ما هو HEO؟ فيما يلي 10 خطوات يجب أن تعرفها عن تحسين تجربة الموقع للمستخدمين

  (HEO) أو تحسين التجربة البشرية ، هو تحسين الموقع المتمحورة حول المستخدم يمكن اعتباره وسيلة لتحقيق أهداف طويلة المدى في أي موقع عبر الإنترنت. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على مجال عملك آمنا على الإنترنت ، فيجب أن تكون على دراية بالمعلومات التالية.

ما هو HEO؟ فيما يلي 10 خطوات يجب أن تعرفها عن تحسين تجربة الموقع للمستخدمين
ما هو HEO؟ فيما يلي 10 خطوات يجب أن تعرفها عن تحسين تجربة الموقع للمستخدمين

ما هو HEO؟

يشير تحسين التجربة البشرية (Human Experience Optimization) أو HEO ، إلى تحسين الموقع للمستخدم. يجب علينا تحسين أي موقع حتى يصبح مشهورا ويظهر في الصف العلوي والصفحة الأولى من نتائج Google. يتم تحقيق ذلك من خلال سلسلة من الأنشطة التي تحتاج إلى الوقت والمعرفة. 

لإدارة عمل مربح على المدى الطويل ، يجب أن تجعل العملاء سعداء ومنحهم خدمات إضافية. من السهل تحقيق ذلك في المتاجر الفعلية نظرا للمعاملة اللطيفة للبائعين وبضائع المتجر المميزة وعالية الجودة ، ولكن ماذا عن المتاجر والمواقع الإلكترونية؟

صحيح أن محسنات محركات البحث تساعد في ظهور موقع الويب الخاص بك في هذا الصدد ، ولكن ما يجعلك أكثر ربحا من جني الأموال على الإنترنت هو عندما يقترح الزوار موقعك على الآخرين. متعة المستخدم مع الموقع هي مفتاح نجاح المواقع ذات الأجور المرتفعة. 

الهدف من تحسين محرك البحث هو توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. ولكن لتوليد عملاء متوقعين ذوي جودة وتحسين مسار التحويل ، فأنت بحاجة إلى أكثر من ذلك. يشير HEO إلى ممارسة إنشاء المحتوى التي تركز على توفير قيمة للزوار بدلاً من مجرد إرضاء روبوتات محرك البحث.

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام وجدير بالثقة إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذه النقطة في عملك. المواقع التي تهتم بوظائف الموقع بالإضافة إلى جمالياته وبساطة استخدامه ستصبح بالتأكيد شائعة بين المستخدمين.

ما سبب أهمية HEO؟

أثناء تقديمه في مؤتمر Hubspot Inbound ، كشف Dharmesh Shah ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Hubspot ، عن تفسير غير عادي ل HEO أطلق عليها اسم "تحسين الاستمتاع البشري" من قبل الموقع للزائرين.

عندما يصنف محرك بحث موقع الويب الخاص بك على هذا النحو ، سيجده المستخدم في SERP. الطريقة التي تتطابق بها كلماتك الرئيسية مع عبارات الاستعلام لها تأثير كبير على كيفية فهرسة موقع الويب الخاص بك وترتيبه. سيكون التشابه بين عبارات استعلام الباحث والكلمات الرئيسية المميزة في SERP مرئيا للباحث. ثم قد يعتقد أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على المعلومات التي يريدونها.

ومع ذلك ، إذا فتح الباحث الرابط واكتشف أن المحتوى مكتظ بشكل غامض بالكلمات الرئيسية ، فقد يصبح غير سعيد ويعود إلى SERP. نتيجة لذلك ، من الأهمية إنشاء محتوى حصري يوفر قيمة حقيقية للزائرين. هذا هو بالضبط ما يهم HEO.

بعد وصول زوار موقعك إلى موقع الويب الخاص بك ، يعتني بهم تحسين العين البشرية. إنه يأخذ في الاعتبار التفاعل الذي يتمتع به زوار موقعك مع المواد الخاصة بك. الهدف الأساسي من HEO هو التأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم ومفيد وجذاب للزائرين.

هذا يضمن استمرار الزائر في التفاعل مع الموقع. نتيجة لذلك ، سوف يتحسن وقت بقاء الزائر ، وسيتم تقليل معدل الارتداد. سيساعدك أيضا في إنشاء عملاء محتملين عاليي الجودة. نتيجة لذلك ، سترتفع معدلات التحويل في النهاية.

كيف يختلف HEO عن SEO؟

حركة المرور على موقع الويب الخاص بك مدفوعة ب SEO. بينما يضمن HEO حصول زوار موقع الويب الخاص بك على تجربة إيجابية مع المحتوى الخاص بك. نتيجة لذلك ، كلاهما بالغ الأهمية.

علاوة على ذلك ، فإن SEO و HEO متشابكان أيضا. لن يتمكن الأشخاص من قراءة المواد الخاصة بك إذا لم تبذل مجهودا كافيا في تحسين محركات البحث ، وستكون جهود HEO غير فعالة. 

على الجانب الآخر ، إذا لم يتم تصميم المواد الخاصة بك لإسعاد الإنسان ، فسوف يرتفع معدل الارتداد وسيقل وقت البقاء. سوف تتضرر جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك نتيجة لذلك. هذا هو ظرف آخر غير مؤات. نتيجة لذلك ، يعد كل من تحسين محركات البحث (SEO) و HEO أمرا بالغ الأهمية لأعمال التجارة الإلكترونية.

ما هو الأهم SEO أم HEO؟

تتلقى صفحات الويب ذات الترتيب الأعلى أكبر عدد من الزيارات ، وهو أمر مثالي للشركات عبر الإنترنت. نتيجة لذلك ، يسعى المسوقون الرقميون جاهدين لجعل موقعهم على الويب ومحرك بحث المحتوى الخاص بهم سهلا. 

باختصار ، فإن التسويق عبر محركات البحث هو عملية زيادة زوار موقع الويب من خلال تحسين تصنيف محرك البحث وعرضه. كلما زاد عدد الزيارات التي يتلقاها موقع الويب الخاص بك ، كان يعتقد أن مسار التحويل أفضل. ومع ذلك ، هذه مجرد صورة جزئية للوضع.

الهدف الرئيسي لشركة Google هو تحسين تجربة تصفح المستهلكين. إنه يوفر مواقع الويب / الصفحات التي يعتقد أنها تحتوي على أكبر محتوى وتقييم أفضل. ومع ذلك ، تلعب الخوارزميات وأجهزة الكمبيوتر دورا مهما في تحديد تصنيف محرك البحث لموقع الويب الخاص بك. 

نتيجة لذلك ، لا يمكنها أبدا تمثيل جودة المواد الخاصة بك بشكل كامل. لا يمكن أن يخبرك كيف يجد الناس مادتك. وكما ذكرت سابقا ، إذا كان جمهورك لا يحب المواد الخاصة بك ، فلن يعودوا إلى موقع الويب الخاص بك. نتيجة لذلك ، من غير المحتمل أن يصبحوا عملاء لك.

10 خطوات يجب أن تعرفها عن تحسين تجربة الموقع للمستخدمين HEO

ما هو HEO؟ فيما يلي 10 خطوات يجب أن تعرفها عن تحسين تجربة الموقع للمستخدمين

في ما يلي ، سنناقش عشرة عوامل رئيسية قد تساعدك ببساطة وفعالية في أن تصبح موقعا سهل الاستخدام ، وبمعنى أوسع ، ستجري تحسينا سهل الاستخدام للموقع (Human Experience Optimization). 

1. إثارة فضول المستخدمين

البشر فضوليون بطبيعتهم ، نهدف أيضا إلى إنشاء موقع للمستخدمين سيكون له أكبر الأثر. في البداية ، لديك بضع ثوان فقط لإكمال هذه المهمة! يعد الانطباع الأولي الذي يمتلكه المستخدم عن موقعك فرصة رائعة لإغرائه على البقاء. 

يرى المستخدم الملف الشخصي الأصلي للموقع عند زيارته لكل موقع. يتم تضمين الرؤوس والكلمات الأساسية وشرائح التمرير في ملف تعريف الموقع الأصلي.

الذاكرة البصرية للإنسان دقيقة تماما وقادرة على امتصاص الأشياء الجميلة. تساعد الصور في جذب الزوار إلى موقعك من النظرة الأولى. حدد صورا ذات جودة جيدة وجذابة للعين. اصنع رأسا رائعا بصور مذهلة. 

يجب توخي الحذر الشديد في هذا المجال ، حيث أن ذوقك الممتاز على الويب يعكس ذوقك الجيد بشكل عام. في هذه الحالة ، سيكون المستخدم حريصا على عرض باقي الموقع ، ومن المؤكد تقريبا أن وضع صور رائعة على كل صفحة سيثير اهتمامه.

بعد المرئيات ، حان وقت العبارات بعد الوصول إلى الموقع ، يجب أن يكون المستخدم قادرا على فهم ما يفعله ، ولكن هذه المشكلة تتطلب أيضا شرحا مكتوبا بالإضافة إلى الصورة المتعلقة بالعمل.

لا يعني التفسير النصي أنك بحاجة إلى كتابة مقال مطول تشرح فيه عملك وقت التقديم! الجمل التي هي في نفس الوقت الترويجية والجذابة كافية. يثير هذا الخط الفردي اهتمام المستخدم بمعرفة المزيد عن عملك والبحث في الموقع عن حلول لاستفساراته.

2. تحسين تجربة المنتج

لا يمكن المبالغة في أهمية التحسينات المستمرة على المنتج والموقع ، إنهما أهم مفتاحين لإطلاق إمكانات الشركة والموقع الجديد. لسبب بسيط وهو أنه كلما كان المنتج محسنا ، كانت التجربة التي يقدمها أفضل ، ونتيجة لذلك ، ارتفعت قيمته السوقية.

يجب أن تستخدم المواقع الأدوات التحليلية ، وميسري المشاركة ، والتغذية المرتدة لتليين النمو الذي يقوده المنتج وإعطاء قيمة متسقة للمستخدمين النهائيين. إليك كيف يمكنهم مساعدتك في تحسين تجربة منتجك:

  • اعرض مدى جودة أو سوء أداء المنتج.

  • مصادقة فرضيات ميزات المنتج لدفع النمو والاحتفاظ.

  • تحليل أنشطة الزائر وتحديد تدفقات الزوار غير المتوقعة.

  • تتبع أنشطة الزوار لمعرفة كيفية وصول الزوار إلى ميزات المنتج الجديدة.

  • قم بتمييز مسار الانتقال الأساسي للمستخدمين الجدد.

  • حدد المكان الذي يتراجع فيه زوار موقع الويب ، والمكان الذي سينتقلون إليه بعد ذلك ، والمكان الذي يتخذون فيه الإجراء النهائي.

  • قم بتدوين تدفق قمع الزائر على أساس فرص البيع.

  • استخدم أدلة ورسائل في الموقع أو داخل التطبيق لمساعدة الزوار على التنقل بسهولة.

  • استهدف أساس تفاعلات القطاعات الشخصية لتحسين تجربة الزائر وتخصيصها.

  • رفع مستوى الوعي حول ميزات العلامة التجارية الجديدة و / أو التطورات باستخدام أشرطة الإشعارات في الموقع أو داخل التطبيق.

على المستوى الأساسي ، يجب على الشركات إيجاد الطرق الصحيحة لالتقاط تحليلات الاستخدام ، وتعزيز المشاركات داخل المنتج وخارجه للتأثير على الاستخدام ، وطلب ملاحظات الزائرين باستمرار لتكرار المنتج لتعزيز تحسين تجربة المنتج.

3. جعل مواد الموقع أكثر قابلية للقراءة

سأطرح نفس السؤال مرة أخرى: هل أنت مهتم فقط بجني الأموال ، أم أن سعادة العميل لا تقل أهمية؟

سوف يعود عليك HEO بزيادة ربحية موقع الويب الخاص بك ، ومع ذلك ، يجب إنشاء المواد للمستهلكين ، وليس Google! شركة كبيرة مثل سياسة Google الكاملة هي إنشاء خدمات يسعد العملاء بها ويستمرون في الوثوق بها.

مادة فريدة وشاملة ومقروءة وطلاقة ، وفي ختام اقتراحات تحسين محركات البحث (SEO) ، يعمل "HEO تحسين التجربة البشرية" على تحسين كل موقع بشكل كبير. لكل صناعة مجموعتها الخاصة من الكلمات المتخصصة ، بعضها معروف والبعض الآخر لم يسمع به سوى القليل. 

يجب أن يكون لديك مواد محددة لكل من الهواة والمحترفين من أجل إرضاء جميع المستخدمين. يمكنك إنشاء نص أبسط مع وضع قوس بين قوسين من مفردات اللغة التي تستخدمها في موقعك ، بحيث يشعر الأشخاص الأقل دراية بالراحة مع المصطلحات.

يجب أن تغري اللغة المستخدم بالقراءة بجعله يشعر وكأنه يفقد شيئا ما إذا لم يقرأ مواد الموقع. إذا كنت تستعد لنشر مقال حول موضوع لا تعرف الكثير عنه ولكنك تعرف موقعا قدم تفاصيل المشكلة بدقة ، فلا يوجد سبب لتكرار هذه المقالة في صفحات موقعك. 

لإنتاج هذا المنشور ، يجب عليك إعادة كتابة انطباعاتك عن المادة في إصدار جديد وربما تتضمن أشياء إضافية ، وإلا سيعاني موقع تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك.

4. حافظ على مستخدمي موقعك

يتم تحقيق ذلك من خلال فحص 3 أمثلة سنشرحها بالتفصيل أدناه:

1. كسب ثقة العملاء

نستمر في شراء نفس النوع من الشامبو أو الزيت بعد استخدامه لأننا نثق بالعلامة التجارية. هذا ينطبق على المواقع كذلك. الغرض من بناء الثقة هو تزويد المستهلك بأكثر من مجرد منتج أو خدمة ؛ كما تقدم لهم خدمات الدعم المناسبة. 

سيؤدي التواصل مع الأشخاص عبر الهاتف أو عبر الدردشة عبر الإنترنت على الموقع إلى قطع شوط طويل نحو اكتساب ثقتهم وبالتالي زيادة HEO. يعد الرد على استفسارات المستهلكين بأدب والاستمرار في التواصل معهم بعد بيع منتج أو خدمة أسلوبا مثبتا لزيادة أعداد المستخدمين.

2. مراعاة أمان الموقع لحماية بياناتك والمستخدمين.

يوفر المستخدمون المعلومات الحيوية ، مثل معلومات الحساب المصرفي ، لواجهات المحلات. يجب على المستخدمين استخدام بروتوكول SSL للتأكد من أن عملية الشراء عبر الإنترنت آمنة.

نظرا لبواباتهم المصرفية ، تتمتع مواقع المتاجر بوصول سهل إلى معلومات الحساب المصرفي لمستخدميها ، وهذا هو سبب أهمية طبقة المقابس الآمنة (SSL): سوف يدرك الأشخاص أنك موقع آمن للشراء منه ، ولن يمكن الوصول إلى معلومات حساباتهم المصرفية.

3. كن صادقا مع المستخدمين.

يجب أن يتطابق ما تقوله عن خدمتك للناس مع ما تؤديه حقا. قد ينشر الموقع الذي يبيع الملابس عبر الإنترنت ، على سبيل المثال ، صورة رائعة للملابس ويكتب تفاصيل عن المواد والحجم وخصائص العناصر لإغراء العملاء بالشراء. يضع المستهلك طلبا لشراء الملابس عبر الإنترنت وينتظر وصولها إلى باب منزله. 

يتم إرسال الملابس إلى المستهلك بجودة منخفضة للغاية بعد طلبها وتسليمها. يسمح هذا للأعمال بالعمل لفترة زمنية محدودة مع عدم وجود تأثير مفيد على زوار الموقع.

هل سبق لك أن دخلت في يانصيب ولكنك لم تتلق إخطارا بالجائزة في اليوم الذي كان من المفترض أن يعقد فيه اليانصيب؟

تستخدم العديد من المواقع والشركات هذا لجذب العملاء ، ولكن لا فائدة في النهاية! هذا سيجعلك ترى نفسك كشركة تهتم بنفسها فقط. نتيجة لذلك ، أخبر المستخدمين بما يمكنك القيام به.

5. بيع المنتجات التي تستحق الشراء

ما أنواع الأشخاص الذين تروق لهم منتجاتك وخدماتك؟ هل تشتريه لنفسك إذا احتجت إليه بهذا السعر؟

لقد رأيت أشياء على المواقع من قبل وكنت أنوي شرائها ، لكن بعد رؤية تكاليفها غير العادية ، غادرت الموقع وذهبت إلى موقع آخر للعثور على ما أريد. من المرجح أن هذه المشكلة قد حدثت لك ، وأنت تفهم وجهة نظر المستخدمين. 

يجب عليك إدراج التكلفة الحقيقية للعناصر الخاصة بك على موقع الويب وعدم تعويض أي رسوم إضافية مرتبطة ببيعها. يمكنك التأكد من أنه إذا كانت لديك أسعار مناسبة ، فسيعود العملاء إليك ، وسيكون لديك HEO متميز في هذه المنطقة.

6. التزم الشفافية

الغريزة الطبيعية في العمل هي الحفاظ على خصوصية الأشياء ، لكن هذا يقيد نوع التفاعلات التي يمكن أن تحصل عليها. بدلا من اعتبار عمليات التفكير والتكتيكات الخاصة بموقعك كصلصة سرية ، شاركها كوصفة طاه. اذا لم تكن متأكدا ، ففكر في الأسئلة التي تطرح كثيرا عليك.

ثم قم بالرد عليهم عن طريق إنشاء موقع ويب جديد أو منشور مدونة جديد ، أو تجميع أفكارك في ملف PDF أو رسالة إخبارية قابلة للتنزيل. سيكسب بناء مركز معرفة مثل هذا ثقة جمهورك بمرور الوقت. (وتذكر أنه كلما زادت خبرتك عبر الإنترنت ، كان من الأسهل أن تكتشف Google ما هو موقعك).

ما هو HEO؟ فيما يلي 10 خطوات يجب أن تعرفها عن تحسين تجربة الموقع للمستخدمين

7. انتبه إلى العناصر المرئية على الموقع

الأنماط والألوان الجميلة لها تأثير لا يمكن تجاهله. إذا كنت ترغب في إنشاء عمل تجاري بدون موقع ويب ، فستحتاج إلى التفكير في الشكل الذي ستبدو عليه شركتك لتظهر للمستهلكين أنك مختلف. يجب أن تفعل الشيء نفسه الآن لأن هذه هي الطريقة التي تميز بها نفسك عن منافسيك.

يجب تنظيم تصميم الموقع حتى يشعر الزائر بالراحة عند زيارته للموقع. على الرغم من أن قالب الموقع يجب أن يكون جذابا ، يجب أن تدرك أن التخطيطات المرئية يمكن أن تؤدي إلى تدهور الموقع بسرعة وتجعله ثقيلا. بدلا من اختيار قوالب ضخمة أو شاشة بيضاء ، استخدم نموذجا به صور أقل لا تزال جذابة.

توافق القالب والألوان أيضا غير جذابة للغاية بسبب الأماكن الفارغة وغير الصالحة للاستخدام ، تحقق من هذه المشكلة على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية بالإضافة إلى إصدار سطح المكتب (كونه متجاوبا).

أهم جانب في الموقع هو القائمة ، والتي تتيح الوصول إلى أجزاء أخرى. قد تساعد نسب القائمة الصحيحة ، وموضعها في متناول اليد ، ومطابقة الألوان مع مناطق أخرى من الموقع على تعزيز جمالية الموقع ومشاركة المستخدم. 

يجب أيضا اختيار ألوان القوائم لخلق تباين ممتع مع باقي الموقع. كل لون له تأثير فريد ، ومن خلال تحديده ، يمكن زيادة تأثير الموقع على الجمهور.

8. تبسيط إجراءات تسجيل طلب المستخدم

ببضع نقرات بسيطة ، يجب أن يكون المستخدمون قادرين على تسجيل طلباتهم وإتمام معاملتهم. هذا شيء يجب أن توليه مواقع البيع بالتجزئة عبر الإنترنت اهتماما خاصا. سيكون لوضع عربة التسوق وأزرار تسجيل الطلبات ، بالإضافة إلى لون هذه الأزرار ، تأثيرا كبيرا على مبيعات الموقع.

على موقع المسؤول ، على سبيل المثال ، تم تصميم كل زر متصل بالشراء بلون وشكل مختلفين ، وهذه الإستراتيجية تجذب انتباه المستخدم إلى هذا اللون.

يجب أن تكون صفحات تسجيل الطلبات أساسية ولا تتطلب التسجيل النهائي. كلما زادت سرعة إكمال هذا النشاط للمستخدم ، زادت جاذبية الموقع الذي أنشأته.

9. لا تنس تضمين إمكانية تسجيل الوصول باستخدام حساب Google إلى الموقع

اجعل الشخص مستخدما مسجلا على موقع الويب الخاص بك. إن إضافة نافذة تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام حساب Google الخاص بهم يجعل الانضمام إلى الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابك أسرع وأكثر راحة.

بمجرد إنشاء حساب المستخدم ، سيبقى على الموقع إلى أجل غير مسمى ، مما يسمح له بتقديم الطلبات بسرعة أكبر. يؤثر أيضا على محسنات محركات البحث نظرا لأن Google لاحظت أن موقعك يحتوي على عدد كبير من الأعضاء. لا شك أن Google تولي اهتماما إضافيا لموقع يحتوي على عدد كبير من الإدخالات اليومية المرتبطة بحساب Google وتعتبره موقعا مرجعيا.

10. الاهتمام بالروابط الداخلية

الروابط الداخلية لها تأثير كبير على ارتفاع مستوى التعليم العالي. يساعد هذا الزائر على رؤية المواد والبضائع المتشابهة معا ، مما يمنحهم صورة أكثر اكتمالا عن الموقع.

على سبيل المثال ، إذا رأى رابطا مشابها أثناء قراءة المعلومات التي يقرأها ، تزداد احتمالية قراءة هذا الرابط. باستخدام هذه الإستراتيجية السهلة ، يمكنك إبقاء المستخدمين على موقعك لفترة أطول مع تحسين محسنات محركات البحث للموقع في نفس الوقت.

سيؤدي اتباع هذه الإرشادات إلى تحسين سهولة الاستخدام مع زيادة فرصك في العثور عليك من خلال محركات البحث.

خاتمة

يتأكد HEO من حصول الزوار على تجربة إيجابية مع محتوى الموقع ، هذا هو ما يضمن استمرار زوار موقعك في التفاعل مع موقع الويب الخاص بك. نتيجة لذلك ، إذا كنت ترغب حقا في تعزيز عملية توليد العملاء المحتملين في شركتك ومسار التحويل ، فإن محسنات محركات البحث وحدها ستكون كافية. 

نصح Dharmesh Shah "لا تحل لمحركات البحث ، حل من أجل البشر". ومع ذلك ، فإن هذا لا ينفي أهمية وضع الكلمات الرئيسية. إنه حيوي كما كان دائما. إنه فقط بدون HEO ، لا يمكنك تحقيق أقصى استفادة من محسنات محركات البحث.

google-playkhamsatmostaqltradent