التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأفضل 10 نصائح بسيطة

سنقدم لك مفهوم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونقدم لك أفضل 10 نصائح بسيطة في هذا المقال. نتيجة لذلك ، يمكنك الاستفادة من هذه الاقتراحات لتحسين وتوسيع نطاق التسويق عبر Social media marketing.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأفضل 10 نصائح بسيطة
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأفضل 10 نصائح بسيطة

سيصبح تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي معروفا جيدا إذا اتبعت بعض الإرشادات البسيطة. كلما زاد عدد المتابعين لديك ، زادت مبيعات المنتجات التي قد تحققها.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تعرف ممارسة تقديم نفسك والمنتج أو الخدمة التي تقدمها للآخرين عبر مختلف منصات السوشيال ميديا بإسم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. الغرض النهائي من أي حملة شبكات اجتماعية هو تحديد المنتج وزيادة حركة المرور على الموقع والمتابعين والمشترين. 

أشهر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم هي: 

  • Facebook 
  • Twitter 
  • Pinterest  
  • YouTube 
  • Instagram 
  • LinkedIn

لذلك ، تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية هو نوع من أنواع التسويق الرقمي عبر الإنترنت الذي يستلزم إنشاء وتوزيع مواد على وسائل التواصل الاجتماعي لإضافة أهداف تجارية وتسويقية للشركة.

يستلزم ذلك إجراءات مثل النشر النصي وتحميل الصور وتحميل الفيديو وإنشاء محتوى آخر ، والذي ، عند دمجه مع إعلانات الوسائط الاجتماعية المدفوعة ، يوسع قاعدة الجمهور والعملاء.

ما هي أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق؟

هناك العديد من الأشخاص الموجودين بشكل أو بآخر على هذه المنصات الاجتماعية ، تماما كما تقضي ساعات على العديد من الشبكات الاجتماعية. علاوة على ذلك ، فإن الهدف الكامل لهذه الوسائط هو تعزيز فعالية المحتوى الخاص بك وعمليات التسويق من خلال السماح لك بالاتصال والمشاركة بشكل متكرر وبطريقتين. 

نتيجة لذلك ، يعد وجود موقعك أو شركتك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرا بالغ الأهمية ، ولكن يجب على كل علامة تجارية اختيار سياقها المفضل بناء على طبيعة الوظيفة والجمهور المستهدف ومجموعة متنوعة من العوامل الأخرى.

هذا هو نموذج التسويق الجديد: اعتاد الناس على قضاء الكثير من الوقت في السفر على الطرق ، لذلك تم استخدام اللوحات الإعلانية للإعلان. نظرا لأن الأشخاص في الوقت الحاضر يقضون معظم وقتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن المسوقين يستفيدون من هذا الشكل الجديد من الإعلانات.

كما ذكرنا سابقا ، يعد وجود وسائل التواصل الاجتماعي والترويج لها أمرا بالغ الأهمية. نتيجة لذلك ، هناك عدد من المزايا لاستخدام هذه الإستراتيجية ، والتي تم سردها أدناه:

  1. زيادة التعرف على العلامة التجارية
  2. توليد عملاء محتملين.
  3. زيادة معدلات التحويل الخاصة بك.
  4. طور علاقات طويلة الأمد وذات اتجاهين مع جمهورك.
  5. افحص المنافسة وتعلم منها.
  6. زيادة حركة المرور الواردة إلى الموقع.
  7. تحسين تصنيف محركات البحث وفعالية تحسين الظهور.
  8. جمع البيانات من المعجبين بك والمتابعين.
  9. تحسين الاحتفاظ بالعملاء.
  10. إضافة قيمة إلى الوضع.
  11. تعزيز الجدارة بالثقة العلامة التجارية.
  12. تكلفة منخفضة وكفاءة عالية.
  13. القدرة على الهيمنة في كل من السوق والعقل.
  14. تصبح مصدر محتوى.
  15. التعلم من مواقف العملاء.
  16. البدء في خدمة العملاء والدعم.

وفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة ، يتم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متزايد كقنوات مبيعات ، وتبحث معظم الشركات عن عملاء على Facebook و Twitter و Instagram.

أفضل 10 نصائح بسيطة في التسويق من خلال وسائل التواصل الإجتماعي

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأفضل 10 نصائح بسيطة

كيف يمكننا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمصلحتنا ولصالح شركتنا أو موقعنا؟ كيف يمكن للوافدين الجدد تأسيس وجود مهم على وسائل التواصل الاجتماعي وتعلم كيفية استخدامها بشكل فعال؟ يمكن أن يساعدك الانتباه إلى النصائح ال 10 أدناه:

1. اختر منصة وسائط اجتماعية للاستفادة منها.

يجب أن تقتصر على واحد أو اثنين من منصات الوسائط الاجتماعية كمبتدئ ، و لا تحاول إكمالها جميعا في نفس الوقت. يرتكب العديد من الوافدين الجدد هذا الخطأ ، ونتيجة لذلك يستسلمون دون ربح أي شيء. يعد العثور على عدد من الأفراد والشركات المهمة وتحديد الشبكة الاجتماعية الأكثر فاعلية من أفضل الاستراتيجيات لتحديد أنسب شبكة اجتماعية. 

ابحث عن أشخاص خبراء في قطاعك وقارن متابعاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest ، على سبيل المثال. كشبكة اجتماعية أولية ، اختر الشبكة التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين ؛ ستكون أكثر ميلا لاستخدامه.

2- اجعل ملفك الشخصي أكثر جاذبية.

يجب عليك تحسين ملف التعريف الخاص بك بمجرد اختيار الشبكة الاجتماعية التي تريد استخدامها. يؤدي تحسين ملف التعريف الخاص بك إلى تعزيز فرصك في اكتساب المزيد من المتابعين مع تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. 

يمكنك قراءة المقالات المتعلقة ب SEO لكل شبكة اجتماعية بشكل مستقل للحصول على معلومات إضافية. يمكن لجميع المواقع الاستفادة من الاقتراحات التالية:

  • استخدم صورة حقيقية مع إظهار وجهك. 
  • إذا كنت تريد استخدام صورة لحيوان أو موقع مهم كصورة ملفك الشخصي ، فلا تفعل ذلك. نظرا لأن الشبكات الاجتماعية مصممة لتوصيل الأشخاص ، يجب عليك تقديم وجهك للآخرين إذا كنت تريد أن يكون ملفك الشخصي موثوقا به.
  • في قسم "نبذة عنك" ، قم بتضمين ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك. بمعنى آخر ، استفد من تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين محسنات محركات البحث لموقعك على الويب.
  • أخبر المستخدمين بنوع المعلومات التي ترغب في تقديمها. ليس مطلوبا القيام بذلك ، ولكن يجد بعض الأفراد أنه من المثير للاهتمام معرفة المعلومات التي يمكنهم الحصول عليها من ملفك الشخصي.
  • اكتب وصفا شاملا عن نفسك أو عملك. 
  • اذكر مجال عملك ومجالات خبرتك. 
  • ضع كل شيء في ملفك الشخصي الذي تفتخر به.

3- ربط موقع الويب الخاص بك بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد إنشاء ملف تعريف وسائط اجتماعية ، تتمثل الخطوة التالية في ربطه بموقعك على الويب. لكل منصة ، يجب عليك اتباع إجراء مختلف. لذا ، قبل أن تفعل أي شيء ، تأكد من قراءة التعليمات بدقة. ستكتشف محركات البحث موقع الويب المرتبط بملف تعريف الوسائط الاجتماعية إذا تم إجراؤه بشكل صحيح.

4- قم بتضمين أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك.

قم بتضمين أزرار مشاركة الشبكة الاجتماعية على موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن مشاركة المواد الخاصة بك بسرعة. قد تكتشف العديد من الطرق والمكونات الإضافية لتحقيق ذلك من خلال البحث على Google

اكتب عن كيفية دمج أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية في WordPress ، على سبيل المثال. ضع في اعتبارك أنه كلما زاد حجم الأزرار ، زادت احتمالية النقر عليها.

5- تحديد ومتابعة الشخصيات والعلامات التجارية الهامة في قطاع التوظيف الخاص بك.

لقد تعلمنا حتى الآن كيفية اختيار شبكة وسائط اجتماعية ، وتحسين ملفك الشخصي ، ودمجها في موقع الويب الخاص بك ، واستخدام أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية. الخطوة التالية هي البدء في متابعة الأفراد المناسبين وتنمية متابعيك. 

توضح الخطوات من 6 إلى 10 كيفية اكتساب المزيد من المتابعين. لكن أولا ، يجب أن تتابع المشاهير على منصة التواصل الاجتماعي تلك. نظرا لأن ملفك الشخصي جديد ، فمن شبه المؤكد أنهم لن يتابعوك. ومع ذلك ، من الضروري القيام بذلك للأسباب الثلاثة التالية:

1. تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي هذه المعلومات للتوصية بالحسابات التي يجب متابعتها للآخرين. لذلك ، من خلال متابعة الأشخاص المشهورين في موضوع ما ، فأنت تخبر الآخرين أنك أيضا تعمل في هذه الصناعة.

2- اتباع مشاهير الشخصيات هو أحد الأساليب التي يستخدمها الناس لزيادة عدد المتابعين. لأن بعض هؤلاء الأشخاص يميلون أيضا إلى متابعتهم.

3. يقدم هؤلاء الأفراد في كثير من الأحيان معرفة مهمة وقيمة في القطاع الذي يعملون فيه. لذلك قد تتعلم هذه التقنيات وتشاركها مع جمهورك أيضا.

6- اسعى لتحقيق التوازن بين عدد الأفراد الذين تتابعهم وعدد الأشخاص الذين يتابعونك.

يفضل الحفاظ على التوازن بين عدد الأفراد الذين تتابعهم وعدد الأشخاص الذين يتابعونك. خاصة على منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Pinterest. هناك عدة أسباب للقيام بذلك ، بعضها مدرج أدناه:

  • يتم استخدام هذه النسبة المئوية بواسطة التطبيقات لاقتراحك للآخرين. نتيجة لذلك ، كلما زاد التفاوت بينهما ، قل احتمال تقديمك للآخرين.
  • يعزز الثقة: ما هو الملف الشخصي الذي تثق به أكثر؟ ملف تعريف به 1000 متابع و 2500 شخص متابع ، أو ملف تعريف به 550 متابعا يتبعه 510 شخصا؟
  • نمت أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في تحسين محركات البحث على الرغم من أن هذا لم يتم إثباته بعد ، إلا أن الأشخاص الذين يتمتعون بحضور أقوى على وسائل التواصل الاجتماعي يكونون عادة في وضع أفضل من أولئك الذين لديهم حضور أقل.
  • الأشخاص ذوو الملفات الشخصية الأقوى هم أولئك الذين لديهم متابعون أكثر من عدد الأشخاص الذين تابعوهم ، بالإضافة إلى أولئك الذين تبعهم أشخاص مؤثرون.

7. اجعل محتوى الكتابة أو الصور أو الفيديو الرائع متاحا للآخرين.

تعد مشاركة المواد الرائعة مع جمهورك أساس الحملة الناجحة. كما سمعت ، "المحتوى هو الملك" ، ووسائل التواصل الاجتماعي ليست استثناء. كلما كانت المواد الخاصة بك أكثر إثارة للاهتمام ، زادت احتمالية مشاركتها ، وزاد عدد الأشخاص الذين ستجذبهم. ما هو تعريف المحتوى الرائع؟ بعض سماتهم مذكورة أدناه:

  • مقالات ومواقع حول موضوع خبرتك ومع ذلك ، لا يتعين عليهم أن يأتوا بالكامل من موقع الويب الخاص بك.
  • في مجال عملك ، لديك بعض الإحصائيات الشيقة التي يجب إبرازها.
  • استفد من العبارات المحفزة.
  • دراسات حول الموضوع.
  • يتم تضمين الصور ومقاطع الفيديو.
  • من وقت لآخر ، شارك مقاطع الفيديو أو المعلومات المسلية مع متابعيك.
  • لا تنس استخدام الهاش تاج و علامات التجزئة ذات الصلة تجعل المحتوى الخاص بك قابلا للبحث.

8- قم بعمل عدد قليل من المشاركات كل يوم ، ولكن لا تسرف.

أحد أكثر الاستفسارات شيوعا لدى الوافدين الجدد هو عدد المشاركات التي يجب أن ينشروها كل يوم. تتوقف الإجابة على هذا السؤال على الشبكة التي تعمل فيها. وقد أجريت في هذا المجال عدة دراسات أهمها ما يلي:

  • قد يكون لديك العديد من المنشورات كما تريد على صفحتك الشخصية على Facebook ،ولكن يجب ألا تحتوي صفحتك المهنية على أكثر من منشور واحد أو منشورين في اليوم ولا يزيد عن 7 منشورات في الأسبوع.
  • الملف الشخصي على Twitter: كلما زاد عدد العناصر التي تنشرها ، زادت احتمالية رؤيتها.
  • على LinkedIn ، يمكنك إنشاء ملف تعريف شخصي وملف تعريف تجاري: لك مطلق الحرية في مشاركة كل ما تريد. لكن لا تفرط في ذلك ، لأنها قد تأتي بنتائج عكسية.
  • الملف الشخصي على Pinterest: يكفي عدد قليل من المشاركات يوميا.

9- لا تنسى الاعتناء بالآخرين.

ينشغل معظم الناس بكسب المتابعين ويتغاضون عن أهمية اتباع من يتبعهم. كل يوم ، راجع متابعيك واتبع القليل من الأشخاص الذين تريدهم. سيكون لعدم القيام بذلك تأثير سلبي على الجمهور وقد يؤدي إلى انخفاض كبير في عدد المتابعين.

10. التحلي بالصبر واتباع القواعد.

تتم إزالة مرسلي البريد العشوائي من مواقع التواصل الاجتماعي وفقا لمجموعة من الإرشادات. يمكنك فقط متابعة عدد معين من الأشخاص كل يوم على Twitter و LinkedIn ، على سبيل المثال Facebook لديه مجموعة من اللوائح الخاصة به هذا يعني أن زيادة عدد متابعيك ستستغرق بعض الوقت. 

لا تستخدم الطرق المحظورة لزيادة عدد المتابعين على حسابك ؛ خلاف ذلك ، قد يتم تعليق حسابك. خذ وقتك وتحلى بالصبر أثناء إنشاء ملف تعريف جذاب. ربما يكتسب ملفك الشخصي الصلاحية والشعبية.

أخيرا لماذا تبدأ تعلم التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي الآن؟

يستخدم مئات الملايين من الأفراد وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع بعضهم البعض في جميع أنحاء العالم. نتيجة لذلك ، يمكنك معرفة سبب زيادة عدد الأنشطة التجارية والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

لا يقتصر تسويق وسائل التواصل الاجتماعي على الإعلانات منخفضة التكلفة فحسب ، بل يتيح لك أيضا التفاعل مع الأفراد في جميع أنحاء العالم.

يؤسس تطوير المحتوى المبتكر تفاعلك مع العملاء. نتيجة لذلك ، فإن تجربة المستخدم أو العميل على صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك بأي وسيلة تعمل على الترويج للعلامة التجارية والثقة ومبيعات المنتجات.

هناك مجالان عريضان يجب فحصهما عندما يتعلق الأمر بالشبكات الاجتماعية. الأول يتعلق بإنشاء ملف تعريف ، والثاني يتعلق باستخدام حسابك. للتعامل مع المشكلة الأولى ، من الضروري تحديد شبكة اجتماعية مناسبة لمجال عملك ثم ربط موقع الويب الخاص بك بها. يتطلب العنصر الثاني منك اتباع الأفراد المناسبين ونشر أشياء رائعة مع جمهورك وفقا لإرشادات الشبكات الاجتماعية.

google-playkhamsatmostaqltradent