هل يصبح Metaverse مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟

لأكثر من ثلاثة عقود ، كانت هذه الفكرة موجودة ومع ذلك ، فقد أصبح سؤال هل يصبح Metaverse مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟. اتبع المقال لتتعرف على عالم Metavars الساحر والجديد ، بالإضافة إلى مستقبله ، وهل سيحل ميتافيرس محل الإنترنت الحالي.

هل يصبح Metaverse مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟
هل يصبح Metaverse مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟

هل Metaverse يشكل مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta، إن العالم الافتراضي الكامل Metaverse سيبدو كهجين بين التجارب الاجتماعية التي تحدث اليوم على الإنترنت، وقد تمتد أحيانا لتكون ثلاثية الأبعاد أو يتم إسقاطها على العالم الواقعي، ستسمح هذه التجربة للمستخدم بمشاركة تجارب فريدة مع الأشخاص الآخرين حتى عند عدم الوجود معا في الواقع، والقيام معا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي. 

إنها مرحلة التطور التالية في مجال تقنية التواصل الاجتماعي الكبير، وتعد بداية فصل جديد في مسار شركتنا. وتقول الشركة إن العالم الافتراضي الكامل Metaverse لا يزال بعيدا، إلا أن أجزاء منه موجودة بالفعل - بل هناك مزيد يلوح في الأفق، خلال الكلمة الرئيسة.

تصبح بيئتنا المادية كمية هائلة بشكل لا يصدق من البيانات التي يمكن معالجتها بواسطة الكمبيوتر ، أو النقر عليها ، أو السير فيها والبحث عنها مثل Google في المستقبل البعيد ، أو ربما أقرب مما نعتقد. ستظهر علاقات ووسائل جديدة للتحرك وتوليد المعلومات في هذه البيئة ، وسنبتكر لغة جديدة وحتى هياكل لإيواء نسختنا الرقمية والعالم الرقمي من حولنا.

هذا هو التقاء الجديد للعالمين الرقمي والمادي ، استنادا إلى إنترنت 5G و 6G، والحوسبة الكمومية ، ومعالجات الجرافين ، وسيكون منظورنا لذلك من خلال نظارات الواقع الافتراضي.

Metaverse هي فكرة جديدة نسبيًا اكتسبت الكثير من الجاذبية في السنوات الأخيرة. نحن الآن مقيدون بشاشة الهاتف المحمول أو شاشة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول إذا أردنا الوصول إلى العالم الافتراضي عبر الإنترنت. 

من ناحية أخرى ، تتجاوز Metavars هذه الحدود وتنقلك إلى عالم يتجاوز الفضاء. كان هناك الكثير من النقاش والاختلاف بشأن ماهية Metaverse منذ أن أعاد Facebook تسمية شركته ، Meta. 

تعد Metavars ، التي يعتبرها الكثيرون خليفة للإنترنت اليوم ، شبكة معقدة تضم ملايين الوجهات ومئات الملفات الشخصية وعشرات المتصفحات ، بدلا من وجهة واحدة سيدخل إليها الجميع يوما ما. بيم دي ويت ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة Medal Video Sharing Platform:

الإنترنت عبارة عن شبكة كبيرة من البروتوكولات والتقنيات والكابلات واللغات ، بالإضافة إلى أجهزة الوصول وتجارب المحتوى والاتصال. سوف تتصرف ميتافيرس بشكل مشابه.

ما هو ميتافيرس metaverse؟

Metavars هو عالم عبر الإنترنت بيئة افتراضية يمكن للأفراد من خلالها الاتصال أو العمل أو اللعب معا. أكثر تطورا بقليل عالم افتراضي مواز للواقع يمكن للمستخدمين فيه التفاعل كأفاتار.

Metavars هي نسخة الإنترنت التي نتواجد فيها الفكرة هي أننا كصورة رمزية ، نواجه أحداثا مثيرة في Metavars. ولكن ما هي القدرات التي تمتلكها Metavers ، وكيف ستساعد عالمنا؟ سيتم تناول هذا السؤال بإيجاز في المواضيع التالية.

تتكون Metavars من كلمتين: "Meta" التي تعني "ما بعد" و "Universe" والتي تعني "العالم". مصطلح "metaverse" يعني "ما وراء العالم" بشكل عام. في روايته Snow Crash عام 1992 ، استخدم نيل ستيفنسون مصطلح metavers لوصف بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد مليئة بالأفاتار الواقعية. يسافر اثنان من سائقي التوصيل إلى Metavars لتحرير أنفسهم من مدينة رأسمالية مدمرة في هذه الرواية.

تتوفر Metavars الآن بشكل محدود على منصات مثل VRChat وألعاب الفيديو مثل Second Life (عالم افتراضي حيث يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إنشاء شخصية افتراضية وتجربة الحياة الافتراضية). ومن الجدير بالذكر أيضا أفلام "Ready Number One Player" و "Sort Art Online". تستثمر الآن شركات مثل Meta Platforms و Roblex و Epic Games و Microsoft في البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا ذات الصلة بالميتا.

غير فيسبوك اسمه إلى "ميتا" في أكتوبر 2021. وقد أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها ، عن تغيير اسم فيسبوك إلى "ميتا" ، من أجل التركيز أكثر على قضية "ميافيرس" ومحاولة دمج "الواقع المعزز" ( AR) و "الواقع الافتراضي" (VR) لتطوير منصة جديدة. Metavars هي مزيج من الفضاء الإلكتروني والإنترنت والواقع الافتراضي.

"مزيد من الاهتمام على Metavars" ، وفقا لما ذكره زوكربيرج ، يفسر تحول العلامة التجارية. جزء كبير من موظفي الأعمال مكرسين حاليا لجعل مفهوم Metawares حقيقة واقعة ، وتهدف الشركة إلى إضافة 10000 موظف إضافي في أوروبا خلال السنوات الخمس المقبلة. ادعى Facebook في منشور مدونة أن Metawares المستقبلية قد تمنح المستخدمين فرصا إبداعية واجتماعية واقتصادية وأنها ستؤثر على أوروبا أولا وقبل كل شيء. 

ستوفر Metawares ، وفقا ل Facebook ، فرص عمل جديدة في السنوات الخمس المقبلة ، خاصة "للمهندسين المدربين تدريبا عاليا". وفقا ل Facebook ، سيوفر الاستثمار في أوروبا العديد من الفوائد ، بما في ذلك الوصول إلى سوق استهلاكي ضخم ، وكليات ممتازة ، ومواهب راقية.

ما هي تطبيقات Metaverse؟

هل يصبح Metaverse مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟

  • اجتماعات افتراضية ومواعيد عمل
  • التدريس الافتراضي
  • كسب المال من اللعب
  • التسوق عبر الإنترنت
  • سياحة وسفر
  • الحفلات والاحتفالات
  • الملكية الرقمية
  • الترفيهية
  • تفاعل مع الكمبيوتر
  • اقتصاد

اليوم ، نمت فكرة العالم الافتراضي وأصبحت مقبولة على نطاق واسع من قبل عامة الناس. بسبب هذه القيود والتغييرات في ممارسات التوظيف ، يقوم عدد متزايد من الأفراد بالوصول إلى الإنترنت والإنترنت للقيام بأعمال تجارية وإدارة شؤونهم المالية في أوقات فراغهم. 

توفر Metaverseمجموعة واسعة من العوالم الافتراضية ، من تطبيقات الأعمال إلى الألعاب والشبكات الاجتماعية. تستخدم العديد من المنصات الجديدة تقنية China Blockchain لتمكين إنشاء وملكية وتسويق نوع جديد من الأصول الرقمية اللامركزية باستخدام العملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) أو الرموز غير المثلثية.

تعتبر الاجتماعات الافتراضية وارتباطات العمل من بين تطبيقات ميتافيرس. تشمل الاستخدامات الأخرى لهذا العالم الافتراضي المذهل التعليم الافتراضي ، وكسب المال من خلال الألعاب ، والتجارة عبر الإنترنت ، والسياحة والسفر ، والحفلات الموسيقية ، والاحتفالات ، والترفيه ، والملكية الرقمية ، والتفاعل مع الكمبيوتر. 

لم تعد بحاجة إلى الذهاب إلى بيئة مادية متميزة للعمل ، وذلك بفضل Metavars ؛ مكان عملك في نفس الواقع المعزز بالذكاء الاصطناعي. 

في عالم الواقع الافتراضي ، يمكن استخدام نظارات الواقع الافتراضي لأغراض متنوعة. تشمل هذه الاستخدامات المصادقة وحفظ أسماء زملاء العمل وتذكر المشاريع السابقة والمزيد. في Metavars ، يمكن استخدام نظارات الواقع الافتراضي بدلاً من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ما هي أنواع ميتافيرس؟

يتم تصنيف metavers بشكل عام إلى فئتين من الأنظمة الأساسية: 

تتمثل الفئة الأولى في إنشاء مفتاح تعريف قائم على blockchain يستخدم NFT والعملة الرقمية. تسمح المنصات مثل Decentraland و The Sandbox للمستخدمين بشراء قطع الأرض الافتراضية وإنشاء النظم البيئية الخاصة بهم.

الفئة الثانية من metaverse هو العوالم الافتراضية ، حيث يمكن للأفراد التجمع للعمل أو الترفيه. تتضمن هذه الفئة منصات ألعاب مثل Roblox و Fortnite و Minecraft. يمكن للمستخدمين التنافس والمشاركة في الألعاب على منصات الألعاب عبر الإنترنت هذه ، وكذلك إنشاء ألعابهم الخاصة.

فوائد وميزات Metaverse

توفر بيئة ميتافيرس الافتراضية بلا شك العديد من المزايا والخصائص. سيقدم لك هذا الجزء أهم الفوائد الأساسية لهذه البيئة الافتراضية:

الشعور بالتواجد مع مستخدمين آخرين: تتمثل إحدى أفضل مزايا metavers في القدرة على التفاعل مع مستخدمين آخرين. لا شك أن الشعور بالوجود سيشجع على المزيد من المشاركة ويحسن جودة اتصال المستخدم مع بعضهم البعض. تمنح أغطية الرأس والشاشات الموجودة أمام المستخدم إحساسا بالتواجد في الواقع المعزز.

التعاون في Metaverse: يمتلك عالم Metaverseأيضا القدرة على العمل معا بطريقة كاملة. نتيجة لذلك ، قد يذهب الأشخاص في هذه البيئة الافتراضية إلى أي مكان يريدون ويتعاونون مع بعضهم البعض. تتيح ميزة تكامل Metaverse للمستخدمين الظهور في جميع المناطق والوصول إلى جميع الوظائف باستخدام نفس الصورة الرمزية.

عالم لا نهاية له: كما ذكرنا سابقا ، تمتلك ميتا عالما أكبر بكثير من العالم الذي نعيش فيه. هذا العالم الافتراضي المثير للاهتمام ليس له حدود ولا يقتصر على المناطق الفعلية.

السرعة العالية: السرعة العالية هي إحدى أهم خصائص العالم الإفتراضي وأهمها. لا تحتاج إلى البحث عن أي شيء في هذه البيئة الافتراضية ؛ جميع المعلومات متاحة على الفور لجميع المستخدمين.

خفض التكلفة: يعد خفض التكلفة أحد أبرز عناصر عالم ميتافيرس الافتراضي. ستتم إزالة النفقات المادية مثل السفر ومشتريات الأجهزة والبرامج والسلع الأخرى باستخدام Metaverse.

التزامن: التزامن هو إحدى القوى والصفات الأخرى في العالم الافتراضي. في Metaverse، يمكن لجميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم الإنشاء والمشاركة في نفس الوقت.

الذكاء: في العالم الافتراضي ، يمكنك تجربة كل ما رأيته من الذكاء في أفلام الخيال العلمي. في حياتك اليومية ، يمكنك ، على سبيل المثال ، تجربة ذكاء المعدات المنزلية وتشغيلها عن بعد.

هل سيحل Metaverse محل الإنترنت الحالي؟

هل يصبح Metaverse مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟

يعتقد الكثير من الناس أن Metawares ستحل في نهاية المطاف محل الإنترنت كما نعرفها. قد يكون هذا التأكيد دقيقا إلى حد ما لأن ميتا ستلغي الحاجة إلى الإنترنت. 

ستزودنا ميتافيرس بجميع المعلومات التي نطلبها ولكن ، هل يجب أن نذكر أن Metawares لن تكون متاحة بدون الإنترنت؟ من الأكثر دقة القول بأن الإنترنت الحالي هو أحد البنى التحتية والأدوات لبناء ميتافيرس، وليس العكس. بالطبع ، سيتم استبدال العديد من خدمات الإنترنت بخدمات ميتافيرس الجديدة.

أنا لم أعطي الكثير من الاهتمام للميتافيرس ، أنا متأكد من أن metaverse هو محاولة لأي شخص يريد أن يرى أشياء حقيقية على الإنترنت. أود أن أعيش في المستقبل حيث يمكن للناخبين أن يروا أين يصوتون ويصوتون مرة واحدة من خلال العالم الافتراضي دون الحاجة إلى التواجد هناك في المبنى المادي مع احتساب أصواتهم. قد يكون metaverse قادرا على مساعدتي في الوصول إلى هذا الهدف.

إذا كان من الممكن تحويل metaverse إلى بيئة جادة حيث يمكن للأشخاص الذين يرغبون في القيام بأشياء جادة في المدينة ولكنهم يفضلون القيام بها في المنزل القيام بذلك ، فسيكون ذلك رائعا. 

بالطبع ، يمكن أيضا تحويلها إلى مكان حيث يمكن للناس الاستمتاع بلعب الألعاب وأن يكونوا في الواقع جزءا من اللعبة التي يلعبونها بينما يظلون آمنين في منازلهم دون أن يتتبعهم أحد من خلال metaverse إلى بيئتهم المعيشية الفعلية ؛ هذا هو التحدي الذي يجب حله في ميتافيرس.

ما المشكلة التي تمثلها الميتافيرس للإنترنيت الأن؟ 

المشكلة الآن هي مقدار المساحة التي يمكن أن تشغلها التنزيلات metaverse على أي جهاز معين بالجيجابايت؟ للتحقق من صحة metaverse وتوسيعه ، ربما يلزم تحسين تصميم الأجهزة. يمكننا إلقاء نظرة خاطفة على مساحات المكاتب في وسط المدينة باستخدام الترتيب المعماري الحقيقي للمباني. 

سيكون المشي في فندق ماريوت أو ساحة برج خليفة أثناء تواجدك في المنزل ، أو المشي على طول الشارع الرئيسي أثناء وجودك في غرفة المعيشة ، شيئا جديدا ومثيرا ومرحبا به.

لا أرى كيف يمكن للميتافيرس أن يحل محل الإنترنت كما نعرفه. تعد metaverse مجرد جزء آخر من الإنترنت الداخلي حيث يمكنك تسجيل الدخول وشراء مخطط زمني للانتقال عبر الفضاء. 

وبدلا من مجرد قراءة الإنترنت ، يمكنك مقابلة طبيب في مكتبك وإجراء عملية جراحية لك لترى كيف ستسير الجراحة ، مما يسمح لك بتقرير ما إذا كنت ستستمر أم لا.

يسمح إعداد قاعة المحكمة في metaverse للشخص بمشاهدة قاعة المحكمة بينما يرى القاضي الشخص ، مما يسمح بإجراء استشارة أولية حول كيفية تقدم القضية. لا يتطلب كل شيء أن يظهر أي شخص في قاعة المحكمة ، حيث قد تحدث مجموعة متنوعة من الأحداث غير المرغوب فيها.

يمثل metaverse إضافة رائعة لرفاهيتنا ونوعية حياتنا العالية والتقدم الذي جلبته الثقافة الأمريكية الحديثة إلى تاريخ البشرية.

هل يزيل Metavers قيود الإنترنت الحالية؟

سيكون العالم الافتراضي ل Metavars أكبر بكثير وأكثر اتساعا من الإنترنت الحالي. من المحتمل أن يتم محو معظم قيود الإنترنت الحالية في هذه البيئة الافتراضية. يمكن للمستخدمين التنقل بحرية على منصات الإنترنت المفتوحة لهم الآن على مستوى النظام الأساسي. 

من ناحية أخرى ، يتم تقييد إمكانية التشغيل البيني عبر أنظمة متعددة. تتمثل إحدى مزايا البيئة الافتراضية ل Metavar في أنها تزيل هذا التقييد. على كل منصة ، يمكنك إنشاء المحتوى الخاص بك ونشره بحرية في جميع أنحاء العالم الرقمي.

تشمل التناقضات الأخرى بين العالمين القدرة على التكيف مع التغيير. على عكس الإنترنت الحالي ، سيرى المستخدمون في Metawares التعديلات المنفذة في نفس الوقت. عندما يقوم المستخدم بإجراء تعديل في Metavars ، فإنه يكون دائما ومرئيا لجميع المستخدمين. ميزة أخرى لبيئة Metavars الافتراضية هي أن لها هوية مميزة. 

في بيئة الإنترنت اليوم ، يجب أن يكون لكل مستخدم حساب مميز لكل منصة. ومع ذلك ، في Metavars ، لا تحتاج إلى أن يكون لديك ملف تعريف منفصل على Instagram ، وشخصية Fortnite ، وحساب Reddit ؛ قد يكون الأفراد هم أنفسهم في كل هذه الشبكات.

ما هي الشركات العاملة في مجال Metavars؟

  • Meta ، الاسم الجديد ل Facebook ، هي واحدة من أكثر الشركات شهرة ونشاطا في مجال Metaverse. كلفت شبكة ميتا الشركة الكثير من المال لإنشائها. 
  • مايكروسوفت هي شركة أخرى معنية بهذا الموضوع. عملت منصة Microsoft Mesh في السابق في مجالات الصور المجسمة والواقع المعزز. تحاول هذه الشركة المعروفة دمج العالم الحقيقي بالواقع الافتراضي والواقع المعزز.
  • Epic هي علامة تجارية أخرى مشهورة ومعروفة تريد دخول قطاع ميتافيرس. وهي مبتكرة لعبة الفيديو الشهيرة Fortnite. صرح الرئيس التنفيذي للشركة أن Metaverse شيء يريد العمل عليه. 
  • Nvidia هي شركة تصنيع معالجات الكمبيوتر الهامة وكذلك مبتكر منصة ألعاب Rolblox.

في Metavars يتم استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز

الواقع الافتراضي (VR) هو بيئة رقمية يمكن الوصول إليها عن طريق استخدام نظارات خاصة. قد يتفاعل الأشخاص مع العناصر وجميع الأحداث في العالم الافتراضي ويختبرون أشياء جديدة ومختلفة من خلال ارتداء نظارات الواقع الافتراضي. كما يشير الاسم ، قد يضيف الواقع المعزز (AR) كائنا أو شخصية إلى البيئة الافتراضية.

هل تقبل Metavars العملات الرقمية والرموز المميزة؟

يمكن تداول Metavars ، كما ذكر سابقا. سوف تحتاج ، بلا شك ، إلى النقود من أجل الشراء والبيع. نتيجة لذلك ، قد تكون العملات الرقمية خيارا قابلا للتطبيق لشراء وبيع Metavars. 

الرموز غير المثلثية (NFTs) ، والمعروفة أيضا باسم الرموز المميزة التي لا يمكن الاستغناء عنها ، هي نوع جديد من الأصول الافتراضية التي غذت الكثير من نمو Metavar. NFTs هي رموز فريدة من نوعها ولا يمكن استبدالها ، على عكس العملات الرقمية أو الأوراق النقدية. 

تتوفر بعض هذه الرموز من خلال الألعاب عبر الإنترنت يتبادر إلى الذهن Mana و Engine و Sandbox والمزيد من الرموز المميزة.

كلمة أخيرة

بشكل عام ، يمكن وصف Metaverse على أنه عالم جديد خال من القيود الحالية للإنترنت ، حيث يمكنك أن تجد كل ما تريده. ميتافيرس في العالم الرقمي هو الوعد الذي أوشك على الوفاء به. في هذه البيئة الافتراضية الرائعة ، يمكنك بناء شخصيتك المفضلة والتفاعل معها في الحياة الواقعية. يمكنك العمل والتجارة ومقابلة الأصدقاء والسفر في عالم ما وراء البحار في جزء من الثانية.

لا يزال مفهوم الميتافيرس في مراحله الأولى ، ولا أحد يعرف مدى تأثيره أو تعطيله في كيفية استخدام الناس للتكنولوجيا وتفاعلهم معها. ومع ذلك ، يبدو أن Metavars لها تداعيات بعيدة المدى على المجتمع في مجموعة متنوعة من التخصصات.


google-playkhamsatmostaqltradent