خوارزميات Google: أهم 15 خوارزمية عليك الانتباه لها في تحسين محرك البحث

 يجب أن تفهم خوارزميات Google حتى يتم تصنيف موقعك بشكل فعال على محرك البحث ، والتعرف على أهم 15 خوارزمية عليك الانتباه لها في تحسين SEO جوجل. خوارزميات جوجل هي قواعد ولوائح يمكن اتباعها بالاستخدام الصحيح لأساليب تحسين ترتيب موقعك للحصول على مراتب عالية في نتائج البحث. 

تابع معنا هذا المقال المهم.

خوارزميات Google: أهم 15 خوارزمية عليك الانتباه لها في تحسين محرك البحث
خوارزميات Google: أهم 15 خوارزمية عليك الانتباه لها في تحسين محرك البحث.

ما هي خوارزميات Google؟

يعرف النظام الرياضي الذي يمكن فيه تحديد أشياء أخرى مختلفة واشتقاقها باسم الخوارزمية. ضع في اعتبارك حالة الشخص الذي يحتاج إلى السفر إلى مكان محدد. إذا سأل عن الطريق الذي يجب أن يسلكه ، فيمكننا اقتراح السفر بالسيارة أو قطار أو حافلة ، وكلها ثلاثة خيارات منفصلة. كل التقنيات الثلاثة أوصلته إلى هدفه ؛ الاختلاف الوحيد هو وقت الوصول ، كل من هذه الأساليب يمكن أن يسمى خوارزمية.

تعمل خوارزميات جوجل بنفس الطريقة ، وتوجه المستهلكين إلى أعلى تصنيفات محرك البحث الأمثل. تختلف هذه الخوارزميات من حيث أنها لا تقدم الكثير من المعلومات عن نفسها ، وبالتالي لا يركز مشرفي المواقع عليها فقط ، يضمن ذلك منح المستخدم والزائر الأولوية دائما وإعطاؤهما المواد المناسبة.

تتكون الخوارزمية من عدد صغير من التعليمات التي تستخدم عادة لحل المشكلات وإكمال المهام ، ربما تكون قد سمعت خوارزمية العبارة المستخدمة في سياق خوارزمية جوجل أو إنشاء موقع ويب باستخدام برمجة Python. في الواقع ، يربط معظمنا الخوارزميات بعمالة الكمبيوتر ؛ ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن الخوارزميات تساعدنا في حل مشكلاتنا بشكل أسرع وبجودة أعلى كل يوم.

تعد خوارزميات جوجل أنظمة معقدة تساعد المحرك في تحديد وترتيب المواقع الأكثر صلة ببحث معين. عندما تنظر إلى أسماء خوارزميات Google منذ سنوات ، سترى أنها جميعا مأخوذة من أسماء حيوانات ، وهذا هو السبب في أن العديد منها يشار إليها باسم حديقة حيوانات جوجل الافتراضية. 

تطورت خوارزميات Google بشكل ملحوظ بمرور الوقت من أجل تقديم أفضل النتائج الممكنة للمستخدمين ، وأدت هذه الخوارزميات إلى تقليل المخالفات والغرامات الخاصة بالمواقع التي تنتهك الخط الأحمر.

لذلك خوارزميات google عبارة عن مجموعة من الخوارزميات التي تشكل نظاماً معقداً للغاية ، يستخدم هذا النظام لاستيراد البيانات من جدول الفهرسة الخاص ب Google بحسب الاستعلام الوارد إليه ، ثم تقديم أفضل نتائج ممكنة للمستخدم. 

يستخدم Google مجموعة متكاملة من الخوارزميات والإشارات والأدوات لتصنيف صفحات الويب وتقديم أفضل النتائج وأكثرها صلةً بالاستعلام الوارد إليه.

أيضا يستخدم Google مجموعة متكاملة من الخوارزميات والإشارات والأدوات لتصنيف صفحات الويب وتقديم أفضل النتائج وأكثرها صلةً بالاستعلام الوارد إليه. يمكن لمتخصص الكمبيوتر الجمع بين خوارزميات مختلفة لتطوير برنامج جديد باستخدام الخوارزميات. 

تعتبر الخوارزميات مفيدة بالاقتران مع البرمجة ، نود توضيح أن الخوارزميات هي التي تسمح للمبرمج ببيع بيانات الشهر الماضي من قاعدة البيانات ، يمكنهم مقارنة بياناتهم بالأشهر السابقة باستخدام الخوارزميات.

تاريخ خوارزميات Google 

بدأ مشروع محرك بحث Google في مرآب سوزان فيزكي في كاليفورنيا في 4 أبريل 1998. قامت Google بتحديث خوارزمياتها حيث حاولت استثمار المزيد في السنوات الأولى من وجودها. بالمقارنة مع الخوارزميات الموجودة ، يحتوي هذا التحديث على القليل من التعديلات ؛ بعد كل شيء ، تخضع Google لمئات التغييرات كل عام.

  • بدأت التطورات الممتازة والمثيرة في Google في أواخر عام 2008. اخترع أحد موظفي Google خوارزمية Vince في 28 يناير 2009 ، والتي غيرت موقع Google. لكسب ثقة أكبر للعملاء ، تتبع نظام فينس الشروط.

  • قامت Google ببناء خوارزمية لحل المواد منخفضة الجودة من 28 أبريل إلى 3 مايو 2010 ، لكنها فشلت ، وركزت الخوارزمية التي تم إنشاؤها بشكل أكبر على الكلمات الرئيسية الطويلة ، والتي لم تكن جذابة بشكل خاص.

  • تم تقديم خوارزمية Panda بواسطة Google في فبراير 2011. في الولايات المتحدة وحدها ، أثرت الخوارزمية على 11.8 بالمائة من نتائج البحث. تعد خوارزمية Panda واحدة من أكثر خوارزميات Google فائدة وقوة ، والتي سنناقشها بمزيد من التفصيل في الأقسام التالية.

  • أطلقت جوجل خوارزمية Penguin في 24 أبريل 2012 ، لمعاقبة مواقع الربح من الإنترنيت.

  • في أغسطس 2012 ، أصدرت جوجل ترقية لخوارزمية Pirate الخاصة بها. تم تصميم خوارزمية Google لمعاقبة مواقع الويب التي تمت مقاضاتها ، الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره حول خوارزمية القرصنة هو أن Google تفضلها وتقوم بترقيتها باستمرار.

  • في سبتمبر 2012 ، اكتملت خوارزمية مجال اللعبة. تهتم هذه الخوارزمية بكيفية تصنيف Google لمواقع الويب.

  • بلغت فعالية جوجل في جذب المستهلكين وتحديث الخوارزميات ذروتها في عام 2015.

  • يتم تحديث خوارزمية Golden Hummingbird ، المعروفة غالبا باسم خوارزمية Google Hummingbird ، لترتيب مواقع الويب بناء على مصطلحات البحث.

  • تعد خوارزمية Google Algorithms Mobile Friendly واحدة من أحدث الترقيات ، وهي تراقب نتائج البحث الذكي والوصول البسيط إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول بين يديك. في 21 أبريل 2015 ، تم إطلاق هذه الخوارزمية.

  • تم تنفيذ خوارزمية RankBrain في أكتوبر 2015 بهدف تحسين خوارزميات وصول المعجبين من Google بما يتجاوز النص والصورة والصوت. في الواقع ، الغرض من هذه الخوارزمية هو المساعدة في توفير خدمات تحسين محركات البحث المصممة لاحتياجاتهم.

  • في 10 يناير 2017 ، تم تطبيق تحديث خوارزمية Google على محرك البحث فيما يتعلق بإعلانات الجوال من أجل تطوير إعلانات جذابة.

تجري جوجل بشكل عام تعديلا واحدا أو أكثر كل يوم لتحسين نتائج البحث. تحسينات محددة هي محور بعض التعديلات. بعض التغييرات أكثر أهمية وغير متوقعة.

غالبية تعديلات خوارزمية جوجل طفيفة ، ولكن بالمقارنة مع أحد التطبيقات ، لن يلاحظها سوى عدد قليل من الأشخاص. ومع ذلك ، يخضع محرك بحث جوجل أحيانا لتغييرات خوارزمية كبيرة. تتأثر Serp بشدة بالتحديثات (مصطلح شائع في تحسين الموقع).

🔔تعد الخوارزميات المذكورة في النقاط السابقة من بين أكثر خوارزميات Google إثارة للجدل وإثارة للجدل. لكن المقال لا ينتهي عند هذا الحد. سنقوم بشرح كيف تعمل الخوارزميات وأهم 15 خوارزمية من خوارزميات Google في الأقسام التالية.

كيف تعمل خوارزميات Google؟

خوارزميات Google: أهم 15 خوارزمية عليك الانتباه لها في تحسين محرك البحث


وفقا لتعريف في مقال جوجل ، "تتكون أنظمة الفرز من عدد من الخوارزميات بدلا من خوارزميات واحدة. لتقديم النتائج الأكثر صلة ، تراعي محركات البحث مجموعة متنوعة من المعايير ، بما في ذلك المصطلحات الموجودة في الاستعلام ، وإمكانية استخدام المواقع ، ومعرفة المصادر ، ولغتك ، وموقعك الجغرافي. 

تختلف قيمة كل مكون حسب نوع السؤال على سبيل المثال ، تعد حداثة المعلومات مهمة في الإجابة على الاستفسارات حول الأحداث الجارية ، في حين أنها أقل صلة بالبحث عن التعريفات في القواميس".

يعد العثور على معلومات ذات صلة وقيمة على الإنترنت موضوعا مألوفا للكثير منا. هناك ما يقرب من 150.000.000 موقع نشط على الإنترنت اليوم ، وفقا لمعهد Netcraft Internet Research Institute.  بشكل عام ، يعد فحص جميع المواقع للحصول على معلومات مفيدة أمرا مهما للغاية في Google. هذا هو السبب في أن محركات البحث تستخدم خوارزميات معقدة.

تؤدي خوارزميات Google العمل القانوني نيابة عنك من خلال البحث عن مواقع الويب التي تتضمن مصطلحات البحث. تتمثل المرحلة التالية في تعيين تصنيف لكل صفحة بناء على مجموعة متنوعة من المعلمات ، بما في ذلك عدد الكلمات الرئيسية المضمنة. 

في صفحة نتائج محرك البحث ، تأتي المواقع ذات الترتيب الأعلى في المرتبة الأولى (Google Serp). هذا يعني أن الروابط الأكثر صلة ببحثك يجب أن تظهر أعلى نتائج محرك البحث.

قد تؤدي تصنيفات وقوائم أفضل صفحات Google إلى تحسين زوار الموقع بشكل كبير. تجاوز محرك البحث جوجل موقع Microsoft باعتباره الموقع الأكثر زيارة على الإنترنت في عام 2007. نظرا للحجم الهائل لحركة المرور ، يمكن أن يؤدي الترتيب القوي في Google SERPs إلى زيادة كبيرة في عدد زوار الموقع.

تعتبر أهمية وضع الكلمات الرئيسية في التسويق الرقمي للمواقع والمدونات ، أمرا بالغ الأهمية لفهم محتوى مالكي مواقع الويب. يبحث محرك بحث جوجل في كل صفحة ويب عن الكلمات الرئيسية ، ولكن هناك مناطق معينة أكثر أهمية من غيرها. إدخال كلمة أساسية في عنوان صفحة ويب ، على سبيل المثال ، ضروري جدا. 

يبحث Google عن الكلمات الرئيسية في العناوين أيضا ، حجم العناوين يختلف ، فتعد الكلمات الرئيسية الطويلة أكثر فائدة من الكلمات الرئيسية الأصغر حجما. اختلاف الكلمات المفتاحية أو المرادفات ضروري أيضا. 

على الرغم من أنه يجب على مشرفي المواقع تجنب الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية ، إلا أن العديد من الخبراء يؤيدون القيام بذلك بشكل منتظم عبر موقع الويب. تريد شركة جوجل أفضل تجربة مستخدم لتحسين محركات البحث. هذا هو الدافع وراء كل تحديث لخوارزمية Google.

أهم 15 خوارزمية من جوجل وتأثيرها على محركات البحث

خوارزميات Google: أهم 15 خوارزمية عليك الانتباه لها في تحسين محرك البحث

1. خوارزمية الباندا Google Panda.

كان الهدف المعلن لتحديث خوارزمية Google Panda هو الترويج لمواقع الويب عالية الجودة مع تقليل ظهور مواقع الويب منخفضة الجودة في نتائج محرك البحث العضوي من Google. كان يعرف أيضا باسم "المزارع" في البداية أدى طرح Panda الأول ، وفقا ل Google ، إلى إتلاف ما يصل إلى 12٪ من نتائج البحث باللغة الإنجليزية على مدار عدة أشهر. 

يمنح Panda الصفحات على الإنترنت ما يسمى ب "نقاط الجودة" بعد ذلك ، يتم استخدام الدرجة كعنصر تصنيف. بدأ Panda كمرشح بدلا من مكون لتعويض تصنيفات Google ، ولكن تم دمجه رسميا في الخوارزميات الأساسية في يناير 2016. 

تشبه خوارزمية Panda في جوجل الشخص الذي يستمتع بالقراءة والتفكير. يقوم بمراجعة جميع المعلومات التي يمكن الوصول إليها ويتخذ إجراءات إذا لاحظ أي مخالفات ، مثل المحتوى منخفض الجودة والمحتوى المكرر والمحتوى الذي لا يتبع إرشادات Google وما إلى ذلك.

في عام 2011 ، صممت Google خوارزمية Panda لمعالجة هذه المشكلة من خلال تحسين جودة محتوى المواقع المعروضة على صفحة البحث. تم الشعور بضرورة إنشاء المحتوى باستخدام استراتيجية محتوى مناسبة أكثر من أي وقت مضى مع إدخال هذه الخوارزمية.

تبحث خوارزمية Google Panda في مجموعة متنوعة من الخصائص في صفحة واحدة كمثال:

  • محتوى منخفض الحجم.

  • محتوى مكرر.

  • مزرعة الروابط.

  • جودة المحتوى.

  • مصداقية الموقع.

إن استعادة موقع تمت معاقبته بواسطة خوارزمية Panda من جوجل تستغرق وقتا طويلا وغالبا ما تكون مستحيلة. Panda هي واحدة من خوارزميات Google الأكثر أهمية إذا لاحظت مواد ذات جودة منخفضة ، فسيتم معاقبة الموقع ، يمكن أيضا استخدام خوارزمية Panda لاكتشاف الصفحات التي يكون فيها الإعلان أكثر صلة من المحتوى.

2. خوارزمية البطريق Google Penguin. 

يمكن وصف خوارزمية Penguin بأنها خوارزمية تحول Google ، بهدف رئيسي يتمثل في خفض مراتب المواقع التي نمت إلى مواقع أعلى من خلال إساءة استخدام قواعد الجودة الخاصة ب Google. تم الإعلان عن الخوارزمية لأول مرة في أبريل 2012 ، ولا تزال تعتبر إحدى أهم أفكار Google.

بشكل عام ، المواقع التي تستخدم ممارسات عديدة مثل البريد العشوائي والإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية والروابط غير القانونية تقلل من عدد الزوار وحركة المرور العضوية. يعاقب هذا التعديل على خوارزميات Google مواقع الويب التي تستخدم أساليب تحسين محرك البحث للقبعة السوداء. لتحسين تجربة مستخدم موقع الويب ، يجب على مشرفي المواقع إنشاء مواقع محتوى عالية الجودة وتقديم تجارب ممتعة للمستخدمين.

تشمل نقاط قوة Penguin محاربة طيور البطريق من مواقع البريد العشوائي ، وتحديد الروابط المشبوهة أو النقرات المشتراة ، واكتشاف التحسين المفرط.

3 - خوارزمية البندقية Venice Algorithm.

كانت خوارزمية البندقية إحدى خوارزميات جوجل المبكرة. وفقا لجوجل ، فإن حركة بحث المستخدمين عن الخدمات والعناصر القريبة من منازلهم عالية جدا. نتيجة لذلك ، أطلقت Google خوارزمية البندقية في عام 2012.

تمكنت الشركات الصغيرة من التنافس مع الشركات الكبرى والظهور في أعلى نتائج محركات البحث بعد إدخال خوارزمية البندقية والتركيز على الموقع في صفحة نتائج البحث. ساعدهم ذلك على جذب العملاء الذين يعيشون بالقرب من أعمالهم.

تعتمد خوارزمية البندقية على مكانك في العالم ، عندما يتصل شخص ما بالإنترنت ، يتم تحديد موقعه باستخدام برنامج IP و GPS ، ويتم الاحتفاظ بهذه البيانات في قاعدة بيانات داخلية تعرض أقرب المواقع بناء على البحث. 

ومع ذلك ، اكتشفت Google في النهاية أن خوارزمية البندقية لم تكن كافية لتحسين محركات البحث المحلية وأنها بحاجة إلى الترقية. نتيجة لذلك ، تمت إضافة Google Pigeon and Blind Algorithms للمساعدة في تحسين محسنات محركات البحث المحلية.

4 - خوارزمية تخطيط الصفحة Page Layout.

تم تقديم خوارزمية تخطيط الصفحة لأول مرة في عام 2012 ، تؤثر هذه الخوارزمية على مواقع الويب التي تقوم بتحميل الكثير من الإعلانات في أعلى الصفحة ، مما يجعل من الصعب تحديد موقع المحتوى الأساسي للصفحة. في المواقع ذات المحتوى الإعلاني القياسي ، لا تنجح هذه الخوارزمية. 

5. خوارزمية زيبرا.

تعد خوارزمية zebra واحدة من أكثر الخوارزميات استخداما على نطاق واسع ، من بين خوارزميات Google Panda و Pigeon و Penguin وغيرها. في عام 2013 ، أصدرت جوجل خوارزمية للتعامل مع مواقع البيع بالتجزئة غير الموثوق بها.

كان الأساس المنطقي وراء هذه الخوارزمية هو أن بعض المتاجر غير الجديرة بالثقة تمكنت من احتلال المرتبة الأولى في Google باستخدام استراتيجيات تحسين محركات البحث للقبعة السوداء ، مما تسبب في عدم رضا العملاء. من خلال تقييم مواقع المتاجر تقنيا ، تمنع هذه الخوارزمية ترتيب المواقع الخطرة.

6. خوارزمية يوم الدفع.

هذه المرة ، سنلقي نظرة على خوارزمية أخرى من Google أطلق عليها اسم خوارزمية Payday Loan. تم تقديم الخوارزمية ، مثل خوارزميات Panda و Penguin ، في عام 2013 لمحاربة مواقع البريد العشوائي. مواقع البريد العشوائي هي تلك المواقع التي تستخدم مصطلحات قذرة بانتظام. ومن الأمثلة على ذلك المقامرة والمراهنة والمصطلحات الإباحية الأخرى.

7. خوارزمية الحمام Google Pigeon.

اختارت الشركة دمج خوارزمية الحمام في حديقة الحيوانات الافتراضية بعد دراسة خوارزميات Google Panda و Penguin و Hummingbird. كان Pigeon هو اللقب الذي أعطته Google لهذه الخوارزمية في عام 2014. الجزء المثير للاهتمام هو أن محتوى Google لا يأخذ في الاعتبار النص والصورة والصوت فحسب ، بل يشمل أيضا الجغرافيا أو المكان.

الهدف من هذه الخوارزمية هو جعل نتائج البحث شاملة ومخصصة قدر الإمكان ، ويتم استخدام موقعك ، وكذلك بعدك المادي عن المصطلح الذي تبحث عنه ، كمعايير. تحلل خوارزمية الحمام مصطلح أو عبارة بحث المستخدم ، وإذا كانت تتعلق بموقع أو شركة قريبة ، فإنها توفر أقرب البدائل وأفضلها.

8. خوارزمية جوجل (Friendly Mobile).

قدمت جوجل خوارزمية جديدة كبيرة للبحث الشخصي باستخدام الهواتف الذكية في 21 أبريل 2015. تم إنشاء الخوارزمية لزيادة عدد الصفحات الملائمة للجوال في نتائج بحث Google للجوال.

كان هذا التحول في غاية الأهمية لدرجة أنه قد يطلق عليه لحظة فاصلة. بعد هذه الحلقة ، لم يعد هواة Google محصورين في استخدام أجهزة الكمبيوتر لتحقيق أهدافهم وأبحاثهم ؛ يمكنهم الآن استخدام Google للإجابة بشكل مقنع على استفساراتهم في أي وقت وفي أي مكان. انظر إلى الصورة أدناه لفهم خوارزمية Friendly Mobile بشكل أفضل..

9. تصنيف خوارزمية الذكاء الاصطناعي.

تعد خوارزمية RankBrain من Google ، والتي تم الكشف عنها في الأصل عام 2015 ، ثالث أهم عنصر في الترتيب. تعمل هذه الخوارزمية على تحسين أداء بحث Google بشكل كبير وهي مسؤولة عن معالجة الأسئلة وعمليات البحث المعقدة.

تعد Rank Brain واحدة من أحدث خوارزميات Google وهي تقنية ذكاء اصطناعي جديدة تهدف إلى التعرف على الفكرة بناء على كلمة المستخدم وتقديم أفضل الحلول. سيحصل المستخدمون على نتائج أكثر صلة من Google كنتيجة لاستخدام هذه الخوارزمية.

10. فلوريدا 2 من خوارزميات جوجل.

كانت خوارزمية فلوريدا 2 ، التي تم تقديمها في عام 2019 ، بمثابة تعديل آخر لخوارزمية Google الأساسية. لم تعالج Google أي مشكلة أو إشارة محددة في هذا الإصدار (مثل الجودة). تأثرت حركة المرور إلى مواقع الويب بهذه الخوارزمية ، حيث شهد البعض زيادة والبعض الآخر شهد انخفاضا.

11. خوارزمية إعادة الصياغة.

تقدم جوجل كل يوم خوارزميات جديدة وتنفذ طرقا جديدة. تعد خوارزمية إعادة الصياغة واحدة من أحدث خوارزميات Google. يشير المصطلح إلى مجموعة من الأفكار.

هذا هو بالضبط ما تحققه هذه الخوارزمية. أي بمجرد أن يبحث المستخدم عن موضوع ما ، يقوم Google بتحليل مواد العديد من المواقع ، ويمنح المستخدم إجابة شاملة ، ويحذف المناطق التي لا تحتوي على معلومات حيوية.

12. خوارزمية YMYL (أموالك أو حياتك).

تعد خوارزمية YMYL واحدة من أحدث خوارزميات Google. هناك العديد من مخاوف العالم الحقيقي الحرجة للغاية والتي تقوم على الثقة. الأكاذيب والخداع واسع الانتشار اليوم. نتيجة لذلك ، تعاقب Google مواقع الويب في مجالات الشؤون الطبية والمالية والقانونية والأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تؤثر منتجاتها على جودة حياة الأشخاص النشطين. يتم تحديد هؤلاء الأشخاص والمواقع الإلكترونية بواسطة خوارزمية YMYL وتتم إزالتها من نتائج البحث.

13. خوارزمية Google E-A-T.

يتم تمثيل الثقة والسلطة والخبرة من خلال خوارزمية E-A-T. دعني أخبرك أن عبارة EAT ظهرت لأول مرة في إرشادات جودة البحث لعام 2014.

تعتمد خوارزمية E-A-T على ثلاث خصائص تستخدمها Google لتقييم مصداقية موقعك على الويب أو علامتك التجارية. وفقا ل Google ، "كل شيء يتعلق بإعلام مستخدمي محرك البحث حتى نتمكن من تقديم أفضل تجربة لعملائنا". لدى Google ما يقرب من 10000 مقيم بشري ، وهو ما قد يبدو غير عادي.

عند الحكم على المصداقية ، ينظر مصوتو Google إلى منشئ المواد أو الشخص المسؤول عن محتوى موقع منشور. تضع عمليات التسليم البشرية من Google "دقة حساب المحتوى" في أعلى قائمة التصنيف.

إذا كنت لا تفي بالمتطلبات الأساسية ، فلن تتمكن من التعليق على خوارزمية E-A-T. يجب عليك تقييم المواد المحدثة والمعلومات المستندة إلى الحقائق وروابط الجودة والعنوان وبيانات الاتصال واستخدام الروابط الداخلية والخارجية وعوامل أخرى لاكتساب ثقة خوارزمية E-A-T.

14. خوارزمية جوجل EMD.

نعلم جميعا أن الكلمات الرئيسية ضرورية لتحسين محركات البحث ، وهذا هو سبب رغبة رواد الإنترنت في تضمين الكلمات الرئيسية عند شراء مجال. تساعد الكلمات الرئيسية عالية الجودة الأشخاص المعنيين في الترتيب الأعلى والأعلى.

استخدم العديد من مشرفي المواقع مواد منخفضة الجودة مع كلمات رئيسية شائعة للبحث عن أسماء نطاقات دقيقة والحصول على ترتيب أفضل في عمليات البحث ، وفقا للدراسات ، لكن خوارزمية EMD أوقفتهم. عاقبت هذه الخوارزمية مواقع الويب منخفضة الجودة وذات المحتوى الضحل ، مما أدى إلى حجب العديد من المواقع ذات السمعة الطيبة. خوارزمية EMD لها علاقة عكسية مع SEO للقبعة السوداء.

15. خوارزمية Hilltop.

تعد خوارزمية Hilltop ، التي تم إنشاؤها في عام 2003 بهدف تقييم ما إذا كانت مواقع الويب مؤهلة للترتيب ، واحدة من أهم خوارزميات محرك بحث Google. خوارزمية Hilltop لها تأثير على تحسين محركات البحث. تستخدم هذه التقنية خوارزمية Google PageRank للعثور على صفحات ويب متخصصة وشرعية.

عندما يقوم المستخدم بإدخال استعلام في محرك بحث جوجل ، تساعد خوارزمية Hilltop في اكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الصلة. قد لا تؤدي هذه الطريقة بالضرورة إلى نتائج بحث أكثر فائدة.

تستخدم هذه التقنية قائمة فريدة من المستندات الصالحة ، مثل ويكيبيديا. يستخدم الخبراء والمؤلفون عادة مواقع محترمة لترتيب المواقع وتحسين محركات البحث وتوثيق المحتوى ، من بين أشياء أخرى ، للربط الخارجي لأن معظم المواقع الموثوقة تستخدم كمراجع روابط. هدف خوارزمية قمة التل هو العثور على مواقع موثوقة مثل Yahoo و Wikipedia وغيرها.

كلمة أخيرة

بعد أن قدمنا في المقال ، أهم 15 خوارزمية عليك الانتباه لها في تحسين محرك البحث ، لا يمكن لأي جهة تسويق محتوى أو محسنات محركات البحث التنبؤ بالطبيعة الدقيقة لتحديث خوارزميات جوجل التالية. حتى بعض موظفي Google يشعرون بالحيرة من التغييرات التي تحدث نتيجة لخوارزميات Google. 

لم تستضيف Google أبدا حدثا للكشف عن خوارزمياتها ، لذا ضع في اعتبارك أن Google تعمل دائما على تغيير مظهرها ليناسب الأشخاص ومتطلباتهم بشكل أفضل. زيادة فهمنا لمحرك البحث المذهل هذا.

نتيجة لكل ما سبق، يمكننا أن نلاحظ أن تقدم Google الخوارزمي يساعد المستهلكين ويقدم المواد ذات الصلة. في الحقيقة ، لقد أخذ Google في الاعتبار حقيقة أن الغالبية العظمى من الباحثين لديهم مستوى عام من الخبرة وليسوا على دراية بالبحث المتخصص. الآن يجب أن ننتظر ونراقب التعديلات التي ستجريها خوارزميات Google في السنوات القادمة.

google-playkhamsatmostaqltradent