ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

ربما ستسأل قريبا ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa.com للمواقع؟ لسوء الحظ ، صرحت أمازون أنه سيتم إيقاف خدمة تصنيف Alexa Rank في مايو 2022. ويشعر أصحاب المواقع بالقلق حيال ذلك ، يجب عليهم البحث عن أداة وخدمة مختلفة لتتبع التصنيفات والترتيب العالمي للموقع ، لذلك ، إليك افضل بدائل خدمة اليكسا لتصنيف مواقع الويب.

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟
ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف اليكسا للمواقع؟

 إيقاف خدمة تصنيف Alexa 

بالتأكيد سمعت عن خدمة تصنيف Alexa من قبل؟ وما هي بالضبط؟ كثير من أصحاب المواقع والمدونات قلقون بشأن ترتيب أليكسا الخاص بهم ويبحثون عن بديل من موقع ترتيب أليكسا. سيتم إيقاف خدمة تصنيف Alexa بعد 25 عاما ، وفقا لموقع Amazon's Alexa. 

بالنسبة لأصحاب المواقع النشطين في مجال التسويق الرقمي في جميع أنحاء العالم ، كان سماع هذه الأخبار مربك ومؤلما. تم استخدام Alexa من قبل العديد من مالكي شركات الإنترنت للتخطيط لأساليبهم في إدارة المواقع والحصول على نسب الترتيب ، بينما قام المستخدمون الآخرون بتقييم مواقع الويب بناء على تصنيفات Alexa الخاصة بهم. الآن بعد أن تم التخلص التدريجي من هذه الخدمة ، يجب أن نجد بديل ل Alexa.

في 1 مايو 2022 ، سيتم إيقاف خدمة ترتيب Alexa تدريجيا وفقا لبيان أمازون على Alexa:

تشكلت Alexa منذ 25 عاما. اتخذنا الخيار المؤلم لإيقاف Alexa.com في 1 مايو 2022 ، بعد عقدين من مساعدتك في تحديد جمهورك والوصول إليه وتحويله إلى أعمال تجارية. نشكرك على ثقتك بنا في تحليل المحتوى الخاص بك ، وتحليلات المنافسة ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وغيرها من الاحتياجات.

كما كان يوفر مجموعة شاملة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) والتحليل التنافسي مع العضويات المتميزة بالإضافة إلى نظام تصنيف Alexa. ويشمل أيضا خدمات عبر الإنترنت ، على غرار Google Analytics ، ويتتبع أداء مواقع الويب التي تستخدم هذه التقنية. إنها أداة مفيدة لمحسنات محركات البحث لتتبع وتقييم أداء مواقع الويب الخاصة بهم.

ما هو نظام ترتيب Alexa وكيف يعمل؟

تم إنشاء تصنيف Alexa Rank في عام 1996 وتم شراؤها بواسطة Amazon مقابل 250 مليون دولار في عام 1999. يتم تحديد رتبة Alexa بواسطة شريط أدوات المتصفح. يقدم المستخدمون الذين يقومون بتثبيت شريط أدوات Alexa معلومات شخصية في وقت التثبيت ، ويقوم شريط أدوات Alexa بتحليل زيارات موقع الويب بناء على المعلومات المقدمة من قبل المستخدمين على أساس يومي ويصنف الموقع وفقا للحصول على إحصائيات فريدة للزائر والصفحات التي تمت زيارتها.

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

تتمثل الوظيفة الأساسية لشريط أدوات Alexa في جمع كمية كبيرة من البيانات حول جهازك ؛ على سبيل المثال ، يشاهد جميع مواقع الويب التي تزورها من أجل تعيين تصنيف معين لكل منها بناء على العدد الإجمالي للزيارات إلى هذا الموقع من قبل مستخدمي شريط أدوات Alexa. 

نتيجة لذلك ، فإن العديد من الأفراد ، بما في ذلك رواد الأعمال وبعض موظفي التسويق الإلكتروني ، ليسوا على دراية بالغرض من شريط أدوات Alexa وأهميته وخصائصه ، والتي يمكن دمجها في مجموعة من النقاط. لذلك ، يقوم بتقييم ملايين المواقع حسب الشعبية ، فكلما انخفض ترتيب اليكسا ، زادت شعبية موقع الويب (وفقا للشركة على الأقل). 

كما يأخذ في الاعتبار كيفية أداء موقع الويب مقارنة بالمواقع الأخرى ، مما يجعله مقياسا أو أداة قياس مرجعية قيمة للتحليل التنافسي. على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ، يتم حساب ترتيب Alexa من خلال الجمع بين حركة المرور المتوقعة للموقع وتفاعل الزائرين. تستخدم بيانات شريط الأدوات لتقدير حركة المرور والمشاركة. هذا يتتبع عادات تصفح المستخدم ، والتي تعد بمثابة عينة تمثيلية لجميع مستخدمي الإنترنت.

للمساهمة بالبيانات في الترتيب ، ما كان عليك سابقآ سوى تنزيل وتثبيت شريط أدوات Alexa ، وسيتم عرض ترتيب اليكسا للموقع الزائر. سيرسل أيضا إحصائيات حركة المرور إلى خادم مركزي ، حيث سيتم تسجيل عنوان IP الخاص بك وعنوان URL الذي تقوم بعرضه.

أهمية ومزايا شريط أدوات Alexa

  • عرض المواقع التي تتنافس مع موقعك في نفس المجال من أجل تطوير عملك.

  • إظهار كافة البيانات والمعلومات الخاصة بموقعك من حيث أدائه وسرعة التصفح على سبيل المثال من خلال بحث سريع لا يستغرق بضع ثوان.

  • من أهم ميزات Alexa أنه يسمح لأي موقع بإنشاء شريط أدوات مشابه لشريط أدوات Alexa الخاص بموقعه ويحتوي على نفس الإمكانات.

  • يمكنك معرفة ترتيب أي موقع تتصفحه على Alexa ، وفقًا لتصنيفه التقريبي.

  • يحتوي شريط أدوات Alexa على ميزة مهمة تسمح لك بمشاهدة كيف كان موقعك منذ بداية تصميم الموقع وتشغيله حتى الآن.

  • يمنحك شريط أدوات Alexa أيضًا بعض مواقع الويب التي تشبه أي موقع ويب تتصفحه.

عيوب ترتيب اليكسا

  • يجب أن نتذكر أنه ليس لدى جميع المستخدمين أشرطة أدوات ، لذلك لا تقدم Alexa سوى تقدير تقريبي لزيارات الموقع. ستحصل المواقع التي قام مسؤولها بتثبيت البرنامج النصي Alexa على موقعهم على درجة أفضل في هذه الحالة.

  • نظرا لأن الأشخاص الذين يقومون بتثبيت شريط الأدوات هذا يعملون بشكل متكرر في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا ، فإن تصنيف Alexa لهذه المواقع أعلى من مواقع الاهتمامات العامة. Alexa ، على سبيل المثال ، تحتل مرتبة أعلى بكثير في المواقع المتخصصة في أخبار التكنولوجيا والتسويق وخدمات تحسين محركات البحث وتصميم الويب والاستضافة وما إلى ذلك من المواقع ذات الاهتمامات العامة مثل تعليم الطهي والرياضة وما إلى ذلك.

  • مع تزايد استخدام الأجهزة المحمولة ، لم تتمكن Alexa من الوصول إلى حركة مرور الهاتف المحمول بمرور الوقت. نتيجة لذلك ، كانت الفكرة هي التفاوض على عقد مع متصفحات الإنترنت المختلفة من أجل الحصول على أرقام زوار الموقع ، لكن هذا لم ينجح. نتيجة لذلك ، يتعذر على Alexa تتبع حركة مرور الهاتف المحمول.

  • من خلال إنتاج حركة مرور وهمية ، يمكن للمستخدمين تجربة وتحسين المتصفحات المصنفة من قبل Alexa. حتى أن بعض مشرفي المواقع يشترون زيارات منبثقة لتعزيز صفوفهم.

كانت تحركات Alexa الأولى هي تعديل الطريقة التي تظهر بها مواقعها ، وجذب انتباه المستخدمين إلى المعلومات الأخرى التي تقدمها Alexa ، مثل الكلمات الرئيسية ومدخلات حركة المرور وما إلى ذلك ، من أجل تحويل التركيز بعيدا عن التصنيفات. على الرغم من حقيقة أن هذه المعلومات جذابة بشكل لا يصدق لمتخصصي تحسين محركات البحث ، إلا أنهم لم يحققوا أي نجاح في هذا المجال بعد.

لماذا لا نلقي اهتمام بتصنيفات رتبة اليكسا؟

للأسباب التالية ، لا يمكن أن تكون رتبة Alexa معيارا جيدا لاتخاذ القرار:

  1. غير واقعي: لا تنظر Alexa إلا في مستخدمي سطح المكتب والأشخاص الذين لديهم شريط الأدوات هذا مثبتا على موقعهم ، لذا فإن تقديره بعيد عن الحقيقة.
  2. الظلم: يمكن أن تحتل مواقع التكنولوجيا مرتبة أفضل بكثير من مواقع الطهي وأساليب الحياة . بالإضافة إلى ذلك ، إذا دفع مشرف الموقع رسوما وقام بتثبيت خدمة Alexa Premium ، فسيحصل على ترتيب أفضل بكثير.
  3. معدل احتيال مرتفع: يمكن تحسين مرتبة Alexa بسهولة بطرق خادعة.

بالإضافة إلى ذلك ، الأفراد الذين تمكنوا من خداع Alexa للقيام بشيء ما بشكل غير صحيح من أجل جذب مشرفي المواقع غير الحذرين. كانت إحدى أكبر الخرافات هي أن الحصول على ترتيب أعلى في Alexa سيساعد تحسين محركات البحث لديك.

أفضل 6 بدائل لخدمة تصنيف Alexa.com للمواقع

Alexa.com هي أداة لقياس حركة مرور الموقع ، كما شرحنا في المقال. هو نظام تصنيف عالمي تستخدمه محسنات محركات البحث والأشخاص الذين يستخدمون Google AdWords. ومع ذلك ، هناك مواقع وتقنيات مثل Alexa. يتم سرد بدائل ترتيب اليكسا أدناه:

1. ahrefs

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

Ahrefs هي علامة تجارية معروفة أخرى في عالم التسويق الرقمي، وبين أخصائيين تحسين محركات البحث SEO ، إنه بديل مفضل إلى Alexa. يمكن استخدام هذا البرنامج لتحسين موقع الويب الخاص بك، وتحليل كيفية مقارنة بالمنافسين والكلمات الرئيسية البحثية وتصنيفات موقع المسار والمزيد. 

من المعروف أن Ahrefs تقديم مقاييس بيانات ممتازة لتزويدك برؤية ذات معنى، مع أكثر من 11.8 مليار مصطلحات عبر 10 محركات بحث. يبدأ التسعير لاتصال الشركات بمبلغ 999 دولارا شهريا، ويرتفع إلى 99 دولارا شهريا إذا كنت ترغب بالفعل في استكشاف مجموعة الميزات الكاملة.

الإيجابيات:

  • أبحاث الكلمات الرئيسية ل 10 محركات بحث

  • مجموعة البيانات الغنية

  • تحقق من تاريخ التصنيف

  • تنبيهات تصنيف الكلمات الرئيسية

سلبيات:

  • لا تجربة مجانية

  • غير مقصود للمبتدئين

موقع Ahrefs (تجربة لمدة 7 أيام بسعر 7 دولارات ، تبدأ من 99 دولار شهريا)

2. Spyfu

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

Spyfu عبارة عن منصة تسويق عبر الإنترنت وقفة واحدة تتيح لمستخدميها تحليل منافسيهم بسهولة. يوفر مجموعة من الأدوات لمساعدة المستخدمين على إنشاء قوائم الكلمات الرئيسية ونسخة إعلان مقنعة بالإضافة إلى اقتناص الفرص الضائعة من خلال الاستفادة من سنوات بيانات المنافسين في AdWords.

بعد أن تجمع بياناتك، يمكنك حفظه كملف Excel أو ملف CSV أو ملف PDF. في حين أن النسخة المجانية توفر مجموعة جيدة من القدرات، فإن العضوية المميزة تتضمن الوصول إلى بيانات لا حدود لها، وصادرات البيانات، على أكثر من عشر سنوات من البيانات التاريخية، ووصول API.

الإيجابيات:

  • رائع لتحليل المنافسين

  • البحث عن الكلمة الرئيسية

  • خطة مجانية مفيدة وخطط مدفوعة بأسعار معقولة

سلبيات:

  • واجهة المستخدم متشابكة قليلا

  • يمكن أن تحصل على القليل من الأهمية للمبتدئين

  • لا توجد نسخة كاملة النسخة التجريبية

موقع spyfu (مجاني ، نسخة مدفوعة تبدأ من 33 دولار في الشهر)

3. Moz Pro

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

Moz Pro هي حزمة SEO كاملة الميزة تتضمن مستكشف Link و Explorer Words و Rank Tracker ، من بين ميزات أخرى. تم تطوير أداة الزحف أيضا من قبل الشركة للكشف عن مخاوف المحتوى التي قد تستفيد من التحسين على موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن Moz Pro ليس أداة مثالية (أو بديلا) ل Alexa.com ، إلا أنها توفر عددا من الأدوات المفيدة لتحسين موقع الويب الخاص بك وتتبع تصنيفاتها. Moz Pro متاح مقابل 99 دولارا شهريا أو 599 دولارا شهريا.

الإيجابيات:

  • البحث عن الكلمة الرئيسية

  • تتبع المرتبة

  • رابط البحوث

سلبيات:

  • خطط باهظة الثمن

  • ليس مثاليا للمبتدئين

موقع Moz Pro (نسخة تجريبية لمدة 30 يوما، تبدأ من 99 دولارا في الشهر)

4. Semrush

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

تم تأسيس Semrush ، وهي منصة تسويق للمحتوى الشهيرة مع إمكانات متطورة لفحص الموقع وعمليات تحسين محركات البحث (SEO) ، في عام 2008. يقدم Semrush مجموعة واسعة من الأدوات لمساعدتك في تحسين محركات البحث ، وأبحاث السوق ، وحتى تسويق البحث المدعوم. 

Semrush هو بديل موثوق به ل Alexa.com لإحصائيات البحث عن الكلمات الرئيسية وإحصائيات حركة المرور ، ويتم الوثوق به من قبل المسوقين الرقميين في جميع أنحاء العالم. تبدأ اشتراكات Semrush الفردية من 119.95 دولار ، بينما تبدأ اشتراكات الأعمال من 449.95 دولار.

الإيجابيات:

  • أدوات أبحاث الكلمات الرئيسية ممتازة

  • تتبع المرتبة

  • تتبع الروابط الخلفية

  • تحليل SEO منافس

سلبيات:

  • منحنى التعلم حاد

  • مستخدم واحد لكل حساب؛ 45 دولارا للمستخدمين الإضافيين

  • يمكن الحصول على ميزات إضافية مكلفة

  • يتطلب حساب للوصول إلى الخدمة

موقع semrush (نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام، تبدأ عند 119.95 دولار في الشهر)

5. Similarweb

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

إذا كنت تبحث عن أداة مقارنة لحركة مرور موقع ويب بسيطة ، فيجب عليك إعطاء لقطة مماثلة. يتيح لك Similarweb رؤية التصنيف العالمي والوطني والفئات لأي موقع ويب تختاره ، بالإضافة إلى تحليلات المشاركة وحركة المرور حسب المنطقة.

يمكنك أيضا فحص التصنيف ومعدلات المشاركة لمنافسيك المباشرين. إذا كانت مقارنة حركة مرور الموقع هي حالة الاستخدام الرئيسية الخاصة بك ل Alexa.com ، فيجب عليك استكشاف مماثل كبديل قابل للتطبيق. يمكنك أيضا الحصول على نتائج غير محدودة لكل مقياس وما يصل إلى ثلاث سنوات من بيانات حركة المرور عبر الإنترنت مع حزمة الشركات.

الإيجابيات:

  • DataSet الشاسعة

  • نقاط بيانات متعددة

  • نتائج الصادرات

سلبيات:

  • لا يوجد تطبيق للجوال

  • خطط المؤسسات باهظة الثمن

موقع Similarweb (مجاني ، يبدأ من 200 دولار شهريا)

6.Rank Watch

ما هي أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa للمواقع؟

RankWatch هي أداة تحسين محركات البحث (SEO) تجمع إحصائيات عن حملات واستراتيجيات SEO. يمنحك نظرة عامة شاملة بالإضافة إلى نظرة أكثر تعمقا على جميع جوانب التسويق الرقمي والإنترنت التي تستخدمها شركة عبر الإنترنت.

يمكن للمستخدمين استخدام RankWatch لمساعدتهم في مبادراتهم التسويقية الرقمية من خلال توفير دراسة متعمقة لموقعهم على الويب وعنوان URL والروابط الخلفية والكلمات الرئيسية وجوانب تحسين محركات البحث الأخرى. 

إنه يمكن المستخدمين من إجراء فحص مقارن واستراتيجي لموقع ويب أحد المنافسين من خلال تحليل وجودهم ونشاطهم عبر الإنترنت ، سواء أكان ذلك عضويا أم مدفوع الأجر. يمنحك RankWatch Rank Tracker تصنيفات واقعية لمواقع الويب في محركات البحث الرئيسية مثل Google و Bing و Baidu لذلك يعد أفضل بدائل خدمة تصنيف Alexa.com للمواقع.

الإيجابيات:

يتم استخدام الساعة من قبل أكثر من 25000 شخص في 25 دولة

دقة عالية نسبيا  

تحديث التكاليف اليومية 

يمكنك الاشتراك في موقع RankWatch مجانا. بدء عملك مع 14 يوما مجانا.

أخيرا

على الرغم من عدم إمكانية استبدال Alexa حاليا ، إلا أن إغلاق Alexa سيسمح للمسوقين الرقميين بمقارنة مواقع الويب باستخدام  أفضل بدائل خدمة تصنيف اليكسا للمواقع. علاوة على ذلك ، يتم التخلص التدريجي من إحدى أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث. 

تقوم العديد من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) بجمع المعلومات المتعلقة بالكلمات الرئيسية من Alexa أيضا ، ويتأثر أداؤها نتيجة لذلك. لكن ستتوقف Alexa في مايو 2022 ، كما ترون ، واعتمادا على احتياجاتهم ، يجب على العملاء استبدال أحد الأدوات المذكورة سابقا ب Alexa. إذا كنت تستخدم إحدى الأدوات المقترحة لتقييم عملية تحسين محركات البحث وترتيب موقع الويب ، فيرجى مشاركة نتائجك معنا.

google-playkhamsatmostaqltradent