إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

يمكنك تعلم كيفية إنشاء مدونة احترافية في 2022 والتدوين حول الموضوعات التي تهتم بها مجانا. لابد أن يكون هذا أحد قرارات العام الجديد للعام الجديد. 

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل
إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل 

 الهدف الأساسي من مقالة المدونة هذه هو مساعدتك وإنشاء مدونات ناجحة من الصفر في أقل من أسبوع.

ما هي المدونة بالضبط؟

المدونة هي موقع ويب (أو قسم من موقع ويب) يتم تحديثه بشكل منتظم وغالبا ما يتكون من نصوص ، ولكن يمكن أن يتضمن أيضا صورا وفيديو وصوتا وروابط. و مصطلح "مدونة" هو مزيج من المصطلحين "الويب web" و "السجل log". في البداية ، كانت المدونات عبارة عن مجلة على الإنترنت حيث يمكن للناس توثيق حياتهم اليومية.

قد تكون المدونات جزءا من منتج أو خدمة شركة ، أو قد تشبه مجلة على الإنترنت. لذلك من المفترض أن تكون مجلة على شبكة الإنترنت للأحداث والأفكار والمعلومات الأخرى التي يتم تحديثها على أساس منتظم في كلتا الحالتين.

تهدف المدونات إلى توفير سجل زمني للأحداث أو الأفكار أو الآراء أو "الأشياء"  تجارية بطبيعتها معظم الوقت. يمكن استخدامها لزيادة الاهتمام بمنتج أو خدمة من خلال توليد عملاء متوقعين. 

يتم استخدامها من قبل الكثير من المسوقين على شبكة الإنترنيت لإنشاء قوائم بالعملاء المحتملين أو بناة الشركة. إذا قررت الدخول في التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت ، فإن المدونة هي مكان ممتاز للبدء.

لذلك ، المدونة عبارة عن قطعة من العقارات على الإنترنت يديرها المالك ويجب تحديثها بشكل عام بالمواد ذات الصلة وفي الوقت المناسب حول موضوع معين. يتم عرض الأغلبية بترتيب زمني عكسي ، وتظهر أحدث مشاركة أولا. يتيح ذلك للزوار عرض ما هو جديد والعودة إلى الوراء في الوقت المناسب إذا طلب منهم ذلك.

ميزة أخرى للتدوين هي أنه يسمح للمستخدمين بترك تعليقات ، مما يمنحه نظاما أساسيا أكثر نشاطا من موقع ويب ثابت.

يعد تحديث الأشياء من أصعب الجوانب المتعلقة بالتدوين. ومع ذلك ، باختيار نظام أساسي قوي للتدوين ، يمكنك زيادة فرصك في بناء موقع ناجح. يعد كل من Blogger و WordPress من أكثر المواقع شهرة. أنا أفضل Blogger ، على الرغم من أن كلاهما ممتاز بطريقتهما الخاصة.

كيف تعمل المدونة؟

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

تتبع المدونة ، مثل مجلة أو صحيفة ، تنسيقا زمنيا ، مما يعني أن المقالات الجديدة ، التي يتم نشرها على فترات منتظمة ، تشغل المنطقة الأبرز في الصفحة ، بينما يتم دفع المقالات الأقدم إلى أسفلها أو أرشفتها. 

لا يجب أن تستند الأصوات الموجودة في المدونة إلى بعضها البعض ، ولا يتعين على المدونة اتباع نفس التقدم المنطقي مثل الكتاب. لذلك ، يمكن مقارنة المدونات بمصادر الأخبار عبر الإنترنت ، لكنها تختلف في تركيزها على قضية معينة وأسلوبها المميز في الكتابة ، والذي يتم كتابته عادة بضمير المتكلم.

يمكن للمدونة أن تغطي أكثر الموضوعات تباينا و من بين الموضوعات الأكثر شيوعا:

  • الموضة ونمط الحياة والمشاهير.
  • الثقافة (الكتب والأفلام وألعاب الفيديو والموسيقى وما إلى ذلك).
  • الطبخ والطعام.
  • التكنولوجيا والعلوم.
  • حول مجموعة متنوعة من القضايا والإرشادات والدروس والمبادئ التوجيهية المتاحة.
  • الرياضة والرفاهية.
  • السياسة والدين والروحانية كلها متشابكة.

من الممكن إنشاء تمييز تقريبي بين المدونات الشخصية والتجارية بناء على الموضوعات التي يتم تناولها والقضايا المحددة ذات الاهتمام والجمهور الذي يتم توجيهها إليه. 

بينما يدير المدونون الخاصون مدونات شخصية تلبي احتياجات مجموعات مختلفة من القراء ، فإن مدونات الشركات تلبي احتياجات شرائح معينة من القراء والمستهلكين الذين يتناسبون مع استراتيجية أعمالهم ومنتجاتهم أو خدماتهم.

نظرا لأن المدونات المجانية ، بخلاف النشر المدفوع ، تكون أكثر مرونة ويمكن الوصول إليها ومتصلة بالشبكة ، فإن الدور الأكثر أهمية للمدونة هو تطوير علاقة شخصية بين الكتاب وقرائهم أو العملاء المحتملين. 

تستخدم روابط النص التشعبي و trackbacks (الروابط الخلفية التلقائية) لربط المدونات بموضوعات قابلة للمقارنة من أجل تعزيز ظهورها.

ما أنواع المدونات الموجودة؟

سيرغب العديد من الأشخاص في معرفة أنواع المدونات الموجودة بالإضافة إلى ماهية المدونة. الجواب الأساسي على السؤال "كم عدد أنواع المدونات المختلفة الموجودة؟" هو على الأرجح "العديد من النقاط التي نوقشت في الأعلى". ومع ذلك ، في المجال الواسع لعالم المدونات ، هناك العديد من الأنواع التي تحظى بشعبية خاصة.

تشمل المدونات الشخصية الشائعة ما يلي:

  1. مدونة عن الموضة وأسلوب الحياة.
  2. مدونة عن الطعام.
  3. مدونة عن السفر.
  4. مدونة تعليمية (حول موضوعات مثل تطوير البرامج ، والأزياء ، والأعمال اليدوية ، والقيام بالأعمال بنفسك ، وأفكار تصميم المنزل ، وتعليم الأطفال).
  5. مدونة الحيوانات الأليفة.
  6. مدونات عن الأدب والموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية.
  7. مدونات عن السياسة.
  8. مدونة حول اللياقة البدنية.
  9. مدونة عن ألعاب الفيديو.

فيما يلي بعض أشهر مدونات الأعمال والمدونات المهنية:

  1. مدونة المعرفة (مدونات إعلامية تهدف إلى إنشاء شبكة معرفية).
  2. مدونة الخدمة (مدونات إعلامية موجهة نحو المنتجات والخدمات).
  3. مدونة الحملة (المدونات التي تظهر وتختفي في نفس وقت الحملة التسويقية).
  4. مدونات الموضوعات (مخصصة لمواضيع متخصصة مختلفة للمهن).
  5. مدونة حول السلع (مع التركيز على العلامات التجارية والعناصر).
  6. مدونات لإدارة الأزمات (غرف افتراضية حيث يمكن للشركة أن تدير الأجزاء الأكثر حساسية من تفاعلات المستهلك).
  7. مدونات عن الأحداث الجارية (مدونات وكالات الأنباء تغطي مواضيع عامة أو محددة).

لماذا تبدأ مدونة في المقام الأول؟

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

مهما كانت أسبابك فإن الخبر السار هو أننا نعيش الآن في عصر المعلومات بفضل الإنترنت. هناك الملايين من الأفراد عبر الإنترنت ، وهنالك أكثر من 136 مليون مدونة ،  ويمكنك الاستفادة من هذه الزيادة لتوسيع نطاق عملك والتفاعل مع قراء المدونات الجدد. بعبارة أخرى ، فإن أفضل لحظة لبدء مدونة هي الآن!

قد تكون المدونة مكانا جيدا للبدء إذا كنت تريد التواصل مع مجموعة معينة من الأشخاص. عندما يدرك القراء أن معلوماتك تقدم قيمة لحياتهم ، فإنهم يخلقون إحساسا بالثقة فيك. وأيضا هنالك:

  • الأشخاص الذين يرغبون في تبادل المعلومات الشخصية مع أفراد عائلاتهم.
  • الأفراد الذين يرغبون في مناقشة الأشياء التي تهمهم بحرية.
  • وضع الخبراء أو المحترفون الذين يقدمون خلفيتهم مدونة بجوار عرضهم أو موقع للتجارة الإلكترونية لعرض أخبارهم وإبلاغ مستخدميهم بعرضهم لتقديم أنفسهم لعملاء المستقبل أو شركات التوظيف.
  • الجمعيات التي تستخدم مدونة لإبقاء زوار الإنترنت على اطلاع دائم بموضوع ما.
  • المدونة التي تتضمن مواد لحل المشكلات مثل أدلة الشراء ومقاطع الفيديو الإرشادية وأفضل الممارسات الخاصة بالصناعة. 

على سبيل المثال ، قد تجعلك بسرعة كمصدر للانتقال للحصول على رؤى مفيدة ونصائح لتحسين الحياة. العلاقة التي يمكنك بناءها مع القراء المتفاعلين طويلة الأمد وهي حاسمة لنجاح علامتك التجارية.

يجب أن يكون إنشاء مدونة أولوية قصوى إذا كنت تبيع منتجا أو تقدم خدمة. قد تكون المدونة بمثابة نصيحة لمسار المبيعات الخاص بك ، حيث تعمل على توليد وتحويل عملاء متوقعين ذوي جودة على أساس منتظم. 

سبب آخر يمكن أن يكون التدوين مناسبا لك هو تأسيس سلطة في مجالك. المحتوى الذي يوضح معرفتك وذات جودة عالية واتساق سوف يميزك عن المنافسة ويزيد من مصداقيتك في هذا القطاع.

آخر شيء يريد القراء قراءته هو مجموعة من اللوغاريتمات. إذا كنت تنشئ مدونة للهواتف الذكية ، فشارك تجاربك الخاصة أو تجارب شخص عانى من مشاكل مع الهواتف واكتسبها في النهاية.

من المحتمل أن يمر قراؤك بمشكلة مماثلة ويرغبون في معرفة الأخطاء التي ارتكبتها حتى يتمكنوا من تجنبها ، بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي نجحت معك حتى يتمكنوا من تطبيقها ، فترة! محددة ببساطة ، يجب أن توفر مدونتك حلا لمشكلة يواجها زوارك ، أن تمتلك الأتي:

1. أن تكون متحمسا لما تكتبه هو المعيار الأكثر أهمية لكونك مدونا رائعا. 
2. أن تتفهم أنك تكتب إلى أشخاص وعقول متفاوتة وليس إلى محرك البحث أو الذكاء الاصطناعي.
3. يتعلق التدوين بمشاركة خبراتك وتجاربك مع الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين يقرؤون عملك. 
4. من الأسهل إنشاء مدونة يمكنك توسيعها إذا اخترت مكانا وموضوعات تتحمس لها. 

لذا ، أنت تتساءل عما إذا كان بإمكاني الكتابة عن أكثر من مكانة واحدة. قطعا تكمن المشكلة في أنه يجب أن تكتب عن الموضوعات التي تشارك فيها وتتحمس لها وأن يكون لديك شيء مفيد لتقدمه لجمهورك.

يجدر أيضا التأكيد على أن مزايا التدوين تتجاوز مجرد زيادة متابعيك وكسب المال عبر الإنترنت. في الواقع ، قد يكون إنشاء مدونتك الخاصة خطوة مهمة نحو النمو الشخصي ، حيث يتيح لك صقل مواهبك الكتابية مع التعرف أيضا على الأشياء التي تهمك.

 8 خطوات في إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين 

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

في 8 خطوات سهلة ، تعرف على كيفية إنشاء مدونة. اتبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية إنشاء مدونة في حوالي 20 دقيقة:

  1. اختيار المكان المناسب للتدوين 
  2. اختيار نيتش الموقع Niche
  3. اختر اسم مدونة
  4. حدد اسم المجال.
  5. حدد منصة لمدونتك
  6. تصميم المدونة
  7. إنشاء ونشر أول منشوراتك
  8. نصيحة حول كيفية توسيع مدونتك

1. اختيار المكان المناسب للتدوين 

عندما يتعلق الأمر ببدء إنشاء مدونة ، فإن الخطوة الأولى هي اختيار المكان المناسب. عندما تكون المادة مناسبة وذات صلة باهتمامات معينة ، فإنها تتصل بالجمهور سريعا. المدونة التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات وتحاول جذب الجميع لن تتمكن أبدا من الوصول إلى جمهور مخلص ومتفاعل.

ستحتاج إلى نظام أساسي للتدوين يكون سهل الإعداد ، وله منحنى تعليمي قصير ، ولا يتطلب أي معرفة بالشفرة كمبتدئ. يجب عليك أيضا التفكير في نوع المدونة التي تريد أن تبدأها اليوم وفي المستقبل.

مع زيادة شعبية مدونتك ، قد ترغب في تحديث تصميم الموقع وإضافة ميزات جديدة لتلبية احتياجات قرائك المتزايدة. نتيجة لذلك ، من الضروري اختيار نظام أساسي للتدوين قابل للتكيف ولديه القدرة على التوسع.

قد يؤدي البدء في النظام الأساسي غير الصحيح إلى جعل التبديل بين الأنظمة الأساسية لاحقا أمرا صعبا للغاية. 

قم بعمل قائمة ذهنية من خمسة أو ستة أفكار تعتقد أنه يمكنك بناء استراتيجية محتوى حولها. يمكن أن يساعدك هذا التمرين القصير في تصور استراتيجية المحتوى الخاصة بك ككل.

أخيرا ، حتى إذا كنت لا ترغب في كسب المال من التدوين في الوقت الحالي ، فمن الجيد التخطيط مسبقا حتى تتمكن من القيام بذلك في المستقبل. ركز انتباهك. الخطوة الحاسمة هي تضييق نطاق اهتماماتك. 

2. اختيار تخصص المدونة أو نيتش الموقع Niche 

يعد اختيار التخصص المناسب لك من أصعب المهام في بداية إنشاء مدونة ، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في المجال. عندما يتعلق الأمر بالتسويق الإلكتروني وإنشاء مدونة ، يتفق جميع الخبراء على أن العامل الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند بدء المشروع هو اختيار تخصص الموقع والمدونة.

يجب أن تكون هذه المواد حول تخصص الموقع ، والتي يجب عليك اختيارها بحكمة ووفقا لمعايير مناسبة ومنهجية ، خاصة لأولئك الذين ينوون تطوير مواقع الويب أو المدونات أو قنوات YouTube للترويج لمحتواهم.

والسبب في ذلك هو أن المحتوى المتخصص سيحدد مدى أرباحك على المدى الطويل ، فضلا عن قدرتك على المنافسة من خلال موقع الويب الخاص بك ، كما أن المكانة المتخصصة ستؤثر أيضا على مقدار الطلب الذي ستتلقاه من خلال المواد الخاصة بك.

اختيار موضوع واسع هو نصف الطريق فقط. تساعدك المواقع ذات الصلة بموضوعات معينة في الوصول إلى جمهور أكثر تحديدا. ضع في اعتبارك مجال خبرتك وقم ببناء استراتيجية المحتوى الخاصة بك حوله.

يجب أن يكون لديك خطة محتوى مع وضع جمهور محدد في الاعتبار إلا إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة للاستخدام الشخصي. اختيار التخصص هو الخطوة الأولى. فيما يلي بعض المؤشرات لمساعدتك في تحديد مكانتك:

اختر شيئا أنت متحمس له أو شيئا يرتبط بشركتك أو خدماتك. عندما يتعلق الأمر باختيار تخصص لمدونتك ، يجب أن تأتي اهتماماتك الشخصية أو المهنية أولا. 

للتوصل إلى مزيد من الأفكار ، استخدم أدوات الكلمات الرئيسية. يمكن استخدام طرق بحث الكلمات الرئيسية المتقدمة إذا لم يؤد العصف الذهني إلى النتائج المرجوة. أدوات تحسين محركات البحث (SEO) مثل: 

1. Ahrefs 

2. Google Keyword Planner 

4. Semrush 

هي مناجم ذهب للتوصل إلى أفكار لموضوع المدونة ، وبياناتها مفيدة بشكل خاص لتحديد ربحية مكانة معينة.

بالطبع ، لست أول ولا آخر من تحدث عن هذا الموضوع ؛ ومع ذلك ، يمكنك دائما التأكد من اتباع نهج مميز للموضوع. ابحث في محتواها ومنهجها ، واكتشف الثغرات ، وكن الشخص الذي يملأ تلك الفجوات لضمان عدم تكرار ما يفعله الآخرون بشأن نفس المشكلة. بمعنى آخر ، يجب أن يراك قراؤك كخبير أول في مجال عملك.

3. اختر اسم مدونة 

أول شيء سيلاحظه القراء بشأن مدونتك هو اسمها ، وفي كثير من الحالات ، سيؤثر هذا الانطباع الأول على كيفية تفسيرهم لموادك. هذا هو السبب في أنه يجب عليك اختيار اسم مدونة مميز يصور بدقة المحتوى الخاص بك والقيمة التي تقدمها لقرائك.

من الناحية المثالية ، يجب أن تختار اسما بسيطا ، ولا ينسى ، وقصيرا ، أو لا يزيد عن 15 حرف مثل "technandseoguide" وكذلك يسهل تذكره ويصبح علامة تجارية في المستقبل. 

يمكن أن يساعدك استخدام الجناس أو التورية الإبداعية في التميز وجذب انتباه الناس. تجنب الأسماء المفرطة في الطول أو التي لها إشارة قليلة إلى تخصصك كمبدأ توجيهي عام.

4. حدد اسم المجال

بعد اتخاذ قرار بشأن اسم لمدونتك ، فإن الخطوة التالية هي التحقق من توفر اسم المجال وتسجيله مع مسجل حسن السمعة مثل:

 1.GoDaddy

2.Name Sheep

3.Bluehost

يمكنك استخدام اسم مجال مجاني على منصات مثل Blogger أو Tumblr أو Weebly إذا كنت لا تعتقد أن اسم المجال المخصص أمر مهم. ضع في اعتبارك أن لديك خيار إضافة مجال جديد في أي لحظة.

ومع ذلك ، فإن التعديل لا يخلو من تشعبات. نظرا لأن الروابط الخلفية إلى نطاقك السابق لن تعمل بعد الآن ، فقد يكون لها تأثير ضار على محسنات محركات البحث في مدونتك. 

هذا يعني أنه ما لم تنقل موقعك إلى المجال الجديد ، فلن تتمكن محركات البحث من ترتيب المحتوى الخاص بك.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تبدأ مدونة شخصية حيث تتواصل مع متابعيك وتتبادل الخبرات والأفكار ، فإنني أنصحك باستخدام جزء من أسمائك أو أشكال مختلفة منها PerezHilton ، على سبيل المثال ، موقع مخصص للمشاهير وأخبار باريس هيلتون.

بمجرد أن تقرر اسم المدونة ، ستحتاج إلى تحديد امتداد المجال المناسب. الامتداد الأكثر شيوعا هو.com. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من المجالات الأخرى التي تعمل بشكل جيد ، مثل.net أو.org. 

5. حدد منصة لمدونتك

الشيء التالي المهم الذي يجب التفكير فيه هو المكان الذي تريد استضافة مدونتك فيه. الأول هو تضمينه في موقع الويب الأساسي الخاص بك. 

تمنحك الاستضافة الذاتية تحكما كاملا في مدونتك وتسمح لك بالإبداع في مكونات التصميم الخاصة بها. تتيح لك المدونة ذاتية الاستضافة أيضا تحسين المحتوى الخاص بك بشكل أفضل ل Google وتثبيت مكونات SEO الإضافية ، وكلاهما مفيد للترتيب.

البديل الآخر هو استخدام نظام أساسي تابع لجهة خارجية. توفر لك استضافة مدونتك في الخارج الوقت والمال خلال مرحلة الإعداد الأولية ، مما يسمح لك بتجربة أفكار جديدة دون تكبد أي تكاليف لبدء التشغيل. 

ضع في اعتبارك أنه يمكنك تغيير اسم المجال الخاص بك من مجال فرعي تابع لجهة خارجية إلى اسم مجال مخصص في أي وقت.

تسمح لك العديد من أنظمة التدوين ، مثل Bluehost أو SiteGround ، بتسجيل اسم المجال الخاص بك واستضافة مدونتك على خوادمها دون المرور عبر مزود استضافة الويب. لكل منصة مجموعتها الخاصة من المزايا والعيوب ، 

لذلك يجب عليك تثقيف نفسك بالعناصر الأساسية لكل منصة وكيفية إنشاء المدونة بها قبل الاختيار اخترنا أفضل 2 منصة للتدوين للمبتدئين بلوجر ووردبريس كالآتي:

1. كيفية إنشاء مدونة في بلوجر

1. سجل الدخول إلى Blogger واضغط إنشاء مدونة.

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

2. تسجيل بيانات البريد الشخصي.

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

3. أدخل اسما لمدونتك.

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

4. اختر عنوانا للمدونة أو عنوان URL.

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

5. أخيرا انقر على حفظ.

لا يزال Blogger خيارا رائعا إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة ، على الرغم من خسارة الكثير من الأرض أمام المنافسين في السنوات الأخيرة. أهم فائدة من استخدام هذا النظام الأساسي هو الاتصال السلس الذي يوفره مع Google. 

قد يستخدم مستخدمو Blogger Google Takeout لتصدير بياناتهم ، و Domains للحصول على اسم نطاق مخصص ، وتحقيق الدخل من Google AdSense ، و Google Analytics لتلقي معلومات مهمة. 

ومع ذلك ، من حيث أدوات التدوين الحالية وقدرات التصميم ، فإن النظام الأساسي يتخلف عن منافسيه الرئيسيين.

2. كيفية إنشاء مدونة في Wordpress

1. سجل الدخول إلى WordPress.

إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

2. تسجيل بيانات البريد الإلكتروني.
إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل


3. ادخل اسما للمدونة.
إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

4. اختر مدونتك لو على نطاق مجاني.
إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

5. قم بتثبيت خطة مدونة WordPress المجاني.
إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

سجل الدخول إلى لوحة التحكم.
إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

قم بتغيير تصميم مدونتك عن طريق اختيار موضوع.
إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل

تتوفر معظم الميزات المتطورة التي تتوقعها من منصة تدوين بارزة في الإصدار المجاني من WordPress.com. تعد سمات WordPress المجانية جميلة وعملية ، وتوفر خطة الاستضافة الداخلية ما يصل إلى 3 جيجابايت من مساحة التخزين. 

على الرغم من أنه قد لا يكون لديك سيطرة كاملة على موقع WordPress الخاص بك ، إلا أن النظام الأساسي يوفر خيارات ترقية بأسعار معقولة. 

وإذا كنت تريد التوسع في إنشاء المدونة الخاصة بك أنصحك بهذا المقال:

عيب تشغيل مدونة WordPress هو أنها تحتوي على منحنى تعليمي حاد ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة منها.

6. تصميم المدونة

ركز جهودك بعد إنشاء الموقع على جعل مدونتك جذابة من الناحية الجمالية قدر الإمكان. يجب أن يعرض التصميم العام مواد مدونتك ويعرضها بطريقة منظمة ، ويجب أن يمثل شكل ومظهر كل صفحة هوية علامتك التجارية.

إذا كنت ترغب في تحسين مظهر مدونتك بالإضافة إلى فائدتها ، فإن السمات المميزة هي السبيل للذهاب. من السهل تخصيص السمات المميزة وتوفير خيارات توافق إضافية مع الوظائف الإضافية والأدوات والمكونات الإضافية لجهات خارجية ، بالإضافة إلى كونها أكثر استجابة من نظيراتها المجانية.

سيتم تثبيت سمة افتراضية مع تثبيت WordPress الجديد تماما. لا بأس في إنشاء مدونة ، ولكن ليس لموقع ويب احترافي. يحتوي Theme forest على الكثير من السمات المذهلة لمكانتك. الكثير منها أحرار ، والبعض الآخر ليس كذلك.

تأكد من أنه سريع وسهل لتحسين محركات البحث قبل تثبيته (يمكنك أن تقرأ عنه في وصف الموضوع) حتى تتمكن من التركيز على كيفية جني الأموال من التدوين بدلا من كيفية تعظيم تحسين محرك البحث وسرعة التحميل.

لا أحد يحب المدونات البطيئة ، و تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية لتحقيق أعلى تصنيفات جوجل.

من الجدير أيضا أن نتذكر أن الأشياء الثانوية قد تحدث فرقا كبيرا في شكل الموقع. سيساعدك اختيار الصور المناسبة أو إنشاء رأس ملفت للنظر أو مجرد اختيار لون فريد على تحقيق أقصى استفادة من سمة مدونتك.

7. إنشاء ونشر أول منشوراتك

لبدء مدونة جديدة ، أوصي عادة بكتابة المادة الخاصة بك في Word ، ثم مراجعتها ومراجعتها قبل نسخها ولصقها في المدونة ونشرها. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تريد تضمين صورة في مقالتك ، فانقر فوق خيار "إضافة وسائط" وحدد الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

تأكد دائما من ضبط حجم الصورة بشكل صحيح لتتناسب مع مقالة المدونة. يمكنك إجراء هذه التعديلات في الصفحة التالية ، ثم النقر فوق خيار "إدراج في المنشور" لإضافة الصورة بمجرد أن تصبح جاهزة. عندما تنتهي من كتابة مقالتك ، انتقل إلى الجانب الأيمن من شاشتك وانقر فوق "نشر".

إذا كنت تريد أن تكون مقالتك الأولى نموذجا جيدا للمواد المستقبلية ، فيجب عليك اتباع بعض أفضل الممارسات البسيطة زلكنخا هامة مثل:

  • هيكل المنشور هو أول شيء يجب أن تنظر إليه. 
  • اجعل الفقرات موجزة ومختصرة لتجنب تحدي انتباه القراء بكتل كبيرة من النص. 
  • لتقسيم النص ، ضع في اعتبارك استخدام لقطة شاشة أو صور فوتوغرافية. 
  • يجب استخدام العناوين والعناوين الفرعية لإنتاج بنية يمكن قراءتها لكل من القراء ومحركات البحث.
  • يعد استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، والتي يمكن أن تدفع حركة المرور العضوية ، عاملا حيويا آخر. 

ومع ذلك ، يجب أن يكون هدفك الأساسي هو توفير القيمة ، لذا تجنب حشو الكلمات الرئيسية وبدلا من ذلك استهدف الجمع بين الكلمات الرئيسية للبحث بطريقة طبيعية.

عند إنشاء أول منشور في مدونتك ، فإن تجنب الأخطاء المطبعية والتأكد من أن أفكارك مرتبة بشكل صحيح هي جوانب أخرى مهمة يجب وضعها في الاعتبار - وهنا يأتي دور التحرير والتدقيق اللغوي. 

ومع ذلك ، على الرغم من أهمية هذين الإجراءين ، فقد يكون الوقت مناسبا- مستهلك ومرهق. لمساعدتك في كتابة أول مقالة مدونة واضحة ومثيرة للاهتمام ، فإن الحل الأكثر عملية هو إشراك محترفي التدقيق والتحرير.

8. نصيحة حول كيفية توسيع مدونتك

قم بتحسين مدونتك لمحركات البحث: بينما يجب أن يكون توفير القيمة لقرائك هو التركيز الأكبر ، لا ينبغي التغاضي عن تحسين محركات البحث (SEO). إذا كنت ترغب في جذب حركة مرور عضوية ، فيجب عليك تحسين مدونتك باستخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث على الصفحة:

  1. البحث عن الكلمة الرئيسية
  2. HTML الوصفية وعلامات العنوان
  3. استخدام الكلمات الرئيسية داخل المجالات الفرعية
  4. الربط الداخلي والخارجي
  5. تحسين سرعة تحميل الصفحة
  6. تحسين URL
  7. محتوى مدونة طويل

روج لمدونتك: بعد أن تقوم بإعداد مدونتك ونشر بعض المنشورات ، لا يمكنك تحمل أمجادك لوحدك. حان الوقت لتحمل المسؤولية والبدء في الإعلان عن عملك لجمهور جديد.

تواصل مع المدونين الآخرين لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بتبادل المواد: ابحث عن قادة الفكر في مجال عملك وتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني أو LinkedIn لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بالتدوين كضيف.

يمكنك استخدام حركة مدونتك الحالية لتوسيع نطاق قراءك: يعد إنشاء قائمة تسويق عبر البريد الإلكتروني للمشتركين والحفاظ عليها فعالا للغاية في تحويل حركة المرور العضوية إلى متابعين مخلصين. ‍

الاتساق والمحتوى عالي الجودة: هل تعلم أن المحتوى التسويقي هو صناعة بمليارات الدولارات تتوسع بسرعة؟ مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب عليك التأكد من أن مقالة مدونتك ذات جودة ممتازة ومتسقة طوال الوقت. 

هذا يضمن لك التميز في منطقتك لأن المعلومات التي تقدمها ستكون بلا شك ذات قيمة فعلية لقرائك. تأكد أيضا من الالتزام بروتين منتظم. هذا يعني أنه إذا كنت ستنشر كل يوم اثنين وأربعاء ، فالتزم به! هذا أمر بالغ الأهمية في مساعدة المستخدمين / القراء في تطوير عادة استهلاك المواد الخاصة بك!

تصميم مذهل وتجربة مستخدم: ما هي المدة التي يمكنك أن تهتم بها أثناء القراءة؟ ما الذي يسبب لك المبالغة في التحفيز في المقام الأول؟ تختلف نطاقات انتباه الناس ، ويحتاجون إلى التحفيز بانتظام. 

وبالمثل ، يجب أن تتأكد من استخدامك للإبداع والوسائط والتصميم لإنتاج تجربة مستخدم جذابة وممتعة للغاية. 

للقيام بذلك ، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات ، مثل Headline Analyzer لمساعدتك في كتابة عناوين مثيرة للاهتمام ، وتطبيق Hemingway لمساعدتك في الكتابة ، وأدوات أخرى مثل Shutterstock و Pexels و Unsplash للحصول على صور ومقاطع فيديو عالية الجودة.

إنشاء حضور اجتماعي جذاب: توفر وسائل التواصل الاجتماعي خيارات تطوير غير محدودة ، مثل قواعد المستخدمين الواسعة ومعدلات مشاركة الجمهور العالية ، والتي تعد رائعة لتسويق المحتوى.

ضع في اعتبارك تضمين علامات التصنيف ذات الصلة في تغريداتك أو منشورات Instagram إذا كنت تستخدم Twitter أو Instagram. 

هذه تقنية مباشرة لإثارة اهتمام المستخدمين الذين لم يتصلوا بعد بعملك أو موقعك. يعد تجميع علامات التجزئة المتخصصة في مستند وتعيين كل واحدة إلى تغريدة مجدولة طريقة فعالة لاستخدامها.

يعد Facebook خيارا واضحا لتسويق المدونات لأنه يحتوي على أكبر عدد من المستخدمين النشطين. قد يساعدك نشر المواد الخاصة بك في المجموعات ذات الصلة واستخدام أداة Boost لكل منشور جديد في توسيع نطاق ما يلي بسرعة. 

عندما تجمع بين النشر المستهدف والزيادات المتكررة ، قد تتضاعف حركة المرور الخاصة بك بسرعة.

استنتاج

بعد أن تناولنا إنشاء مدونة احترافية تعلم كيف في 2022 - دليل المبتدئين الكامل ، أثناء التحضير لبدء التدوين ، يجب أن تقرر التركيز على مدونتك ، تركز المدونات الناجحة أولا وقبل كل شيء على الدقة والتنظيم ، المدونة غير المنظمة ، والانتقال من قضية إلى أخرى ، لن يكون لها متابعة مستمرة. 

يفضل التركيز على موضوع أو فكرة أو منتج واحد وإنشاء مدونتك حوله. ضع بعض الأهداف لمدونتك. هل الهدف من مدونتك هو كسب المال أو تنوير الجمهور أو إنشاء علامة تجارية؟ اختر الأسلوب الذي يناسب أهدافك والتزم به.

قم ببناء اسم المدونة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Instagram و Facebook بمجرد أن تتقن أساسيات كيفية بدء مدونة وكتابة محتوى مدونة جيد. أضمن أنه 

إذا قمت بذلك ، فستتجاوز توقعاتك بكثير!


google-playkhamsatmostaqltradent