أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة

عند البحث عن أفضل خدمات VPN مجانية إقرأ دائمآ الأسئلة الشائعة. مؤكد سنجد أن هناك الكثير من مقدمي خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة سواء المجانية أو المدفوعة و لكل VPN عيوبه ومميزاته تابع معنا لتتعرف على كافة التفاصيل.

أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة
 أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة

ماهو VPN وكيفية تكوينه وأنواعه؟

VPN (شبكة خاصة افتراضية) وهي اختصار Virtual Private Network. تمثل النهج الذي يتم استخدامه بشكل شائع لزيادة خصوصية وأمن الشبكات العامة والخاصة والإنترنت ونقاط اتصال Wi-Fi.

توفر الشبكة الافتراضية الخاصة الخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت عن طريق تحويل اتصال الإنترنت العام إلى شبكة خاصة. تخفي شبكات VPN عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك ، مما يجعل أنشطتك عبر الإنترنت غير قابلة للتعقب تقريبًا. 

الأهم من ذلك ، أن خدمات VPN توفر اتصالات آمنة ومشفرة توفر خصوصية أكبر حتى من نقطة اتصال Wi-Fi محمية.

تستخدم الشبكة الخاصة الافتراضية بشكل شائع من قبل العديد من أنواع المؤسسات لتأمين أي بيانات حساسة قد تكون لديها. اليوم ، ومع ذلك ، كان هناك ارتفاع في استخدام بديل VPN الشخصي. يمكن ربط ذلك بالتحولات المختلفة التي يمر بها الإنترنت اليوم.

أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة
ماهو VPN وكيف يعمل

عندما تستخدم شبكة افتراضية خاصة ، تزداد خصوصيتك بشكل كبير. حقيقة أن عنوان IP الأولي الذي ربما كنت تستخدمه قد تم استبداله بعنوان قدمه مزود الخدمة الخاصة بك هو سبب حصولك على خصوصية محسنة مع BPN. 

هذه طريقة رائعة للمستخدمين للحصول على عنوان IP من مدينة البوابة التي يختارونها ، بافتراض أن خدمة VPN توفرها. يمكنك تغيير موقعك باستخدام VPN

قد تكون مقيما في الإمارات ، ولكن يمكنك استخدام شبكة افتراضية خاصة لتبدو وكأنك في نيويورك ، على سبيل المثال. توفر كل شركة VPN مجموعة متنوعة من مدن البوابات للاختيار من بينها.

الحماية في الشبكة الافتراضية الخاصة

ينجذب معظم الأفراد إلى شبكات VPN بسبب ميزات الأمان التي توفرها. هناك عدة طرق يمكن استخدامها لاعتراض أي بيانات تتدفق إلى شبكة معينة:

  1. سجل التصفح الخاص بك
  2. عنوان IP الخاص بك والموقع
  3. موقعك للبث
  4. أجهزتك
  5. نشاط الويب الخاص بك للحفاظ على حرية الإنترنت

يعد انتحال Firesheep و Wi-Fi طريقتين بسيطتين لاختراق أي معلومات مطلوبة. المثال هو أن جدار الحماية يحمي البيانات الموجودة على الكمبيوتر ، لكن VPN تحمي البيانات حتى على الإنترنت.

غالبا ما تستخدم الشبكات الافتراضية الخاصة طرق وإجراءات تشفير قوية للغاية توفر تقنيات نفق آمنة لتغليف تدفقات البيانات المختلفة. يجب ألا يتصل أي شخص يعتقد أنه مستخدم كمبيوتر واسع المعرفة بالإنترنت بدون جدار حماية وبرامج مكافحة فيروسات حديثة.

يشعر معظم الأفراد بالقلق إزاء الأمن حيث يبدو أن المخاطر الأمنية آخذة في الازدياد. نظرا لاعتماد المزيد من الأشخاص على الإنترنت ، أصبحت الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) أكثر جاذبية لأنها متقنة من حيث الأمان. 

هناك العديد من عمليات التحقق من السلامة التي يمكن استخدامها لضمان عدم فقد البيانات وعدم اختراق الاتصال بأي شكل من الأشكال. يتم حماية كل حركة المرور بشكل آمن ، والتكنولوجيا أفضل بكثير من الوكلاء.

تكوين VPN

يعد إعداد شبكة افتراضية خاصة إجراء بسيطا إلى حد ما. عادة ، كل ما تحتاجه هو اسم مستخدم وعنوان IP للخادم. هناك هواتف خلوية شائعة إلى حد ما ، ويمكنها تكوين VPN باستخدام بروتوكولي PPTP و L2TP / IPsec. تدعم جميع أنظمة التشغيل الرئيسية اتصالات PPTP VPN

قد يكون الحصول على VPN هو أفضل فكرة خطرتها لعملك على الإطلاق. عادة ما تتوسع أرقام البروتوكول والميزات المتاحة بمرور الوقت. يمكنك اختيار نوع شبكة خاصة افتراضية الذي تريده بناء على احتياجاتك.

أنواع VPN

1. PPTP VPN

  • PPTP هو اختصار لبروتوكول الاتصال النفقي من نقطة إلى نقطة ، وكما يوحي الاسم الإنجليزي ، فإنه يبني نفقًا لتخزين البيانات. هذا مصطلح طويل إلى حد ما بالنسبة لنوع VPN الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا.

2. Site to Site VPN

  • يستخدم النموذج الثاني ، المعروف باسم Site-to-Site أو Router-to-Router جهاز التوجيه إلى جهاز التوجيه ، بشكل شائع في عمليات الشركات. العديد من الشركات لديها العديد من المكاتب داخل وخارج البلد الأم للشركة الأم.

3. L2TP VPN

  • تقترن شبكات Cisco L2TP VPN بشكل أساسي مع بروتوكول أمان VPN آخر لتوفير اتصال VPN أكثر أمانًا. يرمز L2TP إلى بروتوكول Layer to Tunneling Protocol أو Layer to Tunneling Protocol الذي اخترعته Microsoft.

4. IPsec

  • IPsec هو اختصار لـ Internet Protocol Security ، وهو VPN يستخدم لحماية اتصالات الإنترنت عبر شبكات IP عن طريق إنشاء نفق في مكان بعيد يتيح لك الوصول إلى موقعك.

5. SSL و TLS

  • SSL هو اختصار لـ Secure Sockets Layer ، بينما TLS هو اختصار لـ Transport Layer Security. يعمل كلاهما كبروتوكول واحد لإنشاء اتصال VPN ، حيث يعمل المتصفح كعميل وحقوق المستخدم مقيدة ببرامج معينة بدلاً من الشبكة بأكملها.

6. MPLS VPN

  • يعد MPLS ، أو محول التسمية متعدد البروتوكولات ، مثاليًا للاتصالات من موقع إلى موقع. هذا في الغالب لأن هذا الرابط هو الأكثر تكيفًا ومرونة مع التغييرات. MPLS هو مورد قياسي يستخدم لتسريع توزيع حزم الشبكة عبر عدة بروتوكولات.

7. Hybrid VPN

  • تجمع شبكات VPN الهجينة بين MPLS و IPsec ، أو شبكات VPN القائمة على IPsec بالكامل. على الرغم من استخدام هاتين الفئتين بشكل مستقل في أماكن مميزة ، إلا أنهما يمكن أن تتعايشا في نفس المكان.

كيف يمكنني اختيار أفضل خدمات VPN مجانية؟

أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة

بطبيعة الحال ، فإن احتمالية الحصول على شبكة خاصة افتراضية vpn مجانية جذابة. تتيح لك خدمات VPN أن تكون أكثر أمانًا عبر الإنترنت مع التحايل على القيود الجغرافية والوصول إلى التطبيقات المحظورة.

لكن من المهم أيضًا توخي الحذر هناك المئات من شبكات VPN المجانية التي يمكن الوصول إليها على الإنترنت وفي متجر التطبيقات الخاص بك. ومع ذلك فإن الغالبية العظمى منها غير كافية. في الحقيقة ، ستقصفك بعض التطبيقات المجانية الأكثر ظلًا بإعلانات غير مرغوب فيها ، وتعمل بشكل سيئ ، بل وتبيع بياناتك.

عند تحديد خدمة VPN الأفضل بالنسبة لك ، ضع في اعتبارك العوامل التالية: 

  • السمعة 
  • الأداء 
  • نوع التشفير والشفافية 
  • سهولة الاستخدام
  •  الدعم 
  • الميزات الإضافية

على الرغم من أن السعر والسرعة من الاعتبارات الأساسية ، لا تقصر نفسك عليها.

استفد من الإصدارات التجريبية المجانية التي يقدمها بعض موفري VPN. تأكد من أنك مسرور بما قمت بالتسجيل فيه ، وإذا لم تكن كذلك ، فاستفد من وعود استرداد الأموال. هذا هو السبب في أننا نوصي بالبدء بعضوية قصيرة الأجل ، مثل أسبوع أو شهر ، لضمان رضاك ​​التام.

ومع ذلك ، إذا كان السبب الوحيد وراء رغبتك في الحصول على شبكة افتراضية خاصة هو الحصول على مزيد من الحماية على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، فإن أفضل شبكات VPN المجانية يمكنها القيام بعمل محترم.

نعم ، قد توفر لك العضوية لمدة عام المال ، ولكنها أيضا تضع المزيد من الأموال على المحك إذا فشلت الخدمة في تلبية متطلبات الأداء الخاصة بك.

يفضل غالبية العملاء واجهة مستخدم رسومية كاملة للتحكم في اتصال VPN وإعداداتهم ، بينما تختار أقلية تنزيل ملف التكوين واستيراده إلى عميل OpenVPN.

يلبي معظم مزودي خدمة VPN الذين نظرنا إليهم احتياجات المستخدمين من جميع مستويات المهارة ، وأفضلهم يقدمون خدمة عملاء ممتازة عندما تسوء الأمور

إذا كانت التكلفة تمثل مشكلة بالنسبة لك ، فقد تعتقد أن VPN المجاني هو الحل الأفضل. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه في حين أن بعض خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية ، يمكنك "الدفع" بطرق أخرى ، مثل عرض العديد من الإعلانات أو جمع معلوماتك الشخصية وبيعها لأطراف أخرى. 

عند مقارنة بدائل VPN المدفوعة مقابل المجانية ، قد تكتشف أن شبكات VPN المجانية:

  • لا تقدم البروتوكولات الأحدث أو الآمنة
  • لا تقدم أعلى معدل نقل بيانات وسرعات اتصال للمستخدمين المجانيين
  • لديك معدل فصل أعلى
  • ليس لديك العديد من الخوادم في العديد من البلدان على مستوى العالم
  • لا تقدم الدعم

ما هي مشاكل الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية؟

1. أنها تعرض سلامتك للخطر

تتمثل إحدى الوظائف الأساسية لشبكة VPN في حمايتك من المتسللين ، وبالتالي من المزعج للغاية معرفة أن هناك شبكات افتراضية خاصة قد تعرض أمنك للخطر.

2. يراقبون نشاطك على الإنترنت

نشعر أن هذا هو أخطر انتهاك يمكن أن ترتكبه VPN ، وهو للأسف الأكثر انتشارا.

أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام الشبكة الخاصة الافتراضية هو الحفاظ على خصوصيتك عند تصفح الإنترنت. نتيجة لذلك ، من المفارقات أن الاستطلاع المذكور أعلاه اكتشف أيضا أن 72 بالمائة من شبكات VPN المجانية تتضمن برامج تتبع / مراقبة تابعة لجهات خارجية.

3. لا يمكنهم إلغاء حظر Netflix

لا توجد حاليا خدمة VPN مجانية يمكنها الاتصال بشكل صحيح ب Netflix.

نعم ، يمكن استخدام Tunnelbear للوصول إلى Netflix في بعض الأحيان ، لكن فعاليته غير مؤكدة. في معظم الحالات ، سترى إشعار خطأ.

4. أنها تحد من كمية البيانات التي يمكنك استخدامها

كما ذكرنا سابقا ، تحد بعض أفضل خدمات VPN المجانية من كمية البيانات التي يمكن لمستخدمي الإصدار المجاني الوصول إليها. يفعلون ذلك لإغراءك بتجربة الخدمة ، لكنك تعلم بسرعة أنه من أجل الحصول على الخدمة التي تطلبها ، يجب عليك الترقية إلى خطة متميزة. إنها خطة رائعة.

5. تتسبب في إبطاء الإنترنت لديك.

من المشكلات الشائعة مع الشبكات الافتراضية الخاصة منخفضة الجودة أنها تبطئ اتصالك بالإنترنت. ومع ذلك ، فإن جعل مقدم الخدمة يبطئ سرعتك عن قصد هو أمر مسيء إلى حد ما.

هذه هي استراتيجية ProtonVPN. على الرغم من أن Proton يوفر أمانا استثنائيا ، حتى يتمكن المستخدمون المجانيون من التبديل إلى خطة اشتراك ، فإن الخدمة تعطي الأولوية للأعضاء الذين يدفعون ، مما يعني أن أداء الإنترنت الخاص بك سيتباطأ إلى حد الزحف.

6. إنهم يخدعونك بالإعلانات

السبب وراء قيام بعض شبكات VPN المجانية بهذا الأمر واضح جدا: نظرا لأن مستخدميها لا يدفعون اشتراكا شهريا ، فإن المؤسسات تريد مصدرا آخر للإيرادات ..

Betternet هو مزود يستخدم هذا النموذج. على الرغم من أنها تدعي على موقعها على الويب أنها لا تعرض لك إعلانات مزعجة ، إلا أن الحقيقة هي أن الإعلانات تظهر بطريقة منبثقة في كل مرة تتصل فيها.

7. يقومون بتسويق النطاق الترددي الخاص بك.

بصرف النظر عن عرض الإعلانات لك ، اكتشفت Hola VPN طريقة أخرى للربح من مستخدميها المجانيين: السماح لعملائها بالدفع للوصول إلى قوة معالجة جهازك - بمعنى آخر ، تبيع النطاق الترددي الخاص بك لتوليد الأموال.

ما هي أفضل خدمات VPN مجانية؟

لا يتعين عليك الدفع مقابل جميع خدمات VPN. هناك عدد كبير من شبكات VPN المجانية المتاحة. ومع ذلك ، فإن جميع الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية التي اختبرناها تحتوي على نوع من القيود.

تقدم العديد من أكبر شركات VPN إصدارات مجانية من خدماتها. ومع ذلك ، قد تكون هناك حدود في الإصدارات المجانية ، مثل مقدار البيانات التي قد تستخدمها.

يسمح بعض مزودي الخدمة بتجربة مجانية لمنتجاتهم المتميزة. تستغرق المحاكمات عادة حوالي شهر. يمنح البعض حق الوصول إلى غالبية إمكانات VPN للخدمة التجارية ، وإن كان قد يتم تطبيق حدود النطاق الترددي.

عندما تقوم بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية ، فإنك تقوم بإدخال نفس المعلومات الشخصية والمالية التي كنت ستدخلها إذا كنت تقوم بالتسجيل للحصول على خدمة مدفوعة. 

لديك خيار إلغاء تنشيط حسابك قبل انتهاء الفترة التجريبية. إذا لم تقم بالإلغاء ، سيبدأ المورد في تحرير فواتير لك مقابل الخدمة المستمرة.

تذكر أن بعض شبكات VPN المجانية قد تجمع بياناتك أو توزعها أو تبيعها لأطراف أخرى لأغراض تسويقية ، في حين أن البعض الآخر قد لا يفعل ذلك.

هل توجد إصدارات مجانية؟

نعم يوجد العديد من الشركات التي تقدم عروض ومنها الأتي:

  • Norton Secure VPN: إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام للأجهزة المحمولة فقط وضمان 60 يومًا لاسترداد الأموال.
  • TorGuard: نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام.
  • Encrypt.me: إصدار تجريبي مجاني لمدة 14 يومًا.
  • HMA: نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام.
  • PureVPN: لا يتوفر إصدار مجاني ولكن يتوفر إصدار تجريبي لمدة 7 أيام مقابل 0.99 دولار.
  • IPVanish: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • CyberGhost: نسخة تجريبية مجانية ليوم واحد وضمان استرداد الأموال لمدة 14 يومًا.
  • Hotspot Shield: يتوفر إصدار مجاني بسعة 500 ميجابايت / يوم من البيانات.
  • VyprVPN: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • Private Internet Access: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • StrongVPN: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • Surfshark: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • NordVPN: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • ExpressVPN: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • Safer VPN: لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • Tunnel Bear: نسخة مجانية تصل إلى 500 ميجابايت من التصفح الآمن.

 أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة

أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة

ما هو VPN بعبارات بسيطة؟

تحمي VPN ، أو الشبكة الافتراضية الخاصة ، هويتك وسلوك تصفح الإنترنت من المتسللين والشركات والوكالات الحكومية وغيرها من عمليات التطفل. عند الاتصال بالإنترنت ، يخفي النفق الافتراضي بياناتك وعنوان IP. هذا يمنع الآخرين من مراقبة سلوكك على الإنترنت.

كيف يعمل VPN؟

عندما تنضم إلى خدمة VPN ، يجب عليك أولا التسجيل في تلك الخدمة قبل الاتصال بالإنترنت. لن يتمكن الآخرون من عرض أنشطتك بعد انضمامك. 

سيقوم مزود خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية بك بتشفير بياناتك ، وتخليطها حتى لا يتمكن المتسللون والوكالات الحكومية والشركات من رؤية مواقع الويب التي تزورها أو الرسائل التي ترسلها أو مواقع الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها أو الملفات التي تقوم بتنزيلها.

هل استخدام VPN آمن؟

تعد شبكة VPN الجيدة طريقة أكثر أمانا للبحث في الإنترنت. قد يكون سلوكك في التصفح والتنزيل واضحا للقراصنة والمتطفلين ومجرمي الإنترنت إذا كنت لا تستخدم VPN. 

قد يعترض أحد المتطفلين اتصالات البريد الإلكتروني الخاصة بك ، أو يجمع بيانات حساسة مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك ، أو يكتشف موقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو كلمة مرور بطاقة الائتمان الخاصة بك. 

قد يعرضك أي من هذه الأشياء لخطر سرقة الهوية أو الاحتيال. نتيجة لذلك ، يعد الاتصال بالشبكات الافتراضية الخاصة ، التي تحمي إخفاء هويتك ، أحد أكثر الطرق أمانا لتصفح الويب.

كيف أختار VPN المناسب؟

الجانب الأكثر أهمية في اختيار VPN ، سواء كان مجانيا أو مدفوعا ، هو ضمان صلاحية الأذونات وسياسات الخصوصية. تتطلب شبكات VPN ، بالطبع ، الوصول إلى شبكتك والإنترنت ، لكن البعض يريد حقوق جوال غير ضرورية ، مثل القدرة على قراءة حالة الهاتف أو تعريفه. 

هذا النوع من الوصول قد يعرض أمن بياناتك للخطر يشارك آخرون ، مثل شركات التسويق ، سجل المتصفح الخاص بك مع أطراف ثالثة.

لماذا توجد قيود على الخدمة في الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية؟

للحفاظ على نفقات التشغيل منخفضة ، تعمل خدمات VPN المجانية على تقييد البيانات والنطاق الترددي والسرعة. تتطلب شبكات VPN المال للصيانة والتحديث والإصلاح دائما. 

توفر شبكات VPN المجانية بدقة العدد الصحيح من الخوادم والميزات الأخرى لتزويدك بالخدمة المناسبة مع جذب عملاء آخرين أيضا. ومع ذلك ، فإن الهدف النهائي هو أن نقدم لك دعما وخدمات يمكن الاعتماد عليها حتى تتمكن من الترقية إلى الإصدار المتميز.

بقدر ما هو غير مريح ، فإن خدمات مثل ProtonVPN و Windscribe ، التي تحد من الوصول إلى خادم الإصدار المجاني واستخدامه ، تعد أكثر أمانا من الخدمة التي تقدم كل شيء بلا حدود. 

علاوة على ذلك ، يتمتع كلا المزودين بممارسات صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات ويقدمون بعض الإجراءات الأمنية المقبولة في الإصدار المجاني.

كلمة أخيرة

قدمنا  لكم في مقالة  كيفية اختيار أفضل خدمات VPN مجانية | الأسئلة الشائعة كل ما يتعلق بالشبكات الإفتراضية الخاصة. قد لا نبرر إمتيازات VPN أو نبرر كل مساوئ الشبكات الخاصة أو كل شكل من أشكال الجريمة أو الاحتيال أو التهديد الذي نناقشناه في العيوب. 

مهمتنا هي رفع مستوى الوعي بالسلامة على الإنترنت. يرجى قراءة الشروط والأحكام بالكامل قبل التسجيل أو إعداد حسابك في أي من شبكات VPN. تذكر أنه لا يمكن لأي شخص تجنب سرقة الهوية أو الجرائم الإلكترونية تمامًا ، ولا يراقب موقع دليل التكنولوجيا والسيو جميع المعاملات في جميع الشركات.

google-playkhamsatmostaqltradent