لماذا الحصول على موافقة AdSense لمدونة بنطاق Blogspot صعبة؟

 Blogger عبارة عن منصة تدوين مجانية تتمتع بإمكانيات هائلة لتحقيق الدخل ، لكن لماذا الحصول على موافقة AdSense لمدونة Blogspot صعبة؟ يمكنك ربط موقع بلوجر ببرنامج أرباح أدسنس إذا كان يفي بمتطلبات معينة ستخبرك هذه المقالة بكيفية التأهل لبرنامج أرباح AdSense لمدونات النطاق المجاني Blogspot.

لماذا الحصول على موافقة AdSense لمدونة بلوجر بنطاق Blogspot صعبة؟
لماذا الحصول على موافقة AdSense لمدونة بلوجر بنطاق Blogspot صعبة؟

لماذا الحصول على موافقة AdSense لمدونة بلوجر بنطاق Blogspot صعبة؟

Blogger هو نظام أساسي مجاني مثير للاهتمام من جوجل قد يساعدك في توفير ما تحتاجه للتدوين باستخدام نطاق Blogspot المجاني. على الرغم من أن الإمكانات ليست شاملة مثل تلك الموجودة في WordPress ، إلا أن بلوجر مجاني تماما للاستخدام. يمكن استخدامه لتحقيق عائد إضافي باستخدام AdSense.

ومع ذلك ، قد لا تكون الأموال التي تكسبها ليست قابلة للمقارنة مع مواقع الويب التي تحمل اسما مميزا مخصصا واستضافة قوية.

للأسف  تم ربط دومين بلوجر المجاني بمواد البريد العشوائي ، تجتذب الخدمة المجانية مؤلفي المحتوى الأقل جودة ، أصبح الحصول على موافقة AdSense لمدونة بلوجر بنطاق Blogspot صعبة. 

على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائما ، إلا أن العديد من الأفراد يفضلون تصفح مواقع نطاقات المستوى الأعلى نظرا لأنهم ينظر إليهم على أنهم أكثر جدارة بالثقة وذلك منافي للواقع ، نحن نرى مدونات بنطاق مجاني متصدرة.

لن تتم مطالبتك بإنفاق أي أموال لتحقيق الدخل من مدونة بلوجر ، مثل إضافات WordPress. بمجرد إنشاء مدونة بلوجر عن طريق حساب Gmail الخاص بك ، تستطيع النشر عليها كما تريد. 

يمكنك إنشاء موقع ويب به نطاق فرعي مجاني ل blogspot.com. على الرغم من أنه ليس لديك حق الوصول إلى المجال الجذر ، فمن الممكن تحقيق الدخل من نطاق Blogspot الفرعي المجاني عبر AdSense.

يعرف AdSense بإبطاء سرعة تحميل مواقع الويب ، يضع ضغوطا إضافية لتحميل الإعلانات ، لذا ستحتاج إلى قالب قوي والاهتمام الدائم بسرعة المدونة. ومع ذلك ، نظرا لاستضافة Blogger بواسطة Google ، فلن يكون لديك أي سبب للشك في قدرة مدونتك على تقديم المحتويات. مدونة بلوجر لا تحتاج إلى الكثير من الصيانة ، لذا فهي في الواقع موثوقة للغاية.

كيفية الحصول على موافقة AdSense لمدونة بنطاق Blogspot

بلوجر كما ذكرنا عبارة عن منصة تدوين مجانية تتمتع بإمكانيات هائلة لتحقيق الدخل ، ورغم ذلك لها شروط كثيرة كي تستطيع النشر فيها والربح منها. يمكنك ربط موقع Blogger الخاص ببرنامج AdSense إذا كان يفي بمتطلبات معينة:

1. المحتوى الحصري الفريد: لابد أن يكون المحتوى من تفكيرك وتدوينك أنت فقط  ، ويجب أن تبتعد تماما ونهائيا عن النسخ واللصق أو نقل المقال كما هو إلى مدونتك. وفقا لجوجل ،  “المحتوى الفريد هو السبب الرئيسي الذي يجعل المستخدمين أن يختاروا زيارة موقع الويب الخاص بك بدلاً من المواقع الأخرى. 

يعتبر المحتوى الفريد من نوعه، والمحتوى ذات الصلة، أحد أهم خصائص الموقع الجيد. كلما إحتوى الموقع على محتوى عالي الجودة، و فريد من نوعه، كلما كانت تجربة المستخدم أفضل “.

قد لا يتمكن موقع الويب الخاص بك الذي يحتوي على نطاق فرعي بلوج سبوت من الربح من أدسنس إذا كانت مقالاتك متاحة بالفعل على نطاق واسع على الإنترنت. أنت بحاجة إلى الأصالة والأفكار الجديدة. 

يمكنك استخدام Google Question Hub لزيادة جودة محتوى مدونتك ، ثم ترتيب أفكارك والاعتماد على أهم الكلمات المفتاحية وأن تعرف جيد عن SEO.

أضف القيمة: يجب أن تضيف مدونتك قيمة إلى حياة قرائها. تريد مساعدة الناس في حل المشاكل. هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستجذب بها قراء ممتازين إلى موقعك (وتجعلهم يعودون). عليك بالقرأة جيدا فيما تحب أن تكتب أو تطلع على منشورات الغير في نفس مجالك. 

2. المحتوى المخالف: يجب عليك الالتزام بالسياسات الصارمة من Google وسياسات برنامج AdSense وإرشادات مشرفي المواقع من Google . إبتعد عن أي محتوى يتضمن تفعيل برامج أو سيريل وعن مقالات العنف والإرهاب أو السياسة بوجه عام أيضا أصبح محتوى الربح من الإنترنيت مكرر ولا تقبله أدسنس لا بأضيق الحدود.

فيما يلي قائمة بالمحتوى المحظور بواسطة Adsense:

  • محتوى للبالغين.

  • المحتوى المهين.

  • المحتوى المرتبط بالمخدرات.

  • المحتوى المرتبط بالكحول.

  • المحتوى المرتبط بالتبغ.

  • محتوى الرعاية الصحية.

  • محتوى القرصنة.

  • المحتوى مع برامج التعويض.

  • محتوى مزيف.

  • محتوى عنيف.

  • المحتوى المرتبط بالأسلحة.

  • محتوى غير قانوني.

3. تجربة المستخدم: بشكل أساسي ، يجب أن تفكر في جانبين من جوانب قابلية استخدام مدونة بلوجر المجانية الخاص بك لتحقيق الربح من أدسنس: الجمالية وسرعة التحميل. اذا وجد عملاؤك موقع الويب الخاص بك غير جذاب بصريا أو استغرق تحميله وقتا طويلا ، فسوف يعاني مراجعي Google Adsense أيضا.

4. الصفحات الثابتة: وهيا مهمه للغاية في القبول لخدمة تحقيق الأرباح من أدسنس ، وهم صفحة سياسة الخصوصية ، صفحة من نحن ، صفحة إتصل بنا ، صفحة سياسة الإستخدام ، فلا تقبل المدونة إلا بتوافر تلك الصفحات بها.

5. عدد المواضيع وعدد الكلمات: يستحسن أن لا يقل في مدونتك عدد المواضيع عن 20 موضوع فيما فوق ، وأن تتراوح أعداد الكلمات بكل مقال من 1000 إلى1500 كلمة ذلك مفيد لك ولأدسنس مع مراعاة شروط تحسين محركات البحث في كتابة المقال Seo Content.

6. تحليل الزيارات: يجب العلم أن زيارات وإحصاءات Blogger لا تكون حقيقية ، ولابد أن تكون زيارات موقعك حصرية وشرعية مثل زيارات جوجل وتويتير والفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي. أضف موقعك إلى كل من google analytics و google search console ، حتى تتمكن Google من تتبع موقع الويب الخاص بك وفهرسته. هذا مهم جدا.

إليك طرق التسجيل في المقالات الأتية:


7. قالب متوافق متجاوب مع المحتوى: لابد قبل أن تختار القالب أن تعرف ما التخصص أو المجال الذي ستؤسس بيه مدونتك ، فلكل مجال يحتاج القالب المناسب له. قد يتسبب التصميم السيئ أو وقت التحميل الطويل في قيام المستخدمين بإغلاق نافذة المتصفح ، مما يؤدي إلى زيادة معدل الارتداد لصفحة الويب الخاصة بك.

8. كلمات رئيسية منخفضة في المنافسة: تشير المدونات أو العلامات التجارية أو المنتديات الشائعة في مجال تخصصك إلى أن الآخرين يجنون الأموال من خلالها. وبالمثل ، قم بإجراء بحث على Google لتقييم صعوبة ترتيب الكلمات الرئيسية. سيكون من الصعب جذب زيارات عضوية إذا كانت العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة (بميزانيات تسويقية أكبر) تهيمن على الصفحة الأولى من نتائج البحث.

9. حركة المرور: ليست كل حركة المرور عبارة عن حركة مرور جيدة ، لذلك لا تقلق بشأن الحصول على آلاف القراء على الفور. اقض وقتك في إنتاج إبداعات ذات مغزى وسيظهر الجمهور في النهاية إذا كنت تساعد الأشخاص في حل المشكلات. بعبارة أخرى ، ركز على إضافة قيمة ، وليس زيادة حركة المرور.

10. حذف إعلانات الشبكات الأخرى: على الرغم من أن Google Adsense لا يمنعك من تسجيل مدونتك من خلال منصات إعلانية أخرى ، فمن المستحسن أن تترك موقع الويب الخاص بك خاليا من الإعلانات عند إرسال طلب Adsense الخاص بك.

لا توجد طرق مختصرة لبدء كسب الكثير من المال باستخدام Google AdSense. ستحتاج إلى اختبار مواضع الإعلانات وأشكالها باستمرار ، وتحسين موقع الويب الخاص بك ، والأهم من ذلك ، إنتاج محتوى عالي الجودة يجذب جمهورك المستهدف أو مجال اهتمامك.

كيفية تحقيق الدخل من مجال Blogspot باستخدام AdSense

لماذا الحصول على موافقة AdSense لمدونة بلوجر بنطاق Blogspot صعبة؟

إذا كنت تستخدم Blogger لفترة من الوقت وتستخدم نطاقا فرعيا مجانيا من Blogspot ، فيمكنك التحقق من إعداداتك لمعرفة ما إذا كان موقعك مؤهلا لبرنامج AdSense. يرجى أن تضع في اعتبارك أن هذا هو الخيار الوحيد من كسب المال من المجال الفرعي blogspot الخاص بك.

اتبع الإرشادات التالية:


  • انتقل إلى علامة التبويب "الأرباح" الموجودة أسفل التعليقات وفوق أقسام الصفحات.


  • قم بالتسجيل عن طريق النقر فوق زر التسجيل.

  • حدد خيار الاقتران.

  • إذا لم يكن لديك حساب AdSense بالفعل ، فيجب عليك إنشاء حساب.

  • اتبع عملية التسجيل ، وقدم معلومات دقيقة ، واقرأ الشروط والأحكام.

  • أدخل شفرة AdSense أسفل وسم <head> داخل القالب الخاص بك.

  • انتظر ما يصل من إسبوع إلى أسبوعين حتى يتمكن AdSense من فحص موقع الويب الخاص بك.

  • إذا تم رفض طلبك ، فقم بتصحيح المشكلة قبل إعادة تقديم الطلب.

الأهلية لا تعني الموافقة

قد لا يكون الحصول على موافقة AdSense أمرا سهلا. قد يرفض AdSense موقع الويب الخاص بك على Blogger لأسباب مختلفة. ستتمكن من إعادة إرسال موقع الويب الخاص بك للمراجعة بمجرد إصلاح المشكلة. 

قد يتم رفضك عدة مرات. لحسن الحظ ، يمكنك دائما إعادة التقديم ، ليس هناك حد لذلك ، بمجرد أن يكون موقع الويب الخاص بك مؤهلا ، فإن الأمر مجرد مسألة وقت حتى تتم الموافقة على موقع الويب الخاص بك.

قد يتم رفض مدونتك على Blogger بواسطة AdSense بسبب انتهاك السياسة. هناك أنواع عديدة من انتهاكات السياسة. أحدها هو "المحتوى القيم: محتوى منخفض الجودة". يمكنك قراءة المقالة التي تشرح كيفية إصلاح هذا النوع من المشاكل. ستحتاج أيضا إلى الاهتمام بلغة المحتوى الخاص بك.

بعد الموافقة على مدونتك ومراجعتها ، يمكنك البدء في وضع شفرة AdSense في جميع صفحاتك. يمكنك القيام بذلك عبر أداة AdSense أو الإعلانات التلقائية. ستتمكن أيضا من وضع الإعلانات يدويا في مقالاتك باستخدام وضع HTML.

المدة الفعلية للمدونة كي تقبل في أدسنس 

لابد أن يكون مر على المدونة 90 يومآ للدومينات المجانية blogspot أما الدومينات المدفوعة مثل .com .net فتحتاج 35 يومآ وكلما كان الدومين أقدم كلما كان أفضل 

هناك حالات استوفى فيها موقع الويب الخاص بك المتطلبات المذكورة أعلاه ولكنه لا يزال غير مؤهل. على الأرجح سبب هذا هو عمر موقع الويب. في عام 2017 ، ذكر AdSense أن موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون نشطًا لمدة ستة أشهر على الأقل ليصبح مؤهلاً. ومع ذلك ، قد لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً اعتمادًا على جودة مدونتك. 

لقد لاحظت حالة شائعة حيث تحتوي المدونة على أكثر من 20 مشاركة ولكنها لا تزال غير مؤهلة لأسباب تتعلق بالجودة. بينما لا تزال الكمية جزءًا مهمًا من الأهلية ، من الأكيد أن AdSense يعطي الأولوية للجودة.

من الصعب تحديد متى سيصبح موقع بلوجر الخاص بك مؤهلاً. ومع ذلك ، من الآمن أن نقول إنه طالما أننا نتبع الإرشادات ونتأكد من أن مواقعنا الإلكترونية كاملة ، فيمكننا في النهاية أن نصبح مؤهلين لبرنامج AdSense.

كم عدد مشاركات المدونة التي أحتاجها قبل ربطها في جوجل أدسنس؟

أولا ، ما تحتاج إلى معرفته هو أن مقدار منشور المدونة لا يضمن نجاح مدونة ما وفشلها النشر. لذلك لا يجب أن تشدد على نفسك في التفكير في عدد مشاركات المدونة التي تحتاجها لتناول مدونتك. ليس من الضروري أن يكون لديك قدر معين من المقالات. 

يمكنك نشر 200 مقال غير ذي صلة تماما ، ومع ذلك يتم رفضك من قبل Adsense. العدد الأمثل للمقالات الأصلية وعالية الجودة هو 15 إلى 20. يجب أن يكون لديك ما يكفي من المواد لبرنامج Adsense لتقييم موضوع موقعك على الويب وتقييمه والتحقق من صحته.

كان السيناريو المثالي لإطلاق مدونة جديدة والذي استخدمته عند إطلاق مدونتي دليل التكنولوجيا والسيو هو الحصول على عدد قليل من المقالات على الأقل لنشرها ، مثل 2 إلى 3 مشاركة في الأسبوع ، وذلك لإعلام القراء الأوائل عن تخصص المدونة ، إحساس من أنت وفكرة عن الصوت الذي تكتب به.

ثم يمكن أن يكون لديك مثل 5-8 مشاركة مكتوبة بالفعل وحفظها كمسودة. السبب هو أنه عند إطلاق مدونة ، يمكن أن تشتت انتباهك بأشياء أخرى ، مثل الترويج للمدونة أو إنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ، لذلك فهو بمثابة نسخة احتياطية رائعة لك.

باختصار ، تحتاج إلى حوالي 20  مقال في مدونة للبدء بدون أن تأتي لك المحتوى القيم قيد الإنشاء من أدسنس.  إذا كنت قد كتبت مثل 8 أو 9 مشاركة مدونة ، فلا يزال بإمكانك مراجعتها والإضافة عليها. ربما في وقت لاحق تقوم بالعصف الذهني لمزيد من فكرة نشر مقالات المدونة بمحتوى منخفض الجودة أو غير ذي قيمة.

خاتمة

ستساعدك جميع الخطوات المذكورة أعلاه في كيفية الحصول على موافقة AdSense لمدونة بلوجر بنطاق Blogspot للحصول على الموافقة. آمل أن أحصل أيضا على بعض الفوائد من خلال المعلومات التي نحصل عليها. 

يسمح بمشاركة المحتوى. هدفنا إثراء المحتوى العربي. لا نهدف إلى الربح بقدر ما يهمنا إيصال المعلومات والنصائح والإرشادات بخطوات بسيطة أول بأول ، إذ وجدت هذا المقال مفيد أو يحتاج لتصحيح يرجى ترك رأيك بالتعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent