البحث عنها

تتضمن بعض الاستفسارات من الوافدين الجدد لعالم إنشاء المحتوى ما يلي: ما هي الكلمات المفتاحية؟ ما هي مراحل اختيار الكلمات الرئيسية؟ ما هي أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية الموجودة؟  عندما يتعلق الأمر ب SEO ، فإن تلك الأسئلة مهمة. لهذا السبب تلهم الكلمات الرئيسية كل المحتوى لتلبية احتياجات المستخدمين. 

لا يشير استخدام الكلمات الدلاية إلى أن تركيز الصفحة يجب أن يكون على كلمة واحدة فقط ؛ بدلا من ذلك ، قد تكون الكلمة الرئيسية المستهدفة عبارة أو مصطلح مركب.

ستظهر كل صفحة ويب أو موقع ويب في نتائج البحث لعدد من العبارات أو الكلمات المفتاحية ، وكلما زادت شعبية تلك التي تختار استهدافها ، زاد عدد الزيارات التي ستتلقاها.

يجب عليك اختيار الكلمة الأساسية لموقع الويب الخاص بك كمالك أو مدير الموقع ، وبعد ذلك يجب عليك إجراء بحث للكشف عن الكلمات الرئيسية المرتبطة. يجب أن يدور كل شيء تنشره على الموقع - مقالات وصورا ومقاطع فيديو وما إلى ذلك - حول تلك الكلمات أو العبارات.

إذا كنت قد نفذت محسنات محركات البحث بشكل فعال ، فقد ترتقي إلى أعلى المراتب وحتى المركز الأول من النتائج باستخدام الكلمات الرئيسية في نص ومحتوى مواقعك بحيث يمكن مشاهدتك في نتائج بحث Google لنفس العبارات..

🔔يتم تناول الغرض من الكلمات الرئيسية وأنواعها المتعددة وكيفية تطبيق هذه المعرفة لتعزيز استراتيجية المحتوى الخاصة بك في الأقسام التالية.

ماهي الكلمات المفتاحية Keywords؟

الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)

باختصار ، الكلمة المفتاحية keywords هي الكلمات والعبارات المحددة التي يدخلها المستخدمون في محرك بحث مثل Google أو Bing. على نفس المنوال ، هذه هي العبارات التي تقوم بتضمينها على موقع الويب الخاص بك للسماح لمحركات البحث بمعرفة ما تدور حوله صفحة معينة.

يشير إليه بعض المسوقين عبر الإنترنت على أنه ملخص لصفحتك بأكملها أو الكلمات والعبارات التي قد تستخدمها إذا كان عليك تكثيف الموضوع بأكمله في حفنة من المفاهيم الأساسية.

لزيادة فرصك في ظهور موقعك عندما يبحث المستهلكون ، يجب عليك إنشاء وإدخال المحتوى باستخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالنص في الصفحات المختلفة.

لماذا يتم ذلك؟

من الأسهل لأي شخص تحديد موقع الويب الخاص بك والحصول على المعلومات التي يبحث عنها إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية المناسبة لوصف صفحتك.

لكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن الكلمة الرئيسية ليست دائما مجرد كلمة واحدة. في الواقع ، قد تكون جملة كاملة أو مجموعة من العبارات.

يمكن أن تكون الكلمة الرئيسية أحيانا سؤالا كاملا. قد يكون هذا أسلوبا مفيدا للتركيز لأنه كثيرا ما يطابق على الفور مصطلحات البحث التي تم إدخالها في حقل البحث.

في حين أن الكلمات الرئيسية هي بلا شك عنصر أساسي في تحسين محركات البحث SEO ، فمن المهم أيضا أن تضع في اعتبارك أن لديهم اتصالا مباشرا بجمهورك والمعرفة التي يبحثون عنها.

أنت على دراية بالمنتجات والخدمات والخيارات الأخرى التي تقدمها للعملاء ، ولكن كيف يجد الأشخاص موقع الويب الخاص بك عندما يبحثون عن هذه الأشياء؟ العامل الأكثر أهمية في فهم فكرة المصطلح هو الرد على هذا الاستعلام.

بصفتك مالك موقع أو منشئ محتوى ، يجب عليك استخدام الكلمات الدلالية الأكثر صلة على الصفحة لزيادة احتمالية العثور على موقعك في نتائج البحث عندما يبحث الزوار وطالبي الخدمة أو المنتج.

باختصار:

  • يتم تحديد محتوى الصفحة بالكلمات المفتاحية.
  • يتم استخدام الكلمات الأساسية بواسطة محرك البحث لترتيب الصفحات.
  • تساعد استعلامات البحث المستخدم في تحديد المواد والمعلومات التي يريدها. من ناحية أخرى ، قد توجه الكلمات الرئيسية في المقالة المستخدم إلى المواد أو الصفحات الأخرى بالموقع الخاص بك عن طريق الربط الداخلي.

لماذا تعتبر الكلمات الرئيسية مهمة لتحسين محركات البحث؟

تعتبر الكلمات الرئيسية حيوية لأنها تعمل كوسيلة للتواصل بين الأفراد ومحركات البحث وصفحات موقع الويب الخاص بك. عندما يقوم الأفراد بإدخال كلمات رئيسية في Google ، فقد يتم إدراج موقعك في عمليات البحث وقد يدخل الزوار إلى موقعك.

عندما تقوم بتحسين محتوى صفحتك للمصطلحات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص ، فسيتم تصنيف موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل بالنسبة لتلك الكلمات الرئيسية. من الواضح أن وضع SERP الأفضل قد يؤدي إلى زيادة عدد الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

نتيجة لذلك ، فإن البحث عن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص وذات الصلة بمؤسستك هو المرحلة الأولى في أي نشاط لتحسين محركات البحث. في الواقع ، تحسين محركات البحث مستحيل دون مراعاة الكلمات الرئيسية.

تساعدك الكلمات الرئيسية بصفتك مالك موقع ويب على:

  • التعرف والتحدث بلغة الجمهور المستهدف

  • إنتاج مواد مكتوبة ومرئية للجمهور المستهدف

  • تخبر Google أن موقع الويب مناسب للبحث

  • تحسين نتائج محرك البحث من خلال مساعدة Google في فهم محتوى صفحة الويب

  • الجمهور المناسب وفي اللحظة المناسبة مع المحتوى الخاص بك

  • زيادة جودة زوار المواقع ذات الصلة

  • من خلال إرسال المزيد من الزيارات المستهدفة إلى مواقع الويب ، يمكنك إطالة مشاركة المستخدم داخل الموقع والتقليل من سرعة الارتداد

  • من خلال مساعدة العملاء في العثور عليك بدلا من منافسيك ، يمكنك زيادة التحويلات

بالنسبة إلى محسنات محركات البحث ، كل من هذه الأمور مهمة جدا. بعبارة أخرى ، يمكنك البحث عن الكلمات المفتاحية من فهم كيف يمكن أن يتحدث السوق المستهدف عن سلعك وخدماتك وتبحث عنها. يوضح أيضا كيف يطلب مستخدمو محرك البحث تفاصيل إضافية حول مواضيعك.

بمساعدة هذه الكلمات والعبارات ، يمكنك إنشاء مفاهيم لمحتوى جديد. قد يتم تحسين مواقع الويب الخاصة بك لتلائم استعلام الباحث وتقديم المعلومات التي يبحثون عنها.

ما هي أنواع الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)
أنواع الكلمات المفتاحية

من الأفضل الآن معرفة أن هناك عدة أنواع من الكلمات الرئيسية بعد أن أصبحت على دراية بفكرة الكلمات الرئيسية. غالبا ما يقومون بتجميع المصطلحات وفقا لنية المستخدم وحركة البحث وطول الكلمة الرئيسية. يتم استخدام عبارة "الكلمة الرئيسية ليست مجرد كلمة واحدة". قد تكون عبارة مكونة من عدة كلمات بمثابة الكلمة الأساسية. 

على سبيل المثال ، ينظر إلى مصطلح "تدريب تحسين محركات البحث المجاني" على أنه كلمة رئيسية يبحث عنها المستخدم للوصول إلى هدفه.يمكن تقسيم الكلمات المفتاحية إلى نوعين مهمين: (كلمات مفتاحية قصيرة الذيل) أو مجمعة (كلمات رئيسية طويلة الذيل).

الكلمات المفتاحية الأساسية مختصرة وواسعة (مثل تحسين محركات البحث). غالبا ما يكون لديهم مستوى عال من المنافسة ، ويتلقون الكثير من عمليات البحث الشهرية ، ويكون وضع مثل هذه الكلمات الرئيسية أمرا صعبا.

يتم استخدام كلمات رئيسية أطول وأكثر وضوحا ، مجمعة (على سبيل المثال ، كيفية تحسين موقع ويب لمحركات البحث؟). نظرا لردهم على استعلام مستخدم معين ، فإنهم يتلقون عددا أقل من عمليات البحث الشهرية ، وتكون أكثر دقة ، ويسهل وضعها..

يمكن أن يساعد استخدام الكلمات الرئيسية الزوار الذين يبحثون عن عبارة معينة أو مصطلح بحث للعثور على موقع الشركة على الويب. على سبيل المثال ، الأنواع التالية:

1. الكلمات المفتاحية قصيرة short keywords

الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)
حجم التكلفة والمنافسة للكلمات قصيرة الذيل

هذه عبارات مفتاحية عامة حجم وتكلفة عالية ، يتم البحث عنها بصورة عامة ، كما تشير التسمية. قد تكون الكلمة قصيرة الذيل مثل "سيو" أو "كاميرات رقمية". كثيرًا ما يتم تجنب هذه العبارات عند إنشاء استراتيجية بحث عضوية نظرًا لأنها تنافسية للغاية وغير مصممة بشكل كافٍ لمحتوى الموقع الحقيقي. 

ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك الترتيب لعبارة عامة ، فيجب أن يستفيد موقع الويب الخاص بك من عدد محترم من الزوار من هذا المصطلح. نظرًا لأن المستخدمين يزورون موقعك من أجل موضوع عام إلى حد ما ولا يوجد شيء خاص جدًا ، فقد لا تكون التحويلات لهذه العبارة عالية.

في الواقع ، وجدت دراسة عن الكلمات الرئيسية القصيرة ، أن المصطلحات العشرة آلاف الأكثر شيوعا هي كلها تقريبا ذات ذيل قصير. من بين ملايين المصطلحات ، فإنها تمثل أيضا أكثر من 20٪ من جميع عمليات البحث.

لذلك فهي تمثل أفضل فرصة لك لزيادة حركة المرور والتحويلات من خلال البحث العضوي. ومع ذلك ، فإن العدد الهائل والمعنى الواسع للكلمات الرئيسية قصيرة الذيل يجعلها تنافسية للغاية.

يمثل ذلك فرصة أفضل فرصة لتحفيز المرور والتحويلات. ومع ذلك ، فإن العدد الهائل والمعنى الواسع للكلمات الرئيسية قصيرة الذيل تقدمه في الطول.

2. كلمات مفتاحية طويلة الذيل long tail keywords

الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)
حجم المنافسة والتكلفة للكلمات طويلة الذيل

الكلمة المفتاحية طويلة الذيل هي الأخيرة من هذه الفئات الثلاث للكلمات الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار. اعتبر هذه هي العبارات التي يدخلها الأشخاص في Google. قد تكون الكلمة الرئيسية طويلة الذيل شيئًا مثل "كيف يمكنني تغيير الفتحة في كاميرا Canon T3I الرقمية." 

على الرغم من أن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل قد لا تكون المصادر الرئيسية لحركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، إذا قمت بالترتيب لأحدها وكانت المنافسة منخفضة ، فستظل تتلقى زوارًا. 

ستكون هذه العبارات هي الأكثر فعالية من حيث التكلفة من منظور AdWords ، ولكن قد لا تكون حركة المرور بهذا القدر. ومع ذلك ، يجب أن يكون لهذه العبارات معدلات تحويل أعلى من الكلمات الرئيسية العامة أو العامة.

الكلمات الرئيسية الطويلة مثالية لتحسين محرك البحث للأسباب التالية:

  • أنت تقاتل حيث لا يوجد الكثير من المنافسة.

  • موضوعك يصبح أكثر تركيزا.

  • يوفر معلومات إضافية حول نية المستخدم وسبب البحث والتوقعات.

  • عندما يبحث شخص ما عن هذه العبارات ، فمن المرجح أن يقوم بعملية النقر.

  • لا تخبرنا الكلمات الرئيسية القصيرة بأي شيء عن موقف المستخدم أو نيته.

الكلمات الرئيسية الطويلة ، باختصار ، تميز موقع الويب الخاص بك عن تلك الخاصة بمنافسيك. كما أنها تساعد المستخدمين لديك في الحصول على النتائج المرجوة في بحثهم.

ضع نفسك مكان المستخدم! ألا تشعر بالارتياح لتلقي رد دقيق وشامل؟ باستخدام كلمات رئيسية طويلة ومميزة ، يمكنك محاولة توليد شعور بالثقة للزوار الذين يبحثون عن المحتوى الخاص بك.

ستكون الكلمات الرئيسية ذات المطابقة الواسعة هي قلب استراتيجية الكلمات المفتاحية القوية ، ولكن يجب تضمين العبارات العامة وذيل طويل من وجهة نظر SEO و SEM للحفاظ على نهج متوازن لبيئة تسويق البحث الخاصة بك.

3. أنواع أخرى من الكلمة المفتاحية

1. الكلمات الرئيسية في السوق: هذه الكلمات الرئيسية هي كلمات عامة مرتبطة بعلامة تجارية معينة أو صناعة معينة. إنهم يستهدفون الجماهير التي تبحث عن معلومات عامة ، على الرغم من أنها يمكن أن تكون أكثر تحديدا لاحتياجات التسويق المتخصصة.

2. الكلمات الرئيسية التي تحدد العملاء: هذه الكلمات الرئيسية مخصصة لفئة معينة من العملاء. على سبيل المثال ، قد تفكر في عمر جمهورك المستهدف أثناء استخدام هذه الكلمات الرئيسية. يمكنك بعد ذلك البحث عن جنسهم ومهنتهم ومكان إقامتهم من أجل استهداف مجموعة معينة للإعلان.

3. كلمات تعريف المنتج: هذه الكلمات الأساسية تصف وتشرح المنتج. يستخدم العملاء الكلمات الأساسية التي تحدد المنتج لنتائج بحث معينة ، مثل عناصر محددة.

4. كلمات المنتج: الكلمات الرئيسية للمنتج هي كلمات رئيسية تتعلق بعروض علامات تجارية معينة. هذه الكلمات الرئيسية هي عبارات أو مصطلحات تشير مباشرة إلى خدمات الشركة أو منتجاتها.

5. منتصف الذيل الكلمات الرئيسية: تقع هذه الكلمات الرئيسية بين الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل والكلمات الرئيسية طويلة الذيل. على الرغم من أن الكلمات الرئيسية ذات الحجم المتوسط ​​لها حجم حركة مرور طفيف نسبيا ، إلا أنها تتمتع بمعدلات تحويل أعلى ومنافسة أقل من الكلمات الرئيسية الأخرى.

6. نية استهداف الكلمات الرئيسية: تتطابق هذه الكلمات الرئيسية مع نية المستخدم أثناء بحثه عن عبارة معينة. هذه الكلمات الرئيسية هي جزء أساسي من البحث المدفوع.

7. LSI الكلمات الرئيسية: الكلمات الرئيسية للفهرسة الدلالية الكامنة (LSI) هي عبارات مفاهيمية تستخدمها محركات البحث لفهم محتوى موقع الويب. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة مقال حول "فوائد تناول البيض". من الموضوع ، أنت تكتب لجمهور يريد معرفة المزيد عن الفوائد المحددة لأكل البيض.

8. الكلمات الرئيسية مطابقة العبارة: تبحث هذه الكلمات الرئيسية عن التطابقات الدقيقة داخل معلمة بحث محرك البحث لبدء إعلان. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن موقع به محتوى مثل "أطباء الأسنان الذين يقومون بتركيب تيجان الأسنان".

9. الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التامة: الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التامة هي الأكثر تشابها مع الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل. عادة ما يستخدم المسوقون هذه الكلمات الرئيسية لاستهداف المعلنين الذين تفتح إعلاناتهم عندما يبحث مستخدم الإنترنت عن عبارة معينة في محرك بحث.

10. الكلمات الرئيسية السلبية: هذه الكلمات الرئيسية هي عكس الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التامة. فهي تمنع ظهور الإعلانات بمجرد أن يبحث المستخدم عن مصطلح معين ، يشار إليه عادة بالمطابقات السلبية.

11. الكلمات الرئيسية العمودية ذات الصلة: عادة ما تقدم هذه الكلمات الرئيسية منظورا أكثر تفصيلا لمحتوى عملك. لنفترض أن لديك شركة متخصصة في بيع أجهزة الكمبيوتر ، على سبيل المثال.

12. كلمات الموقع: تغطي هذه الكلمات الرئيسية أي شيء يتعلق بموقع معين. الكلمات الرئيسية للموقع مفيدة للشركات القائمة على المواقع.

13. كلمة رئيسية دائمة الخضرة طويلة الأجل: هذه هي الكلمات الرئيسية التي تظل ذات صلة إلى أجل غير مسمى. على الرغم من أن حجم البحث قد يتقلب ، إلا أنه لن يؤثر على هذه الكلمات الرئيسية.

14. كلمات إعلامية: الكلمات الأساسية المعلوماتية هي كلمات رئيسية يستخدمها العملاء أثناء البحث عن معلومات عامة حول موضوع أو منتج أو خدمة معينة.

15. الكلمات الرئيسية الملاحية: يشار إلى هذه الكلمات الرئيسية أيضا بالكلمات الرئيسية "go". يستخدم الأشخاص هذه الكلمات الرئيسية عندما يريدون الانتقال إلى موقع ويب خاص بعلامة تجارية معينة.

16 . الكلمات الأساسية للمعاملات: يشار أيضا إلى الكلمات الرئيسية الخاصة بالمعاملات باسم الكلمات الرئيسية "فعل". هذه هي الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المشترون عندما قرروا بالفعل شراء منتج أو خدمة معينة.

كيفية إختيار الكلمات المفتاحية المناسبة؟

الكلمات المفتاحية Keywords وكيف يتم البحث عنها (دليل شامل)

من الضروري أن يكون لديك معرفة كافية بمزايا وعيوب استخدام كل من الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بشكل متكرر ومنخفض البحث من أجل استخدام أي منهما بشكل فعال. المفتاح هو تضمين مجموعة من الكلمات الرئيسية. 

يجب أيضًا الانتباه إلى كيفية تأثير الصفحات الموجودة على موقعك على ترتيبها ، مما قد يؤدي إلى تحسين ترتيب Google أو خفضه. غالبًا ما تكون نتائج محرك البحث لمعظم الكلمات الرئيسية في مرتبة عالية بالنسبة للصفحات الرئيسية لمواقع الويب والعلامات التجارية الراسخة.

يجب اختيار كلمات رئيسية وعناوين قابلة للبحث في المحتوى الخاص بك والتي سيستخدمها المستخدمون وجمهورك للعثور عليه. نظرًا لأن المنافسة في هذا السوق أبسط قليلاً ، فهناك أوقات يكون فيها استخدام مصطلحات البحث المنخفضة أفضل من استخدام الكلمات الرئيسية عالية البحث.

يجب أن تؤخذ المكونات التالية في الاعتبار أثناء إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية:

  • كم عدد الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها على أساس شهري - إذا لم يكن هناك بحث شهري واحد عن كلمة رئيسية معينة ، فإن الكلمة الرئيسية لا تحقق ربحا.

  • المنافسة على الكلمة الرئيسية - عندما تكون راضيا عن العدد الشهري لعمليات البحث عن كلمة معينة ، تحقق من المنافسة التي تتنافس بها على المراكز العليا في SERP.

  • تكلفة النقرة - CPC تعني السعر الذي ستدفعه عندما يعثر المستخدم على إعلان من خلال البحث عن كلمة رئيسية معينة والنقرات على هذا الإعلان والانتقال إلى الصفحة المحددة.

  • المجموعة المستهدفة - قم بتحليل مجموعتك المستهدفة واختر الكلمات الرئيسية وفقا لما يبحث عنه المستخدمون لضمان ظهور صفحتك على الإنترنت.

ما هو بحث الكلمات الرئيسية Keyword Research؟ 


بحث الكلمات الرئيسية Keyword Research كنتيجة للاستراتيجية التي نجح هذا النوع من التسويق الرقمي فيها ، من المهم للغاية إجراء بحث جيد قبل البحث عن للكلمات الرئيسية التي نريد التنافس عليها والتي من المحتمل أن تستخدمها مجموعتنا المستهدفة من المستخدمين.

هو العملية التي من خلالها يتم التعرف على الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الزوار في محرك بحث جوجل، لإنشاء محتوى مناسب لها، واستهداف أكبر قدر من هؤلاء الزوار لجلبهم إلى موقعك.

تتمثل الخطوة الأولى في البحث عن الكلمات المفتاحية في إنشاء قائمة بالمصطلحات الأساسية التي تصف موضوع موقعك / مدونتك على الويب أو شركتك. 

في هذا القسم ، من المهم جدا ابتكار 10 أو 15 أو 20 أو أكثر من المصطلحات الرئيسية التي ستطور من خلالها لاحقا المصطلحات والعبارات الأخرى التي ستعمل على تحسين المحتوى الخاص بك من أجلها.

حاول أن تضع نفسك في موضع المستخدم الذي يريد العثور على موقع الويب أو الخدمة أو المنتج الخاص بك ، واسأل نفسك عما سيبحث عنه هذا الشخص ، وما هي المصطلحات التي سيدخلها وكيف سيفكر فيها

توضح الكلمات الرئيسية ما يبحث عنه المستهلكون على وجه التحديد. يجب عليك إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك من أجل النجاح مع محسنات محركات البحث ، ويجب عليك أيضا محاولة التفكير في خطة تحسين محركات البحث. 

هذا بسبب اختيار الكلمات الرئيسية غير الصحيحة أو التركيز على العبارات التي تمثل تحديا وتنافسية. وهناك الكثير منها ، وقد تكون مكلفة وتتطلب الكثير من الوقت. سيساعدك وجود خطة للبحث عن الكلمات الرئيسية على النجاح في تحسين الموقع.

من السهل اكتشاف الكلمات الرئيسية إذا كان لديك بالفعل منتج أو خدمة تريد تسويقها عبر الإنترنت. ضع في اعتبارك ما يضعه الأفراد في Google للحصول على اقتراحات متنوعة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الجوال ، فيمكن أن تكون كلماتك الرئيسية:

  •  جوال
  •  الهاتف المحمول
  • الهاتف الخلوي
  •  موبيل

ستجعل Google الكلمات الرئيسية للتخطيط أسهل - ما عليك سوى إدخال إحدى الكلمات الرئيسية وستوصي Google بعبارات أو إضافات لهذه الكلمة التي تم العثور عليها

بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google الموجود في واجهة مستخدم إعلانات Google أو التحقق من أداة أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية مثل Ubersuggest.

5 نصائح في البحث عن الكلمة المفتاحية

أحد العناصر الأكثر أهمية في تحسين محرك البحث الفعال هو اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة وعبارات الكلمات الرئيسية (SEO). يجب جذب الجمهور الصحيح بالإضافة إلى زيادة حركة المرور على موقعك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت والمذاكرة لتحديد الكلمات الرئيسية التي ستساعدك على التواصل مع السوق المستهدف ، لكن الجهد سيكون مجديا.

1. فكر كعميل

عند إعداد القائمة الأولية للكلمات الرئيسية ، حدد من هو السوق المستهدف وتخيل نفسك كمستهلك. فكر فيما ستضعه في Google لاكتشاف إحدى هذه السلع أو الخدمات. 

يمكنك أيضا أن تسأل أشخاصا آخرين - أصدقاء أو أقارب أو حتى عملاء حاليين - عن أفكارهم حول الكلمات التي يمكنهم استخدامها للبحث عن سلعك وخدماتك.

2. دراسة المنافسة

قم بعمل قائمة بأكبر منافسيك ، ثم قم بزيارة مواقع الويب الخاصة بهم لمعرفة الكلمات المفتاحية التي يركزون عليها. لتحديد الكلمات الرئيسية التي يهدفون إليها ، اقرأ المحتوى وانظر إلى العلامات الوصفية.

 يمكنك تحديد ما يمكن أن يكون مفقودا من خلال الاطلاع على قوائم الكلمات الرئيسية لمنافسيك ، وسيساعدك أيضا في تطوير قائمة الاقتراحات الخاصة بك.

3. افهم الكلمة المفتاحية ذات الذيل الطويل

ثلاث كلمات أو عبارات أو أكثر تشكل كلمات رئيسية طويلة الذيل كما شرحنا سابقا. غالبا ما يكون للكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل حجم بحث أقل ولكنها تميل إلى أن تكون أكثر صلة وأقل قدرة على المنافسة وأبسط من حيث الترتيب العالي. حدد منتجك أو خدمتك باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل.

4. استخدم أدوات بحث الكلمات الرئيسية

يمكنك استخدام أداة الكلمات المفتاحية في إعلانات Google للبحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة المحتملة إذا كنت تستخدمها. يمكنك الحصول على معلومات حول حجم الكلمات الرئيسية والاتجاهات ، ومنافسة الكلمات الرئيسية ، والكلمات الرئيسية ذات الصلة ، والمزيد باستخدام أدوات مثل هذه وغيرها مثل:

  •  Google Keyword Planner

  • SEMRush

  • Ahrefs

  • Ubersuggest

  • Keywords Everywhere

  • Exploding Topics

5. تحليل النتائج

لا تنس تتبع كلماتك الرئيسية بعد اختيارها وتقييم النتائج. غالبا ما توجد كلمات أو عبارات شائعة بالإضافة إلى مصطلحات جديدة يمكن أن يستخدمها منافسوك.

لا تنس استخدام كلماتك الرئيسية بقدر ما تستطيع! قم بتضمين كلماتك الرئيسية في محتوى موقع الويب الخاص بك ومقالات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية والعلامات الوصفية ومناطق أخرى. سيجدك جمهورك المستهدف بسهولة أكبر إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية في مادتك بشكل منتظم.

أين أضع الكلمات المفتاحية على موقع الويب الخاص بي؟

للتأكد من أن موقعك يحتل المرتبة الأولى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، من الضروري أن تعرف كيفية اختيار العبارات والكلمات الرئيسية المثالية لمقالك قبل البدء في استخدامها كما ذكرنا بالأعلى. 

للحصول على النوع المناسب من حركة المرور ، يجب أن تكون على دراية بنوايا المستخدمين واستخدام الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص حقا. يمكنك المساعدة في ذلك عن طريق إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية والتركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل.

ومع ذلك ، من الأهمية القصوى التفكير في مكان وضع أفضل كلماتك الرئيسية بمجرد اختيارك لها للمحتوى الخاص بك. على الرغم من وجود العديد من المواقع حيث يمكنك تضمين كلماتك الرئيسية لتحسين محركات البحث ، فإننا ننصح بذلك هنا:

  • حدد كلمة مفتاحية رئيسية .

  • كرر استخدام الكلمة المفتاحية الرئيسية داخل المحتوى بطريقة منسقة.

  • استخدم الكلمة المفتاحية في العناوين الرئيسية والفرعية. 

  • استخدم الروابط الداخلية التي تتضمن الكلمة المفتاحية الرئيسية.

  • أسماء الملفات والنص البديل

  • ميتا الوصف

قبل أن نبدأ ، ضع في اعتبارك أن هدفك يجب أن يكون تزويد القراء بمعلومات مفيدة. سيساعد استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة في الأماكن الصحيحة محركات البحث على استيعاب موضوع مادتك ، ولكن تجنب ملء المحتوى الخاص بك بها. ضع القراء دائما في اعتبارك أثناء استخدام الكلمات الرئيسية ، وتأكد من القيام بذلك بشكل طبيعي.

10 أخطاء في البحث عن الكلمات الرئيسية

  1. عدم البحث أولا عن أسئلة العملاء
  2. التركيز فقط على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل
  3. نحن لا نفكر في ترتيب منافسينا.
  4. اختيار الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث غير الكافي
  5. لا تفكر في مستويات المنافسة الكلمات الرئيسية
  6. التركيز فقط على الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التامة
  7. لا تأخذ في الاعتبار نتائج البحث الحالية
  8. السماح للخوف بتوجيه تكتيكاتك
  9. التركيز فقط على نوع واحد من تحسين محركات البحث
  10. أنت تتجاهل قوائم الدليل الخاص بك.

يتعلق التسويق الرقمي بالملاحظة عبر الإنترنت ، ويبدأ معظم المسوقين بالبحث عن الكلمات الرئيسية لضمان ظهور موقع الويب الخاص بهم في أعلى صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

استنتاجنا عن سبب اختيار الكلمة المفتاحية الصحيحة؟

الآن بعد أن أصبحت معتادًا على تعريفات الكلمة المفتاحية في دليلنا ، فقد حان الوقت لمناقشة سبب أهمية اختيار الكلمة الرئيسية المناسبة. كما ذكرنا سابقًا ، الكلمات الرئيسية هي الوسيلة الرئيسية لتواصل الجمهور مع موقع الويب الخاص بك. 

بمعنى آخر ، يجد المستهلكون موقع الويب الخاص بك من خلال عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية. ستلاحظ زيادة ملحوظة في حركة المرور على الموقع ، ونتيجة لذلك ، نجاح في عملك عبر الإنترنت طالما يمكنك اختيار عبارات البحث ذات الصلة بنشاطك.

يعد اكتساب حركة مرور مباشرة من Google أحد الأهداف الرئيسية لتحسين محركات البحث ، ويمكن تحقيق ذلك أيضًا من خلال اختيار المصطلح المناسب. يجب أن تكون على دراية بمتطلبات المستهلكين وتفضيلاتهم من أجل اتخاذ القرار الأفضل في هذا المجال.

 بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك البحث في عبارات البحث الأكثر شيوعًا لكل موضوع من الموضوعات التي تريد تغطيتها على موقع الويب الخاص بك واستخدامها كأساس لاختيار الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

ضع في اعتبارك أنه بدون اختيار كلمة دلالية فعالة ، فإن عملية تحسين محركات البحث وتحسين الموقع لا طائل من ورائها ولن تفييدك. لذلك ، فإن اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة سيساعد بشكل كبير في نمو موقعك عبر مجموعة متنوعة من الصناعات.

خاتمة

لديك الآن دليل شامل عن الكلمات المفتاحية وكيف يتم البحث عنها ، التي ستوجه انتباهك إلى القضايا المناسبة المتعلقة بالعمل وتساعدك على تحقيق النجاح على المدى القصير والطويل. لديك أيضا الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

تأكد من مراجعة هذه الكلمات الرئيسية كل شهر هو معيار جيد ، على الرغم من أن بعض الشركات تفضل مراجعتها بشكل متكرر. ستكتشف أنه إذا كنت تعمل على الاحتفاظ بحضورك الحالي ثم التوسع في مناطق أخرى علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة المزيد والمزيد من الكلمات الرئيسية إلى قوائمك بينما تحصل على مزيد من السلطة في SERPs.




google-playkhamsatmostaqltradent