Domain Authority: ما هي سلطة المجال وكيف يمكنك تحسينها؟

 سلطة المجال Domain Authority ما هي وكيف يمكنك تحسين الترتيب بها

Domain Authority: ما هي سلطة المجال وكيف يمكنك تحسينها؟
Domain Authority: ما هي سلطة المجال وكيف يمكنك تحسينها؟

سواء كنت مسوقا رقميا ذا خبرة أو مدون حديث في مجال تحسين محركات البحث ، فمن المحتمل أنك سمعت عن سلطة المجال Domain Authority . لمقياس DA تاريخ طويل في أعمال SEO الموقع ، ويعتمد عليه العديد من المواقع في تحسين محركات البحث (SEO) لتقييم وتحديد إمكانات تصنيف موقع الويب.

في هذا المنشور ، سنشرح ما هي سلطة المجال ، ولماذا هي مهمة لتصنيفات مواقع الويب ، وكيف يمكنك تحسينها.

ما هو دومين اثورتي Domain Authority؟

يعد Domain Authority أحد أهم مقاييس تحسين نتائج محركات البحث، والذي طورته شركة Moz ليقيم قوة المواقع التنافسية في نتائج البحث. ويقوم بتعيين درجة بين 1 و 100. ونتيجة لذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على درجة عالية ، فإن لديه فرصة أفضل للترتيب بشكل جيد في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

من الضروري ملاحظة أن Google لا تعتبر سلطة المجال معيارا للترتيب عند تحديد كيفية تصنيف مواقع الويب. نتيجة لذلك ، فهي ليست إحصائية ستساعدك على تعزيز تصنيف صفحة نتائج محرك البحث (SERPs). سلطة المجال ، من ناحية أخرى ، هي مقياس مفيد لتقييم أداء موقع الويب الخاص بك بالمقارنة مع المنافسين.

هناك طريقة أخرى للنظر إلى سلطة المجال وهي كمقياس لأهمية موقعك فيما يتعلق بصناعتك أو بقضية معينة. فيما يتعلق بالتصنيفات ، يمكنك ملاحظة مدى قوة أو موثوقية مجالك.

لم يعد هذا الإجراء مقصورا على Moz. أنشأت أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المختلفة ، مثل SEMrush ، مقياس السلطة الخاص بها ، وهو عبارة عن خوارزمية تحدد درجة السلطة بناء على البيانات الواردة من الروابط الخلفية ونطاقات الإحالة وحركة مرور البحث ، من بين أشياء أخرى. على الرغم من أنها ليست معايير تصنيف في Google ، إلا أنها مقياس جيد لفهم صحة موقعك مقارنة بمنافسيك.

ما هي درجة سلطة المجال الجيدة؟

تتراوح درجة تصنيف محرك بحث Domain Authority من Moz من 1 إلى 100 ، مع وجود قيم أعلى تشير إلى احتمالية أعلى لنتائج SERP أفضل. تأخذ أداة تحسين محركات البحث (SEO) في الاعتبار مقدار وجودة الروابط التي تتلقاها صفحة الويب أثناء حساب هذه النتيجة.

الصفحة التي تحتوي على روابط خلفية من صفحات ذات سلطة عالية ، مثل مواقع الويب مثل Google أو Apple أو Microsoft ، سيكون لديها DA مرتفع (بين 95 و 100) ، سيكون لديها فرصة أفضل للحصول على درجة أعلى.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن زيادة DA لموقعك من 20 إلى 30 هو أسهل من زيادته من 70 إلى 80. ضع في اعتبارك النطاقات التالية لتحديد ما يشكل سلطة مجال جيدة:

  1. أقل من 30 هو صغير
  2. 30 إلى 40 أقل من المتوسط
  3. 40 إلى 50 بدرجة متوسط
  4. 50 إلى 60 جيد
  5. 60 إلى 70 جيد جدا
  6. فوق 80 ممتاز

قد تبحث المواقع لزيادة سلطة مجالها ، على سبيل المثال ، عن روابط من المواقع الحكومية ذات النطاق (gov) أو الجامعات أو المجلات العلمية من نطاق (edu). من ناحية أخرى ، من المرجح أن يرغب موقع الويب الخاص أو المدونة في الارتباط به بواسطة الصحف الإقليمية أو المجلات الصناعية ، لأن تلك الروابط الخلفية أكثر أهمية للجمهور المستهدف للأعمال ، حتى لو لم يكن لديهم أكبر سلطة للمجال .

نتيجة لذلك ، فإن تحديد سلطة المجال المناسبة أمر فريد لكل موقع. أخيرا ، بناء على مركزك بالإضافة إلى تصنيفات منافسيك ، من الأهمية بمكان أن تدرس أفضل المنافسين لديك وتتوصل إلى استنتاجات خاصة بموقعك على الويب.

كيف يتم حساب سلطة المجال؟

وفقا ل Moz ، يتم حساب Domain Authority من خلال النظر في مجموعة متنوعة من الإشارات (40 في الكل) ، بما في ذلك:

  • كمية الروابط الواردة إلى موقع الويب الخاص بك.
  • جودة الارتباط الواردة وأهميتها.
  • جودة المواد على موقع الويب الخاص بك.
  • المؤشرات الاجتماعية (شعبية المجال الخاص بك واحتوائه في شبكات التواصل الاجتماعي).
  • بشكل عام ، أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

سلطة الصفحة مقابل سلطة المجال: ما هو الفرق؟

درجة سلطة الصفحة (PA) مطابقة لدرجة سلطة المجال. بدلا من ترتيب الموقع بالكامل ، فإنه يركز على صفحة معينة. يمكن لمواقع سلطة النطاق المنخفض أن تتفوق على منافسي DA الأعلى من خلال زيادة سلطة الصفحة لمقالاتهم مقارنة بمنافسيهم.

في الواقع ، اكتشف موقع Ahrefs أن عدد الروابط التي تشير إلى صفحة ما كان مؤشرا أقوى على تصنيف الصفحة على Google أم لا مقارنة ب DR. يأخذ Moz في الاعتبار عدد الروابط المرتبطة بصفحة أثناء تحديد PA.

عادة ما ترتفع سلطة المجال الخاصة بك جنبا إلى جنب مع سلطة الصفحة الخاصة بك.

كيفية زيادة الدومين اثورتي؟

Domain Authority: ما هي سلطة المجال وكيف يمكنك تحسينها؟

عندما تبدأ في العمل على زيادة سلطة المجال لموقعك على الويب ، ضع في اعتبارك أن هذه خطة طويلة الأجل. فيما يلي بعض الاقتراحات لتحسين DA الخاص بموقعك:

1. إنشاء محتوى حصري مميز

أولا وقبل كل شيء ، ركز على إنشاء محتوى حصري ممتاز ستكتشفه مواقع الويب الأخرى وتتصل به بشكل طبيعي. اكتب منشورا ممتازا مستهدفا بالكلمات الرئيسية يتم ترتيبه ، وسيجد المدون أو الموقع الذي يرغب في الكتابة عن هذا الموضوع منشورك في بحثهم وربما يعودون إلى موقعك. 

أقول آمل أنه كلما قل احتمال حصولك على اقتباس إذا كانت المادة التي قدمتها معرفة عامة ولا توجد طريقة لإثبات أن الكاتب حصل عليها من صفحتك. ومع ذلك ، كلما زاد البحث الأصلي أو القيادة الفكرية حول المواضيع التي تشاركها - وهو أمر يصعب تكراره - زاد احتمال حصولك على هذا الرابط الخلفي. 

يمكن استخدام هذه الطريقة للكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير أو الموضوعات فائقة التخصص. فقط تأكد من نشره على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من الناس لمشاهدته. وباستخدام الروابط من مواقع مختلفة ، ستعمل أيضا على تعزيز نطاقات الجذر الخاصة بك. كل ذلك سيساهم في تأمين DA عالي.

2. الحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مواقع السلطة

الروابط الخلفية ، كما رأيت ، تلعب دورا مهما في تحديد سلطة المجال. تعد الروابط الخلفية أيضا أحد أهم متغيرين للترتيب. وفقا لاستطلاع Ahrefs ، لا تتلقى 55.24 بالمائة من مواقع الويب أي حركة مرور عضوية لأنها تفتقر إلى الروابط الخلفية.

نتيجة لذلك ، من المعقول أن تستنتج أنك تحتاج إلى روابط خلفية ، ويفضل أن تكون عالية الجودة. هناك عدة طرق للحصول على روابط خلفية من أجل تحسين ملف تعريف الارتباط الخاص بك. للبدء ، ضع في اعتبارك أهم مصادر الإحالة لديك ، ثم ابحث عن المواقع ذات الصلة لفرص الروابط الخلفية.

يمكنك أيضا التطفل بشكل شرعي على منافسيك (أول 10 نتائج في محرك البحث على سبيل المثال)، وفحص مصادر الروابط الخلفية الخاصة بهم ، ومحاولة الحصول على روابط من نفس مواقع الويب. يعد تدوين الضيف أسلوبا بسيطا آخر للحصول على روابط من مواقع الويب عالية الجودة كما فالفقرة القادمة.

3. المساهمة في مشاركات الضيف

تعد المساهمة بمواد المدونة أو البحث الفريد أو القيادة الفكرية لمواقع ويب أخرى ذات صلة عالية بمقياس DA في مجالك استراتيجية رائعة أخرى لزيادة DA الخاص بك عن طريق كسب روابط خلفية إضافية إلى موقعك.

يبحث الناشرون دائما عن مواد استثنائية ، وإذا قمت بتوفيرها ، فلن تعزز سلطة علامتك التجارية فحسب ، بل ستحصل أيضا دائما تقريبا على رابط خلفي لموقعك على الويب في سطر ثانوي - أو حتى في نص قطعة.

ابحث عن فرص كتابة الضيف في المدونات الخاصة بنفس تخصصك ذات الصلة بعملك لتعزيز سلطة المجال بشكل أسرع. الهدف هنا هو نشر مقال الضيف على مدونات ذات سلطة عالية في موضوعك. حتى إذا كنت غير معروف تمامًا في مجالك ، فقد ساعدك النشر على مواقع الويب ذات الصلة في التعرف عليك للجمهور المناسب..

ينشأ الجزء الأكبر من الروابط الخلفية لمنافسينا من مواقع الأعمال التجارية والمواقع الإلكترونية ذات الصلة بالتكنولوجيا. نحن نركز على الفوز بفرص التدوين الخاصة بالضيف من مواقع الويب التي لها أهمية موضوعية مماثلة لأننا نريد رفع سلطة المجال الخاصة بنا لتكون أكبر من تلك الخاصة بهم.

4. تحسين الروابط الداخلية الخاصة بك

يعد التركيز على بنية الارتباط الداخلية الخاصة بك أسلوبا آخر لتحسين تجربة المستخدم لموقعك. يمكنك إبقاء زوار موقعك مهتمين وخفض معدل الارتداد من خلال توفير روابط لصفحات ويب إضافية مفيدة على موقعك.

تعمل الروابط الداخلية أيضا على تسهيل الزحف إلى موقع الويب الخاص بك لروبوتات محرك البحث ، مما يساعد في فهرسة المحتوى الخاص بك.

ميزة أخرى لامتلاك بنية ارتباط داخلية جيدة هي أنه يتم إرسال عصير الارتباط من صفحة إلى أخرى.

يشار إلى قيمة الصفحة المرسلة إلى صفحات الويب الأخرى باسم عصير الارتباط link juice في تحسين محركات البحث (SEO). إنه يوفر لمحرك البحث تصويتا بالثقة ، حيث تشير المزيد من الروابط التي تؤدي إلى الصفحة إلى أنها جديرة بالثقة. كل هذا يساهم في سلطة مجال أعلى.

5. تحسين بنية موقع الويب وتجربة المستخدم

تذكر أن بنية موقعك وسهولة استخدامه كانا عاملين في تحديد سلطة المجال. يمكن لمحركات البحث الزحف بسرعة إلى صفحات الويب الخاصة بك وفهرستها في نتائج البحث إذا كانت تتمتع ببنية جيدة.

يمكنك إنشاء خريطة موقع في Blogger أو WordPress لمساعدة برامج زحف محركات البحث. تسرد خريطة الموقع جميع صفحاتك الحيوية وتجعل من السهل على محركات البحث اجتياز موقعك.

عندما يتعلق الأمر بتحسين تجربة مستخدم موقعك ، يجب أن تبدأ بالتركيز على تحسين الأجهزة المحمولة.

لقد تحولت Google إلى نهج الجوال أولا ، مما يعني أنها ستقيم أداء موقع الويب الخاص بك على الأجهزة المحمولة. نتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان أن يعمل موقعك بشكل جيد على أجهزة الجوال ويتم تحميله بسرعة.

ثم يجب عليك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك آمن. احصل على شهادات SSL وقم بتحويل موقعك إلى HTTPS للقيام بذلك. يمكنك أيضا الحصول على أفضل المكونات الإضافية للأمان في WordPress ، مثل Sucuri ، الذي يحتوي على جدار حماية لتطبيق الويب من بين إمكانياته العديدة.

كيف تتحقق من سلطة المجال؟

Domain Authority: ما هي سلطة المجال وكيف يمكنك تحسينها؟

الآن بعد أن عرفت كيفية تعزيز سلطة المجال ، إليك بعض الطرق لتحديد DA لموقع الويب الخاص بك.

1. Moz Link Explorer

يمكن استخدام Moz Link Explorer لتحديد سلطة المجال لأي موقع ويب. أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك أو أحد منافسيك لرؤية سلطة المجال. يعرض البرنامج أيضا عدد الروابط الخلفية الفريدة ومجالات الجذر وترتيب الكلمات الرئيسية لمجال معين.

يتوفر المزيد من البيانات ، مثل الارتباطات المتبوعة بالأعلى إلى هذا الموقع والصفحات العليا ونص الرابط العلوي والمزيد ، إذا قمت بالتمرير لأسفل.

2. SEMrush

SEMrush هي أداة شائعة بين خبراء تحسين محركات البحث ، كما أنها توفر معلومات تتعلق بسلطة مجال موقع الويب. يمكن استخدام Backlinks Analytics في SEMrush لتحديد DA لموقع الويب الخاص بك أو موقع منافسيك. يمكن العثور على درجة الهيئة في علامة التبويب "نظرة عامة" (وهي سلطة المجال).

3. Ahrefs

Ahrefs هو مدقق سلطة مجال آخر يمكنك استخدامه لتحديد DA لموقع الويب. إنها واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث في السوق. تجدر الإشارة إلى أن Ahrefs تشير إليه على أنه تصنيف المجال ، على الرغم من أنه نفس الشيء.

شيء آخر يجب مراعاته هو أنه يحسب DA باستخدام الطريقة والمعلمات الخاصة به. نتيجة لذلك ، قد تلاحظ تباينا في التصنيفات عند مقارنتها ب Moz أو أي أداة أخرى.

إستنتاج أخير

قد تبدو سلطة المجال وكأنها رمز الحالة في مجال تحسين محركات البحث في بعض النواحي. تعد تقييمات DA العالية مذهلة ويصعب الحصول عليها ، ولكن ضع في اعتبارك أن نجاح SEO الخاص بك ليس مقيدا أو محددا بواسطة سلطة المجال الخاصة بك.

ومع ذلك ، فإن زيادة DA يعد أمرا ذا قيمة لأنه يعتمد على الخصائص التي تعتبر بالغة الأهمية للحصول على ترتيب جيد في Google ، كما أن الترتيب الجيد في Google يعني زيادة عدد زوار موقعك. اتبع الإجراءات الموضحة في هذا المنشور لتعزيز سلطة المجال الخاصة بك وإثبات ل Google أن مجالك موثوق وموثوق به جيدا من قبل مواقع الويب الأخرى على الإنترنت.

شيء آخر يجب مراعاته هو أن زيادة سلطة المجال تستغرق وقتا ولن تحدث على الفور. لذلك ، خطط لاستراتيجية طويلة المدى وقم بتطبيق المبادئ التي ناقشناها لتعزيز DA الخاص بك إبتعد عن تلك العروض الوهمية التي تراها فالصورة أدناه لأنها هي والعدم سواء:

Domain Authority: ما هي سلطة المجال وكيف يمكنك تحسينها؟

نأمل أن تكون قد وجدت مقالنا Domain Authority: ما هي سلطة المجال وكيف يمكنك تحسينها مفيدة. يمكنك أيضا قراءة مقال تحسين محركات البحث كيفية والحصول على أفضل النتائج من جوجل التي يجب على كل موقع مراقبتها.

google-playkhamsatmostaqltradent