كيفية حل مشكلة محتوى منخفض الجودة حسب إرشادات جوجل

 تبحث Google دائما عن محتوى يضيف قيمة للقراء ، المحتوى منخفض الجودة ، ببساطة ، هو محتوى غير ذي قيمة مضافة وضئيلة أو معدوم القيمة للمستخدمين. أيضا ، لا تحب Google الصفحات المليئة بالكلمات الرئيسية. لإصلاح هذه المشكلة وللحصول على إجابتك ، تابع النصائح التالية للتخلص من صفحات المحتوى منخفض الجودة.

كيفية حل مشكلة محتوى منخفض الجودة حسب إرشادات جوجل
كيفية حل مشكلة محتوى منخفض الجودة حسب إرشادات جوجل

ما هو المحتوى منخفض الجودة؟

المحتوى منخفض الجودة لتحسين محركات البحث هو المحتوى الذي لا يمثل قيمة لعملائك ، أو قد يكون مكتوبا بشكل سيئ ، أو به الكثير من الأخطاء النحوية أو الإملائية ، أو ببساطة ليس موضوعا يهتم به عملاؤك. 

سيؤدي المحتوى غير ذي قيمة إلى معدل ارتداد مرتفع ، وهذا هو المكان الذي يغادر فيه العملاء الموقع فورا بعد مشاهدة الصفحة. هذا مؤشر على أن جودة المحتوى منخفضة مما قد يؤثر سلبا على تصنيف SEO الخاص بك.

يتطلب تحسين محرك البحث (SEO) مزيدا من القوة والصبر وكل شيء يتعلق بالجودة ، وإذا كنت تتحدث عن المحتوى ، فإن المحتوى هو أهم ميزة في تحسين محركات البحث.

تعتبر "الجودة المنخفضة" أو "المواد الرقيقة" أو "المحتوى الضحل" إشارة سيئة بشكل خاص لمحركات البحث ، حيث أصبح من الصعب بشكل متزايد الترتيب في نتائج بحث Google بمحتوى منخفض الجودة منذ إصدار خوارزمية Panda و Penguin و خوارزميات جوجل الأخرى.

ضع في اعتبارك أيضا أن وجود مواد منخفضة الجودة في منطقة واحدة من موقع الويب الخاص بك قد يكون له تأثير على تصنيف الصفحات الأخرى التي تحتوي على معلومات عالية الجودة. نتيجة لذلك ، من الأهمية استبعاد المواد منخفضة الجودة والرقيقة والضحلة من مواقعك حتى لا تضر تعديلات Google الخوارزمية.

يتضمن المحتوى منخفض الجودة:

  • محتوى مزدحم بالكلمات الرئيسية: تتم كتابة هذه الأنواع من المحتوى بشكل أساسي لمحرك البحث ، وليس للمستخدمين.

  • محتوى مكرر: استخدام محتوى مكرر هو أيضا محتوى منخفض الجودة.

  • محتوى ضعيف: من هذا النوع من المحتوى ، لن يحصل المستخدم على أي معلومات حول مقالتك أو منشورك.

  • نسج المحتوى: في هذا النوع من المحتوى هو الأسواء بالنسبة للمحتوى منخفض الجودة ، يقوم الأشخاص بنسخ المحتوى من موقع ويب آخر.

  • اصطياد التفاعل: عند استخدامك لمحتوى غير مهم أو احتيالي يحث الأشخاص على التفاعل معه بطريقة زائفة للحصول على المزيد من النقرات والتعليقات والمشاركات. 

  • محتوى قصير وغير واضح: في هذا الخيار ، يستخدم الأشخاص عادة محتوى قصيرا بمفهوم غير واضح. يحب محرك البحث دائما المحتوى الطويل مع الشرح الكامل.

  • المواد غير محدثة: والموقع لم يتم تحديثه منذ شهور و يبدو أن لا أحد يهتم بالموقع ؛ يبدو أن التصميم معيب ، وكان آخر تحديث منذ شهور.

بدون كتابة محتوى عالي الجودة ، لا أمل في الحصول على تصنيفات جيدة في ترتيب جوجل. تعد كتابة محتوى عالي الجودة أهم جزء في تحسين محركات البحث لديك. مع الجودة ، يعد التنسيق الودي للسيو مهما جدا لأن خوارزمية Google تبحث عن كلمات مهمة في أماكن معينة على صفحة الويب أو منشور المدونة.

إرشادات Google لما يعتبره محتوى منخفض الجودة

للوهلة الأولى ، يبدو أن العثور على معلومات منخفضة الجودة أمر سهل ، ومع ذلك ، فكلما زاد عدد المواد التي يحتوي عليها موقع الويب ، زادت صعوبة تحديد موقع محتوى منخفض الجودة. أصدرت Google مجموعة محدثة من التوصيات لمساعدة المستخدمين في تحديد المواد منخفضة الجودة والتي نقلنا معظمها من موقع searchenginejournal

فيما يلي المعايير المحدثة لتحديد درجة سيئة للمحتوى الخاص بك:


  • جودة MC منخفضة.

  • هناك قدر غير مرض من MC لغرض الصفحة.

  • عنوان MC مبالغ فيه أو صادم.

  • الإعلانات أو SC يصرف الانتباه عن MC.

  • هناك قدر غير كافي من معلومات موقع الويب أو معلومات حول منشئ MC لغرض الصفحة.

  • جمهور سلبي إلى حد ما لموقع ويب أو منشئ MC ، بناءً على أبحاث سمعة مكثفة. إذا كانت الصفحة تحتوي على سمات متعددة منخفضة الجودة ، فقد يكون التقييم الأقل من منخفض مناسبًا.

توضيح مصطلحات:

MC - المحتوى الرئيسي: يشير إلى المقالة الرئيسية التي تدفع حركة المرور إلى موقع ويب ، وتوفر معلومات موثوقة.

SC - المحتوى التكميلي: يوفر معلومات إضافية بخصوص المحتوى الرئيسي ، وتحسين جودة المحتوى.

 أيضا فيما يلي تحديثات حديثة بالملاحظة لفئتي "الصفحات منخفضة الجودة" و "الصفحات الأقل جودة".

  • يجب الآن اعتبار الإعلانات التي تحتوي على صور بغيضة مشتتة للانتباه.

  • لتقييم سمعة منشئ المحتوى ، يلزم إجراء مزيد من التحقيق.

  • لا يسمح بشكل متزايد بتحديد منتج المواد باستخدام اسم مستعار أو اسم مستخدم قديم على الإنترنت.

  • عندما يتعذر تحديد هدف الصفحة ، فإنها تكون ذات جودة "أدنى".

  • يجب أن تحصل الصفحات التي لا تحتوي على معلومات عن منشئ المحتوى على أدنى تصنيف.

  • إذا فشل أحد مواقع الويب في تحقيق هدفه بسبب نقص الصيانة ، فيجب منحه أدنى تصنيف ممكن.

  • يجب إعطاء الصفحات التي تشجع على الكراهية تجاه الأشخاص بناء على خلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية أو آرائهم السياسية أو ضحايا الجرائم أدنى تصنيف ممكن.

  • يجب أن تحصل الصفحات التي تشجع على إيذاء النفس أو الأذى الجسدي أو الأذى العاطفي للآخرين على أقل تقييم.

  • إذا كانت سمعة منشئ المحتوى سيئة أو حاقدة ، فيجب أن يكون المحتوى في المرتبة الأدنى.

  • يجب أن تحصل الصفحات التي قد تكون ضارة ، مثل روابط تنزيل الفيروسات ، على أقل تصنيف.

  • يجب أن تحصل الصفحات التي تتضمن "محتوى خاطئا بشكل واضح" على أقل تقييم.

  • أي صفحة تحاول خداع المشاهدين للنقر على الروابط يجب أن تحصل على أقل تصنيف ممكن.

جميع العوامل المذكورة هيا تحديثات جديدة في إرشادات مقيمي الجودة من جوجل.

كيفية حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة

كيفية حل مشكلة محتوى منخفض الجودة حسب إرشادات جوجل

يقول تيل باتل: يمكن أن تكون كتابة المحتوى صعبة.  فقط ضع في اعتبارك هذه الأرقام. تقول نسبة مذهلة تبلغ 98 بالمائة من جميع فرق التسويق أن المحتوى المكتوب هو أكثر أنواع المحتوى استخداما ، إلا أن واحدا من كل ثلاثة مسوقين يعترف بأن كتابة المحتوى الخاص بهم ليس قوي "إلى حد ما" أو "ليس كذلك". بعبارة أخرى ، هناك قدر كبير من المحتوى لا يفعل ما ينبغي أن يكون عليه.

أعطى ظهور الإنترنت كتابة المحتوى الحصري أهمية جديدة ومعززة. أو بعبارة أخرى ، أحدث ثورة جذرية في التأليف عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن كتابة المحتوى تعني حرفيا تعديل أسلوب الكتابة الخاص بك وتكييفه مع متطلبات وتوقعات المستهلك. يجب أن تتم كتابة المحتوى بأسلوب أو نغمة معينة. 

لكي تكون أكثر تحديدا ، فإن إنشاء محتوى عبر الإنترنت لا علاقة له بذوقك أو نمطك الخاص. بعبارة أخرى ، أنت مضطر للدراسة والكتابة بطريقة قد تكون غريبة عليك. ومع ذلك ، إذا كانت كتابة المقالات هي مصدر الدخل الوحيد لك ، فليس لديك بديل سوى الاستمرار في القيام بذلك.

مع مرور الوقت ، تطورت كتابة المحتوى إلى عنصر حاسم في كل موقع. يولي الأشخاص الآن اهتماما متساويا ومتزايدا لتأليف المحتوى ، مدركين أن المحتوى هو الذي يبيع العملاء ويجذبهم. بصراحة ، كتابة المحتوى ليست مربحة للغاية لأنك عادة ما تدفع أقل مما تدفعه مقابل مقال في المجلة. 

بصرف النظر عن ذلك ، يجب عليك تعديل أسلوبك في الكتابة ، ولا يرتبط اسمك بالمواد عند نشرها على الإنترنت. هذا موقف غير سار ومحبط حقا ، ولكن إذا كنت كاتب محتوى وكانت كتابة المحتوى مصدر دخلك ، فيجب عليك التكيف معه.

ومع ذلك ، في حين أن كتابة المحتوى لها عيوبها ، إلا أن لها فوائدها أيضا. الجانب الأكثر جاذبية في إنتاج المحتوى عبر الإنترنت هو أنه قد يتم إعداد القطعة في فترة زمنية قصيرة وبأقل قدر من البحث. علاوة على ذلك ، يتمتع كتاب المحتوى بفرصة فريدة لاكتشاف مواضيع جديدة بالإضافة إلى أساليب الكتابة. 

بصرف النظر عن ذلك ، إنها مهمة لا تنتهي أبدا ، حيث يعتمد أصحاب مواقع الويب بشكل متزايد على المواد الجديدة من وقت لآخر ، محملة بالكلمات الرئيسية أو العبارات التي تساعدهم في الحصول على مرتبة أعلى في جميع محركات البحث الرئيسية. 

لذلك ، إذا كنت جادا في ممارسة مهنة في كتابة المحتوى ، فاحصل على بعض الخبرة الكتابية وابدأ من هناك. ومع ذلك ، قبل تولي أي مهمة كتابة محتوى ، تأكد من أنه يمكنك القيام بذلك في الوقت والإطار الزمني المخصصين.

ما هي خطوات إنتاج محتوى عالي الجودة؟

في هذه الأيام ، يعد المحتوى هو المحرك الأساسي لحركة المرور على الإنترنت ، وأصبح توفير المزيد منه جانبا مهما بشكل متزايد للتسويق عبر الإنترنت. في حين أن هذا مفيد للمستهلكين النهائيين الذين لديهم وصول أكبر إلى مواد الويب عالية الجودة ، إلا أنه ليس بالضرورة جيدا لموفري المحتوى لأن المنافسة تتزايد. نتيجة لذلك ، يجب عليهم ابتكار تكتيكات لتمييز أنفسهم عن باقي المواقع.

يمكنك بالطبع محاولة التنافس على الحجم الهائل. إنتاج عدد كبير من المقالات من أجل إغراق المنافسة. ومع ذلك ، فهذه ليست الإستراتيجية الأكثر عملية. بعد كل شيء ، يعد توفير محتوى يثير إعجاب القراء بينما تلتقطه محركات البحث أيضا أمرا لا بد منه.

نتيجة لذلك ، يعد تحسين جودة المحتوى فكرة ممتازة. إن إنتاج محتوى أقل ولكن رائعا جاهزا لاحتلال الصدارة في Google يجعلك بعيدا عن المنافسة مع توفير الوقت لأنشطة أخرى.

لمساعدتك ، قمنا بتجميع قائمة بالمكونات والنصائح في تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك بشكل كبير في هذه الفقرات القادمة.

مكونات محتوى عالي الجودة حسب إرشادات جوجل

كيفية حل مشكلة محتوى منخفض الجودة حسب إرشادات جوجل

في هذا الجزء من مقال Webmaster Academy من Google حول "إنشاء محتوى ذي قيمة". الروابط المقطوعة ، والمعلومات غير الصحيحة ، والأخطاء اللغوية أو الإملائية ، والإفراط في الدعاية ، وما إلى ذلك كلها أمور يجب تجنبها. هذه اقتراحات جيدة ، لكنها تركز على ما لا يجب فعله.

تنصح جوجل ببساطة ، "أن تكون أكثر قيمة أو عالية الجودة." عندما تبدأ في إنشاء المحتوى ، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك:

محتوى مفيد وغني بالمعلومات: إذا كنت بصدد إطلاق موقع لمطعم ، فيمكنك تضمين الموقع وساعات العمل ومعلومات الاتصال والقائمة والمدونة لمشاركة الأحداث القادمة.

أكثر قيمة وفائدة من المواقع الأخرى: إذا كنت تكتب عن كيفية تدريب كلب ، فتأكد من أن مقالتك تقدم قيمة أكبر أو منظورا مختلفا عن المقالات العديدة الموجودة على الويب حول تدريب الكلاب.

المصداقية: أظهر مصداقية موقعك باستخدام البحث الأصلي والاقتباسات والروابط والتعليقات والشهادات. يمكن أن تساعد سيرة المؤلف أو الشهادات من عملاء حقيقيين في تعزيز مصداقية موقعك وسمعته.

جودة عالية: يجب أن يكون محتوى موقعك فريدا ومحددا وعالي الجودة. لا ينبغي أن يتم إنتاجها بكميات كبيرة أو الاستعانة بمصادر خارجية في عدد كبير من المواقع الأخرى. ضع في اعتبارك أنه يجب إنشاء المحتوى الخاص بك في المقام الأول لمنح الزائرين تجربة مستخدم جيدة ، وليس لترتيب جيد في محركات البحث.

الانخراط: أضف الألوان والحياة إلى موقعك من خلال إضافة صور لمنتجاتك أو لفريقك أو لنفسك. تأكد من عدم تشتيت انتباه الزائرين بسبب الأخطاء الإملائية والأسلوبية والواقعية. 

يمكن أن يؤدي العدد الكبير من الإعلانات أيضا إلى تشتيت انتباه الزائرين. اجذب الزوار من خلال التفاعل معهم من خلال التحديثات المنتظمة أو مربعات التعليق أو أدوات الوسائط الاجتماعية.

حافظ على بساطة المحتوى الخاص بك: يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من المصطلحات إلى سرعة مغادرة المشاهدين. استخدم مصطلحات واضحة وسهلة الفهم.

ضع في اعتبارك هذا: هل من الأسهل ترتيب هدية لأحد أقرب أصدقائك أو شخص تعرفه للتو عن طريق أحد معارفك العابرين؟ بنفس الطريقة ، يعمل إنشاء محتوى لجمهورك. يمكنك خدمة احتياجاتهم بشكل أفضل وتقديم هدايا في شكل محتوى مذهل إذا فهمتها.

نتيجة لذلك ، تتمثل إحدى الاستراتيجيات الأكثر فاعلية لتحسين جودة المحتوى في إجراء بحث مكثف حول الجمهور. سبق أن كتبت تكتيكات تحسين محركات البحث المتقدمة حول كيفية تحقيق ذلك.

تنسيق صحيح: تخطيط المنشور له تأثير كبير على مدى سهولة فهمه والتفاعل معه. ربما لاحظت أنني أستخدم الكثير من الفقرات والعناوين الفرعية والعناوين الثانوية والقوائم والأساليب الأخرى لتقسيم هذا المحتوى إلى أجزاء أصغر. هذا يجعل المقالة أسهل في القراءة مما لو كانت كلها في كتلة نصية عملاقة واحدة. 

إليك ما قالوه الخبراء حول التنسيق:

  • استخدم فقرات واضحة ، فكرة واحدة / جملة أساسية لكل فقرة.

  • لا تضف مسافات بيضاء بشكل عشوائي داخل الفقرة.

  • استخدم كلمات انتقالية.

  • قم بتضمين عناوين واضحة.

  • ما لا يزيد عن 20 كلمة لكل فقرة.

  • استخدم كلمات بسيطة تصل إلى ثلاثة مقاطع لفظية.

  • تجنب المبني للمجهول.

  • استخدم المرادفات.

نصائح لحل مشكلة محتوى منخفض الجودة

كيفية حل مشكلة محتوى منخفض الجودة حسب إرشادات جوجل

سيؤدي المحتوى الجيد لموقع الويب الخاص بك إلى المزيد من المشاركات والروابط الخلفية وثقة الزائر. نحن نعيش في وقت يصعب فيه جذب انتباه القارئ. يقضي الأشخاص وقتا أقل على المواقع مما كانوا عليه سابقا.

لمكافحة هذا ، يجب على المرء أن يزود الزوار بمعلومات عالية الجودة تكون ملائمة للويب وجذابة. ستساعدك هذه الاقتراحات في إعطاء المواد الخاصة بك الاهتمام الذي تطلبه.

1. اعرف جمهورك.

من الذي ستستهدفه بالمحتوى الخاص بك قبل البدء في الكتابة؟ ما نوع الجمهور الذي تستهدفه؟ عملاؤك هم جمهورك الأساسي ، في حين أن أي شخص آخر قد يستخدم خدماتك في المستقبل هو جمهورك الثانوي. اجعل المواد الخاصة بك مثيرة للاهتمام ويمكن الوصول إليها. أجب عن أي استفسارات قد تكون لدى مشاهديك؟

2.ابتعد عن حشو الكلمات الرئيسية.

عند الكتابة على الويب ، تعتبر الكلمات الرئيسية مهمة للغاية ، ولكن استخدام الكثير منها أمر مستهجن. سيجد المشاهدون أنه من الأسهل قراءة المواد الخاصة بك إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية. كما أنه يضيف قيمة إلى مادتك ويجعلها أكثر قابلية للبحث. 

الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية يجعل عملك يبدو غير جدير بالثقة لكل من المشاهدين و Google. تتلقى معدل ارتداد مرتفعا لأنه يبدو أنه مادة منخفضة الجودة. قد يتسبب هذا في صعوبات مع محركات البحث بمرور الوقت.

3. استخلص المشاعر من قرائك.

يجب أن تثير مادتك استجابة عاطفية من جمهورك. يجب أن يجذب عنوانك القراء للنقر عليه ، ويجب أن تحث المقدمة القراء على البقاء ، ويجب أن يثير المحتوى الخاص بك استجابة من القارئ.

4. اجعل المحتوى الخاص بك سهل القراءة.

اجعلها قصيرة لأن فترات انتباه مستخدمي الإنترنت قصيرة هذه الأيام. تجنب التكرار واجعل الفقرات والعبارات موجزة. تأكد من أن أنماط الجملة والنبرة والأسلوب واختيار الكلمات كلها تشجع القراء على اتخاذ إجراء أثناء الكتابة. استخدم الصوت النشط بدلا من المبني للمجهول.

5. اربط مقالاتك.

عند إنتاج المواد ، ستلاحظ أن بعض السمات تظهر بشكل متكرر. اربط بهذه النقاط مرة أخرى بدلا من تكرارها أو إنتاج إدخالات مدونة جديدة عليها. سيوفر هذا الوقت ، ويبلغ محركات البحث أن موقعك يحتوي على معلومات مماثلة ، ويحسن نتائج البحث ، ويجعل المحتوى الخاص بك أكثر قيمة ، ويحافظ على تحديثه. تساعد هذه الروابط محركات البحث في اكتشاف كيفية ارتباط الصفحات الموجودة على موقعك.

6. البحث عن الكلمة الرئيسية.

استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل مخطط الكلمات الرئيسية في AdWords و Moz Keyword Explorer الآن بعد أن عرفت من هو جمهورك. سيساعدك هذا في تحديد ما يبحث عنه جمهورك المستهدف على Google. يساعد هذا أيضا في تحديد القدرة التنافسية للكلمة الرئيسية. عند الكتابة ، قم بتضمين هذه الكلمات الرئيسية في مقالتك.

ابحث عن كلمات رئيسية ثانوية لتضمينها في النص الخاص بك. سوف يساعدونك في الترتيب لمجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، مما يؤدي إلى مزيد من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

7. اكتب لجمهورك وليس لمحركات البحث.

تأكد من أن المواد الخاصة بك تحتوي على كلمات رئيسية ، ولكن لا تدفعها إلى العبارات بطريقة غير طبيعية أو غير مفهومة. تأكد أيضا من أن الكلمات الرئيسية التي تختارها ذات صلة بجمهورك المستهدف. سواء كان أحد المصطلحات يحتوي على حجم بحث كبير أم لا ، ففكر في ما إذا كان مناسبا لجمهورك المستهدف.

8. اربط خارجيا بمصادرك.

إذا كنت تستخدم محتوى من موقع ويب آخر ، فتأكد من الارتباط به. من الصحيح أن تستشهد بمصادرك. يمكنك الحصول على ارتباط متبادل أو اقتباس نتيجة لذلك. يوضح الاستشهاد بالمصادر أيضا أن المعلومات التي تقدمها جديرة بالثقة.

9. تحرير المحتوى الخاص بك.

قبل أن تنشر عملك ، لابد من مراجعته و تأكد من أنه مثالي. لو كنت ناشر محتوى باللغة الإنجليزية  يمكن التحقق من البنية النحوية والجمل باستخدام تطبيقات مثل Grammarly. تحقق من وجود أخطاء إملائية واستخدم فقط المصطلحات التي تكون متأكدا من معناها.

10. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لقياس النجاح.

أنت تكتب مادة بهدف الحصول على نتائج. إذن ، كيف تقيم فعالية المادة التي تنشئها؟ استفد من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حدد المادة التي تتلقى أكبر عدد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات. قم بإجراء تعديلات على المواد الخاصة بك بناء على هذه المعلومات. استخدم Google Analytics لتتبع تقدمك. سيساعدك هذا في تتبع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

11. اجعل المحتوى الخاص بك سهل القراءة.

يقوم معظم مستخدمي الإنترنت في الوقت الحاضر بفحص الصفحة بحثا عن المعلومات التي يريدونها. يتضمن ذلك وضع المعلومات الأكثر أهمية في الأعلى والتأكد من سهولة تقشير المواد الخاصة بك. يمكن تحقيق ذلك من خلال:

12. استخدام العناوين والقوائم بدلا من جزء كبير من النص.

استخدم العناوين الفرعية لتقسيم عملك إلى أقسام ستوجه الرؤوس القارئ أثناء تنقله في صفحتك.

13استخدم الصور والفيديو.

قم بتضمين هذا في المادة الخاصة بك ، حيث أنه وفقا للبحث ، يعالج الدماغ الصور أسرع ب 60 ألف مرة من الكلمات. يتم أيضا شرح المعلومات بشكل أفضل من خلال المخططات والرسوم البيانية والرسوم البيانية.

أخيرا

لا تنشر محتوى منخفض الجودة لمجرد أنها أسرع وأبسط وأرخص تكلفة. وفقا لإرشادات مقيم الجودة الحالية من Google ، قد يؤدي توفير مواد منخفضة الجودة إلى الإضرار بموقع الويب الخاص بك وتقليل كمية الزيارات التي يتلقاها من محركات البحث. 

إذا كنت لا تريد أن يحدث ذلك لمدونتك ، فاستثمر في مواد عالية الجودة كتبها مؤلفون موثوقون تضيف قيمة وتفي بتوقعات القراء أو تفوقها. هذه هي الطريقة التي تكتسب بها الثقة والإمكانيات لتحويل الزوار إلى عملاء وباحثين عن العلامة التجارية الخاصة بك.

كل شيء يبدأ بقصد البحث والاستعلام بعد ذلك ، يتم مطابقة معلوماتك وموقعك على الويب بأنواع المعلومات والمحتوى التي قد يحتاجها شخص ما ليكون نتيجة جيدة بالنسبة له. 

هذه هي المعلومات التي أستخدمها لتحديد ما أحتاج إلى تضمينه في المحتوى الخاص بي للتأكد من اكتماله وملاءمته. رغبت في إدخال خبرتي البسيطة وآرائي الخاصة في المحتوى أيضا - بعد كل شيء ، من المهم معرفة ما قيل ، ولكن الأهم من ذلك هو إضافة معلومات وإحصاءات إلى الأشياء التي ربما لم يتم ذكرها في مقالتي وشكرا لكم ووفقكم الله.


author-img
esraa Al-Mousawi

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف5/25/2022

    مقال رائع للغاية لكن للأسف انا مطبق كل دا وقدمت 3 مرات والنتيجة اني بترفض برضو
    سألت ناس كتيرة عن اسباب رفض موقعي كل اللي شاف الموقع قالي الموقع مفيهوش حاجة غلط
    لو ينفع حد يساعدني في موقعي ربنا يجزيه خير ودل الايميل بتاعي
    ahmedmasoud20502050@gmail.com

    حذف التعليق
    • esraa Al-Mousawi photo

      قم بإزالة أي محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر على موقع الويب الخاص بك.

      إزالة المحتوى المنسوخ والمعاد صياغته (راجع عليه واجعله مفهوم ضع بصمتك ولا تعتمد على أدوات الكتابة أنت أذكى من صانعيها).

      إزالة حقوق الطبع والنشر الصور (إذا كنت قد نشرت صور من جوجل مثلا أو من موقع).

      على قدر الإمكان جعل كلمات المقالات بالمدونة بين 1000 و 2500 كلمة (أعلم بإن البعض سيعترض على 2500 كلمة).

      تأكد من قيامك بتحميل شهادة SSL (ووردبريس) على موقعك.

      تأكد من نشر 20 –30 مقالة ويفضل لو أكثر.

      تأكد من أنك قمت بإنشاء سياسة الخصوصية ،اتفاقية الاستخدام ، من نحن ، اتصل بنا على موقعك.

      معالجة أخطاء الفهرسة والروابط المعطوبة (مهمة).

      تحقق من كثافة الكلمات الرئيسية في مدونتك وربطها في الأقسام.

      أربط مقالاتك داخليا بأهم المقالات والكلمات الدالة (اجعل مدونتك مثل محطة القطار الزائر يقف بكل محطة).

      لا تقم بالتلاعب في شفرة أدسنس.

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent