ما هي خوارزمية Google E-A-T وتأثيرها على SEO الموقع؟

tech and seo guide
الصفحة الرئيسية

 ما هوGoogle E-A-T SEO؟على الرغم من حقيقة أن خوارزمية Google E-A-T كانت موجودة منذ عام 2018 ، فقد تطورت ببطء لتصبح واحدة من أهم جوانب تحسين محركات البحث في 2022. لسوء الحظ ، حتى بالنسبة للمتخصصين في المجال، يعد هذا الأمر من أكثر الأمور المحيرة.

ما هي خوارزمية Google E-A-T وتأثيرها على SEO الموقع؟
ما هي خوارزمية Google E-A-T وتأثيرها على SEO الموقع؟

استمر في القراءة لمعرفة المزيد عنها ، بما في ذلك ماهيتها ، ولماذا هي مهمة ، وكيف تؤثر على جهود تحسين محركات البحث لديك.

ما هي خوارزمية Google E-A-T؟

لقد سمعت بلا شك عن Google E-A-T ما لم تكن جديدا في مجال البحث. في تحديث سابق ، أجرت Google تعديلا كبيرا. تجعل الترقية الأخيرة من المستحيل على الأشخاص الذين ليس لديهم سلطة في موضوع ما أن يحصلوا على مرتبة عالية. 

(E-A-T) هي اختصار Expertise ، Authority ، Trustworthiness يشير إلى الخبرة - الموثوقية - الجدارة بالثقة. هذا هو تصنيف وخوارزمية Google لمجموعة معايير جودة مواقع الويب التي يستخدمها مختبرو الجودة لديها عند مراجعة مواقع الويب ، والتي تم تقديمها في 2018 حتى الأن. وكانت أهم معايير الأسئلة المتطلبة من جوجل:

  •  هل يقدم المحتوى معلومات أصلية أو تقارير أو أبحاث أو تحليلات؟
  • هل يقدم المحتوى وصفا وافيا أو كاملا أو شاملا عن الموضوع؟
  • هل يقدم المحتوى تحليلا مفيدا أو معلومات مهمة غير بديهية؟
  • إذا كان المحتوى يعتمد على مصادر أخرى، هل يتجنب الاكتفاء بنسخ هذه المصادر أو إعادة كتابتها، ويقدم بدلا من ذلك قيمة إضافية مهمة ومحتوى أصليا؟
  • هل يقدم العنوان و/أو عنوان الصفحة ملخصا وصفيا مفيدا عن المحتوى؟
  • هل يتجنب العنوان و/أو عنوان الصفحة المبالغة أو التسبب بصدمة بطبيعته؟
  • هل هذه الصفحة من النوع الذي قد ترغب في وضع إشارة عليه لحفظه أو في مشاركته مع صديق أو اقتراحه؟
  • هل تتوقع رؤية هذا المحتوى أو ذكره كمرجع في مجلة مطبوعة أو موسوعة أو كتاب؟

EAT مفيد بشكل خاص لتقييم المحتوى الذي يتعامل مع مواضيع YMYL الحساسة (أموالك ، حياتك) ، مثل المالية أو المعلومات الصحية الشخصية وغيرها من أشكال المحتوى على الإنترنيت. 

مفهوم YMYL (أموالك أو محتوى حياتك):

إن المواد الخاصة بأموالك أو حياتك (YMYL) هي معلومات ، إذا تم تقديمها بشكل غير صحيح أو غير صادق أو احتيالي ، فمن المحتمل أن تلحق الضرر سلبا بسعادة القارئ أو صحته أو سلامته أو استقراره المالي. 

بعبارة أخرى ، فإن مخاطر هذا النوع من المحتوى عالية جدآ ومعاقبة من جوجل. قد يضر بحياة الناس وسبل عيشهم إذا أنشأت صفحة YMYL بنصائح أو معلومات غير مناسبة ومضللة وينطبق ذلك على كافة أشكال المحتوى.

ما هي سمات YMYL التي تنطبق عليها E-A-T؟

ما هي خوارزمية Google E-A-T وتأثيرها على SEO الموقع؟

بالطبع ، قد تجادل بأن مستوى معين من الكفاءة والسلطة والمصداقية من شأنه أن يعزز أي موقع ويب. من المحتمل أن يكون هناك بعض الحقيقة في ذلك ، لكن إرشادات Google Quality Rater تؤكد مع ذلك على بعض المجالات التي تستحق اهتماما خاصا. ينصب التركيز في الغالب على مواضيع YMYL التي قد تؤثر على أموالك أو حياتك.

يشار إلى "طلبات البحث في فئة" أموالك أو حياتك "باسم" YMYL "بواسطة Google. نظرا لأن المعلومات غير الدقيقة قد يكون لها آثار مدمرة على صحة المستخدم أو أمواله أو سعادته أو سلامته ، فإن Google تطبق متطلبات جودة أعلى على هذه البنود . "

فيما يلي بعض الأمثلة على مواضيع YMYL:

أخبار مهمة: المقالات التي تغطي الأحداث الجارية في مجالات مثل الأعمال والسياسة والعلوم والتكنولوجيا أقل صلة بالرياضة والترفيه.

القانون والمجتمع المدني: الانتخابات والمؤسسات العامة والتوجيه القانوني بشأن مسائل مثل الإجهاض والتبني والحق في الموت ، كلها مواضيع ساخنة في الوقت الحالي.

المالية: المشورة المالية حول مواضيع مثل الاستثمار والضرائب والقروض والخدمات المصرفية والتأمين.

الصحة: ​​معلومات عن القضايا الطبية مثل الأدوية والأمراض والمستشفيات وغيرها.

مجموعات الأشخاص: تتضمن مواد حول القضايا العرقية والتجمعات الدينية والتوجه الجنسي والجنس ومواضيع أخرى.

أخرى: يمكن أن يشير YMYL أيضا إلى مجموعة متنوعة من الأشياء الأخرى المهمة لحياة الشخص أو رفاهه. ومن الأمثلة على ذلك مواقع اللياقة والتغذية ، وكذلك عمليات البحث عن الوظائف والتعيينات الجامعية.

لماذا يجب أن أهتم بتحسين خوارزمية جوجل EAT؟ 

هل يمكنني إيذاء الناس أو أقدم محتوى طبي؟ هذا يسمى EAT ، أليس كذلك؟ الخبرة ، السلطة ، الجدارة بالثقة ، تعني الأكل.

تقول Google عن تحديث خوارزميتها الطبية: "إنه لصالح الأشخاص الذين يستخدمون Google وهو الشيء الصحيح الذي يجب فعله". وعندما تقوم بإنشاء هذا ، يمكنك البدء في الترتيب للحصول على المزيد من الحركة ، وكسب المال من الموقع ، وكسب ثقة محرك البحث.

وصف نيل باتيل التحديث كما لو كنت قد كتبت عن الجراحة وكيفية علاج نفسك من أمراض مثل السرطان ، فلن ترغب Google في تصنيفك ، بغض النظر عن عدد الروابط التي أمتلكها أو مدى ارتفاع سلطة المجال الخاصة بي. لماذا ا؟ لأنني لست متخصصا طبيا أو مؤهلا لتقديم المشورة الصحية.

الآن ، الصفحات التي قد تتأثر بتحديث طبي أو Google EAT هي بشكل عام صفحات عن السعادة أو الصحة أو الاستقرار المالي أو أي شيء متعلق بسلامة الآخرين.

لذلك فهي ببساطة مواقع إخبارية ، ومواقع حكومية ، ومواقع متعلقة بالقانون ، ومواقع استشارات مالية ، ومواقع التقنية والتكنولوجيا ، ومعلومات التسويق الرقمي ، ونصائح طبية ، ومعلومات عامة ، كل تلك المواقع تتأثر بتحديث وإرشادات جوجل.

ما هي معايير (E-A-T) جوجل لموثوقية المواقع؟

ما هي خوارزمية Google E-A-T وتأثيرها على SEO الموقع؟

يجب أن تدرك كمسوق رقمي وتعمل على تحسين محركات البحث للموقع أي كان تخصصه ، أن Google لن تفصح صراحة عن كيفية عمل الخوارزميات الخاصة بها. لسوء الحظ ، لن يوفر لك هذا المقال وصفة للنجاح. ومع ذلك ، سوف يمنحك سلسلة من التخمينات المتعلقة والمبنية على الأدلة ودراسات الحالة حيثما أمكن ذلك.

على وجه الخصوص ، ربط John Mueller بمدونة Webmaster Central Blog الضوء على توفير معايير (E-A-T) يعد "أفضل تجربة مستخدم ممكنة" على موقعك للحصول على تصنيفات أفضل. يتم دعم هذه الإستراتيجية على التركيز بمتطلبات ومعايير الجودة ، وجعل موقعك مناسبا لما تعتقد أن الخوارزمية تريده.

يتعلق الأمر بمستخدميك وتلبية متطلباتهم من المحتوى المفيد ، أولا وقبل كل شيء. يلعب إنشاء محتوى حصري مفيد حقا في ذلك لأنه يعني أن موقعك ومحتواك يجب أن يكون لهما غرض يركز على المستخدم ويفيده بطريقة ما. وبالتالي كما شرحنا E-A-T هو اختصار ربما تكون قد رأيته من قبل إذا كنت قد قرأت أي من مدونات تحسين محركات البحث (SEO): 

E-A-T ، اختصار ل Expertise ، Authority ، Trustworthiness (الخبرة ، السلطة ، الجدارة بالثقة) نشرح كل فئة منه في الأقسام التالية:

1. الخبرة Expertise 

الخبير هو شخص معترف به كمصدر خبرة في فرع من فروع المعرفة، وعلى الأخص في مجال المال والتجارة أو خبرة في الاقتصاد. ومع ذلك ، فإن امتلاك هذه المعرفة وحدها لن يؤدي إلى تدفق حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من Google. 

أنت بحاجة إلى فهم كيفية توصيل هذه المعرفة بطريقة تجذب الناس. لا يتعلق الأمر فقط بالحصول على المعلومات ولكن أيضا معرفة ما يريده جمهورك وأفضل طريقة لتقديم المعلومات إليهم. خبرة مطور المحتوى تعتمد على الشخص الذي يطور مواد شيقة ولافتة للنظر للمستخدمين. 

يمكن أن تكون المواد التي يطورونها مفيدة أو مثيرة للاهتمام بدرجة كافية من الإحترافية وجذب انتباه أي زائر أو طالب خدمة على الإنترنيت لم يكن مهتما في السابق بموقعك. ومع ذلك ، بعد مشاهدة المقال ، اكتسبوا الاهتمام وذهبوا إلى موقع الويب الخاص بك أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف نصنع محتوى خبير؟ حسنا ، إليك بعض النصائح للإجابة على هذا السؤال:

  • اكتشف ما يبحث عنه جمهورك ، ثم قم بتلبية احتياجاتهم. ويبدأ هذا بالبحث عن الكلمات الرئيسية.
  • حاول فهم نية الزوار والمستخدمين وراء المصطلحات التي تكتشفها أثناء البحث عن الكلمات الرئيسية.
  • يجب أن تفهم المرحلة التي وصل إليها منافسيك في تقديم المحتوى المماثل لموقعك.
  • مصطلح البحث يكون واضحا لشخص جديد في الإنترنيت ، فحاول ألا تستخدم الكثير من المصطلحات و / أو نقاط التفرد التي من غير المرجح أن يفهمها المبتدئ.
  • تنسيق المحتوى بحيث يكون سهل القرأة والتصفح أو الرؤية.
  • استخدام الوسائل المرئية مثل الفيديو أو الصور.
  • فكر في الاستفسارات التالية التي قد يكون لدى الباحث ولديك محتوى جاهز للإجابة على ذلك أيضا.
  • يجب أن يكون المحتوى المناسب وذات الصلة مرتبطا داخليا ويسهل الوصول إليه. الأمر كله يتعلق بأن تصبح المصدر الأول للمعلومات في مجالك.

2. السلطة Authority 

كونك خبيرا أمر رائع ، لكنها البداية فقط. عندما تشير إليك المواقع أو أصحاب الصفحات والمدونات الأخرى في تخصصك كمصدر للمعلومات ، أو عندما يصبح اسمك (أو علامتك التجارية) مرادفا للموضوعات ذات الصلة ، فأنت لست مجرد خبير - أنت المرجع إليهم وبالتالي تحصل على ثقة محركات البحث.

سلطة الموقع مصطلح واسع يشمل معظم ظروف صفحاتك وروابطك ، فيما يلي بعض مؤشرات الأداء الرئيسية عندما يتعلق الأمر بالحكم على سلطتك:

  • تحليل الروابط الخلفية الخاصة بك.
  • قم بإنشاء محتوى عالي الجودة.
  • تحديث المحتوى الأقدم الخاص بك.
  • بناء الروابط ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك.
  • حذف كل من الروابط السيئة الواردة والصادرة.
  • اعمل على تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.
  • حدد منافسيك وقارن نفسك بهم.
  • بناء ملف التعريف الاجتماعي الخاص بك.
  • ادرس من أين يحصل منافسوك الرئيسيون على الروابط الخلفية.
  • بناء ملف التعريف الاجتماعي الخاص بك.
  • انشر محتوى الويب الخاص بك.

ملاحظة: عندما يتعلق الأمر بالروابط ، فإن الأمر كله يتعلق بزيادة سلطة موقع الويب الخاص بك. هذا يعني أننا نريد مواقع الويب ذات الصلة التي لديها بالفعل سلطة في هذا القطاع للترويج لنا ، ولا توجد توصية أكبر يمكن أن يتلقاها موقع ويب من ارتباط من مالك موقع ويب آخر.

يمكن استخدام نتيجة Moz Domain Authority لتحديد سلطة موقع الويب. يمكن استخدامه لإلقاء نظرة سريعة على موقع الويب الخاص بنا أو مواقع الويب التي تتصل بنا ، ويقدم لنا تقديرا لمستوى سلطتنا الحالي.

على الرغم من أن الروابط رائعة ، إلا أن الظهور في الصحافة أو على مواقع الويب المحترمة في مجال عملك سيزيد من سلطتك في نظر Google. نتيجة لذلك ، فإن الإشارات شيء يجب أن تهدف إليه.

3. الجدارة بالثقة trustworthiness

في حين أن الخبرة والسلطة من العوامل التي تعزز تصنيفاتك ، فإن الجدارة بالثقة أو بالأحرى عدم وجودها هو ما يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تصنيفك على Google. يجب عليك تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث من أجل الحصول على تدفق أكبر للزائرين من خلال نتائج البحث العضوية.

يتم تحديد الجدارة بالثقة لك في نتائج البحث من خلال عدد من العوامل ، بما في ذلك شعبية الموقع ، وثقة محركات البحث به ، ونسبة الزوار اليوميين ، وعدد المرات التي يبحثون فيها عن الكلمات الرئيسية داخل الموقع.

إذا لم تتحكم في أي مشاكل طارئة في محسنات البحث للموقع حول نشاطك التجاري ، فستعاني مع Google. بشكل أساسي ، يجب أن تسعد عملائك ، وإذا كانت لديهم أي شكاوى ، فيجب عليك معالجتها قبل أن ينتهي بك الأمر مع الكثير من السلبية المرتبطة بعلامتك التجارية. 

إن Google واضحة جدا بشأن هذا في إرشاداتها ، فالكثير من المراجعات السيئة هي علامة على الجودة المنخفضة للمحتوى. بعض الطرق التي يمكننا من خلالها تعزيز الجدارة بالثقة على موقعنا هي:

  • وجود صفحة إتصل بنا.
  • ربط موقع الويب والمتجر والتطبيق ببريد إلكتروني.
  • وجود صفحة سياسة الخصوصية ، والتي يمكن للمستخدمين الوصول إليها بسهولة. 
  • وجود صفحة الشروط والأحكام. 
  • التأكد من أن نطاق موقع الويب الخاص بك آمن. يعد تنفيذ HTTPS بشكل صحيح أمرا مهما للغاية بالنسبة إلى Google. 
  • إذا كنت تقبل المعاملات المالية، فيجب أن تكون لديك سياسات واضحة للمبالغ المستردة والمرتجعات.
  • تضمين المواصفات الشاملة للمنتج وتضمين أي نصائح تتعلق بالسلامة قد تكون ذات صلة.
  • إذا كنت تشارك المعلومات في مقالاتك ،  ، فلابد تضمين سيرة المؤلف والاستشهاد بمصادر خارجية عند الاقتضاء. 
  • الارتباط بمواقع السلطة شيء جيد.

درجة "نسبة الثقة"  هي مؤشر آخر جدير بالثقة للسلطة والجدارة بالثقة في الموقع . إذا تمكنت من تحقيق نتيجة قريبة من 1.0 ، فأنت على الطريق الصحيح. إنه أيضا مؤشر على اكتساب السلطة إذا تم مشاركة المواد الخاصة بك على نطاق واسع ، بشكل حقيقي ، ومتسق عبر المنصات الاجتماعية.

يعد بناء علامة تجارية مفيدا لمجموعة متنوعة من الأسباب ، ليس أقلها سلطة تحسين محركات البحث. يعد حجم عمليات البحث ذات العلامات التجارية مؤشرا مفيدا على مدى جودة أداء موقعك وثقة الزوار فيه.

إن وجود صفحة ويكيبيديا لعلامتك التجارية يرسل رسالة قوية مفادها أنك خبير. ضع في اعتبارك أنه ما لم تكن شخصا أو علامة تجارية مشهورة ، فإن إنشاء صفحة ويكيبيديا أمر صعب. ومع ذلك ، هذا شيء نتطلع إليه لأنه وارد في توصيات مقيمي Google.

كيفية تحسين خوارزمية E-A-T من Google 

دعنا نتحدث عن بعض الممارسات الموصى بها لتحسين محركات البحث في Google E-A-T ، بالنظر إلى مدى أهميتها في البحث العضوي:

  1. أنشئ الروابط الخلفية الصحيحة باستخدام محسنات محركات البحث خارج الصفحة.
  2. احصل على المزيد من الإشارات من مصادر موثوقة.
  3. حافظ على دقة المحتوى وتحديثه.
  4. الحصول على مزيد من التعليقات (والرد عليها).
  5. الاستعانة بخبراء تحسين محركات البحث.
  6. إظهار تفاصيل الاتصال الخاصة بك داخل الموقع.
  7. احصل على صفحة وروابط من ويكيبيديا.
  8. الإهتمام بعلامتك التجارية.
  9. قم بمراجعة المحتوى شهريآ.
  10. بناء وتعلم تسويق المحتوى.
  11. إطلاق حملة إعلانية للموقع.
  12. الترويج خارج الموقع على وسائل التواصل والمنتديات.

لحسن الحظ ، هناك عدد من الإجراءات المحددة التي يمكنك القيام بها لتحسين المحتوى على موقع الويب الخاص بك بشكل كبير والتأكد من أنه ينقل إشارات الثقة التي تطلبها Google (والمستهلكون). ضع في اعتبارك أنه إذا تم تصنيف موقعك على أنه YMYL ، فقد تتوقع أن يتم رفعه إلى مستوى أعلى.

كلمة أخيرة

لتلخيص مقال ما هي خوارزمية Google E-A-T وتأثيرها على SEO الموقع؟، يجب إعطاء الأولوية للكفاءة والسلطة والجدارة بالثقة ، لكن ضع في اعتبارك أن هذه ليست عوامل الترتيب الوحيدة التي يجب مراعاتها. بدلا من التعامل مع E-A-T كإجراء أساسي جديد لك ، ما عليك سوى تضمينه في نهج تسويق المحتوى الخاص بك.

هذه القواعد مهمة بشكل خاص لمواقع YMYL ، ولكن حتى إذا لم تندرج ضمن هذه الفئة ، يجب عليك تحسين E-A-T. الخطوات الرئيسية هي كما يلي:

  • قم بتحسين سلطة موقعك والناشرين في عيون Google.
  • قم بدعوة المؤلفين ومنشورات الضيف الجيدة للمساهمة في محتوى مدونتك.
  • ركز على المواد طويلة الشكل التي لديها فرصة جيدة لوضعها في المراكز العشرة الأولى.
  • قم بدراسة شاملة واذكر مصادرك.

يعد E-A-T مهما للصفحات الفردية ، ولكن لا تنس أن الجودة العامة للموقع مهمة أيضا. قم بإنشاء صفحة "من نحن" ، وانشر الشروط والأحكام وسياسات الخصوصية ، واعرف موقع الويب الخاص بك على مواقع الويب عالية المستوى ، وقم بتحليل الكلمات الرئيسية ، وما إلى ذلك.

أخيرا وليس آخرا ، لا تتوقف أبدا عن الدراسة والكتابة بفعالية.

المراجع:

google-playkhamsatmostaqltradent