ما هو تأثير Google Sandbox على المواقع؟

سنتعرف في مقالنا على تأثيرGoogle Sandbox على الموقع ، وطبيعة وظيفتها وتأثيرها. بالإضافة إلى الفوائد المرتبطة بجوجل ساند بوكس في مجال تحسين محركات البحث.

ما هو تأثير Google Sandbox على المواقع؟
 ما هو تأثير Google Sandbox على المواقع؟

ما هو تعريف Google Sandbox جوجل ساندبوكس؟

Google Sandbox هي أداة أو فلتر يستخدمه محرك البحث الأول في العالم ، "جوجل" ، لحظر مواقع الويب الجديدة أو الناشئة حديثا من الظهور في نتائج البحث الأولية عليها. حيث تعمل كمرحلة اختبار لتلك المواقع الجديدة لضمان ذلك يقدمون معلومات ممتازة تفيد المشاهد.

قد تضع Google موقعا إلكترونيا في وضع الحماية إذا كان يفي بأي من المتطلبات التالية:

  • إذا تم تسجيل اسم المجال حديثا.
  • إذا كان المجال أو موقع الويب يغير باستمرار عنوان (عناوين) IP أو DNS الخاص به.
  • إذا كان موقع الويب الخاص بك يرتبط أو يتلقى روابط من "مواقع سيئة" (مثل مواقع الويب الأخرى في Sandbox أو تلك التي بها محتوى مشكوك فيه).
  • إذا كان موقع الويب الخاص بك تم وضعه في مزرعة روابط أو إذا استخدم تكتيكات Black Hat لتحقيق ترتيب أعلى من المبرر في محركات البحث.
  • إذا كنت قد أساءت استخدام عمليات إعادة التوجيه 301 الدائمة.

وهذا يعني أن المواقع الجديدة أو المنشأة حديثا لن تنجح في الظهور في نتائج البحث الأولى على محرك بحث جوجل ، مهما حاولت في الأشهر الأولى اتباع جميع شروط وقواعد تحسين محركات البحث وتنفيذها بشكل صحيح ودقيق. 

لذلك ، نستخلص أن ما يحدث هو أن المواقع الجديدة يتم أرشفتها بواسطة Google بدون مشكلة ، لكنها لا تظهر في النتائج الأولية للكلمات الرئيسية المحددة. 

الغريب أن المواقع لم تظهر في النتائج الأولية ، حتى بالنسبة للكلمات المفتاحية ذات المنافسة المنخفضة ومع ذلك ، فقد أداؤوا بشكل جيد في محركات البحث الأخرى مثل Bing و Yahoo.

على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي من Google بشأن استخدام فلتر "Google Sandbox" في ترتيب المواقع ووجودها في صفحات نتائج البحث ، فقد أثبتت العديد من الأدوات التي تراقب خوارزميات محرك البحث العالمي Google صحة استخدامها. 

في الفقرات التالية ، سنتعرف على وقت إنشاء أداة تصفية Google Sandbox وكيف تم اكتشافها وباقي الحلول.

تاريخ جوجل ساند بوكس

ظهرت عبارة "صندوق رمال جوجل Google Sandbox" لأول مرة في أوائل عام 2004 ، عندما بدأ مشرفي المواقع في جميع أنحاء العالم في ملاحظة نمط مع مواقع الويب الجديدة التي كان لديها أسماء نطاقات مسجلة في هذا الوقت تقريبا. 

كان الاتجاه هو أن المواقع الجديدة ، حتى بعد تحسينها وتلقيها عددا كبيرا من الروابط الواردة عالية الجودة ، لن تحقق نتائج عالية للكلمات الرئيسية المختارة. 

في حالات قليلة ، تمت إزالة مواقع الويب الجديدة (التي تم إنشاؤها في أوائل عام 2004) والتي سجلت نقاطا عالية لكلمات رئيسية محددة من الفهرس أو تم تصنيفها في مرتبة منخفضة للغاية بالنسبة للكلمات الرئيسية المحسنة.

عندما يتم وضع مجال في Sandbox ، فإنه لا يحصل على تصنيف محرك البحث ، ولا يتم فحص محتواه بواسطة عناكب Google ، ويتم وضع صفحاته المفهرسة في فهرس إضافي. كونك في وضع الحماية هو سيناريو مرعب لمشرفي المواقع والمسوقين على الإنترنت.

قد تمثل إحالات محرك البحث ما يصل إلى 90٪ من حركة المرور الخاصة بك إذا كنت قد أكملت وطبقت بحثا فعالا عن الكلمات الرئيسية فيما يتعلق بعرضك. 

يعتقد بعض الناس أن صندوق رمال جوجل غير موجود أوضح مات كاتس ، رئيس البريد الإلكتروني العشوائي على الويب في Google ، في مقابلة أجريت معه: أن خوارزمية بحث جوجل "قد تؤثر على بعض المواقع ، في ظل بعض الظروف ، بطريقة قد يراها مشرف الموقع على أنها وضع الحماية".

 ما هو تأثير جوجل ساند بوكس Google Sandbox على المواقع؟

ما هو تأثير Google Sandbox على المواقع؟

نظرا لأن الغرض الأساسي من جوجل لمواقع الويب هو تقديم مواد عالية الجودة لعملائها ، فمن المحتمل أن يكون السبب وراء وضع الحماية هو أنهم لا يثقون في مواقع الويب الجديدة ، وهذا أمر منطقي.

على سبيل المثال ، ذكر راند فيشكين أن MOZ كانت في وضع الحماية لعدة أشهر ، على الرغم من حقيقة أن MOZ قد تلقت عدة روابط خلفية.

قبل عدة سنوات ، وتحديدا في عام 2014 ، في بداية إطلاق جوجل ساندبوكس ، كان هناك الكثير من الالتباس بين مشرفي المواقع حول سبب عدم حصول مواقعهم على نتائج جيدة بالسرعة التي اعتادوا عليها. وكان بعضهم من الرأي القائل بأن الهدف من Sandbox هو توجيه مالكي المواقع لإنشاء حملات إعلانية في Google AdWords.

ولكن بغض النظر عن صحة هذه النقطة الأخيرة ، لا يمكننا الجدال في أن Google Sandbox هو صندوق رمال جوجل للمواقع الجديدة ، نظرا لأنه مجرد خدعة من جوجل لكسب إيرادات الإعلانات من خلالها. 

ومع ذلك ، فإن للأداة أهمية وفائدة كبيرة من حيث أنها توفر لجوجل الوقت الكافي والمساحة الفعالة لتقييم مواقع الويب المختلفة من أجل ضمان جودة ما يتم توفيره من خلالها ، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة القارئ والمتصفح عبر محرك البحث العملاق جوجل.

علاوة على ذلك ، تحاول تقنية Google Sandbox القضاء على مواقع "البريد العشوائي Spam" التي تقدم مواد مضللة ليست ذات قيمة للمتصفحات أو القراء.

كيف تتحقق من تعرض موقعك لدخول صندوق رمال جوجل Google Sandbox؟

إن أبسط طريقة لمعرفة ما إذا كنت قد تعرضت ل Sandboxed هي معرفة ما إذا كانت المواد الخاصة بك قد تمت فهرستها بواسطة محركات البحث. افتح Google.com وضع site: your-domain-name.com في خانة البحث.

يقوم أمر الموقع "باستعلام مراكز بيانات Google لاكتشاف عدد الصفحات المفهرسة على موقعك. عندما يبحث المستخدم على جوجل ، يتم عرض الصفحات التي تمت فهرستها بواسطة محرك البحث فقط كنتائج. لن يظهر موقعك إذا لم يتم فهرسته.

مثال ، عند الانتهاء من الاستعلام ، يقوم بإرجاع عدد الصفحات المفهرسة في Google للمجال techandseoguide.com. قام Google بفهرسة ما يقرب من 50 صفحة من هذا المجال في وقت كتابة هذا المقال. هذا يعني أن المجال الخاص بموقعنا لم يتم وضع الحماية له. إذا كان المجال هو Sandboxed ، فسيكون العدد الإجمالي للنتائج 0.

كيفية تتجنب جوجل ساندبوكس Sandboxed؟

لا يتم عرض مواقع الويب الموثوق بها من Google في وضع الحماية. إذن ، كيف يمكنك كسب ثقة شخص ما؟

قد يكون هذا إجراء طويلا. ليس لأن الأمر يتطلب الكثير من الوقت أو المجهود من جانبك لإلغاء العقوبة ، ولكن بدلا من ذلك لأن Google تستغرق وقتها في منح الثقة لمواقع الويب الجديدة. 

الصبر هو فضيلة عندما يتعلق الأمر بأن تصبح غير محاصر لأنه قد يستغرق ما يصل إلى ستة أشهر للظهور مرة أخرى في نتائج محرك البحث (SERPS).

بعد قولي هذا ، هناك بعض الاقتراحات التي لدي لمالكي المواقع الجدد الذين يريدون تجنب وضع صندوق رمال جوجل Google Sandbox في المقام الأول.

1. لا تستخدم أدوات الإرسال التلقائي لمحرك البحث

تفضل Google ومحركات البحث الأخرى أن تحدث الأشياء تلقائيا. يعد استخدام أدوات الإرسال التلقائي أو إرسال عنوان URL لإرسال موقعك إلى مئات محركات البحث طريقة محددة لجذب الانتباه غير المرغوب فيه. يمكن اعتبار هذا على أنه بريد عشوائي على نطاق واسع.

أنا أيضا لا أدعو إلى الانتقال إلى صفحة إضافة عنوان URL في Google. باستخدام هذه الأداة ، فأنت تضيف موقع الويب الخاص بك إلى قائمة مواقع جوجل للزحف إليها. 

من الأفضل تجاهل هذه القائمة والتركيز بدلا من ذلك على الحصول على عدد صغير من الروابط الخلفية عالية الجودة من مواقع الويب ذات الصلة والجديرة بالثقة. هذه هي الطريقة الطبيعية التي يحبها Google.

2. لا تسابق في استراتيجية بناء الروابط الخلفية

يعشق جوجل الارتباطات الخلفية ، إنه أحد أهم المتغيرات التي قد تقذف موقع الويب الخاص بك من أعماق ترتيب محرك البحث إلى أعلى النتائج. إذا اعتقدت Google أن موقعك يكتسب عددا كبيرا جدا من الاتصالات في وقت قريب جدا ، فقد يكون مرشحا ل Sandbox. 

يفضل جوجل الارتباط العضوي من مواقع الويب ذات الصلة ببعضها البعض. من غير المألوف أن يحصل موقع ويب جديد تماما على مئات الروابط كلها مرة واحدة. قد تعتقد Google أنك جزء من Link Farm أو تشتري روابط لتحسين الروابط الخلفية الخاصة بك.

قم ببناء الروابط الخاصة بك بشكل تدريجي وطبيعي قدر المستطاع. اختر بعناية من تتصل به ومن تطلب روابط منه. إذا كنت غير متأكد من الاتصال بموقع ويب ، فاستخدم rel = nofollow على الرابط. 

تقوم خاصية "nofollow" الموجودة في الروابط بإرشاد عناكب محركات البحث إلى عدم اتباع الرابط لأنه ليس مضمونا أنه جدير بالثقة.

3. احترم عمليات إعادة التوجيه 301

إذا تم تغيير مجال موقع الويب الخاص بك من old-domain.com إلى new-domain.com ، فغالبا ما يتم استخدام إعادة التوجيه 301 لنقل محتوى الموقع بالكامل من النطاق القديم إلى المجال الجديد. 

يتم إساءة استخدام هذا بشكل شائع عندما يشتري المطورون الكثير من مواقع الويب ويسعون إلى إعادة توجيه المحتوى المفهرس لتلك المواقع إلى المجال الجديد.

4.سجل المجال الخاص بك لأطول فترة ممكنة

تقوم غالبية المواقع الجديدة بتسجيل اسم المجال الخاص بها لمدة عام واحد ثم تجديده سنويا. يمكنك تطوير الثقة مع محركات البحث عن طريق تسجيل المجال الخاص بك لأطول فترة ممكنة. 

ما هو تأثير Google Sandbox على المواقع؟

من خلال تسجيل اسم المجال الخاص بك لمدة خمس سنوات أو أكثر ، فإنك تشير إلى أنك تنوي البقاء لفترة طويلة. أصبحت Google مسجلا رسميا لاسم المجال في 2005 ولا شك في أنها تدمج معلومات ICANN في خوارزمية البحث الخاصة بها إلى حد ما.

5. شراء شهادة SSL واستخدامها

بالنسبة للمواقع على وردبريس تستخدم شهادات SSL على صفحات الويب التي يجب تشفير محتواها. يتم استخدام SSL بشكل شائع في صفحات الخروج للمتاجر عبر الإنترنت وصفحات تسجيل الدخول لمواقع الويب لتنمية الثقة مع المستخدم النهائي. 

يمكن لمحركات البحث أيضا الاستجابة بهذه الطريقة. باستخدام شهادة SSL لتأمين صفحة على موقع الويب الخاص بك ، فإنك تزيد من ثقتك بمحركات البحث.

6. قم باستضافة موقع الويب الخاص بك على عنوان IP مخصص

يتم استضافة الغالبية العظمى من المواقع الصغيرة على خوادم مشتركة. يمكن العثور على الآلاف من مواقع الويب الإضافية على خادم مشترك. 

إذا تم إدراج العديد من هذه المواقع في القائمة السوداء بواسطة جوجل أو أي محرك بحث آخر ، فمن المحتمل أن يحذو موقعك حذوه وتتم إضافته إلى القائمة. 

هذا يرجع إلى حقيقة أن جميع مواقع الويب المستضافة على نفس الخادم تشترك في عنوان IP. من المهم تجنب أي قواسم مشتركة مع المواقع المحظورة ، والتي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الاستضافة على خادم مخصص. إذا كنت جادا بشأن ظهور موقعك على الإنترنت ، فإن الاستضافة المخصصة هي السبيل لذلك.

7. اجلس وراقب موقعك

بعد إنشاء مدونة و تسجيل موقعك ، يجب عليك إضافة بضع صفحات من المحتوى ، لا يلزم تضمين هذه الصفحات في التصميم النهائي للموقع ، لكنها تعمل كمعاينة لمحتوى الموقع المستقبلي. من خلال وضع المواد على الموقع ، فإنك تعطي عناكب محرك البحث شيئًا ما للزحف إليه. " إتبع سياسة المحتوى لجوجل".

 تقع على عاتقهم مسؤولية الزحف إلى المواقع الإلكترونية إذا كان كل ما لديك على موقعك عبارة عن شعار به نص "قريبًا" ، فلن يكون العنكبوت مهتمًا بالعودة ولن يكون في عجلة من أمره للقيام بذلك.

اترك أربع أو خمس صفحات من المواد على موقع الويب الخاص بك. في غضون شهر ، استخدم موقع الأمر: my-domain-name.com "لمعرفة ما إذا كان موقعك يظهر في نتائج محرك البحث. لقد نجحت في تجنب وضع الحماية إذا قامت العناكب بفهرسة موقعك.

ما هي المدة التي يحتفظ فيها Google Sandbox بالموقع؟

ما هو تأثير Google Sandbox على المواقع؟

تعد خوارزمية بحث Google معقدة للغاية وتتضمن عدة إشارات. في حين أن هذه الخوارزميات سرية تماما بطبيعتها ، فإن عمر مجال الموقع يعد مكونا مهما للغاية في تحسين محركات البحث. 

من المعروف أن هناك فترة زمنية يبقى خلالها هذا الموقع أو ذاك ضمن وضع الحماية من Google ، والتي تعرف بفترة الاختبار التي يخضع خلالها الموقع للمراجعة من قبل محرك البحث العالمي Google حتى جودة المحتوى ونوعية المحتوى. يتم تحديد أهلية الموقع للظهور في نتائج البحث أولاً على جوجل.

تتراوح فترة الاختبار هذه من 3 أشهر إلى 6 أشهر كحد أقصى للبقاء داخل مربع Google Sands. لكن المعدل الطبيعي للبقاء داخل الصندوق يتراوح بين 3-4 أشهر ؛ ما لم تكن هناك أخطاء داخل الموقع من حيث تكوين الموقع للظهور في محرك بحث جوجل. ويتم إصدار النتائج الأولى ، مثل المحتوى المكرر وممارسات تحسين محركات البحث غير الصحيحة الأخرى.

أحد الأسباب الرئيسية هو أن Google تخطط لترتيب المواقع التي توفر تجربة مستخدم أفضل ووضعها أعلى من المواقع الأخرى ، وهذا ليس هو الحال مع المواقع المطورة حديثا (لأنها قد تكون في حالة امتلاك إصدار تجريبي خاص بها ولديها أيضا تصميم العيوب التي تمنع فهرستها).

في الواقع ، يخزن وضع الحماية في Google مواقع الويب المنتجة حديثا في قاعدة بياناته قبل فهرستها. تقوم Google بتنفيذ ذلك للتأكد من أن الموقع الجديد لا يستخدم الرسائل غير المرغوب فيها السوداء أو تحسين محركات البحث لتعزيز تصنيف موقع الويب الخاص به. 

كيف تخرج من صندوق رمال جوجل؟

أنشأ Google Sandbox مجموعة من المعايير لنفسه ، وسيظل الموقع الذي تم إنشاؤه حديثا في قاعدة البيانات هذه حتى يمر بجميع الأشياء المذكورة وإرشادات وضع الحماية من Google ، كما هو مبين في المصطلح.

لإزالتها من قائمة sandbox ، يجب أن تثبت مواقع الويب أنها في وضع تصنيف لائق وأنه لا توجد أخطاء في هيكلها الداخلي. 

بالطبع ، هناك شيء يجب تذكره وهو أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا حتى تتم فهرسة الموقع بواسطة جوجل واستقبال أقل عدد من الزوار الوافدين. 

في السابق ، عندما كان الأفراد ينشئون موقعا فقط ، سعوا إلى استخدام أساليب القبعة السوداء لتقليل الوقت الذي يستغرقه الفهرسة وتوليد حركة المرور بحيث يمكن أن يكونوا سريعا في أعلى صفحة Google.

ومع ذلك ، مع Google Sandbox ، لن يحدث هذا مرة أخرى ، وقد يأمل المالك في إزالة رابط موقعه من هذه القائمة مع كونه قانونيا تماما. لذا ، إذا كنت لا تزال مدرجا في هذه القائمة ، فإن الخطأ يقع عليك ؛ يجب عليك تحديد المشكلة وحلها بسرعة باستخدام أدوات Google.

إذا كنت في وضع الحماية من محرك البحث جوجل ، بغض النظر عن مدى صعوبة عملك أو عدد الروابط التي تنشئها ، فلن تتمكن من الحصول على ترتيب رفيع في Google. من الأفضل القيام بما يلي لإزالة هذه القائمة:

  1. تجنب روابط المباني السوداء التي تزعجك أكثر من غيرها.
  2. أعد تسمية روابط الصفحة (إذا لم تتم فهرستها ، وإلا يجب استخدام عمليات إعادة التوجيه) واستخدم الكلمات الرئيسية الموجودة فيها.
  3. استخدم خريطة الموقع لتوجيه Google.
  4. تعديل وتحسين محتوى موقعك. (أنشئ محتوى بناء على مبادئ تحسين محركات البحث.)
  5. قدم خريطة الموقع و Google bot إلى أدوات مشرفي المواقع.
  6. قم بإنشاء حسابات وصفحات لموقعك على جميع منصات التواصل الاجتماعي بمجرد تشغيلها ، وربطها جميعا معا عن طريق إضافة روابط إلى الصفحات والحسابات على موقعك.
  7. أي مادة على موقع الويب الخاص بك تشاركها عبر جميع صفحاتك وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  8. للحصول على حركة المرور من مواقع التواصل الاجتماعي ، قم بإنشاء إعلان برعاية أو اذكر مقالات موقعك في مجموعات مختلفة.
  9. اتبع طريقة IFTTT ، والتي تتطلب ربط موقعك ب 10 حسابات أو أكثر على منصات التدوين مثل Block Ghost و WordPress ومواقع الإشارات المرجعية ، ثم تحميل كل المحتوى تلقائيا إلى تلك الأنظمة الأساسية.
  10. اتباع أسلوب المستوى 2 الخاص ب IFTTT ، والذي يستلزم ربط كل حساب من الحسابات السابقة ب 20 نظاما أساسيا إضافيا بحيث يتم نشر جميع المواد تلقائيا على تلك المنصات ، مما ينتج عنه Link Juice ممتاز.

تعد العناصر السابقة من بين العناصر الأكثر أهمية في عالم تحسين محركات البحث ، وهما مؤثران جدا على أي موقع ، قديما أو جديدا ، نظرا لأنهما يزودان الموقع بإشارة اجتماعية قوية جدا.

هذه ليست سوى بعض البرامج المشتركة لإعداد الأهداف والتي يمكنك استخدامها لإزالتها من قائمة وضع الحماية في Google.

الخلاصة 

يجب عليك تجنب تأثير Google sandbox على المواقع بأي ثمن. إذا استفدت من النظام ، فسيقوم النظام بالدفع. تعرف على المزيد حول إرشادات مشرفي المواقع من Google.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل موقعا ما مدرجا في قائمة وضع الحماية في Google ، ولكن إذا حاول مالك الموقع استخدام محتوى عالي الجودة للحصول على روابط طبيعية (روابط من مواقع الويب والشبكات الاجتماعية الأخرى) ، فلن يتم معاقبة موقع Google. 

وسيتم فهرسته سريعا ، وسيكون له حركة مرور عالية ، وكلما مر الوقت ، كان تأثيره أكثر إيجابية ، مما أدى إلى إزالته من قائمة Google sandbox.


google-playkhamsatmostaqltradent