إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

أردنا إنشاء هذا الدليل حول كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية ، ولماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟. سنرشدك من خلال المقال خطوة بخطوة ، ونقدم لك بعض التفاصيل حول إحصائيات المدونة ، ونصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من موقع Blogspot.

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟
إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

ما هو موقع بلوجر؟

بلوجر هي خدمة نشر مدونات متعددة المستخدمين مع تحديثات مختومة بالوقت ، وهي واحدة من أكثر الطرق فعالية لنشر مدونتك هناك. في معظم الحالات ، تستضيف Google المدونات ضمن نطاق فرعي ل blogspot.com ، ويمكن أن يحتوي كل حساب على ما يصل إلى 100 مدونة.

في البداية ، كان من الممكن نشر جميع المدونات على خوادم استضافة متعددة ، ولكن تم تغيير ذلك في النهاية إلى خوادم Google الخاصة ، مع السماح لعناوين URL الخاصة بالمجال بنطاقات أخرى غير blogspot.com. 

من منظور الشخص العادي ، فإن بلوجر عبارة عن نظام أساسي مجاني مملوك لشركة Google حيث يمكنك إنشاء مدونة بلوجر ونشر ما تريده ، سواء كانت مدونة شخصية أو مدونة بلوجر احترافية حول موضوع معين. أصبح Blogger ، أحد أنواع منصات الويب ، شائعا بشكل متزايد في السنوات الثلاث الماضية.

تاريخ بلوجر

قامت  بايرا لابز Pyra Labs بتأسيس بلوغر في 23 أغسطس 1999 ، واشترتها Google  في ظل ظروف غير معروفة ، مما جعل العديد من جوانب Blogger.com مجانية. 

كان لدى بلوجر تحول كبير في 9 مايو 2004 ، والذي تضمن ميزات جديدة مثل القوالب المتوافقة مع معايير الويب وصفحات الأرشيف الفريدة للمشاركات والتعليقات ونشر البريد الإلكتروني. 

أصدرت بلوجر بعد ذلك أحدث إصدار تجريبي لها ، أطلق عليها اسم "Invader" ، جنبا إلى جنب مع الإصدار الذهبي في 14 أغسطس 2006. 

تم نقل Blogger بالكامل إلى الخوادم التي تستضيفها جوجل بحلول مايو 2007 ، وتم وضعها في المركز السادس عشر في قائمة أفضل 50 موقعا تمت زيارتها هذه السنة.

تجني جوجل الأموال من خلال ترسيخ فكرة حملات إعلانات AdSense على مدوناتك ، مما يحقق أرباحا أيضا للمدونين. يتم تزويد مستخدمي المدونين بنماذج لإنشاء المدونات والتعبير عن أفكارهم عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى تسهيل إضافة إعلانات AdSense إلى موقعك.

تخضع قواعد خدمة المدونين للتغيير في أي وقت ، ولكن قد يتوقع المستخدمون بقاء بعض الشروط الأساسية في مكانها. 

الخدمات المقدمة كما هو موضح في شروط خدمة بلوجر مثل: 

  • تعريفها للاستخدام الصحيح للخدمة.
  • شرح حقوق الملكية الفكرية.
  • معلومات عن الولاية القضائية القانونية لموقع الويب.
  • سبب الإنهاء.
  • بالإضافة إلى توضيحات لعناصر أخرى من الخدمات المقدمة.

بصفتك عضوا محتملا في بلوجر ، يجب عليك البحث في سياساتها والتأكد من فهمك لجميع شروطها والموافقة عليها قبل الانضمام. إذا كان لديك ، قبل أن تصبح صاحب مدونة في بلوجر ، أي أسئلة تتعلق بمعنى أي من شروط الخدمة ، يرجى الإطلاع على شروط Blogger وتلقي توضيح. 

لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟
 لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

بلوجر هي منصة نشر محتوى تمتلكها شركة Google العملاقة وبالتالي يمكنك الوثوق بها دون تردد كغيرها من منتجات شركة Google الرائعة ، وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

تسجيل الدخول بحساب جوجل

Blogger.com مرتبط مباشرة بحسابك في Google ، لذا يمكنك فقط تسجيل الدخول باستخدامه. ما عليك سوى إنشاء مدونة بلوجر جديدة بموضوع معين ، وسيتم إنشاء عنوان مدونتك المجاني بامتداد blogspot.com.

لا يتطلب خلفية فنية

يتيح بلوجر للمبتدئين إنشاء المدونات وفهمها وتعديلها ؛ يمكن لأي شخص من أي خلفية (تقنية أو غير تقنية) الوصول إلى Blogger دون أي فهم تقني عال للتشفير أو أي لغة برمجة.

تغيير المظهر

هناك عدد من السمات أو القوالب المعدة مسبقا يمكن الوصول إليها في بلوجر ، بالإضافة إلى العديد من السمات الأخرى المتوفرة من مجموعة متنوعة من مواقع الويب ؛ ما عليك سوى تنزيل النموذج وتحميله إلى مدونة Blogger الخاصة بك ، ويمكن تعديل الألوان عن طريق تغيير بنية HTML و CSS. إخترت لك أفضل القوالب المجانية من وجهة نظري فالبداية وهم:

 إنشاء صفحات ومنتديات ومجموعات مناقشة

يمكنك إنشاء صفحات وكتابة مقالات والقيام بمجموعة متنوعة من المهام الأخرى ، والتي يمكن نشرها جميعا على الفور في عالم الإنترنت. يمكنك أيضا عرض جميع الأشخاص الذين قاموا بإنشاء مدونات والتعليق أو إضافة معلومات إلى مدوناتهم. 

تتناثر مجموعات المناقشة والملفات الشخصية في جميع أنحاء المدونات ، مما يجعلها مكانا رائعا لتصفح والتعرف على أشخاص وأشياء جديدة. يمكنك أيضا حث القراء على الاشتراك في مدونتك والتواصل معهم على الفور عند نشر محتوى جديد أو إجراء تغييرات على موقعك.

✔ مدعوم من جوجل

نظرا لوجود بلوجر مباشرة داخل خوادم Google ، فهو النظام الأساسي الأكثر أمانا لإنشاء موقع ويب أو مدونة ، كما أن اختراق مدونة بلوجر أمر مستحيل. يجدر التأكيد على أن Blogger لا تتعطل لأنه يمكنها إدارة كميات هائلة من حركة المرور في أي لحظة ، أي الزوار الحاليين لمدونتك.

 تكامل حسابات متعددة

جعلت Blogger من السهل الوصول إلى جميع مدوناتك باستخدام ميزة لوحة التحكم التي تتصل مباشرة ببيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى جوجل. 

عند تسجيل الدخول ، ستحصل على قائمة بجميع مدوناتك ، مع خيارات بنقرة واحدة لنشر المحتوى أو تعديله أو تغييره. العدد الهائل للمدونات والحسابات التي يمكن الوصول إليها يجعل الكتابة حول مواضيع مختلفة أسهل من أي وقت مضى.

 مشاركة تلقائية

تهدف واجهة بلوجر إلى السماح لك بمشاركة منشورك الجديد مع متابعيك في وسائل التواصل الإجتماعي ، مما يؤدي إلى توسيع نطاق قراء مدونتك. تتميز بلوجر أيضا بزر مشاركة مضمن ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تحديث رمز زر المشاركة في قالب مدونة.

 Blogger على أجهزة الجوال

طورت Blogger تطبيقات جوال لأولئك الذين يستخدمون أجهزة الجوال ، مما يسمح لك بتعديل أو إرسال عناصر على مدونتك مباشرة من هاتفك. يمكن للمستخدمين نشر المدونات من خلال الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة على الهواتف المحمولة العادية وكذلك الأجهزة المحمولة الحديثة مثل الهواتف الذكية.

 الربح 

يهتم العديد من المدونين بتحقيق الدخل من مواقعهم من خلال التسويق بالعمولة ودخل الإعلانات. تحتوي منصة بلوجر على علامة تبويب لدمج شبكات الشركات التابعة ل Amazon وشبكات Google AdSense. تتوفر أيضا أدوات HTML سهلة الاستخدام ، ويمكن استخدامها لدمج أنواع مختلفة من الشركات التابعة والإعلانات.

تحرير URL

يوفر بلوجر عنوان URL مجاني "Blogspot " ، ويمكن شراء اسم مجال على وإضافته على موقع بلوجر أو يمكن استخدام اسم مجال موجود مسبقا. 

بهذه الطريقة ، يمكنك البدء بعنوان URL مجاني حتى تشعر بالرضا عن أداء مدونتك بشكل جيد واحترافي. تحتوي منصة Blogger أيضا على أدوات تكوين لتغيير عنوان URL للمدونة ببساطة.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية خطوة بخطوة

Blogger هي خدمة مجانية من Google تسهل بدء مدونة ، لا تحتاج إلى أي مهارات تقنية وقد تكون متصلاً بالإنترنت في غضون دقائق بفضل التنقل البسيط في القائمة. 

تعلم كيفية القيام بذلك من خلال قراءة التعليمات القادمة لكيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية:

1. إنشاء حساب على بلوجر الخاص بك

1 / في حال كان لم يكن لديك حساب خاصّ على جوجل، أو بريد Gmail، قم بإنشاء واحد قبل زيارة موقع Blogger. تصفح على موقع فرصة 

2 / انتقل إلى blogger وانقر فوق إنشاء مدونتك.

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

3/ سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك. قم بإنشاء واحد إذا كان لديك واحد بالفعل. كل ما عليك فعله الآن هو إدخال معلوماتك والموافقة على شروط خدمة Google وسياسة الأمان.

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

2. إنشاء مدونة على منصة بلوجر

1/ سيتم الأن توجيهك إلى عملية إنشاء مدونة خاصة بك بمجرد إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور في مربع تسجيل الدخول. سيظهر في الصورة المعروضة أدناه.

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

2/ إختر الإسم المناسب لك مثل الصورة بالأعلى ثم قم بالضغط على التالي.

3/ بعد أن تقرر اسمًا لمدونتك ، ستحتاج إلى تقديم عنوان الإنترنت الخاص بها ، والمعروف أيضًا باسم URL. كما هو موضح في الصورة ، اكتب العنوان المطلوب الذي يدل على إنشاء مدونتك على بلوجر:

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟
4/ قم بالضغط على حفظ لتنتقل بعدها إلى واجهة العمل على المدونة. 

3. لوحة الخصائص في بلوجر

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

1/ المشاركات: يمكنك الوصول إلى المشاركات والمنشورات التي تم نشرها على المدونة في منطقة التدوينات وتنظيمها من حيث التغيير أو التعديل.

يمكنك أيضًا إنشاء منشور أو منشور جديد بالانتقال إلى أعلى قسم المنشورات. تحتوي فئات الموضوعات والعلامات الآن على أقسام وفئات.

2/ الإحصاءات: تعرض صفحة الإحصاءات معلومات مدونة شاملة على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري ، بالإضافة إلى إحصائيات قابلة للتخصيص.

يتم تضمين المنشورات والمشاهدات ومصادر الزيارات (مواقع الويب أو محركات البحث)  والبلد في البيانات.

3/  يمكنك التحكم في التعليقات غير المرغوب فيها وحذفها من علامة التبويب "التعليقات" ، والتي تحتوي على جميع التعليقات التي تركها زوار الموقع.

4/ الأرباح: يمكنك الاشتراك في Google Adsense لعرض الإعلانات على مدونتك واستثمارها. ومع ذلك ، يجب أن تفي مدونتك بمتطلبات الوصول إلى هذا البرنامج ، مثل الحصول على حركة زوار عالية وشرود أدسنس لقبول المدونة.

5/ الصفحات: تعتبر الصفحات الثابتة أهم الأشياء التي يجب وضعها ونشرها على مدونتك. الصفحات ، على عكس المشاركات ، لا تشير إلى تاريخ إنشائها ولا تظهر في قائمة إدخالات المدونة ، ومن ثم يتم استخدامها بشكل شائع لتضمين أقسام مثل جهة الاتصال وسياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام ومهمة عند إنشاء مدونة بلوجر لتقديمها في أدسنس.

6/ التنسيق: يمكنك إكمال تغيير الإعدادات المرئية لمدونتك ضمن التنسيق. سترى مخططًا تفصيليًا لتعديل مزايا مدونتك ، بالإضافة إلى العديد من المواضع التي يمكنك فيها تشغيل الأدوات أو إيقاف تشغيلها ، مثل عنوان مدونتك أو نموذج اشتراك بريد إلكتروني أو مربع بحث أو ميزات أخرى.

7/ المظهر: يمكنك التحكم في قالب المدونة وتعديله أو إضافة قالب جديد من صفحة المظهر. أيضا ستتمكن من تغيير نظام الألوان وصورة الخلفية للقالب الذي اخترته ، بالإضافة إلى لون الخط واتجاه النص وتخطيط صفحة المدونة.

8/ الإعدادات: من بين الخيارات الإعدادات الأساسية ، وإعدادات المنشورات والتعليقات ، وإعدادات البريد الإلكتروني ، وإعدادات اللغة والتنسيق ، وإعدادات البحث ، وإعدادات المستخدم ، والإعدادات الأخرى. في قطعة منفصلة ، سنتناول كل هذه الخيارات بعمق كبير.

ضبط إعدادات مدونة بلوجر

من أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو ضبط إعدادات مدونة Blogger ، حيث يؤثر ذلك على فهرسة المدونة وترتيبها على محركات البحث وجوجل وتنقسم إلى الأتي:

1 / الإعدادات الأساسية

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

العنوان: عنوان المدونة التي اخترتها مثل الإعدادات في الأعلى.

الوصف: وصف المدونة الذي سوف يظهر للزوار في ملفك التعريفي.

لغة المدونة: إختيار لغة مدونتك على حسب التوجيه إما عربية أو لو مدونة أجنبية تختار اللغة المفضلة.

محتوى للبالغين: يشير هذا الإعداد إلى أن محتوى مدونتك يتضمن محتوى للبالغين، بما في ذلك الصور أو الفيديوهات التي تحتوي على عري أو نشاط جنسي. 

في حال اختيار هذا الإعداد، سيرى مشاهدو المدونة رسالة تحذيرية  وسيطلَب منهم تأكيد ما إذا كانوا يريدون مواصلة الاطلاع على مدونتك.

معرف موقع "إحصاءات Google": يمكنك دمج "إحصاءات Google" في مدونتك لمعرفة طريقة تفاعل الزوار مع موقعك الإلكتروني. ولبدء تتبُّع مدونتك يجب عليك ضبطه من خلال التسجيل في موقع جوجل Analytics لمعرفة عدد زوار موقعك الإلكتروني.

الرمز المفضل: يمكنك تحميل رمز مفضل مخصّص بصورة تكون مربعة.

2/ إعدادات الخصوصية

مرئية لمحركات البحث: من أهم الأقسام التي يجب تمكينها هي إعدادات الخصوصية ، والتي تسمح لعناكب البحث بالدخول إلى المدونة وأرشفة منشوراتك لتضمينها في محركات البحث. سيكون لديك حق الوصول إلى مشاركاتك.

3/ إعدادات النشر 

عنوان المدونة: يمكنك اختيار نوع الاسم الذي تريد استخدامه ، سواء كان blogspot أو مجالًا مدفوعًا تشتريه من أي شركة استضافة لاستخدامه على موقعك ، ولكن إذا كنت تريد التمسك بالنطاق المجاني الذي تقدمه Google ، فيمكنك شراء مجال Google ، ولكن هذا سيكلفك المال. الخدمة غير متوفرة في الدول العربية.

4/ HTTPS

يجب تمكين وظيفة HTTPS حتى تعمل مدونتك بشكل صحيح. يفضل استخدام HTTPS بدلا من HTTP. عندما ينضم زائر إلى مدونتك ، سيظهر له أنه آمن إذا كنت تستخدم نظام أمان HTTPS ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم HTTP ، فلن يكون موقع الويب آمنا ، وسيقوم الزائر بالإبلاغ عنه على هذا النحو.

يتمتع HTTP باحتمال ضئيل للغاية في أن يتم قبوله من قبل Google Adsense ، وقد لا يسمح له بعرض إعلانات Adsense على الإطلاق. باختصار ، إذا تم إغلاق هذا الخيار ، فيجب تنشيطه.

5/ الأذونات

تتيح لك منصة Blogger إضافة مشرف أو مؤلف آخر إلى المدونة الخاصة بك في الإعدادات. وفقا لإرسال طلب إنضمام ودعوة بعنوان البريد الإلكتروني الخاص بمن تدعوه للكتابة أو الإشراف داخل مدونة بلوجر.

احذر من إعطاء أي شخص دور المشرف لأنه سيكون قادرا على إزالتك من المدونة ولن تتمكن من العودة إليها أو التحكم فيها ما لم يدعوك لدعوة مؤلف إلى المدونة ويمنحك رتبة الوسيط. نصيحتي هي عدم منح شخص لا تثق به دور المؤلف.

6/ التعليقات والمشاركات

تتيح لك هذه المنطقة تحديد عدد الموضوعات التي يتم عرضها على الصفحة الرئيسية ، بالإضافة إلى إعدادات التعليقات مثل عدد التعليقات ومن يمكنه إضافة تعليق بجوار التعليقات في منشوراتك.

7/ البريد الإلكتروني

يمكنك تعديل العديد من ميزات البريد الإلكتروني من خلال هذا القسم ، مثل تغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي تتلقى إليه تنبيهات المدونة ، مثل التعليقات ، ليكون عنوان بريد إلكتروني مختلفًا عن عنوان البريد الإلكتروني للمدونة.

8/ التنسيق

المنطقة الزمنية: يجب عليك تحديد الموقع أو البلد الذي ستستهدف المحتوى الخاص بك فيه ، حيث سيكون لذلك تأثير كبير على كيفية عرض نتائج البحث.

تنسيق عنوان التاريخ: نظرا لأنه سيكون مرئيا بشكل أكبر لمحركات البحث والزوار ، وسيكون أفضل في عملية الأرشفة ، يجب عليك تغيير هذا الاختيار إلى اليوم / الشهر / السنة ، وتحرير تنسيق الطابع الزمني بنفس الطريقة.

تنسيق الطابع الزمني للتعليق: هذا أحد أفضل الإعدادات التي جربتها ، ويفضل اليوم / الشهر / السنة والساعة.

9/ العلامات الوصفية

تحتوي هذه المنطقة على خيارات متقدمة لمدونتك تهدف إلى تعزيز تحسين محركات البحث باستهداف كلماتك المفتاحية ، بالإضافة إلى وصف لمدونتك التي سيتم عرضها في محركات البحث.

يمكنك أيضًا إجراء تغييرات على إعدادات فهرسة موقعك وإنشاء صفحة خطأ 404 وإعادة توجيه الروابط المعطوبة.

10/ برامج الزحف والفهرسة

تفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص: يعاني العديد من المبتدئين من إعداد برامج الزحف وأدوات الفهرسة لمدونات المدونات ، وكذلك كيفية إنشاء ملف robots.txt ، لذلك قمنا بتضمين ملف الروبوتيكست هذا قم بنسخه ووضعه في مدونتك: 

وهو مفيد جدًا للقادمين الجدد في عالم مدونات المدونات.

تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت: إعدادات علامة رأس مخصصة للروبوتات ، من هنا سنخبر Google بما نريد أن يظهر في محرك البحث وما لا نريد أن يظهر في محرك البحث. انتقل إلى علامات الرأس المخصصة وانقر على تعديل ، ثم تحقق مما يلي في الصورة أدناه واحفظ التغييرات.

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

شرح الأوامر التي قمنا بتعيينها على المدونة ، بما في ذلك الأمر all ، والذي يهدف إلى أرشفة جميع محتويات المدونة ، وهذا ما فعلته بالصفحة الرئيسية ، أمر noodp ، والذي يهدف إلى عدم عرض أي بيانات من الدليل المفتوح وأمر noindex الذي يهدف إلى منع هذه الصفحة من العثور عليها في محركات البحث ، وهذا ما فعلته مع صفحة أرشيف المدونة.

Google Search Console: هي أداة تسمح لك بإدارة نتائج البحث الخاصة بك. وأدوات مشرفي المواقع ، والتي تتيح لك التحقق من ملكية مدونتك على موقع أدوات مشرفي المواقع من Google ، مما يسمح لك بالعمل على أرشفة موضوعات مدونتك لاحقًا.

11/ تحقيق ربح

ستتمكن من الوصول إلى إعدادات المدون وتنشيط خيار تنشيط الإعلان عندما تستوفي شروط Google Adsense المدرجة في قسم Blogger. يركز TXT على ملء مدونتك لتتمكن من إضافة الشيفرة البرمجية الخاصة بأدسنس في مدونتك لتتمكن من عرض الإعلانات.

12/ إدارة المدونة

هذا جزء مهم جدا من المقالة حول تعديل إعدادات مدونة Blogger الخاصة بك بشكل صحيح ، لذلك سنستعرض كل خيار على حدة في شرحنا لكيفية ضبط إعدادات مدونة Blogger الخاصة بك بشكل صحيح. تابع على النحو التالي:

استيراد المحتوى: يتيح لك هذا الخيار استيراد أي محتوى محفوظ مسبقا ، مثل الكلمات الرئيسية أو المقالات ، إلى مدونتك الجديدة قبل حذف المحتوى القديم. على سبيل المثال ، إذا كان لديك محتوى على مدونة أخرى وتريد نقله إلى مدونتك الجديدة قبل حذفه ، فكل ما عليك فعله هو استيراد الملف من جهازك إلى المدونة وما إلى ذلك. تم استيراد المادة بنجاح.

احتفظ بنسخة احتياطية من المحتوى: يمكنك تنزيل مواد مدونتك على جهازك واستخدامها في أي مدونة أخرى باستخدام هذا الخيار.

إزالة Blogger: يمكنك مسح مدونتك نهائيا باستخدام هذا الخيار ، ولكن لن تتمكن من استعادتها ، لذا كن على دراية بقرار المدون.

13/ خلاصة الموقع الإلكتروني

السماح بخلاصة المدونة: (إختيار) يفضل تركه على ماهو.

عنوان URL لإعادة توجيه خلاصة المشاركات: خيار مهم و هو عبارة عن رابط خلاصات مواضيع مدونتك المستضافة على feed bruner و يساعد في السيو seo مدونتك بالخصوص.

تذييل خلاصة المشاركة : يمكنك التعديل في هذا الخيار اذا احتجت إليه.

العناوين وروابط التضمين: يؤدي هذا الإعداد إلى إضافة خيارات روابط العناوين وروابط التضمين في أثناء تحريرك لمقالتك في بلوجر.

14/ إعدادات عامة

استخدام مسودة Blogger: إذا كنت تريد استخدام هذه الميزة ، فانقر فوق تنشيط. تستفيد هذه الميزة من الإصدار التجريبي من Blogger ، مما يعني أنه يمكنك استخدام بعض الميزات قبل توفرها للمستخدمين الآخرين.

ملف تعريف المستخدم: انقر فوق هذا الخيار إذا كنت ترغب في تغيير "ملف تعريف المستخدم" الخاص بك.

إنشاء المقال على مدونة بلوجر

 بعد أن تعرفنا على خطوات إنشاء مدونة على بلوجر ، ولما بلوجر مميز نأتي إلى أهم ما في  الخطوات وهي إنشاء مقال على بلوجر لابد أن تكون سلسلة مقالات وليس مقال ، ذلك لتعزيز مدونتك وسرعة أرشفتها على محركات البحث جوجل وبينغ وياهو وغيرهم.

أيضا لان بذلك تكون بدأت خطواتك نحو مجال التسويق الإلكتروني ، فمدونة على بلوجر هيا في حد ذاتها تسويق إلكتروني للمدونة و وتستطيع من خلالها الربح من ادسنس وشركات الإعلانات الأخرى.

يجب الإهتمام فيما سيتم تقديمه في مقالاتك وعن التخصص والمشكلات التي ستتناولها في المدونة ، حتى تأتي لك الزيارات والأرباح.

أي تخصص وأي مقال متاح على بلوجر لكن وفق معايير ، عليك أولا أن تقرء شروط نشر المحتوى على بلوجر ، حتى لا تقع مدونتك في مخالفات. لابد أن يكون محتواك حصري ويعالج مشكلة ويقدم إفادة للزائر تسطيع من هذا الرابط التعرف على كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو.

"سيكون لنا مقال قادم عن إنشاء مقال حصري بإستخدام أدوات بلوجر فيرجى الإنتظار".

لإنشاء تدوينه اضغط على تاب المشاركات في أعلى القائمة، ثم اضغط زر مشاركة جديدة لتنتقل إلى صفحة كتابة التدوينة، كما هو موضح بالصورة بالأسفل:

إنشاء مدونة بلوجر مجانية | لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين؟

أخيرا

لقد انتهينا الآن من تعليم إنشاء مدونة بلوجر مجانية و لماذا يعتبر موقع Blogger منصة جيدة للتدوين بشكل صحيح. أتمنى أن تتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول إعداد مدونتك بشكل صحيح ؛ يمكنك الذهاب إلى منطقة تعليمات Blogger للحصول على معلومات إضافية. إذا كنت كاتب محتوى في Blogger ، فيمكنك نشر تعليق على أي سؤال لديك.



google-playkhamsatmostaqltradent