حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google

حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع من Google؟ سيوفر لك هذا المقال حلا لهذا السؤال. ولأن الفهرسة عنصر في كيفية أرشفة وعرض محرك البحث جوجل لصفحات الويب الخاصة بنا ، سنعرف كيف تقوم أدوات مشرفي المواقع ، بفهرسة الصفحات. 

حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google
حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google

🔔نقدم ​​لك دليلا حول كيفية زيادة فهرس الصفحات في Google حتى تتمكن من تعزيز موضع صفحات الويب الخاصة بك في محركات البحث. نتيجة لذلك ، انضم إلى موقعنا دليل التكنولوجيا والسيو.

ما هو فهرس Google ؟

عندما يزحف محرك بحث إلى صفحات موقع الويب الخاص بك باستخدام برنامج اكتشاف آلي يسمى العنكبوت ، يطلق عليه اسم الفهرسة. إنه يصنف صفحات موقع الويب الخاص بك على Google ، مما يمنحها هوية فريدة عبر عناوين URL التي تظهر في نتائج البحث عندما يكتب الأشخاص كلمات رئيسية محددة.

يمكنك إرسال خريطة موقع إلى محركات البحث عند إنشاء موقع ويب جديد لإعلامهم بأنه جاهز للزحف. ملف Sitemap هو ملف يحتوي على روابط وصفحات موقع الويب الذي تريد أن يقوم محرك البحث بفهرسته ، بالإضافة إلى العلاقات بينهما. يمكنك تضمين قائمة استبعاد الزحف إذا كنت لا تريد فهرسة صفحات معينة على موقعك. عندما يزحف موقع ويب إلى موقعك ، فإنه سيعود للتحقق من وجود تحديثات بشكل منتظم.

عندما تقوم العناكب بفهرسة صفحة الويب الخاصة بك ، فإنها تأخذ الكلمات الرئيسية والروابط في الاعتبار. يؤثر تكرار استخدام كلمة رئيسية والكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تستخدمها وملاءمة المواد الخاصة بك على كيفية قيام العنكبوت بفهرسة موقع الويب الخاص بك. يتم تحديد ترتيبك في صفحة نتائج البحث من خلال الكلمات الرئيسية التي يستخدمها العنكبوت لفهرسة موقع الويب الخاص بك. 

إذا بحث أحد الأشخاص عن "تحسين محركات البحث" وكان موقعك يناقش تحسين محركات البحث الداخلية والخارجية وما إلى ذلك ، فقد يظهر موقعك تحت صفحة ويب منفصلة تستشهد ب "تحسين محركات البحث" عدة مرات.

الفهرسة تشبه تسجيل سيارة جديدة مع وكالة حكومية أو تعيين اسم الطفل في شهادة الميلاد. نظرا لأن الفهرسة هي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها عرض صفحاتك في نتائج البحث ، فهي تضمن التعرف على موقع الويب الخاص بك.

من الواضح أن فهرسة موقعك أمر ضروري إذا كنت تريد أن يتم العثور عليك على Google. سننتقل إلى الخطوات التي عليك القيام بها لفهرسة موقع الويب الخاص بك في هذه المقالة. لكن أولا ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على سبب أهمية الفهرسة.

 سبب أهمية الفهرسة

الفهرسة مسؤولة أيضا عن تسجيل أي تعديلات تجريها على موقع الويب الخاص بك. ستكتشف عناكب Google التغيير وتقوم بتحديث فهرس موقعك عند إضافة صفحات جديدة ، على سبيل المثال. بناء على استفساراتهم ، سيعرض فهرس محدث للمستهلكين ما هو جديد على موقعك.

إن قيام Google بفهرسة موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر قدر الإمكان هو أسلوب ذكي إذا قمت بتحديث المواد الخاصة بك بشكل متكرر. تضمن فهرسة موقع الويب الخاص بك على أساس منتظم تضمين أي صفحات مضافة حديثا.

على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك موقعا للتجارة الإلكترونية يبيع الهواتف ونشرت مؤخرا صفحة منتج لهاتف جديد ، فأنت لا تريد أن يضطر عملاؤك إلى الانتظار طويلا لرؤية صفحة المنتج الجديد في نتائج البحث. ترغب في فهرسة الصفحة بأسرع وقت ممكن حتى يتمكن العملاء الذين يبحثون عن الهاتف من شرائها من موقعك عند استخدام محرك بحث Google لها.

في الواقع ، يشير الفهرس إلى أنه تم التقاط البيانات وفهرستها. عندما نقول أن مقالة ما تمت فهرستها ، فإننا نشير إلى حقيقة أنه يمكن اكتشافها في Google. عندما ننشر المقال على الموقع ، تقوم روبوتات بحث Google بفحصه وفهرسته إذا كانت كثافة الكلمات الرئيسية صحيحة والمحتوى ليس نسخة. 

 يعتمد كل موقع على Google في جزء كبير من حركة المرور الخاصة به ، ويتم عرضه من خلال Google ، ويعتمد عليه. يجب أولا ترخيص جميع الصفحات التي تم إنشاؤها على جميع مواقع الويب والمدونات وفهرستها بواسطة Google من أجل الوصول إلى مجموعة متنوعة من زوار الإنترنت. هذه هي الطريقة التي يجب أن يتم بها تحسين محركات البحث في معظم الحالات.

ومع ذلك ، فإن الوضع ليس دائما بهذه السهولة ؛ قد يكون الأمر أكثر تعقيدا في بعض الأحيان ، ولن تكون فهرسة صفحات الموقع دائما بهذه السهولة. لا توافق Google على العديد من الصفحات التي ننتجها على موقعنا ولا تتم فهرستها. 

هذا هو مدى أهمية الفهرسة! إنه المفتاح لزيادة حركة المرور على الموقع وتحقيق النمو العضوي. إنها أيضا بداية رحلة تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى بدء اتصال مهم مع Google.

كيف تعمل فهرسة جوجل للمقالات في أدوات مشرفي المواقع؟

حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google

عندما نبحث عن مصطلح أو عنوان على Google ، يزداد عدد الصفحات ، ويقترب هذا الرقم عموما من 10 صفحات. هل تفهم لماذا لماذا تظهر مواقع ويب معينة في الصفحات الأولى من عمليات بحث Google بينما تظهر مواقع أخرى في الصفحات النهائية؟ هل هذه المواقع على قدم المساواة مع بعضها البعض؟ نعلم جميعا شيئا واحدا مؤكدا: نحن جميعا نبحث عن مواد الخاصة لنا على صفحة Google الثالثة. نتيجة لذلك ، يتم إخفاء صفحات إضافية عنا وعن الآخرين.

لكي يقوم Google بترتيب موقعك ، يجب عليه أولا إكمال الخطوات الثلاث التالية:

  • الاكتشاف: يكتشف محرك البحث صفحات جديدة ومحدثة من خلال تحليل خرائط مواقع XML واتباع الروابط الموجودة على الصفحات الأخرى التي يعرفها Google بالفعل.
  • الزحف: يزحف محرك بحث Google بعد ذلك إلى كل صفحة تم اكتشافها حديثا ويقدم جميع المعلومات التي يكتشفها لعمليات الفهرسة.
  • الفهرسة: عمليات الفهرسة ، من بين أمور أخرى ، إدارة تحليل المحتوى وعرض الصفحات وتحديد ما إذا كنت تريد فهرستها أم لا.

عندما تقوم برامج الزحف من Google (Googlebot) بزيارة موقع ويب ، يتم فحصه من حيث المحتوى والمعنى وعوامل أخرى ، ثم يتم وضعه في فهرس Google. قد تتضمن نتائج بحث Google صفحات INDEX. (إذا كانوا يلتزمون بإرشادات وقواعد مشرفي المواقع من Google.)

أدوات مشرفي المواقع من Google ، عبارة عن نظام أساسي مجاني يمكن لجميع المسؤولين ومالكي مواقع الويب المختلفة استخدامه لمراقبة أداء Google على موقع الويب الخاص بهم أو مواقع الويب ، وكذلك لتحسين تواجدها الطبيعي أو العضوي على الإنترنت. 

تتضمن ميزات مراقبة Google Console Search المجالات التي تتعلق بموقعك (الروابط الخلفية) وأداء موقع الويب للجوال وإحصاءات عن حالة الصفحات المعروضة في عمليات البحث والمصطلحات والصفحات التي حصلت على أكبر عدد من الزيارات.

يعتمد الوقت الذي يستغرقه محرك بحث Google في فهرسة مقالة أو صفحة على مجموعة متنوعة من العوامل ، لكن فهرسة المقالات والصفحات على Google تستغرق عادة ما لا يقل عن يوم واحد و 6 أشهر كحد أقصى للزحف إلى Google لمنح رصيد إلى النطاق. هناك العديد من المعايير التي تؤثر على المدة التي يجب أن تقوم فيها Google بفهرسة منشور مدونة أو صفحة موقع أو موقع ويب جديد بشكل عام.

إذا لم تكن محسنات محركات البحث لموقعك على قدم المساواة ، فقد تواجه مشكلات في الزحف وعدم الفهرسة من Google ، الأمر الذي قد يتطلب إصلاحا بسيطا أو يشير إلى مشكلة فنية أكثر خطورة. فيما يلي أكثر الأخطاء شيوعا التي اكتشفتها برامج الزحف من Google:

  1. أخطاء DNS
  2. خطأ Hayserver
  3. أخطاء Robots.txt
  4. أخطاء 404

ما هي مشكلات الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع من Google؟

حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google

يمكن وضع علامة على المواقع غير المفهرسة على أنها "عمليات زحف Google التي تم الزحف إليها أو التحقق منها ولكن لا تزال إما مفهرسة أو لم يتم تأكيدها بعد" أو "تم التحقق والعثور عليها ولكن لم تتم فهرستها بعد" في Google Search Console. على الرغم من أن هذه المعلومات لا تساعد في حل المشكلة ، إلا أنها كافية لبدء تشخيص المشكلة وإصلاحها.

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا لم تتم فهرسة الصفحات بواسطة Google وهي كتابة site:www.yoursite.com في حقل URL سيوفر هذا قائمة بجميع صفحات موقعك التي تمت فهرستها بواسطة Google.

في حال لم تظهر صفحات الويب الخاصة بك في أي مكان على شبكة الإنترنت، قد يعود السبب إلى واحد مما يلي: 

  • لا يزال موقعك الإلكتروني أو صفحات الويب هذه جديدة ولم يتم الزحف إليها/ العثور عليها بعد. 
  • لم يتم الإشارة إلى موقعك من قبل أي مواقع إلكترونية خارجية. 
  • بنية (هيكلة) موقعك الإلكتروني تجعل من عملية استكشافه وجمع المحتوى أمرا صعبا على زاحف الويب. 
  • يحتوي موقعك على كود اسمه Crawler Directives والذي يعيق عمل محركات البحث. 
  • تم فرض عقوبة على موقعك من قبل Google لاستخدامه تكتيكات واستراتيجيات خاطئة أو غير مرغوب فيها. 

أسباب جوجل لعدم أرشفة محتوى المواقع

حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google

عندما لا تقوم Google بفهرسة صفحات موقعك ، يمكنك استخدام أداة البحث الحاسمة في Google Console لمعرفة سبب وكيفية معالجة المشكلة. يمكنك أيضا فحص وتحليل الرسائل التي يرسلها إلينا في Google Search Console.

1. الموقع غير مفهرس بسبب أخطاء الموقع.

قد يفشل محرك بحث Google في فهرسة الموقع لعدة أسباب ، بما في ذلك مشاكل الموقع. فيما يلي بعض حالات الأخطاء:

  • أخطاء DNS

عندما نحاول عرض صفحة ولكن لم يتم إنشاء الاتصال بخادم DNS ، نحصل على هذا الخطأ. قد يكون سبب هذا الخطأ تعطل الخادم أو مشكلة توجيه DNS لمجالك. هذه أخطاء فادحة يجب تصحيحها في أسرع وقت ممكن ؛ تعيق أخطاء DNS روبوتات Google من الوصول إلى موقعك.

  • مختصر لإصلاح أخطاء DNS

لحل هذه المشكلة ، انتقل إلى صفحة Google Webmaster الرئيسية واختر خيار الجلب مثل Google من قائمة الزحف. في هذه المرحلة ، أدخل عنوان URL للصفحة المطلوبة في مربع البحث وانقر فوق إحضار وعرض. من خلال تحديد هذا الخيار ، سيعرض Google نتائج الاستطلاع. 

سيتم عرض علامة X حمراء أمام عنوان الويب الذي كتبته إذا كانت هناك مشكلة. من المهم ملاحظة أنه في حالة اتصال Google بالصفحة الأولية لموقعك دون مشكلة ، فهذا يدل على عدم وجود مشكلة في موقع الويب الخاص بك.

يوجد عادةً نوعان من أخطاء DNS:

  • خطأ المهلة: يحدث هذا عندما يتعذر على خادم DNS الاستجابة لطلب Google في وقت محدد.
  • خطأ في البحث: يحدث هذا عندما يتعذر على خادم DNS التعرف على اسم المضيف. (على سبيل المثال www.example.com)
  • وجود أخطاء في الخادم.

يحدث خطأ في الخادم عندما يقضي الخادم وقتًا طويلاً في الاستجابة لطلب وينتهي الطلب. قد يحدث هذا الخطأ عندما تكون حركة المرور على موقعك كبيرة جدًا بحيث يتعذر على الخادم معالجتها. عادة ما تكون أخطاء الخادم من 6 أنواع:

  1. المهلة: تنتهي مدة انتظار الطلب.
  2. الرؤوس المقطوعة: تمكنت Google من الاتصال بخادمك ، ولكن تم قطع الاتصال قبل إرسال الرؤوس الكاملة.
  3. إعادة تعيين الاتصال: نجح الخادم في معالجة طلب Google ولكنه لم يُرجع أي محتوى ؛ لأن الاتصال بالخادم تمت إعادة تعيينه.
  4. استجابة مقطوعة: تم إغلاق خادمك قبل أن تتمكن Google من تلقي استجابة كاملة.
  5. فشل الاتصال: يتعذر على Google الاتصال بخادمك نظرًا لتعذر الوصول إلى الشبكة أو تعطلها.
  6. لا يوجد رد: يمكن لـ Google الاتصال بخادمك قبل إرسال البيانات المطلوبة.

تمامًا مثل أخطاء DNS ، يجب إصلاح أخطاء الخادم بسرعة كبيرة. هذا خطأ جوهري وسيتلف موقعك. إذا رأيت أخطاء في الخادم في Search Console ، فحاول إصلاحها في أسرع وقت ممكن.

  • حلول لخطأ الخادم

تقليل تحميل الصفحة الديناميكي. اجعل معلمات URL قصيرة واستخدمها باعتدال. في حالة وجود مشاكل في الاتصال والمواعيد النهائية أو الردود ، استشر مزود الاستضافة وزد من قدرة موقعك على إدارة حركة المرور. تأكد من أن مضيفك يعمل بشكل صحيح ولم ينفد النطاق الترددي.

  • إصلاح خطأ في ملف robots.txt.

يشير هذا الخطأ إلى أن Googlebot غير قادر على قراءة ملف robots.txt الخاص بك ، والموجود في [yourdomain.com] /robots.txt. وفقًا لـ Google ، "تقوم برامج الزحف من Google بتقييم ملف robots.txt مرة واحدة على الأقل لتحديد كيفية فحص صفحات الويب الخاصة بك وفهرستها".

في ملف robots.txt ، يمكنك التحكم في كيفية تصرف برامج زحف محركات البحث ، مثل Google ، على موقعك وإخبارهم بأجزاء صفحات موقع الويب التي لا يجب البحث فيها أو فهرستها. يمكنك تحقيق ذلك باستخدام العلامة الوصفية noindex. ومع ذلك ، إذا استخدمت هذه العلامة الوصفية بشكل غير صحيح ، كما هو الحال في الشفرة التالية ، فقد يتعذر على Google فهرسة موقعك:

<"Meta name =" robots "content =" noindex، nofollow>

 إذا لم يكن لديك ملف robots.txt ، فسيعرض خادمك خطأ 404 عندما تطلب Googlebot. تأكد من أن Google لديه حق الوصول إلى ملف robots.txt.

  • لا يوجد Sitemap.

يجب أن يكون لديك خريطة موقع والتأكد من أنه تم تحميلها وتقديمها بشكل مناسب. يعد عدم وجود ملف Sitemap عائقًا كبيرًا أمام فهرسة Google لموقعك.

بالإضافة إلى ذلك ، بعد تحميل SiteMamp ، يجب عليك إرسال طلب زحف Google إلى Google حتى تتم فهرسة الموقع. ستقوم Google بفهرسة الموقع بعد معالجة الطلب.

2. الموقع غير مفهرس بسبب أخطاء URL

  • خطأ 404

عندما يقوم المستخدم بإدخال عنوان صفحة على موقع غير موجود بالخارج ، يعرض الخادم الخطأ 404 ويعلم المستخدم ومحرك البحث أن هذه الصفحة غير موجودة على الموقع. نتيجة لذلك ، لا يمكن لمحركات البحث فحص أو فهرسة محتوى تلك الصفحة. إذا ظهرت أخطاء 404 في أهم صفحات موقعك ، فيجب عليك حل المشكلة بأسرع ما يمكن.

  • إصلاح خطأ 404

لا يلزم إصلاح العديد من أخطاء 404 لأنها لا تتعارض مع قدرة موقعك على الفهرسة أو التصنيف. إذا لم يكن لديك بديل أو قابل للمقارنة لصفحة تمت إزالتها على موقعك ، فإن صفحة الخطأ 404 هي الشيء المناسب الذي يجب عليك فعله.

ولكن إذا وجدت روابط للصفحة 404 في GSC:

  • إذا قمت بنقل المحتوى الخاص بك إلى صفحة أخرى ، فتأكد من إعادة التوجيه.
  • إذا كانت صفحتك تحتوي على الكثير من حركة المرور الواردة ، فأعد توجيه هذه الحركة إلى الصفحة المناسبة ذات المستوى الأعلى.
  • تحقق من الصفحة والموقع الذي تم ربط الارتباطات الخاطئة به وشاهدها. قد تكون هذه الروابط غير الصحيحة ضمن موقعك أو قد تكون مرتبطة بموقع آخر بسبب خطأ مطبعي في عنوان URL.
  • فحص الروابط المعطلة والتي تحول الزائر إلى صفحة 404 بالدخول على هذا الموقع broken link check
  • تجاهل أخطاء 404 الأخرى لأنها لا تسبب الكثير من المشاكل لموقعك.

3. الموقع غير مفهرس بسبب أخطاء جوجل سيرش كونسول.

  • صفحة بديلة تتضمن علامة أساسية مناسبة

هذا يعني أن هذه الصفحات هي الصفحات التي قمت بمشاركتها على مواقع أخرى مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى إصدار الهاتف المحمول الذي يؤدي إلى نفس الصفحة في مدونتك. بمعنى آخر ، بمعنى أسهل ، كل هذه الصفحات هي صفحاتك على المدونة ولا توجد مشاكل معها على الإطلاق ، ولن تؤثر على مدونتك أو أرشيفك. لذلك ، لا داعي لاتخاذ أي إجراء من جانبك تجاه هذه الصفحات.

على سبيل المثال ، تحتوي بعض المواقع على إصدار كمبيوتر وإصدار هاتف محمول أو هاتف ذكي. بطبيعة الحال ، ستصنف Google إصدار الكمبيوتر الشخصي فقط ، باستثناء إصدار الهاتف المحمول.

كمثال لموضوع من موقعنا، سيبدو الرابط العادي كما يلي:

https://www.techandseoguide.com/2018/03/tech.html

حيث أنه إذا انتقلت إلى الجوال لنفس الصفحة ، فسيتم عرضها على النحو التالي:

?https://www.techandseoguide.com/2018/03/tech.html m=1 

  • نسخة طبق الأصل، لم يخترها المستخدم نسخة أساسية

وفقا ل Google ، تم تعيين هذه الصفحة كصفحة أساسية لمجموعة من الصفحات ، لكن Google تعتقد أن هناك عنوان URL أفضل يمكن استخدامه باعتباره العنوان الأساسي.

بدلا من هذه الصفحة ، يقوم محرك بحث Google بفهرسة الصفحة التي نعتقد أنها الصفحة الأساسية. نتيجة لذلك ، نوصي بالإشارة صراحة إلى هذه الصفحة باعتبارها نسخة طبق الأصل من عنوان URL الأساسي. تم اكتشاف هذه الصفحة في غياب طلب زحف صريح. يجب أن يكشف فحص عنوان URL هذا عن عنوان URL الأساسي ل Google.

  • تم الحظر بواسطة ملف robots.txt

إذا تم حظر صفحة ويب بواسطة ملف robots.txt ، فقد يستمر ظهور عنوان URL في نتائج البحث ، لكن نتيجة البحث لن تتضمن وصفا. سيتم استبعاد الصور ومقاطع الفيديو وملفات PDF والملفات بخلاف HTML. إذا رأيت نتيجة البحث هذه لصفحتك وتريد إصلاحها ، فقم بإزالة إدخال robots.txt الذي يحظر الصفحة.

بمعنى أن هذه الصفحات أو الروابط تصل بالفعل إلى محرك البحث ، فإن ملف robots.txt الذي أضفته في المدونة هو ما يمنع عملية الفهرسة. عند النقر فوق المشكلة ، سنجد أن جميع الصفحات أو الروابط الموجودة هي روابط لصفحات ثابتة وروابط أقسام ، مما يعني أن الصفحات الثابتة مثل اتصل بنا ، سياسة الخصوصية ، أي صفحات ثابتة في مدونتك من المفترض أن منع فهرستها أو منعها من الظهور في محرك البحث. لذلك من الطبيعي أن تجد روابط لصفحات ثابتة أو أقسام في هذا القسم.

ولكن إذا وجدت هذه المشكلة في رابط لموضوع معين قمت بنشره ، فيجب عليك على الفور وضع ملف robots.txt مناسب داخل مدونتك. 

  • تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليا

من واقع ما قرأت ، تشير هذه الرسالة عادة إلى وجود مشكلة في جودة محتوى الصفحة ، وتحتاج إلى استبدال المزيد من محتوى تحسين محركات البحث. نظرا للازدهار في التجارة الإلكترونية والمنافسة على جودة المحتوى ، يمكننا أن نتوقع أن تكون Google أكثر حساسية ودقة بشأن جودة المحتوى.

لذلك ، إذا وجدت أن صفحاتك يتم الزحف إليها (تم فحصها) ولكن لم تتم فهرستها حاليا ، فيجب عليك أولا التأكد من أن محتوى هذه الصفحات فريد وجودة وكامل وأكثر قيمة من الصفحات الأخرى على Google.

يكتشف Google ببساطة المحتوى المكرر ويفرض عليك الغرامات في حالة تكراره. من الأفضل اتباع هذا المبدأ في المحتوى الخاص بك لحل هذه المشكلة:

  • يمكنك استخدام عناوين فريدة وجذابة في المقال.
  • من الأفضل تجنب نسخ أوصاف المنتجات والمقالات والمواقع الأخرى.
  • استخدم علامات تحسين محركات البحث والعلامات الوصفية لدمج المحتوى المكرر.
  • استخدم ملف robots.txt وعلامة noindex لمنع Google من الزحف إلى الأقسام منخفضة الجودة في موقعك على الويب أو فهرستها.
  • تم استثناء الصفحة من الفهرسة بواسطة علامة "noindex"

حل هذه المشكلة هو نتيجة تعيين علامات الرأس المخصصة للروبوتات بشكل صحيح كما في الصورة أدناه ، بالإضافة إلى وضع خريطة موقع صحيحة لمدونتك ، وبالطبع ملف robots.txt كما اتفقنا من قبل. كل هذه العوامل مهمة جدا لحل هذه المشكلة.

  • تم اكتشاف الصفحة - لم تتم فهرستها حتى الآن

عثر محرك بحث Google على الصفحة ولكن لم يتم الزحف إليها بعد. هذا عادة لأن Google حاول الزحف إلى عنوان URL ولكنه كان زائدا ، مما جعل Google تقرر إعادة الزحف في وقت آخر. لذلك ، يتم ترك حقل تاريخ الزحف الأخير فارغا في التقرير.

في هذا المنشور ، سنوضح لك كيفية إصلاح مشكلة عدم قيام Google بفهرسة صفحات موقع الويب الخاص بك. يرجى البقاء معنا. دعنا نلقي نظرة على بعض التلميحات المفيدة لفهرسة موقع الويب الخاص بك بواسطة Google.

نصائح لحل مشاكل الأرشفة لموقع الويب في أدوات مشرفي المواقع في Google

حل جميع مشاكل الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google

في بقية هذا القسم ، سنستعرض عددا من النصائح والتوصيات للتأكد من أن Google يمكنه فهرسة موقعك بسهولة ، وأن ذلك يحدث بسرعة بعد إضافة محتوى جديد.

1. إعداد Google Search Console.

من الضروري التسجيل في Google Search Console لتتبع الزحف إلى موقعك. إنها في الأساس لوحة إدارة بحث Google ، مما يسمح لك بتتبع حركة مرور موقعك ، وتحديد عدد المرات التي يتم فيها البحث عن موقعك بواسطة Google ، والحفاظ على تتبع فهرسة موقعك.

إجراء تكوين وحدة التحكم واضح ومباشر. سجل الدخول إلى Search Console ، وأدخل اسم المجال الذي تريد إدارته ، وتأكد من أنك مالك النطاق.

ستتمكن من إرسال عناوين URL محددة من موقع الويب الخاص بك لفهرستها Google بمجرد قيامك بذلك. سيقوم Google بالزحف إليها وإضافة معلومات إلى الفهرس إذا قمت بإرسالها مباشرة.

ربما تتساءل عن كيفية توفير عناوين URL لجميع الصفحات على موقع الويب الخاص بك. يتم ذلك عن طريق إرسال خريطة موقع من خلال Search Console ، والتي سننتقل إليها بعد ذلك!

2. قم بإنشاء ملف Sitemap وإرساله إلى Google للفهرسة

خريطة الموقع هي تمثيل شامل وعالي المستوى لموقعك على الويب ويمكن ل Google فهرسته.

يجب عليك أولا إنشاء خريطة موقع قبل إرسالها. إنه في الواقع بسيط إلى حد ما - كل ما عليك فعله لو كنت تمتلك موقع أو مدونة على الووردبريس هو تنزيل مكون إضافي مثل Google XML Sitemaps Plugin وتثبيته. 

هو مكون إضافي رائع من Google قد يساعدك في تحديث فهرس محرك البحث لموقعك على الويب. لا يقتصر الأمر على تقديم خريطة الموقع لتزويد Google بنظرة جديدة على المواد الخاصة بك ، ولكنه يسهل أيضا على Google مسح موقعك ضوئيا.

أما لو على مدونة بلوجر ، عند إنشاء ملف sitemap ، ستزودك وحدة التحكم بعنوان URL لخريطة الموقع. ما عليك سوى تقديم عنوان URL هذا إلى Google. هو بتنسيق [yourdomain.com/sitemap.xml] ؛ تأكد من تنسيق ملف Sitemap بالشكل الصحيح!

يتتبع ملف Sitemap جميع الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك ، مما يجعله الطريقة الأكثر فاعلية لتزويد Google بنظرة عامة على ما بداخله. إنها إحدى أكثر الطرق استباقية لفهرسة موقعك ، لذا قم بإنشاء خرائط مواقع وإرسالها إلى Google بشكل منتظم.

ستتمكن من إنشاء خرائط مواقع وإرسالها إلى Google سواء كنت تستخدم مكون Google الإضافي أو موقع الويب هذا. يسمح هذا لمحرك البحث بالزحف إلى جميع صفحات موقع الويب الخاص بك وإنتاج فهرس.

3. إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى

يجب عليك جلب زوار حتى تتمكن Google من فهرسة موقعك في كثير من الأحيان. يعد نشر المحتوى الذي يستمتع به الناس من أفضل الطرق لجذب الناس لزيارة موقع الويب الخاص بك!

يمكنك تحسين قدرتك على إنشاء مواد عالية الجودة باستمرار على موقع الويب الخاص بك من خلال تنفيذ خطة تسويق رقمي لمحتوى قوية. يجب عليك إنشاء تقويم لمساعدتك في تخطيط المحتوى ونشره بذكاء ، مع مراعاة الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك المستهدف على Google.

وفقا للدراسات ، تلقت الشركات التي أنتجت أكثر من 16 مقالة مدونة شهريا ما يقرب من 4.5 في المائة من العملاء المحتملين أكثر من الشركات التي كتبت من 0 إلى 4 منشورات شهريا. النشر المنتظم لإشارات إلى Google تفيد بأن لديك موقعا نشطا على الويب - وهو موقع يسعى جاهدا لتوفير قيمة لزواره - وهذا يتسبب في قيام Google بالزحف إلى موقعك بشكل متكرر.

في مدونتك ، يجب عليك استخدام مجموعة من أنواع المحتوى مثل مقاطع الفيديو والرسوم البيانية والكتب الإلكترونية. سيؤدي ذلك إلى إثارة اهتمام جمهورك بموقعك على الويب ، مما يؤدي إلى عودتهم بشكل متكرر ، وسيلهم Google لفهرسة موقعك بسرعة أكبر.

4. نشر المحتوى الحصري

كما ذكرنا سابقا ، تتم فهرسة مواقع الويب التي تنتج مواد مدونة جديدة بشكل منتظم وبشكل متكرر. نظرا لأن محركات البحث تفحص النص ، وعندما تحدد موقعا يحتوي على مواد جديدة وذات صلة ، فإنها ترتبها أعلى في نتائج البحث ، والمدونات مثل أجهزة تحسين محركات البحث.

بهذا المحتوى الحصري ستتم فهرستك في كثير من الأحيان ، وتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك ، وإنشاء حركة مرور أكثر بنسبة 55 في المائة إلى موقعك إذا كنت تستخدم مدونتك لإنتاج مواد بشكل منتظم. لذلك ، حقق أقصى استفادة من مدونتك ستنبه Google إلى النشاط وتجعل الفهرسة عملية طبيعية.

5. إضافة ارتباطات داخلية لتحسين الفهرسة

ستقوم محركات البحث بالزحف إلى معلوماتك بشكل أكثر كفاءة إذا قمت بالارتباط من صفحة إلى أخرى على موقعك ، مما سيساعدهم في فهرسة الصفحات.

تحظى الروابط الداخلية بشعبية لدى كل من الزوار البشريين وزواحف محركات البحث. الروابط الداخلية هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تقديم تجربة شاملة وسهلة الاستخدام للزائرين بصفتك مالكا لموقع الويب.

الرابط الداخلي هو رابط ينقل الشخص إلى صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنه معرفة المزيد حول موضوع معين. يشجع هذا المستخدمين على استكشاف المزيد من صفحات موقع الويب الخاص بك ، مما يضمن عدم استخدام أي قسم منها.

يمكنك تعزيز احتمالية الزحف إلى صفحات مواقع الويب الفردية الخاصة بك وفهرستها بشكل متكرر عن طريق تضمين الاتصالات الداخلية التي تسهل على المستخدمين تصفح موقعك. كما أنه يعزز قابلية التنقل والبنية الداخلية لموقع الويب الخاص بك ، مما يجعله أكثر ملاءمة ل Google.

6. زيادة المشاركة الاجتماعية لصفحات الويب الخاصة بك

يمكنك تشجيع الأشخاص على مشاركة المواد الخاصة بك مع أصدقائهم وعائلاتهم عن طريق وضع رموز المشاركة الاجتماعية في كل من إدخالات مدونتك. عندما يشارك الأشخاص مقالات مدونتك وصفحات أخرى من موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يتم إنشاء روابط إضافية إلى موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت.

تؤدي الزيادة في عدد الروابط الواردة إلى موقعك إلى زيادة حركة المرور إلى الصفحات المتصلة ، مما يشير إلى Google بضرورة فهرستها.

7. اطلب من الآخرين الارتباط بموقعك على الويب

يعد التعاون مع المؤثرين والمواقع البارزة الأخرى في تخصصك إستراتيجية أخرى لزيادة عدد الزيارات ، ونتيجة لذلك ، تحسين كيفية تصنيف موقعك. يمكنك فتح طرق جديدة لحركة المرور الواردة إلى موقع الويب من خلال الحصول على روابط خلفية على مواقع الويب المحترمة والمشاركة في التسويق المؤثر ونشر مقالات المدونة الخاصة بالضيف.

كل هذا سيساعد موقعك على اكتساب سلطة الإنترنت ، وتعتبر الروابط الخلفية ذات السمعة الطيبة من المواقع التي بها عدد كبير من الزيارات أمرا بالغ الأهمية. 

لهذا السبب تزحف Google إلى مواقع الويب مثل Facebook و Amazon و YouTube بشكل أكثر انتظاما ، على سبيل المثال ، من موقع ويب جديد أسسته شركة لم يسمع بها أحد. لدى Google دافع مقنع للزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته بشكل أكثر انتظاما بعد زيادة سلطة الإنترنت لديك.

8. قم بإزالة كافة الكتل من ملف robots.txt.

عندما تقوم عناكب Google بزيارة أحد مواقع الويب ، فإن أول شيء ينظرون إليه هو ملف يسمى robots.txt. في جوهره ، يتضمن هذا الملف جميع التعليمات البرمجية التي تخبر العناكب بكيفية استكشاف موقع الويب الخاص بك من خلال الإشارة إلى الصفحات التي يمكن الزحف إليها وأيها غير قابل للزحف.

يجب عليك التحقق من ملف robots.txt الخاص بك على أساس منتظم للتأكد من الزحف إلى موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح. قم بإزالة أي عوائق محتملة تمنع Google من فهرسة موقعك بكفاءة.

إذا كنت لا تريد فهرسة صفحات معينة ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير التعليمات الموجودة في هذا الملف. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تريد عرض صفحات "من نحن" الخاصة بموقعك على الويب كنتائج بحث مميزة ، فيمكنك إدراج رمز في ملف robots.txt يمنع فهرسة هذه الصفحات.

في الأساس ، يتيح لك ملف robots.txt تحديد ما تريد فهرسته وما لا تريد الزحف إليه ، لذا استخدمه وساعد Google في فهرسة المواقع المناسبة!

9. احصل على فهرسة موقع الويب الخاص بك على محركات البحث الأخرى

عندما يلاحظ Google أن موقع الويب الخاص بك قد تمت فهرسته بواسطة محركات بحث بارزة أخرى مثل Yahoo و Bing ، فمن الأرجح أن يقوم بفهرسته أيضا!

يمكنك إرسال خريطة موقعك إلى Google Search Console بنفس الطريقة التي يتم بها فهرسة موقعك على Google ، ويمكنك فعل الشيء نفسه لمحركات البحث الأخرى.

10. قم بإعداد موجز RSS

يعد إعداد موجز RSS لإخطار زوارك عند نشر منشورات مدونة جديدة طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن استخدام Feedburner ، تطبيق موجز RSS من Google ، للقيام بذلك.

سيعود المستخدمون إلى موقع الويب الخاص بك إذا تم إخبارهم بالمقالات الجديدة التي تم نشرها. سيزحف محرك بحث Google إلى صفحاتك ويفهرسها بشكل متكرر إذا كان لديك عدد كبير من الزيارات على موقعك.

11. التسجيل في جوجل Google News

(أخبار جوجل Google News) الطريقة المؤكدة لأرشفة جميع محتويات بلوجر الخاصة بك وهو أرشفة مشاركاتك على Blogger أو نشر مقالاتك على Google - مع زيادة عدد زوار موقعك ونتيجة لذلك ، تتم الفهرسة السريعة ، تعمل الأرشفة السريعة للمحتوى على تعزيز قدرتك على الاستفادة بنتائج جوجل وتعزيز جلب الزوار للموقع.

أولا ، يجب عليك تسجيله في مركز النشر. ثم يمكنك "الترويج" لموقع الويب الخاص بك بحيث يظهر في أخبار Google. يجب أن تنتظر فريق أخبار Google لتحديد ما إذا كان موقعك مؤهل أم لا.

أخيرا

بعد أن ناقشنا حل جميع مشكلات الأرشفة في أدوات مشرفي المواقع في Google ، بالعودة إلى إحدى توصياتنا ، لا تتجاهل ضرورة مراقبة Google Search Console على أساس منتظم لتحديد واستئصال أي شيء يجعل من الصعب على Google الزحف إلى موقعك. قد تكتشف طرقا لزيادة سرعة وانتظام وتغطية فهرسة Google من خلال مراقبة بيانات الزحف الخاصة بك على وحدة التحكم بشكل منتظم.

ستحتاج العديد من الأشياء التي ناقشناها هنا إلى بذل جهد مستمر من جانبك ، لكنها كلها طرق ممتازة لتحسين كيفية زحف Google إلى موقع الويب الخاص بك ، وستكون الفعالية المحسنة لموقعك أكثر من تعويض كاف لجهودك!


google-playkhamsatmostaqltradent