دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO
دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

يريد الجميع أن يظهر موقع الويب الخاص بهم في أعلى ترتيب بصفحات نتائج محرك البحث (SERP) مثل Google و Bing و Yahoo. تحسين محركات البحث على الصفحة وتحسين محركات البحث خارج الصفحة هما الاستراتيجيتان الرئيسيتان لتحسين مكان ظهور موقعك على صفحات نتائج محرك البحث.

سنستعرض تفاصيل دليل تحسين محركات البحث الخارجية (Off-Page SEO) ، وأهم تقنيات السيو الخارجي في هذه المقالة. لذلك سيكون لديك فهم أفضل لما هو عليه ، ولماذا هو مهم جدا في التسويق عبر الإنترنت، والأنشطة التي تتماشى معه.

ما هو تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

Off-page SEO يشير هذا المصطلح إلى محسنات محركات البحث خارج الصفحة ، والمعروف أيضا باسم تحسين محرك البحث الخارجي. هي عبارة عن مجموعة من العمليات التسويقية الذكية التي تتم خارج الموقع بهدف كسب الثقة والسمعة الطيبة (الموثوقة والشعبية) ، والعمل على الدعاية ، وتسهيل وزيادة معدل الزحف بواسطة عناكب محركات البحث.

يقوم السيو الخارجي في الغالب بالحصول على روابط خلفية (روابط من موقع آخر يشير إلى موقعك).

لذا ، كيف يمكنك تعزيز إستراتيجية تحسين محركات البحث خارج الصفحة؟ للبدء ، يجب عليك تقديم قيمة وإنشاء مواد أصلية وأن تكون جديرا بالثقة. إذا كنت تقدم هذه الخدمات ، فإن مواقع الويب والصفحات ذات الصلة والجديرة بالثقة يرتبطون خلفيا بك ، وهي ممارسة تعرف باسم backlinking.

يشير هذا إلى Google إلى أن موقعك آمن ومهم وجدير بالثقة ، وسوف تكافئك Google بوضع أفضل على SERPs وتضيف إلى سلطتك عبر الإنترنت.

وفقا ل Google ، من المهم فهم مضمون محتوياتك وتدوين ملاحظات حول كيفية تنظيم صفحاتك بالإضافة إلى العثور عليها فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يريد الباحث أيضا معرفة كيفية ارتباط موقع الويب بالمحتوى الآخر على الإنترنت.

سيحقق موقع الويب الخاص بك درجة أعلى مع Google إذا تلقى روابط وإشارات من مواقع ويب أخرى موثوقة وذات صلة. في نهاية اليوم ، يناقش الناس ويشيرون فقط إلى الأشياء التي لها قيمة بالنسبة لهم وذات جودة عالية.

لكن تحسين محركات البحث خارج الصفحة لا يقتصر على هذه التقنية. تتضمن الإستراتيجية جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها خارج موقع الويب ، وبالتالي فإن إنشاء روابط لمواقع أخرى أمر جيد طالما أنها لا تنتج روابط خلفية من أجل التحسين.

هل تعرف لماذا؟ لأن Google تأخذ في الاعتبار أكثر من مجرد روابط للصفحة عند تحديد الموضع. يتم أيضا أخذ إشارات موقع الويب أو العلامة التجارية في الاعتبار عند تحديد مدى ملاءمتها للسوق.

نتيجة لذلك ، يجب ألا تركز إستراتيجية تحسين السيو خارج الصفحة على بناء الروابط فقط. القليل من الإشارة قد يكون مفيدا أيضا. الروابط ، من ناحية أخرى ، تحمل وزنا أكبر لتحديد المواقع ولا يمكن تجاهلها.

ما هي أهمية السيو الخارجي Off-page SEO؟

يشير SEO خارج الصفحة (SEO الخارجي) إلى مجموعة المتغيرات التي لها علاقة بالبيئة خارج الموقع. في الواقع ، يشكل محسنات محركات البحث الخارجية ، ووجود موقع الويب الخاص بك على الشبكات الاجتماعية ، ومواقع الويب الأخرى ، وعدد المرات التي تتبادل فيها الروابط في هذا المجال البصمة الرقمية لعلامتك التجارية.

يجب دمج محسنات محركات البحث خارج الصفحة في استراتيجيات التحسين من أجل الحصول على المراكز العليا في صفحة النتائج. بالنسبة لمحرك البحث ، تظهر الروابط والتعليقات التي يتلقاها موقع الويب من المواقع الأخرى بشأنه. يعد هذا مؤشرا قويا على مدى ملاءمتها للسوق ، وهو أمر مهم لتصنيف Google.

يوضح هذا الرسم البياني وزن محسنات محركات البحث خارج الصفحة في تصنيف الصفحة. وفقا لدراسة أجرتها Moz ، فإن العوامل خارج الصفحة (التي تظهر في الرسم البياني) لها وزن يزيد عن 50٪ في تصنيف Google.

دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO
المصدر MOZ

لفهم سبب أهمية هذا الارتباط بالمواقع الأخرى ، من الضروري أيضا فهم قيمة الروابط.

جوهر الإنترنت هو روابطها. تأسست في عام 1990 على الترابط بين الصفحات والوثائق ولا تزال تعمل الآن. هم الذين يقودون المستخدم من جانب إلى آخر حتى يجد ما يبحثون عنه. وبالمثل ، تعمل عمليات بحث Google على هذا الأساس.

يبدأ عمل Google بمسح صفحات الإنترنت. للقيام بذلك ، اتبع المسار الذي يشير إليه الارتباطات التشعبية. ونتيجة لذلك ، عندما يزور الروبوت صفحة ما ، فإنه يفهرس المحتويات والكلمات الرئيسية والمعلومات المفيدة الأخرى قبل المتابعة إلى الروابط المشار إليها.

تقوم Google بإخطار العلاقة بين هذه الصفحات عبر الروابط الداخلية أثناء هذه العملية. إذا اعتقدت Google أن موقع الويب مشهور وجدير بالثقة وموثوق في سوقه ، وأن هذا الموقع يحتوي على روابط لمواقع أخرى ، فإن Google ستنقل هذه القيمة إلى مواقع الويب الأخرى.

يعرف هذا الإرسال باسم عصير الارتباط ، وهو فكرة أساسية في بناء الارتباط. عصير الارتباط هو قيمة قوة تحديد الموقع التي ترسلها الصفحة إلى الصفحات الوجهة للروابط المشار إليها فيها. ينطبق هذا المبدأ على الروابط الداخلية والخارجية.

بشكل أساسي ، يمكن تفسير عصير الارتباط على أنه تصويت للتوصية من صفحة إلى أخرى. يوضح الرسم البياني التالي ، على سبيل المثال ، كيف يتم إرسال عصير الارتباط Link juice بناء على شعبية الصفحة (واحد فقط من العوامل التي يتم نقلها).

دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

يلاحظ Google هذه العلاقات بين الصفحات عند الزحف ، لذلك عندما يقوم المستخدم بإجراء بحث ، تصنف الخوارزمية الصفحات التي تظهر في النتائج من خلال مراعاة انتقال عصير الارتباط بالإضافة إلى عوامل أخرى.

نتيجة لذلك ، تعد استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) خارج الصفحة أمرا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في الدخول في شراكة مع مواقع ويب موثوقة وعالية الجودة وموثوقة والتي ستنقل رابطا جيدا لصفحاتك.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد الروابط من مواقع الويب الأخرى إلى موقع الويب الخاص بك مصادر مهمة لحركة المرور.

يعرض الرسم البياني التالي نتائج تحليل مواقع الويب من مختلف المجالات ، ويمكنك أن ترى أن زيارات الإحالة تمثل 3.64 بالمائة من الزيارات.

دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

عند مقارنتها بالزيارات المباشرة أو زيارات محرك البحث ، فإن النسبة المئوية ليست عالية. ومع ذلك ، فإننا نتحدث عن حركة المرور غير المدفوعة هنا والزائرين الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك نتيجة للتوصية.

الهدف من تحسين محركات البحث الخارجية

تهدف محسنات محركات البحث خارج الصفحة إلى الحصول على روابط من مواقع ويب موثوقة بالإضافة إلى الروابط الخلفية. تلك المواقع ذات المعايير الأعلى تحمل "عصير ارتباط Link juice" أكثر من الروابط من صفحات ذات معايير أقل. 

أو ، بعبارة أخرى ، تعد الروابط من مواقع الويب عالية الجودة أفضل لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب من الروابط من المواقع منخفضة الجودة.

كيف يمكن للمرء أن يحدد ما إذا كان موقع الويب ذا جودة ممتازة أو ما إذا كان يحتوي على "عصير ارتباط" أكثر؟ يمكنك إلقاء نظرة على عدد من الأشياء ، بما في ذلك سلطة المجال وسلطة الصفحة و MozRank لموقع الويب. يمكن أيضا فحص كمية الروابط الخارجية لموقع الويب وأنواع المواقع المرتبطة به.

في ما يلي بعض الأماكن التي يجب البحث فيها عما إذا كنت تبحث عن مواقع ويب عالية الجودة للحصول على اتصالات من:

  • المواقع الخاصة بالصناعة
  • مواقع ذات حركة مرور عالية
  • سلطة المجال العالية (Domain Authority)
  • مواقع ويب ذات سلطة عالية على الصفحة (Page Authority)
  • المنتديات المتخصصة
  • مدونات في تخصصك

يجب أن تكون على دراية بما تبحث عنه في موقع ويب من الدرجة الأولى للقيام بذلك ، إليك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها:

سلطة المجال: يتم تحديد سلطة المجال من خلال نقاطها. من المرجح أن يكون موقع الويب الذي يتمتع بسلطة مجال عالية أكثر من موقع ذي سلطة نطاق منخفضة لنقل عصير الارتباط.

سلطة الصفحة: تقيس سلطة الصفحة مستوى سلطة كل صفحة على الإنترنت. من المرجح أن يكون موقع الويب الذي يتمتع بسلطة صفحة عالية أكثر من موقع يتمتع بسلطة منخفضة للصفحة لتمرير عصير الارتباط.

MozRank: تعد سلطة نطاق Moz واحدة من مراجعات تحسين محركات البحث المهمة التي يستخدمها جميع خبراء ووكالات التسويق الرقمي. باستخدام هذا المقياس ، يمكنك بسهولة حساب جودة أي موقع على الإنترنت برقم واحد فقط.

الروابط الخارجية: تعد كمية الروابط الخارجية إلى موقع ويب علامة موثوقة على عيارها. بالمقارنة مع موقع ويب به القليل من الاتصالات الخارجية ، من المرجح أن يمرر أحد المواقع التي تحتوي على العديد من الروابط الخارجية عصير الارتباط.

الفرق بين On-Page SEO وOff-Page SEO

دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

On-page SEO: يشار إلى كل ما يمكنك القيام به على صفحتك أو النشر لرفع تصنيف SERP الخاص بك باسم تحسين محركات البحث الداخلية. يغطي هذا عناصر مثل أسماء الصفحة / المنشور ، وعلامات الربط ، والعلامات الوصفية ، والأوصاف التعريفية ، والارتباط الداخلي.

Off-Page SEO: يتضمن كل ما يمكنك القيام به بعيدا عن موقع الويب الخاص بك لمساعدتك في الحصول على مرتبة أعلى في SERPs ، بما في ذلك بناء الروابط والمشاركة في المنتديات والتواصل مع المؤثرين وتسويق المحتوى ، على سبيل المثال لا الحصر.

سيو الخارجي ، ببساطة ، يساعد محركات البحث في فهم شعور المستخدمين تجاه البضائع أو الخدمات أو موقع الويب الخاص بك. ستزداد فرصك في الحصول على ترتيب أعلى حتى إذا كان لديك عدد قليل من الاتصالات من مواقع موثوقة وموثوقة وقوية في مجالات تخصصها.

لا تقتصر عملية تحسين محركات البحث خارج الصفحة على مجرد الحصول على رابط إلى موقعك من أي شخص ؛ يتعلق الأمر بالحصول على رابط إلى موقعك من الموقع الصحيح. وتريد التأكد من حصولك على "عصير الرابط" من الرابط الخلفي أيضا.

يتم تمرير عصير الارتباط فقط في الروابط الخلفية Do-follow. يشبه هذا النوع من الروابط الخلفية أن الموقع المصدر يقر ويصوت للمقالة أو المنشور أو الصفحة المرتبطة ، مما يؤدي إلى زيادة سلطة الرابط.

النوع الآخر من الروابط الخلفية هو رابط خلفي لا يتبع. هذه مجرد روابط لا تمرر أي سلطة من الموقع المصدر إلى الموقع المرتبط.

للمضي قدما ، دعنا نلقي نظرة على العديد من عناصر خارج الصفحة التي تؤثر على تصنيف الصفحة.

أهم 10 نصائح في تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO
أهم 10 نصائح في السيو الخارجي

تعتبر أهم 10 نصائح في تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO ، في رأينا ، أبسط ما يمكن القيام به وتوفر أعلى عائد:

  1. المحتوى Content
  2. بناء الروابط الخلفية Building backlinks
  3. نشر الضيف guest post
  4. منصات التواصل الاجتماعي social media platforms
  5. استخدم المنتدى Use the forum
  6. تسويق المحتوى Content Marketing
  7. التواصل مع المؤثرين
  8. منصات الأسئلة والأجوبة 
  9. البناء على الروابط المعطلة Building on broken links
  10. مشاركة الصور Share photos

                  المحتوى Content

                  باستخدام النصيحة الأولى ، وإنشاء محتوى لموقع الويب الخاص بك ، يمكنك اقتراح دراسات و / أو أخبار مثيرة للاهتمام حول مجال عملك والتي قد تكون ذات صلة.

                  يمكنك محاولة جعل المحتوى ينتشر بسرعة كبيرة إذا قمت بإنشاء محتوى جيد جدا وأصلي. في الواقع ، من الممكن أن تلتقط العديد من المواقع والمدونات المحتوى الخاص بك ، وستتمكن من إنشاء روابط بشكل طبيعي كنتيجة لذلك.

                  فكر في اصطياد الروابط وكيف يمكنك الحصول على روابط طبيعية مجانية من خلال القيام بذلك.

                  وكما ذكرنا في مقال سابق ، يعتمد تحسين محركات البحث بشكل كبير على جودة المحتوى. أنت تقدم للزوار سببا لزيارة موقعك من خلال توفير المحتوى. ينظر الناس إلى مادتك ، سواء كان ذلك لقراءة منشور مدونة أو لإلقاء نظرة على صفحة منتج.

                  دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

                  يمكن لمحركات البحث فهم المحتوى الخاص بك وترتيبه بشكل أفضل إذا قمت بتحسينه ، مما قد يؤدي إلى المزيد من الأشخاص للعثور على موقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك ، يسمح لك بتوسيع معرفتك في العديد من الموضوعات من خلال السماح لك بالتعمق فيها.

                  دعنا نلقي نظرة على بعض أساسيات إنشاء المحتوى الاحترافي:

                  1. إتقان اللغة: إذا كنت تريد أن تبدأ حياتك المهنية ككاتب محتوى عربي أو إنجليزي ، فتأكد من إلمامك بجميع قواعد التدقيق الإملائي وكل جانب من جوانب قواعد اللغة الإنجليزية استخدم Grammarly ولا تعتمد كليا على ترجمة جوجل .

                  2. استخدم الكلمات الرئيسية بحكمة: تهتم كتابة المحتوى الاحترافي بشكل أساسي بدمج كلمات رئيسية مهمة في المادة بطريقة ملائمة لمحركات البحث. ببساطة ، يجب أن يتضمن المحتوى الخاص بك العبارات التي سيستخدمها جمهورك المستهدف عند البحث عن منتج أو خدمة معينة من أجل تحقيق نتائج جيدة في محركات البحث. 

                  إذا كنت ترغب في الترويج لخدمات وكيل عقارات ، على سبيل المثال ، فستحتاج إلى استخدام كلمات رئيسية مثل "بيع منزل" أو "شراء منزل" ، بالإضافة إلى سمسار عقارات ووكالة عقارات وما إلى ذلك.

                  3. تعرف على جمهورك: للكشف عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجك أو خدمتك ، ضع نفسك مكان المستهلك. ضع في اعتبارك العبارات المعينة التي ستستخدمها للبحث عن تلك السلع أو الخدمة إذا كنت أنت المشتري. 

                  سيوفر لك هذا قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك. يمكنك أيضا الاستفادة من أدوات إنشاء الكلمات الرئيسية.

                  4. ابحث في المعلومة: قبل الكتابة عن أي موضوع ، تأكد من إجراء بحث شامل عنه للحصول على فهم شامل. فقط إذا كنت معتادا على منتج أو خدمة ، يمكنك تقديم معلومات عنه. 

                  نظرا لأنه يجب عليك تصفح العديد من مواقع الويب للتعرف على المعلومات والأسئلة ، فقد يستغرق البحث وقتا طويلا. عند إنشاء محتوى ، تذكر أن تضع في اعتبارك وجهة نظر القارئ. 

                  يمكنك أيضا تضمين جميع المعلومات التي قد يحتاجها الشخص الذي يبحث عن معلومات حول المنتج أو الخدمة.

                  5. التحقق من المواد الخاصة بك: لضمان أن يكون المحتوى الخاص بك فريدا بنسبة 100 بالمائة وخالي من المشكلات النحوية ، يجب عليك تشغيله من خلال فحص الانتحال والتدقيق النحوي. لهذا الهدف ، تتوفر مجموعة متنوعة من الأدوات منها plagiarism detector.

                  6. تدقيق النص: حتى بعد استخدام الأدوات للتحقق من صحة المحتوى ، ستحتاج إلى تدقيقه للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

                  تعد كتابة المحتوى موضوعا رائعا ، ولكنه يأتي مع مجموعة من الصعوبات الخاصة به. يكمن جمال هذه المنطقة في أنه إذا التزمت بها لفترة كافية ، يمكنك أن تصبح خبيرا!

                  بناء الروابط الخلفية Building backlinks

                  يعد بناء الروابط من أكثر استراتيجيات تحسين السيو الخارجي شهرة ونجاحا. في هذه التقنية ، يبذل جهد لحث الأشخاص على زيارة موقع ويب معين من خلال بناء اتصالات به. يمثل كل إدخال يتم إجراؤه بواسطة زائر ينقر على أحد هذه الروابط دعما لهذا الموقع. 

                  تعد الروابط الخلفية واحدة من أهم متغيرات سيو الخارجي ، وفقا لغالبية محترفي تحسين محركات البحث ، ومتخصصي تحسين محركات البحث ، ومسوقي المحتوى ، والمدونين. 

                  قد يؤدي الحصول على روابط عضوية من مواقع جديرة بالثقة إلى تعزيز مصداقيتك وزيادة احتمالية ثقة محركات البحث بك. مواقع الويب التي تحتوي على مزيد من الروابط الخلفية من مواقع جديرة بالثقة ستؤدي بشكل أعلى في نتائج البحث. تأتي الروابط في ثلاث فئات أساسية:

                  • الارتباط الطبيعي: الروابط التي ترتبط بموقعك دون مجهوداتك. على سبيل المثال ، يوصي مدون الطعام بمطعمك للحصول على أفضل الأطعمة التقليدية.

                  • الروابط اليدوية: هذه هي الروابط التي تزودنا بها لغرض. تتضمن هذه الروابط مطالبة العملاء بالارتباط بالموقع.

                  الروابط التي تم إنشاؤها بمهارة وجهد ، مثل وضع روابط خلفية في أدلة الويب والمنتديات والتعليق على المدونات. تندرج بعض هذه التقنيات ضمن فئة "القبعة السوداء SEO" ، وسوف تعاقبهم Google.

                  عوامل بناء روابط SEO الخارجية:

                  • مصداقية مجال الربط

                  • شعبية صفحة الربط

                  • صلة المحتوى بين صفحة المصدر والصفحة الهدف

                  • نص الرابط المستخدم في الارتباط

                  • عدد الروابط إلى نفس الصفحة في الصفحة المصدر

                  • عدد المجالات الرئيسية التي ترتبط بالصفحة الهدف

                  • عدد المتغيرات المستخدمة كنص رابط للارتباطات إلى الصفحة الهدف

                  • علاقة الملكية بين المجالات المصدر والهدف

                  بالإضافة إلى هذه المقاييس ، تعتبر الروابط الخارجية مهمة لسببين رئيسيين:

                  1. الشعبية

                  الروابط الخارجية هي إحصائية أكثر استقرارا ومقياسا أسهل للمراقبة ، في حين أن حركة المرور عبارة عن رقم "فوضوي" ويصعب على محركات البحث تقييمها بدقة (وفقا لمطوري بحث Yahoo!). ويرجع ذلك إلى حقيقة أن إحصاءات حركة المرور مخفية في سجلات الخادم الخاص ، في حين أن الروابط الخارجية يمكن الوصول إليها بسهولة لعامة الناس. 

                  الروابط الخارجية هي إحصائية رائعة لتقييم شعبية صفحة ويب معينة لهذه الأسباب وغيرها. يتم تحديد أفضل النتائج لاستعلام بحث معين من خلال الجمع بين هذا المقياس ، والذي يعادل أساسا نظام ترتيب الصفحات في شريط الأدوات.

                  2. الصلة

                  بالنسبة لمحركات البحث ، تقدم الروابط إشارات ذات صلة بالغة الأهمية. نظرا لأن الأشخاص يمكنهم فهم مواقع الويب بشكل أفضل من الأجهزة ، فغالبا ما يتم إنتاج نص الربط للروابط بواسطة الأشخاص وبالتالي يتأثر بشدة بمحتوى الصفحة التي يرتبط بها. 

                  في كثير من الأحيان ، ستكون عبارة مختصرة (على سبيل المثال ، "أفضل مقالة طائرة") أو عنوان URL للصفحة المقصودة (على سبيل المثال ، النطاق المشار إليه في رابط) ، وكلاهما يقدم مقاييس ذات صلة كبيرة بمحركات البحث. غالبا ما تؤدي الروابط إلى أشياء ذات صلة. يساعد هذا في إنشاء مراكز معرفة لتوظيفها محركات البحث عند تحديد أهمية صفحة ويب معينة.

                  نشر الضيف guest post

                  دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

                  إذا تم إجراؤها بشكل صحيح ، فقد تكون كتابة الضيف جزءا ناجحا للغاية من خطتك التسويقية. يشير نشر الضيف إلى الكتابة عن شركتك على موقع ويب آخر أو إنتاج محتوى قيم للجمهور من شأنه في النهاية تشجيع الولاء للعلامة التجارية.

                  على الرغم من انتشار استخدام هذا الأسلوب للحصول على روابط خلفية ، إلا أنه يعتبر أيضا أحد أساليب تحسين محركات البحث الناجحة. ستظهر علامتك التجارية في السوق المستهدف لشركتك إذا اخترت موقعا مناسبا للضيوف. ستزداد حركة المرور على موقعك نتيجة لذلك ، وستظهر أعلى في نتائج البحث.

                  فيما يلي بعض الاقتراحات العملية لكتابة مقالات الضيف على مواقع الويب والمدونات الأخرى:

                  • اجعل بريد المقدمة الإلكتروني لمحرر المدونة مناسبا لإنشاء اتصال بشري

                  • تعرف على صناعة الموقع الذي ترغب في الكتابة عنه

                  • سمات العروض التقديمية ذات الصلة باحتياجات المدونة

                  • قم بتضمين بعض الروابط لأعظم أعمالك التي تم نشرها على الإنترنت

                  • أخبر محرر المدونة كيف سيساعد المحتوى الخاص بك القراء

                  في الواقع ، لا يجب عليك إنشاء مقال ضيف لمجرد الحصول على الروابط. يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو الحصول على جهات اتصال جديدة وعلامات تجارية وظهور على موقع ويب ذي حركة مرور عالية.

                  منصات التواصل الاجتماعي social media platforms

                  عندما يتم تحسين الوسائط الاجتماعية بشكل صحيح ، يمكن استخدامها كأسلوب لتحسين محركات البحث خارج الصفحة. ستؤدي إضافة اتصالات الوسائط الاجتماعية إلى صفحاتنا ومحتوياتنا إلى تعزيز حركة المرور إلى موقعنا مع زيادة سمعته أيضا.

                  قد تحقق مواقع الأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي نتائج جيدة في عمليات البحث على Google ، خاصة إذا كان لديها نشاط كبير. 

                  يختار بعض الأشخاص زيارة الشبكات الاجتماعية للشركات بدلا من مواقع الويب ، وهي طريقة رائعة للوصول إلى جمهور جديد. علاوة على ذلك ، أثناء تصنيف مواقع الويب ، تنظر Google في نشاط الوسائط الاجتماعية.

                  تطورت الشبكات الاجتماعية إلى نوع من محركات البحث ، ويعد تحسين الشبكات الاجتماعية فكرة حديثة نسبيا لتحسين محركات البحث. 

                  لأن المستخدمين لا يجب عليهم فقط استخدام محركات البحث لتحديد موقع المعلومات ، ولكن يجب عليهم أيضا استخدام منطقة البحث في مواقع التواصل الاجتماعي. في هذه الحالة ، يجب استخدام علامات التصنيف والموقع والتعليقات بشكل صحيح.

                  هذه هي أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في ترسيخ الثقة لموقعك على الويب. على شبكات اجتماعية متعددة ، يمكنك التفاعل مع الآخرين بسهولة ومساعدتهم على نشر جميع المواد الخاصة بك. 

                  قد تحصل على عدد كبير من الزيارات بمجرد نشر الكثير من المواد على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك تجربة: 

                  دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO
                  أفضل 10 منصات تواصل إجتماعي من حيث الترتيب وسلطة المجال

                  وهي من بين أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شيوعًا.

                  استخدم المنتدى Use the forum

                  تتمثل Off-Page SEO الأخرى في المشاركة في منتديات الإنترنت. البحث عن وإدارة منتديات الإنترنت ذات الصلة لعملك. 

                  دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO
                  أفضل 10 منتديات لتبادل الزيارات

                  حقيقة أن المنتديات لا تزال تعتبر المعيار الذهبي لتحسين محركات البحث الخارجية قد تفاجئك. نظرا لوجود العديد من الرسائل غير المرغوب فيها والتعليقات في المنتديات على مر السنين ، تم تعطيل جميع الروابط. وبالتالي ، لم تحظ المنتديات إلا بالقليل من الاهتمام لفترة طويلة. ولكن قد يكون من الحكمة إعادة زيارة اللوحات.

                  قد تفيد المنتديات مؤسستك حقا عندما تفكر في خطة أكثر شمولا. اعتبر المنتديات كأداة للرد على استفسارات المستخدمين وليس كمنصة لتطوير الروابط. يفضل الرد على استفساراتهم بشكل صحيح قدر الإمكان من أجل تقديم علامتك التجارية بشكل أكثر احترافا للجمهور.

                  لا يمكن لأي منصة أن توفر لك الفرصة لإشراك جمهورك مباشرة وإجراء مناقشات مفتوحة مثل المنتدى. يمكنك إنشاء مجتمع جدير بالاهتمام ينمي ثقة المستخدم ويرضي جمهورك بقليل من العمل والتفاني. حتى لو كانت المنتديات أقل شيوعا مما كانت عليه في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، فلا تزال هناك احتمالات للاستفادة من إمكاناتها.

                  تسويق المحتوى Content Marketing

                  كل منصة للتواصل الاجتماعي لها محتوى مفضل خاص بها: إنستغرام أفضل للصور ، ويوتيوب أفضل لمقاطع الفيديو ، وفيسبوك وتويتر أفضل للتعبير عن نفسك. كثيرا ما ننشر أشياء على Facebook و Twitter نتجاهلها بعد ذلك على YouTube و Instagram.

                  افترض أنك أنشأت دليلا خطوة بخطوة في تصميم المواقع على الإنترنيت ، يمكنك بعد ذلك إنشاء تعليمات في فيديو YouTube لشرحها أكثر وتضمين عنوان URL في مربع الوصف.

                  سيجد الزوار من Google عنصر المحتوى الخاص بك بهذه الطريقة ، وستعثر عمليات البحث على YouTube على الفيديو. احرص دائما على إعادة توظيف المواد مع وضع جمهورك ومواردك في الاعتبار ، والاستفادة من التعزيز الذي قد تتلقاه أنواع مختلفة من المحتوى من الشبكات الاجتماعية المختلفة.

                  على الرغم من ذلك ، يمكننا أن نرى أن تسويق المحتوى يتطلب تحسين محركات البحث (SEO) وخارج الصفحة. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب كضيف في مكان ما ، فهذا يسمى تسويق المحتوى.

                  يستلزم استخدام تسويق المحتوى كنهج خارجي لتحسين محركات البحث تطوير مواد مثيرة للاهتمام وجذابة تسمح لك بالتركيز على العناصر خارج الصفحة بسهولة أكبر.

                  فيما يلي أمثلة لأساليب تسويق المحتوى الشائعة المفيدة في تحسين محركات البحث لموقع ويب خارجي:

                  • الرسوم البيانية

                  • مشاركات المدونة

                  • الاستبيان والدراسات والبحوث

                  • الكتب الإلكترونية

                  يرتبط تسويق المحتوى باعتباره بناء رابط ووسائل التواصل الاجتماعي وتكتيك العلاقات العامة ببناء علامتك التجارية. ببساطة ، إذا كان لديك محتوى جيد ، أخبر الجميع عنه.

                  فمن أكثر أساليب تحسين محركات البحث فعالية للجهات الخارجية نشر محتوى جديد كتبته على مواقع الويب التي توزع المقالة. هذه الاستراتيجية لديها القدرة على تعزيز زوار موقع الويب الخاص بك ومنها:

                  • hubpages

                  • thefreelibrary

                  • ezinearticles

                  • magportal

                  • brighthub

                  يجب أن يكون هذا المحتوى أصليا ويتم إرساله كملف pdf أو ppt.

                  التواصل مع المؤثرين

                  بسبب الربط الشبكي ، يعتبر التواصل مع المؤثرين مهم لزيادة محسنات محركات البحث الخارجية الخاصة بك. Netlinking هو ممارسة مضاعفة الروابط التي تعيد التوجيه إلى موقع الويب الخاص بك أو تدعمها. 

                  مع وجود المزيد من المواقع التي تتحدث عنك على Google ، سيفضل محرك البحث موقعك. في الواقع ، ترى Google وفرة الاتصالات كدليل على كفاءتك وجودتك. لضمان أن يكون لشراكاتك تأثير netlinking ، ضع في اعتبارك ما يلي:

                  • اطلب من المدونين الذين تتعاون معهم توفير روابط إلى موقع الويب الخاص بك. رابطان لكل مقال مناسبان. كن مبدعا في هذه المرحلة أيضا! قدم روابط إلى المواد أو الأحداث أو المنشورات الأكثر إثارة للاهتمام لديك ، وليس صفحتك الرئيسية فقط!

                  • شارك اقتراحات الكلمات الرئيسية الخاصة بك مع المدون. إذا تم تحسين محتواه جيدا لتحسين محركات البحث ، فسيكون له تأثير مباشر على موقعك. ستظهر مقالته خلال عمليات البحث التي يقوم بها جمهورك المستهدف.

                  • تذكر أن تدرج اسم موقعك عدة مرات في جميع أنحاء القطعة! حتى لو لم يكن اتصالا مباشرا بك ، فإن محركات البحث تأخذها في الاعتبار. سترتفع كمية المحتوى التي تظهر فيها.

                  يعد إنتاج المحتوى أمرا صعبا ، ولكنه قابل للتكيف ويمكن تحقيقه في العديد من القطاعات. من الممكن أيضا إنشاء محتوى محسن للسيو. يمكن أن يساعدك التعاون مع المدونين في الوصول إلى هذه الأهداف مع اكتساب الخبرة أيضا من هؤلاء المحترفين.

                  منصات الأسئلة والأجوبة 

                  تعد مواقع الأسئلة والأجوبة من أفضل الطرق لجذب الكثير من الزوار. انضم إلى أحد مواقع العلاقات العامة الشهيرة للأسئلة والأجوبة وابحث عن أسئلة حول شركتك أو مدونتك أو موقعك على الويب. 

                  ثم قدم ردودًا مباشرة. قم بتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك ، والذي يمكن أن يساعدك في زيادة عدد المشاهدين.

                  وتكون هذه جلسة أسئلة وأجوبة تتضمن جلسة طرح أسئلة نشطة وعدد من الأشخاص يقدمون ردودا مختلفة على نفس السؤال. من خلال الإجابة بكفاءة على أسئلة معينة على موقع ويب معين ، قد تحصل على قدر كبير من حركة المرور بالإضافة إلى الروابط الخلفية.

                  يمكنك محاولة الإجابة على الأسئلة على مواقع مثل:

                  • quora

                  • ehow

                  • answerbag

                  • blurtit

                  والتي تستخدم بشكل متكرر للحصول على إجابات قوية. من المرجح أن يزور الأشخاص موقع الويب الخاص بك لمعرفة المزيد عنك إذا تم تمييز ردك والتحقق منه.

                  البناء على الروابط المعطلة Building on broken links

                  ذكرنا أن تحسين محركات البحث الخارجية تتضمن عناصر خارجة عن سيطرتك. وهذا صحيح لأن الروابط الخلفية تأتي من مواقع أخرى. ولكن هذا هو المكان الذي تظهر فيه تقنية تعتمد عليك للحصول على نتائج أفضل من الروابط الخلفية.

                  نحن نتحدث عن إعادة توجيه الروابط المعطلة Broken links ، والتي تشير إلى الصفحة المناسبة التي يجب إرسال المستخدمين والروبوتات إليها. سنشرح هذا بشكل أفضل الآن.

                  من الطبيعي أن تتوقف الصفحات عن كونها جزءا من موقع الويب بمرور الوقت. تتغير عناوين URL ويتم تحديث المحتويات ويتم استبعاد بعض الصفحات ببساطة. عادة ما يظهر الخطأ 404 الشهير ، وهو رمز يشير إلى تعذر العثور على الصفحة ، عند حدوث ذلك.

                  يترك المستخدم بدون المحتوى الذي كان يبحث عنه عندما يتلقى خطأ 404 ، وينهي الروبوت الزحف ، ويفقد أهمية الروابط الخلفية.

                  والخبر السار هو أنه يمكنك إصلاح الخطأ ؛ كل ما عليك فعله هو استخدام طريقة إعادة التوجيه 301. يتضمن جزءا من التعليمات البرمجية التي تمت إضافتها إلى صفحة الخطأ وتحدد الصفحة التي يجب أن يظهرها المستخدم. نتيجة لذلك ، أعد توجيه المستخدمين والروبوتات إلى الصفحة المناسبة حتى تبدأ في تلقي عصير الارتباط من الروابط الخلفية.

                  أفضل طريقة للعثور على فرص بناء الروابط المعطلة هي باستخدام Broken Link Checker داخل أداة Ahrefs.

                  دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO
                  Broken Link Checker

                  بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق كل نتيجة لمساعدتك في تحديد الارتباط المعطل في صفحة الموارد. إذا كان هذا وثيق الصلة بموضوعك ، فقم ببناء بعض المواد حوله على مدونتك أو موقعك ، ثم اطلب من مالكي موقع الويب التالف تحديث محتواهم بالرابط الجديد الذي ينتقل إلى المحتوى الخاص بك.

                  أفضل مكان للبدء هو بناء الروابط على موقع ويكيبيديا. انتقل إلى الصفحة ذات الصلة بالفجوة الخاصة بك ثم اضغط على زر الإدخال. ثم اضغط على CTRL و F ثم اكتب "Dead Link" متبوعا بالمفتاح Enter. سينقلك هذا إلى جميع الروابط المعطلة ، إن وجدت.

                  قم بإنشاء مادة قابلة للمقارنة لموقعك على الويب أو مدونتك ، ثم ابدأ عملية تغيير مقالة Wikipedia لضمان تغيير الارتباط الخاص بك. أليست هذه فرصة رائعة لكسب رابط خلفي من موقع موثوق؟

                  مشاركة الصور Share photos

                  عندما تقوم بتضمين صور على موقع الويب الخاص بك وصفحاته ، فإن موقعك سوف يربح وسيشعر زواره بالرضا عن استخدامه. لكن تحسين الصور يمكن أن يحسن أساليب تحسين محركات البحث لديك. 

                  استخدم الكلمات الأساسية الرئيسية من تلك الصفحة في اسم الصورة الموجودة أسفلها ، وحدد عبارة خاصة تصفها لعنوان الصورة.

                  هناك طريقة أخرى للسماح لمحركات البحث بمعرفة ما يدور حوله موقع الويب وهي تحسين الصياغة في أسماء الصور والتعليقات التوضيحية. هناك مسألة أخرى مرتبطة بالملاءمة وهي "علامة alt" ، والتي يجب أن تشرح ما تدور حوله الصورة. 

                  ومع ذلك ، يوضح هذا أهمية سمة النص البديل للصور ، إذا لم يتم تحميل صورة زائر الموقع بالكامل ، فما هو أول شيء يراه؟ بطبيعة الحال ، فإن علامة alt للصورة والنص الموجود تحتها مرتبطان.

                  كما تم ذكره عدة مرات ، عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، وخاصة العلامات البديلة ، حاول تجنب استخدام عدد كبير جدا من الكلمات الرئيسية واحتفظ بالوصف وثيق الصلة بالصورة نفسها. يؤكد غالبية مصممي ومطوري الويب أن "الصورة يجب أن تكون انعكاسا لمحتوى منشور الإنترنت أو المؤلف".

                  أهم 4 أدوات لتحسين السيو الخارجي

                  الأدوات مطلوبة لتتبع الروابط الخلفية ، وتحديد الروابط المعطلة ، وفحص شركاء بناء الروابط المحتملين ، ومتطلبات تحسين محركات البحث الأخرى خارج الصفحة.

                  اكتشف الأدوات الرئيسية التي ستساعدك في مثل هذه المهام في الأقسام التالية!

                  1. Google Search Console

                  حليفك الرئيسي في تحسين محركات البحث هو Google Search Console. إنها أداة مجانية من Google تعمل كحلقة وصل بين موقع الويب الخاص بك والباحثين. يساعد بشكل أكبر في عمليات التحسين على الصفحة بشكل عام ، ولكنه مفيد أيضا للتحسين خارج الصفحة.

                  باستخدام هذه الأداة ، يمكنك ، على سبيل المثال ، رفض الروابط غير المرغوب فيها. هذا ممكن بمساعدة SEMrush و Screaming Frog.

                  وباستخدام Google Search Console ، يمكنك أيضا معرفة ما إذا تم معاقبتك أو إخطارك لاستخدام أي من تقنيات تحسين محركات البحث للقبعة السوداء.

                  2. Majestic 

                  Majestic هي أداة تسويقية تركز على تحليل الروابط الخلفية من موقع ويب معروف.

                  تتوفر بالفعل العديد من المعلومات المثيرة للاهتمام في الإصدار المجاني. ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بموقع الويب الذي تريد تحليله لمعرفة عدد الروابط الواردة إليه وعدد المجالات التي تشير إليه ودرجة جودة الروابط الخلفية ونص الرابط الرئيسي وغيرها من المعلومات المفيدة.

                  تتوفر الخطط التي تبدأ من 49.99 دولارا أمريكيا في الشهر لتلقي تقرير أكثر شمولا.

                  3. Ahrefs

                  بالإضافة إلى التركيز على تحسين محركات البحث خارج الصفحة ، يتم استخدام Ahrefs على نطاق واسع في السوق. قد تحصل على معلومات حول الكلمات الرئيسية ، والمقارنات مع منافسيك ، والروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك ، وتحديد موقع SERP.

                  يعد Content Explorer أحد أكثر الموارد إثارة للاهتمام ، والذي يمكن المستخدمين من استكشاف مواقع الويب التي تم تمييزها باستخدام كلمات رئيسية معينة للعثور على حلفاء محتملين لبناء الروابط.

                  ومع ذلك ، لا توجد نسخة مجانية من هذه الأداة. من الضروري شراء إحدى الخطط بدءا من 99 دولارا أمريكيا شهريا للحصول على هذه البيانات.

                  4. Moz Link Explorer

                  إحدى أدوات Moz المجانية هي Link Explorer. يمكنك من البحث عن معلومات حول أي عنوان URL والحصول على بيانات حول الروابط الخلفية والمنافسة والروابط المعطلة ونصوص الربط وفرص بناء الروابط.

                  بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر المقاييس الحصرية لسلطة المجال وسلطة الصفحة ، والتي تحدد سلطة المجال أو الصفحة بناء على منظور مشابه جدا لمنظور Google.

                  يوفر إصدار Moz's Pro ، الذي يبدأ بسعر 99 دولارا أمريكيا شهريا ويتضمن تحليلا إضافيا لتحسين محركات البحث (سواء داخل الصفحة أو خارجها) ، بيانات أكثر شمولا.

                  استنتاج أخير

                  يعد السيو الخارجي مفيدا جدا لأنه يخبر محركات البحث أن موقع الويب الخاص بك مهم للأشخاص الآخرين عبر الإنترنت. يعمل كل رابط تحصل عليه كتوصية لجودة موقع الويب الخاص بك من مصدر آخر.

                  من أجل أن تحدد محركات البحث المواقع التي يجب أن تحتل المرتبة الأولى في صفحات نتائج محرك البحث ، فإن هذا يسمح للمصادر الخارجية بالعمل كحلقة ربط لمواقع الويب التي لها نفس مستوى تحسين محركات البحث على الصفحة (SERPs).

                  إذا تم تنفيذ دليل تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO بفاعلية ، فسيبدأ موقع الويب في جني الأموال من خلال الروابط الخلفية وتحسين تصنيفات محرك البحث وزيادة تصنيف الموقع. قل ببساطة ، بدلا من العمل بجدية أكبر ، افعل ما هو صواب.

                  غالبا ما يتم إنشاء مواقع الويب وتحسين محركات البحث مع وضع التحسين في الاعتبار. قد يؤدي بناء روابط قوية إلى تحسين العلامة التجارية وطول عمر العلامة التجارية بشكل كبير. 

                  قد يتخذ تحسين محركات البحث الخارجية شكل الإجراءات على الشبكات الاجتماعية المختلفة. بهذا المعنى ، فإن الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و LinkedIn لها تأثير كبير. 


                  google-playkhamsatmostaqltradent